الرئيسة كلمة المرصداحذروا الأنبا يؤانس
 
السبت 30 أكتوبر 2010

كلما دخل شنودة الثالث إلى مصحة ليعالج فيها من مرض الإيدز والفشل الكلوى .. كلما ثار الجدل حول خلافته وكلما انتشرت الشائعات عن نفوقه إكلينيكياً ، ويتم تداول أسماء يُعتقد أنها ستتولى منصب البطريرك بعد نفوق شنودة بمشيئة الله تعالى ..

كانت أكثر الأسماء ترجيحا نفوذا وحسما وقوة ، الشقى " مكرم اسكندر " وشهرته " بيشوى " سكرتير المجمع المقدس ومطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى .. بيشوى حتى وقت قريب كان هو البطريرك القادم بلا أدنى شك ، وذلك لتأييده التوريث وحكم الكنيسة بالحديد والنار والسيطرة على ما يُسمى " شعب الكنيسة " .. ورغم كراهية شعب الكنيسة لـ بيشوى ومعاركه الصاخبة مع الإنجيليين و الكاثوليك ،  فإنه كان سيجلس فوق كرسى مارى مرقص رغم أنف الجميع ..  لكن الأمر تغير تماماً بعد جرائمه الخطيرة التى ارتكبها فى سبتمبر 2010م  والتى تمثلت فى طعنه فى القرآن الكريم ، والدعوة للقيام بعمليات انتحارية إذا ما تم تفتيش الأديرة والكنائس والادعاء أن المسلمون ضيوف فى مصر  ..

ولا يمكن للنظام على الإطلاق أن يساند بيشوى فى تولى عرش البطريركية .. لأنه ساعتها – أى النظام – سيعد هو الذى طعن فى عقيدة 80 مليون مصرى .. ولا يوجد أى نظام – مهما كانت حماقته – يجرؤ أن يجاهر بالعداء لعقيدة 80 مليون مواطن .. وعليه فأن يطول بيشوى النجوم أقرب  من أن يجلس فوق كرسى مارى مرقص .

يظل الصراع على الكرسى البابوى محصوراً بين عدة أساقفة وبين رهبان دير " أبو مقار " .. فالأساقفة ينقسمون إلى حمائم وصقور .. ويمثل جناح الحمائم الأنبا موسى أسقف الشباب  و الأنبا أثانسيوس أسقف بنى نزار .. بينما يمثل الصقور الأنبا يؤانس سكرتير شنودة و الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة والأنبا إرميا سكرتير شنودة والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة والأنبا توماس أسقف القوصية والأنبا بطرس سكرتير شنودة والأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة .

وواضح طبعا أن جناح الصقور الذى يعتنق الإرهاب والتكفير والتطرف والظلامية والرجعية ، هو الغالب على أساقفة الكنيسة المرقصية ..

وما لا يعرفه الكثير فى الصراع الدائر حول خلافة شنودة هو أن هناك قوة ضاربة تكاد هى التى تحسم الجدل فى هذه المسألة ، وهم رهبان دير " أبو مقار "  .. فهؤلاء الرهبان معروف عنهم استقلاليتهم وكره العديد منهم لـ شنودة وأتباعه وجلهم من تلاميذ وأتباع " متى المسكين " المغضوب  عليه من شنودة .. هؤلاء الرهبان يعيشون فى شبه استقلال تام عن جميع الأديرة ، ودير " أبو مقار " خرّج العديد من بطاركة الكنيسة المرقصية ، وقد يعتلى أحد رهبان هذا الدير الكرسى البابوى خلفاً لـ شنودة ..

لكن يبقى الفيتو الحكومى حاضرا فى " القرعة الهيكلية " .. فالحكومة غير مستعدة لأن تحضر عفريتاً مثل شنودة يظل مثيرا للفتنة طوال عقود قادمة .. فتجربة شنودة أعطت النظام المصرى درساً لن ينساه .. والمتابع للشأن الكنسى يلحظ شبه تأييد حكومى للأنبا يؤانس ليخلف شنودة .. فـ يؤانس له علاقات عديدة بالأمن ، وهو الذى يذهب إلى أمريكا ليمنع تظاهرات نصارى المهجر ضد مبارك أثناء زيارته لها .. و يؤانس هو كاتم أسرار شنودة وذراعه اليمنى ، وهو الذى لم يستطع بيشوى بكل قوته إزاحته  من منصبه عن طريق شائعات نفوق شنودة وأن " العدرا " أخبرت يؤانس فى حلم أنه سيخلف شنودة ..

يؤانس هو نسخة كربونية من شنودة .. مع فارق أن شنودة استطاع أن يجعل من نفسه إلها للنصارى الأرثوذكس .. لكن يؤانس قد يفعل ذلك أيضا مع مرور الزمن .. والمتابع لـ يؤانس يجد  أنه يحشد أنصاره وأتباعه داخل الكنيسة أثناء إلقاء عظاته و " تسبيحات كهيك  "مثلما يفعل شنودة ..  كما أن إحدى فضائيات الكنيسة تروج له دائماً وتنقل تسبيحاته بشكل مستمر فى محاولة لتلميعه وصنع كاريزما لشخص لا يتمتع بأى حضور ..

خطورة يؤانس أنه يعتنق نفس أفكار شنودة .. ويؤمن بحلم شنودة فى تأسيس دولة نصرانية وأن المسلمون احتلوا مصر ويجب طردهم .. وكان لـ يؤانس دور خطير للغاية فى العام 2001م إبان أزمة جريدة النبأ عندما نشرت صورا لراهب حقير زنا بخمسة آلاف سيدة نصرانية .. كان يؤانس هو الذى يهيج الشباب النصرانى ويحرضهم على المظاهرات الصاخبة التى اعتدت على الأمن ، وبعدها خرج فى لقاء مع تلفزيون غربى ليعلن أن الحكومة قد أخذت درساً لن تنساه ! نفس الدور لعبه يؤانس عندما أسلمت وفاء قسطنطين فى العام 2004م .. كان هو الذى يقود العمليات من داخل الكاتدرائية ويُوجّه الشباب النصرانى الذى  تم شحنه من البحيرة فى أتوبيسات ليسب ويشتم الإسلام والدولة ..

الأنبا يؤانس فى منتهى الخطورة .. وعلى الحكومة أن تحذر من التورط فى تنصيبه بطريركا .. فمعنى تنصيب يؤانس أن شنودة سيظل حاضرا بإرهابه وتطرفه ..

والحل الأمثل للخروج من هذه الأزمة هو تعديل لائحة انتخاب البطريرك الموجودة حاليا والتى يتم اختيار البطريرك فيها من خلال القرعة الهيكلية .. فيتم إلغاء هذا البند .. ويتم السماح للنصارى الأرثوذكس فوق 18 سنة - بلا استثناء – بانتخاب البطريرك عن طريق الاقتراع السرى المباشر وأن يتم تحديد مدة البابوبة بأربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة عن طريق الانتخاب  .. فلا يُعقل أن يجلس أحد الأساقفة فوق كرسى مارى مرقص لمدة نصف قرن ليخرب البلاد وينشر الإرهاب والتطرف !

على الدولة إن كانت جادة فى نزع فتيل الفتنة الطائفية أن تحسم موضوع اختيار البطريرك الجديد بالبحث عن راهب عاقل حكيم يعلم خطورة وحجم منصبه ، وأن تسعى جاهدة لتعديل لائحة انتخاب البطريرك ، وأن تقلع عن فكرة مساندة المتطرف يؤانس لتولى المنصب البابوى . 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 احذروا الأنبا يؤانس

محمد  - مغترب الإثنين 1 نوفمبر 2010 21:34:24 بتوقيت مكة
   احترمك ولكن !!1
احترمك اخى الدكتور القاعود ولكن فى الفترة الاخيرة اري ان قلمك اصبح يدور فى فلك لم اعهده عليك قد يكون من فداحة ما نحن فيه لكن اسمحلى لن ننزلق الى اهانات بدون حجج ولا الى سباب لاننا نحاسب على ذلك امام المولى عز وجل مع حبى وتقيرى اليك والى قلمك وغيرتك
 
مفقوعة مرارتي  - مصر دولة الاشراف الإثنين 1 نوفمبر 2010 20:24:42 بتوقيت مكة
   من يثبت ان اصله يصل الى قبطيم ابن مصرايم؟
اولا انا متأكد ان مسيحيو مصر لا يعلمون معنى كلمة قبطي وما اصل التسمية حتى يدعو انهم اقباط وموضوع اقباط ده يرجى الرجوع الى من هو قبطايم او قبطيم ابن مصرايم ابن نوح ليستزيد وقد افردت دائرة المعارف الكتابية فصلا في معنى قبطيم ومصر فالى من يحب الزيادة هم ليسو اصل البلد بل هم اراذل اقذار من لمامة الامم وتحياتي للاستاذ محمود واسأل الله ان يزيد في علمه وبصيرته
 
mohammd alhady - egebt الإثنين 1 نوفمبر 2010 9:26:20 بتوقيت مكة
   واحنا ملنا يجيبوا الى يجيبوة
الكفر كلة ملة واحدة حتى لو جابوا ابليس لا يضرنا شيء فقد قالوا فى الامثال لو مخربتش مش هتعمر ووالله ما هيخربها غير النصارى والحكومة التى تساندهم ووالله ما هيعمرها غير المسلمين بأبادت الكفرة المحاربين من النصارى الملاعين وان غدا لناظرة لقريييييب
 
هشام - مصر الإثنين 1 نوفمبر 2010 1:46:0 بتوقيت مكة
   عميد شاذ
عميد جيش مسيحى صورته المخابرات العسكرية فى وضع شذوذ سلبى مع عسكرى. واللوا قال ده ميدخلش مكتبه . لكنه اتصل بالبابا فرجعوه الشغل واكتفوا انهم نقلوه بس . يا حكومة مادام بتطاطو للأقباط متعملوش علينا رجاله
 
هشام - مصر الإثنين 1 نوفمبر 2010 1:43:49 بتوقيت مكة
   أمن الدولة
أمن الدولة عادى التدين . وتعادى المعارضين للفساد. بدعوى ان المعارضين لو مسكو الحكم هما كمان هيسرقوا. بس السؤال اشمعنى تفتروا على المسلمين . عشان بيضربوا فى بعض وعشان مبيحتموش بالبابا وبامريكا . لكن النصارى مخلصين لبعض وبيتصلوا بأيوهم اللى فى الكنيسة يقوم يتصل بالباب الكبير. عموما المسلم بيدعى عليكم ربنا وربنا بيستجيب للمظلوم حتى لو كان مشرك . ارجو المسلمين يقفوا مع بعض وقفة مؤمنين وميمكنوش أمن الدولة منهم . مش يطاطوا للاسرائليين وللنصارى ويستأسدوا علينا .
 
جمعه......... - مصر... الأحد 31 أكتوبر 2010 21:52:28 بتوقيت مكة
   الاستادان \ كريم ودينى الاسلام ..لقد فضحوا انفسهم باسمائهم..........
لو رجعنا مع بعضنا البعض لاسماء النصارى لوجدناها غريبه على مصر والمصريين على مر التاريخ فهناك ايضا جرجس وجرجيوس وارمانيوس وغيرها وهى اسماء الاوائل للاقباط واصل هدة الاسماء يونانى ولاتمت بصله للاسماء المصريه القديمه وهدا يكدب ادعائهم بلنهم اصل مصر والدى يؤكد هدا الكدب لايوجد على اى اثر طوال حكم الفراعنه الدين هم اصل مصر اسم او كلمه واحدة قبطيه والسؤال كانوا فين ايام الفراعنه ولمادا لم يتسموا باسماء الفراعنه لو كانوا اصل مصر كما يدعون على كل حال ماتدقوش لانه كلام كنائس .............
 
مفقوعة مرارتي  - مصر الاسلامية دولة الاشراف الاحرار الأحد 31 أكتوبر 2010 15:31:36 بتوقيت مكة
   NO WAY
مع احترام لللاستاذ محمود ولكن هذه خيارات يستحيل اصلا ان تفرضها الدولة ولو كانت قوية على ما يعتبره هؤلاء الرمم طقس ديني وتسليم رسولي و بابا غنوجي وما الى ذلك من تسميات مفتعلة لاضفاء الصبغة الدينية على هذا الفعل فما ظنك والدولة بنظامهاوجلاديها وسلخاناتها عاجزة امام شاذ جنسيا في قضية حقوقية بحتة وليست دينية يا فرحتي
 
مرقص يوحنا بولس - الفاتيكان الأحد 31 أكتوبر 2010 9:19:6 بتوقيت مكة
   لا تحذروا الانبا فننس
اقول للأنبا فننس وغيرة والله انك لكاذب وانك لتعلم انك كاذب وانك لتعلم اننا نعلم انك لكاذب 0 واقوللك ايضا(اديني في الهايف وانا احبك يا فننس)
 
كمونة - مصرية في السعودية الأحد 31 أكتوبر 2010 7:35:25 بتوقيت مكة
   من هي ماري مرقص ؟
من هي ماري مرقص التي ذكرها الأستاذ محمود ؟
 
الرد الصريح على من بدل دين المسيح  - مصر المسلمة الأحد 31 أكتوبر 2010 2:28:38 بتوقيت مكة
   صدق الاستاذ القاعود
حقا ماقال الاستاذ القاعود فأرمباويؤانس هما أوساخ وكلاب كبيشوي الملعون المجنون وهما اللذان كان يسندإليهما ملف الأخوات المسلمات الجدد وذلك ليستعيدونها من الأمن بعد الضغط عليهم وهكذا كما حدث في حالة الأخت وفاء قسطنطين والأخت كاميليا شحاتة . ربنا يهدي الحكومة وتفتح عينيها على مؤامرات عباد الصليب وتعرف أن الوقفات من أجل مصر ومن أجل كاميليا وأخواتها معا .
 
كريم - مصر الأحد 31 أكتوبر 2010 2:13:25 بتوقيت مكة
   محروس ننس - الكيف .
بعد ما يبقى بابا للنصارى الرجل بيوعدكم يا جماعه إنه هيغير إسمة من البابا يؤانس إلى البابا ننس ... لأن شكلة مش رجل دين بالمرة .. دا شكل مهرج أو بلياتشو .
 
د محمد السيد - مصر الأحد 31 أكتوبر 2010 0:59:42 بتوقيت مكة
   لايجرمنكم
ياايها الذين امنوا لايجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اسجل احتراهى الكامل للاخ محمود قاعود وكنت اتمنى الا ينزلق به القلم الى اتهام لادليل عليه من اخبرك يااخى ان شنوده يعالج من الايدز من؟ ارجوكم لاتلقوا الكلام على عواهنه مايلفظ من قول يااحبائى
 
اليوسفي - مصر السبت 30 أكتوبر 2010 23:37:27 بتوقيت مكة
   وأين المسلمون ؟
الوضع الذي يعيش فيه المسلمون الآن ببعدهم عن دينهم ولامبالاتهم بقضايا المسلمون يجعلهم يستحقون أمثال يؤانس وبيشوي الذين يظهرون كرجال أما المسلمون ففي غاية الهوان والذل
 
كريم - مصر السبت 30 أكتوبر 2010 22:58:56 بتوقيت مكة
   الى الأستاذ / دينى الاسلام - مصر المسلمة
هذه أسماء كفار القرن الحادى والعشرين مثلما كان كفار القرن السابع الميلادى إبان بعثة الرسول علية الصلاة والسلام يتسمون بأبى جهل وأبى لهب وعتبه وشيبة والأسود العنسى وغيرهم وبالتالى لا تتعجب فسوف يجتمعون بإذن واحد أحد فى نار جهنم مع بعضهم البعض .
 
أبو إلياس محمد - مصر السبت 30 أكتوبر 2010 22:56:7 بتوقيت مكة
   كلام صحيح مائة في المائة
يؤانس لا يقل خطورة عن أبيه شنودة
وبيحب الصاجات ومسك الصاجات , وكذلك مرقص السواق بتاع شبرا ,
كمسلمين نريد بابا للأقباط عاقل ينزع فتيل الأزمات ويتصرف بحكمة ولا يهيج النصارى ضد الإسلام والمسلمين , ولا يعادي الدولة ويحترم القانون.

وعلى العموم لن تجد أعفن ولا أقذر ولا أنجس من الهربس .

فيه بطريرك لنصارى مصر ضرب بالجزمة غيره


 
دينى الاسلام - مصر المسلمة السبت 30 أكتوبر 2010 20:3:7 بتوقيت مكة
   ما هذه الاسماء؟
يوأنس و لولوس وبرسوم المحروقى

هل هذه أسماء رجال؟
 
غريب - مصر السبت 30 أكتوبر 2010 19:16:31 بتوقيت مكة
   الدولة ؟
حضرتك تطلب من الدولة اقامة العدل فى الكنيسة؟من باب اولى ان تقيم العدل مع 80 مليون مصرى اولا
 
احمد - مصر السبت 30 أكتوبر 2010 17:40:40 بتوقيت مكة
   فاقد الشئ لا يعطيه
كل تحياتي وتقديري للأستاذ محمود القاعود
فهو خير من كتب في شأن الفتنه النتنه التي اطلت برأسها من داخل جحور عباد الصليب

ولكن لي رأي بسيط بخصوص تطبيق مبدأ الانتخابات في اختيار البطريرق النصراني
"فاقد الشئ لا يعطيه "
كيف للحكومه التي تكفر بهذا النظام وتزور الانتخابات ان تطبقه علي طائفه معينه من الشعب المصري !!!!!

اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7