الرئيسة كلمة المرصدختان الذكور وتفجيرات الإسكندرية !
 
الأربعاء 5 يناير 2011

صار من المعلوم بالضرورة إدانة كل مصرى للحادث الإجرامى الذى وقع أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية يوم 1 يناير 2011م .. وصار من المعلوم بالضرورة أيضا أن تيار التطرف الأرثوذكسى سيذهب بالبلد فى " ألف داهية " .

وبدلا من أن تجتمع الأقلام والفضائيات والبرامج لوضع آلية لنزع فتيل الاحتقان الذى يُسأل عنه شنودة الثالث ، انبرت القطعان التى يعلفها ساويرس لعمل حفلة تطبير ضخمة من أجل هتك الإسلام والتشنيع عليه .. كل مشتاق يحلم ببضعة دولارات يخرج أمام الكاميرا ليردح للإسلام ويتحدث عن حذف المادة الثانية من الدستور والوهابية والسلفية والنقاب والأفكار المستوردة من دول عربية مجاورة وفقه الصحراء !

تشعر أن غلمان ساويرس يرددون من منشور كُتب لهم .. ينتشرون كالجراد .. فى فضائيات دريم ..   الحياة ..   المحور ..   فرنسا 24 ..   الـ بى بى سى ..   النيل للأخبار ..   سى تى فى ..   الجزيرة ..  الفراعين ..    أون تى فى .. الألمانية .. روسيا اليوم .. أبو ظبى .. إم بى سى .. العربية ..

جميعهم يتسابقون لإرضاء ساويرس وهجاء الإسلام حتى يرتفع الشيك الذى يتم صرفه .. بعضهم تحول إلى مجرد مخبر تافه يدعو المواطنين للتبليغ عن أى ملتحى يشعرون أنه تغيب عن منزله أو أن ضيوفا زاروه !

وكأن المطلوب من الناس أن تراقب الملتحين .. بمجرد نزول الملتحى على سلم العمارة التى تسكنها تخبره أنه إذا لم يعد خلال خمسة دقائق ستبلغ عنه أنه منفذ التفجيرات !

أغرب من ذلك أن أحدهم كان يستعرض ما يسميها مظاهر الاحتقان والتمييز ضد " الأقباط " وفجأة بدلا من أن يتكلم بأسلوب عقلانى بعيد عن حفلات التطبير الساويرسية مدفوعة الأجر .. أخذ يتحدث عن النقاب وبعدها ختان الذكور( وليس الإناث )  !! مدللا بذلك أن الوهابية تغلغلت فى المجتمع !

والسؤال الآن : ما هى علاقة ختان الذكور بتفجيرات الإسكندرية ؟! وما هى علاقة النقاب بتفجيرات الإسكندرية ؟؟

ولكنها حملة إجرامية عاتية للكيد للإسلام وأهله .. فحتى قبل إنتهاء التحقيقات أخذ بعض المجرمين السفلة يدعون أن الإخوان هم من قام بالتفجيرات بالاشتراك مع السلفيين ! وبعض عبدة شنودة حملوا المظاهرات السلمية التى كانت تطالب بتفعيل دولة القانون والإفراج عن المواطنات المصريات وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة .. حملوها مسئولية التفجيرات !

وأخذ صبيان ساويرس يضعون قوائم بمطالبهم ! ومضمون المطالب : احظروا الإسلام ونصّروا الشعب حتى يرضى قداسة البابا وبالروح بالدم نفديك يا صليب !

ختان الذكور لم يكن وحده المسئول عن التفجيرات ! بل مناهج التعليم وخطباء المساجد وشيوخ الفضائيات  وقراءة القرآن فى المترو !

مارينز العباسية قام ويقوم بعمليات خاصة فى كنيسة اليوم السابع وإبراشية المصرى اليوم وقلاية مصراوى .. خسة فى أحط صورها .. لا هم لهم إلا تهييج الفتنة والتحريض على المظاهرات والدعوة لتجريم الحجاب والنقاب وإلغاء الإسلام وحذف خانة الديانة من بطاقات الهوية وجوازات السفر وتخصيص كوتة للنصارى فى مجلس الشعب   واعتقال الإسلاميين وتنصير التعليم وتعليم الأطفال فى الحضانة كيف أن يسوع مات لفداء البشرية على حد إفكهم ، ووضع تفسيرات أمريكية جديدة للقرآن الكريم .. ومعاً نصلى .. أى يتنصر الشعب ويمارس الطقوس الكنسية ويقول : أبانا الذى فى السماوات حتى يرضى عنا شنودة الثالث ، وكل ما يروجه صبيان ساويرس هو هلوسات حقيرة فى محاولة رخيصة سافلة للمتاجرة بضحايا حادث إجرامى  للانتقام  من خصومهم بطريقة وضيعة لا تتفق سوى مع أنفسهم الأكثر وضاعة .

واللافت للانتباه أن جميع صبيان ساويرس يجمعون على أن الفتنة مستمرة منذ أربعة عقود .. رددوا هذا الكلام كثيرا فى الفضائيات والمقالات .. وهم بذلك لا يعلمون أنهم يدينون شنودة الذى هو المسئول الأول عن الاحتقان الطائفى فى مصر منذ قدومه إلى البطريركية فى العام 1971م ..

مصر لم تعرف الفتنة الطائفية إلا بتولى شنودة رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية .. وإن كان صبيان ساويرس يسعون لحل واقعى لإنهاء الفتنة بعيدا عن هزل ختان الذكور وأحاديثهم العبثية التافهة ، فعليهم الدعوة إلى عزل شنودة وتعيين بطريرك جديد يراعى خطورة منصبه ويسعى لبث روح المحبة والسلام فى المجتمع .. وقد سبق للرئيس السادات أن قام بعزل شنودة لأنه كان على علم تام أنه سبب الفتنة الطائفية فى مصر ..

نعم لا ندعو إلى " تبويس " اللحى – كما يقول صبيان ساويرس -  ولا إلى المؤتمرات بل إلى حل جذرى واضح وهو عزل شنودة .. فهذا الشخص هو الفتنة .. ويريد جر مصر إلى المخاطر ..

المناهج الدراسية ليست مسئولة عن الفتنة ..

خطباء المساجد ليسوا مسئولين ..

الإخوان والسلفية ليسوا مسئولين ..

النقاب ليس مسئولا ..

ختان الذكور ليس مسئولا ..

المسئول هو شنودة ..

شنودة الذى تحدث عن بول الرسول فى قناة الأوربيت التى يشاهدها الملايين  ، متهكماً على قدس أقداس المسلمين  .. شنودة الذى رفض عشرات المرات إصدار بيان بشلح الخنزير زكريا بطرس الذى يسب الله ورسوله جهارا نهارا من أمام فضائية يشاهدها الملايين .. شنودة الذى رفض الاعتذار عن بذاءات مساعده الأنبا بيشوى الذى سب القرآن الكريم فى مؤتمر تثبيت العقيدة وهدد بالاستشهاد .. شنودة الذى أعلن أكثر من مرة أنه لن ينفذ أحكام القضاء وأنه قد يتحول إلى شخص آخر  .. شنودة الذى رفض اتخاذ أى قرار ضد يوتا مرقص عزيز الذى فتح فضائية يسب من خلالها الإسلام على مدار 24 ساعة وقام بتأليف رواية تيس عزازيل فى مكة التى سب فيها الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم  سبا مقذعا  .. شنودة الذى رفض منع المتظاهرين من الاعتداء على  شيخ الأزهر وهو يقدم له العزاء فى ضحايا تفجيرات كنيسة القديسين .. شنودة الذى سمح بتهييج المظاهرات عن طريق كهنة أرثوذكس حرضوا الشباب على سب الرئيس مبارك وإتلاف السيارات والاعتداء على الضباط والعساكر ..

الحل ليس فى قانون دور العبادة الموحد بل فى عزل شنودة

الحل ليس فى كوتة للأرثوذكس بل فى عزل شنودة

الحل ليس فى هتك الإسلام وحذف الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة .. بل فى عزل شنودة

الحل ليس كما يتصور السكارى من صبيان ساويرس .. الحل فى عزل شنودة .. وعلى الدولة أن تضع شروطا للبطريرك وأن يكون بالانتخاب وألا تزيد فترة رئاسته للكنيسة عن أربعة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط .. إذ ليس من المعقول أن يظل النصارى الأرثوذكس  أسرى لشخص لمدة أربعين سنة وأكثر  ..   

إن المخطط كبير للغاية وصبيان ساويرس يشاركون فيه .. المطلوب هو  تقسيم مصر وإقامة " دولة قبطية " وهم يهدفون بكل وسيلة الآن لجنى ثمار أربعة عقود من التخطيط .. ولذلك لم يكن من الغريب على أحدهم أن يخرج فى فضائية ليدعو لمظاهرات قبطية غاضبة  وأنه يتفهم إتلاف المنشآت والممتلكات وأنه يعذر الأقباط فى أى رد فعل يقومون به ! وهو ما من شأنه إثارة القلاقل وتكدير السلم العام .. خاصة أن مظاهرات النصارى تم الاعتداء فيها على الأمن والمسلمين بما يهدد بإشعال فتنة جديدة قد تأكل الأخضر واليابس ..

المخطط الذى يهدف إليه صبيان ساويرس هو إثارة الفوضى  ومسخ هوية مصر العربية الإسلامية .. المخطط هو وصم الإسلام بالإرهاب وصد من يشهرون إسلامهم عن ذلك وهو ما بدا فى قول غلام ساويرسى عريق إذ قال أنه لابد من منع إشهار الإسلام لمدة طويلة ! ولا أدرى ما هى علاقة إشهار النصارى لإسلامهم  بتفجيرات الإسكندرية !

المستهدف هو الإسلام .. ونتائج هذه الأحداث تؤكد أن فاعلها ليس بمسلم .. خاصة أن الشكوك تحوم حول الشخص الذى دخل إلى الكنيسة قبل ثوانى من الانفجار ، وكذلك صاحب السيارة الاسكودا .. وتتزايد هذه الشكوك مع تصريحات لقيادات قبطية مهجرية صرحت من قبل أنها ستجعل فى مصر " دارفور جديدة " كما قال عدلى أبادير ، بما يعنى أنهم يسعون لتكدير السلم الاجتماعى من أجل عمل " دارفور " تؤهلهم للاستقلال بدولة .

على غلمان ساويرس أن يكفوا عن أكاذيبهم الغبية .. ومهاتراتهم العبثية .. فأخشى ما أخشاه أن يخرج أحدهم فى ظل هذا الجنون الصاخب ليدعى أن حل الفتنة الطائفية هو فى تقنين اللواط والسحاق وتبادل الزوجات لأن منع هذه الفواحش يؤجج الفتنة ! فقد صار كل شئ متوقعا مع سفلة ادعوا أن ختان الذكور هو السبب فى تفجيرات الإسكندرية !

يا غلمان ساويرس .. أنتم آخر من يتكلم عن الدولة المدنية .. فأنتم من هتك عرض الدولة المدنية عندما أيدتم شنودة وهو يحرك المظاهرات من أجل احتجاز مواطنات مصريات بزعم أنه لا يجوز أن تشهر زوجة الكاهن إسلامها .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما أيدتم شنودة فى رفضه لتنفيذ أحكام القضاء .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما جعلتم من شنودة إلها لا يجوز نقده على خطاياه وزعمتم أنه " خط أحمر " .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية واغتصبها علناً بالعمل وفق مشروع صليبى انفصالى يهدف لتقسيم مصر وتفتيتها .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما دخلتم فى حفلة تطبير للإفراج عن المجرمين الذين ضربوا الأمن فى أحداث العمرانية ..

يا غلمان ساويرس : هل تعلمون أصلا معنى الدولة المدنية ؟؟ أم أن المدنية من وجهة نظركم سب الرسول الأعظم وشرائع الإسلام بزعم الإبداع والاستنارة والليبرالية ؟؟

يا فرق الردح وميليشيات اللطم :  كفاكم انتهازية رخيصة .. وإن كان لا يعجبكم الإسلام إلى هذه الدرجة فتنصروا وأفصحوا عن هويتكم الحقيقية بدلا من إدعاء الاستنارة ..

قالها نزار قبانى فى أمثالكم من قبل :

وإذا المفكر أصبح بوقا            يستوى الفكر عنده والحذاء

وأنتم استوى عندكم الفكر مع الدعارة والشذوذ والسكر والعربدة وسب الدين .

ربنا اجعل هذا البلد آمنا وانصرنا على الشرور .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ختان الذكور وتفجيرات الإسكندرية !

أبو شهاب - مصر الجمعة 7 يناير 2011 20:45:1 بتوقيت مكة
   لن ننسي اخواتنا الأسيرات مهما فعلتم
لاتنسو كاميليا
لاتنسو كاميليا
لاتنسو كاميليا
لاتنسو كاميليا
 
محمد - مصر المسلمه الجمعة 7 يناير 2011 10:54:14 بتوقيت مكة
   شكرررررا
قولت كل اللى جوانا ربنا يكرمك ويحفظك ودايما انت مميز
 
hamdy - مصر الجمعة 7 يناير 2011 8:7:14 بتوقيت مكة
   الله اكبر الاسلام في اذدهار رغم انوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابتليت مصر في الآونة الأخيرة بمجموعة من مرتزقة الفكر ومتسولي . التنظيمات المشبوهة و للأسف ترتدي هذه الفئة ثيابا فضفاضة من نوعية الليبرالية والعلمانية والفكر الجديد واحياء الفكر القومي المصري وما شابه ذلك لتخفي عوراتها القبيحة
هناك مخططا يحاك في الظلام ضد أمن واستقرار مصر يقوده مجموعة من مرتزقة الفكر كما ذكرت وتوجد مجموعة تضم العديد من العناصر التي تدعي الالحاد ويكونون ما يعرف بالتنظيم الالحادي المصري والذين يجتمعون دوريا في كل من فندق الحرية بشارع الثورة في مصر الجديدة في القاهرة أو في النادي اليوناني بالقاهرة ويتزعمهم بعض الأشخاص المعروفين مؤخرا في الأوساط الإعلامية وكلهم من فئة التنصريين او الملحدين الجدد كما يحبون ان يسموا انفسهم
و عملهم يتركز على انهم ليبراليون وعلمانيون وملحدون ويبدأون يهاجمون الأديان في أول جلسة ثم بعد ذلك يتحولون لنقد الاسلام بالتحديد
ثم ثم ثم ثم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد نقد الاسلام يتحولون لتهيئة الضيف الجديد لتقبل المسيحية .
وعليها قمت بعمل اكثر من حساب وهمي في الفيس بووك وتوغلت بداخلهم لكي اعرف ما يختطون له واكتشفت ان اكثر من يدعون الالحاد في الفيس بووك تحت مسميات مسلمه هم في الاصل مسيحيون وذلك عن طريق تتبع الاي بي الخاص بهم اتضح ان جميع اسمائهم وهميه وان الايبيهات كلها بعناوين عائلات مسيحيه .. وذلك من واقع شركات الانترنت بمعرفتي الخاصه والان انكشف هذا الستار في ظل هذه الحادثه فلم يصمدوا في اطلاق شعارات باسم الصليب والدفاع عن المسيحيه
ما يحزنني هو ان منهم مسلمون بالاسم فقط ولاكن ؟؟؟؟؟ اترك التعليق لكم واشكر صاحب المقال الرائع
 
مراد - مصر الجمعة 7 يناير 2011 4:47:35 بتوقيت مكة
   واكلين البلد
عدد الكنائس التى بنيت في هذا العصر تفوق عدد الكنائس التى بنيت في كل عصور المسيحيين منذ الخديوي إسماعيل ، هذه الواقعة نهديها للحبر الأعظم ليتعرف على عدد كنائس المسيحيين في مصر.

نهديه أيضا ونضع بين يديه بيانا أصدرته الحكومة المصرية على لسان وزيرة القوى العاملة في جريدة الأهرام بتاريخ 30 \ مايو 2007
للرد على الاتهامات ومواجهة سيل الأكاذيب التى تتحدث عن مظالم الأقباط وهموهم بحقائق الأرقام والإحصاءات التى لا تكذب .حيث أكدت الوزيرة أن الأقباط الذين لا تزيد نسبتهم حسب أخر الإحصاءات الرسمية المعلنة عن 6 % من مجموع السكان يسيطرون على مايزيد على ثلث الثروة في مصر، إضافة إلى كبريات الشركات كالسيارت وشركات البناء وكبريات المقاولات العامة والاتصالات والاستشارات وغيرها ، وقالت الوزيرة إن تقرير مجلة فوركس في عددها الأخير أشار إلى وجود ثلاثة أقباط مصريين ضمن عشرة مليارديرات في منطقتنا ليس بينهم مسلم واحد.
وبرغم أن نسبتهم في عدد السكان لا يزيد عن 6 % موزعين على الطوائف المحتلفة ، البروتوستانت والكاثوليك والأرثوذكس حسب إحصائيات معهد "بيبو" إلا أنهم:
يسيطرون في النقابات على 25 % من المهن الممتازة كالطب والصيدلة والهندسة وغيرها، رغم أن عددهم لا يتجاوز نسبة 6 % من مجموع السكان.
وتشير بعض الإحصاءات إلى أن نصيب الأقباط في الإيداعات المالية يصل إلى نسبة 40 % من مجموع الإيداعات . وأن لهم :
22 % من الشركات التى تأسست بين عاميى 1974 م ـ 1995 م
20 % من شركات المقاولات في مصر
50 % من المكاتب الاستشارية
60 % من الصيدليات
45 % من العيادات الطبية الخاصة
35 % من عضوية غرف التجارة
60 % من عضوية "منتدى رجال الأعمال المصريين والفرنسيين
20 % من رجال الإعمال المصريين
20 % من وظائف المديرين بقطاعات النشاط الاقتصادى بمصر
وأكثر من 20 % من المستثمرين في مدينتى السادات والعاشر من رمضان
وأكثر من 20 % من وظائف وزارة المالية
25 % من المهن الممتازة مثل الصيادلة والأطباء والمهندسين والمحامين والبيطريين
ومعنى ذلك أن 6 % من سكان مصر من النصارى يملكون ما يتراوح بين 30 ـ 40 % من ثروة مصر وامتيازاتها.
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=47143
 
امير  - مصر المسضعفة الجمعة 7 يناير 2011 2:16:55 بتوقيت مكة
   مقال متميز ينير الطريق
مقال متميز ينير الطريق امام من يشاهد القنوات المدفوعة لتهييج المسحيين ضد الاسلام وامام الجرائد الصفراء
ولكن ان ماحدث هو مخطط من قبلهم وخاصة اقباط المهجر من اجل الضفط على الدولة لاخذ امتيازات ما كانوا يحلموا بيها
والاعلام المرئى والمسموع وابلمقروء بدء فى حرب استنزاف كبيرة يديرها ساويرس
والدولة خايقة على الكرسى وتدهل الدول الاجنبية
انا شفت مدافن مسحيية الضباط المسلمين بيحموهم فى وسط الزمهرير والصقيع
والله صعبوا عليا ولكن تعليمات على العين والراس لكن مش اكتر من الللازم
ارجو ان تعلم كيف يستفيدوا من الاحداث
فهل نتعلم من الاحداث
ان نتحد وان نعتصم بالله وان نكون على قلب رجل واحد
 
محسن - مصر الاسلامية الخميس 6 يناير 2011 17:17:7 بتوقيت مكة
   بارك الله فيك
لقد اثبت الشعب المصرى والنظام المصرى والحكومات المصرية والمثقفين المصريين والصحفيين الممصريين والميعين التلفزيونيين المصريين والمذيعات التلفزيونيات المصريات اثبتوا جميعا انهم ضعفاء اغبياء حيث تلاعب بهم قس اورثوذوكسى لايساوى عند الله جناح بعوضة ان يتلاعب بهم ويسلى وقته بشغلهم بالعابه البهلوانية وهو يضحك استخفافا ويغلى حقدا على كل هؤلاء...اما نصارى مصر الاقلية القليلة التى يستعبدها شنودة فلن تسكت حتى يتم اسكاتها بالشباب المسلم الذى وضعه النظام فى المعتقل بلا ذنب..........
 
محمد محمود احمد حسن - مص الخميس 6 يناير 2011 17:11:7 بتوقيت مكة
   سلمك الله
رائع رائع بل و اكثر من رائع
سلمت و سلمك الله تعالى
 
نور - مصر المسلمه الخميس 6 يناير 2011 14:29:10 بتوقيت مكة
   جزاكم الله خيرا
اكرمــــــــــــــك الله وجزاك الله الفردوس الاعلى يــارب
 
احمد على - مصر الخميس 6 يناير 2011 10:23:12 بتوقيت مكة
   يا سلام سلم
اللهم انت السلام اللهم سلم
احفظ مصر يا الله
مقالة ممتازة ومعبرة
 
حياتى كلها لله - مصر المسلمه الخميس 6 يناير 2011 1:54:8 بتوقيت مكة
   رائع ومبدع
أسأل الله الغظيم ان يحفظك ويبارك فيك ويجعلك ناطق بالحق دائما مقال رائع اللهم انصر الاسلام والمسلمين واهلك الكفره الطغاه والجبابره المعتدين
 
عمر المختار - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 22:43:51 بتوقيت مكة
   مقال رائع جدا لكن للأسف
كلما تحدثت مع احد معارفى اجده يردد ما يقال ان سبب الفتنه د. سليم العوا فاظل اشرح له ان العوا ردعلى افتراءات بيشوى و احتجاز الكنيسه (للمواطنات المصريات ) وان ذلك مخالف للقانون و الدستور وان سبب الفتنه هو شنوده و النصارى المضللين او ذوى المصالح او الطامعين -اتمنى ان اجد وسيله لنشر مقالك هذا على المصريين جميعا ليعلموا ان من يقول غير كلامك هو منافق مرتش - كمااتمنى ان اجد كل المسلمين فى المواصلات و الاماكن العامه يقرأون القران ليعلم المنافقون انهم كلما زادوا فى حربهم على الاسلام و مهما قالوا فى الاعلام فان ذلك سيزيدنا تمسكا بديننا وان كلامهم لا تأثير له واننا لانحتاج الى قنوات فضائيه او حضور محاضرات الشيوخ لنتعلم ديننا القرأن موجود و كتب التفسير موجوده و كتب الفقه موجوده - اتمنى رؤيه الحقد فى اعينهم عندما يكتشفون انهم كالكلاب النابحه على سحاب عال. لقد بدأت فى حفظ صفحه من المصحف فى اليوم لهذا السبب و اتمنى اذا اقتنع احد منظمى الحملات على الانترنت بكلامى هذا ان يتبنى حمله بهذا الخصوص او افضل منه.
 
abdullah - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 20:24:8 بتوقيت مكة
   الختان وبولس ونصاري اليوم
يتهكمون علي ختان الذكور والتوراة التي يؤمنون بها تنص على أنّ المحافظة على الختان هي العلامة الأبدية على المحافظة على العهد مع الله عزوجلّ، وأنّ غير المختونين هم خارج العهد..
جاء في التكوين 17: 11- 14 " هذا هُوَ عَهدي الذي تَحفظونهُ بَيني وبينكم وبين نسلكَ من بَعدِكَ: يُختنُ منكم كل ذكر.. فَيَكُونُ عَهدي فِي لَحْمكم عَهداً ابديا. وَامَّا الذكر الاغلَف الذِي لا يُختن فِي لحم غرلَته فتُقطع تلك النفسُ من شَعبها. انَّهُ قد نكث عهدي".
وإليكم أيها المتهكمون هذه التاناقضات
جاء في رسالة بولس الى أهل غلاطية 2: 9 " .. فإذا علم بالنعمة المعطاة لي يعقوب وصفا ويوحنا المـُعتبرون أنهم أعمدة أعطوني وبرنابا يمين الشركة لنكون نحن للأمم وأما هم فللختان" وتكرر مثل هذا في مواضع أخرى مما يدلّ أنه حاول أن يستمد شرعية لدعوته من قبل مدرسة الحواريين، ولكن تعاليمه المخالفة لمنهج الأنبياء تسربت وبدأ الهجوم، فتهكم بولس بيعقوب وتلامذة المسيح، وزعم لنفسه الحق في التحرر من كل توجيه، كيف لا وهو الذي يتلق الوحي من المسيح ومن الله كما زعم.. فيقول في غلاطية 2: 4- 6 " .. إنما أثير الأمر بسبب الإخوة الدجالين، الذين أُدخلوا بيننا خلسة، فاندسوا ليتجسسوا حريتنا التي لنا في المسيح يسوع لعلهم يعيدوننا الى العبودية، فلم نخضع لهم مستسلمين ولو لساعة واحدة، ليبقى حق الإنجيل ثابتا عندكم، أما الذين كانوا يعتبرون من البارزين، ولا فرق عندي مهما كانت مكانتهم ما دام الله لا يراعي وجاهة انسان ، فإنهم لم يزيدوا شيئا على ما أبشّر به .." والنص في الفقرة 6 هو في الواقع كما يلي : " وأما المعتبرون أنهم شيء مهما كانوا لا فرق عندي".. وقد اعتبر ايسنمان أن إطلاق لفظ " شيء" للرؤساء الحواريين بالقدس إزدراء متعمد من قبل بولس، وفي غلاطية 5: 1- 4 يقول بولس: " فاثبتوا إذا في الحرية التي قد حررنا المسيح بها ولا ترتبكوا أيضا بنير العبودية، ها أنا بولس أقول لكم إنه إن ختنتم لا ينفعكم المسيح شيئا.. قد تبطلتم عن المسيح أيها الذين تتبررون بالناموس، سقطتم من النعمة.." والمقصود بأصحاب الختان كما هو معلوم وكما يذكر ايسنمان ( في كتابه جيمس أخو عيسى، 1996ص 126- 128) هم تلامذة المسيح بالقدس الذين يرأسهم يعقوب.. وواضح أن المقصود هنا كما في المصدر أعلاه التحرر من الشريعة ومن إشراف مدرسة الحواريين بالقدس ( وهم المعتبرون والبارزون) التي اعتبر الخضوع لأمتها عبودية !.. ويقول في رسالته الثانية الى كونيثوس 3: 1" .. أم ترانا نحتاج كبعضهم الى رسائل توصية نحملها اليكم أو منكم؟" وفي هذا إشارة الى استغنائه عن الحاجة الى اعتراف أو تبني أو توصية من قبل حواريي المسيح بالقدس.. وهو ما يثبت انفصامه عن تعاليم المسيح التي علمها أتباعه في حياته !
فحول بولس النصرانية الى عقائد الرومان ولم يحول الرومان الى النصرانية.. وأضل بذلك العباد، ووقع ما حذّر منه المسيح:" كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يارب ياربّ أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا الشياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. فحينئذ أصرّح لهم لإني لم أعرفكم قطّ. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم" متى 7: 22 – 23.
حدوث مثل هذا التبرأ من المسيح ممن ادعوا إتباعه ثم عبدوه.. فهلا يتبع مسيحيوا اليوم نصح المسيح عليه السلام.. وهلا يتبعوا مدرسة أصحابه الذين عرفوه وعاشوا معه وثبتوا على تعاليمه من بعده فلم يبدلوها أو يحرفوها، فهم أولى بالإتباع من بولس الذي لم يعرف المسيح في حياته إلا عدوا، والذي بدّل كل تعاليمه من بعده، ونسب إليه عقيدة ما كان ليرضاها.. لقد حق للعاقلين أن يعتبروا بولس واحداً ممن حذر المسيح عليه السلام من اتباعهم.
 
اميره - مصر المسلمه الأربعاء 5 يناير 2011 19:58:14 بتوقيت مكة
   جزاكم الله خيرا
دائما مقالتك توصف حالنابالظبط جزاك الله الجنه
 
الليث المكبل الذى يكره نجاسة البابا - مصر الاسلاميه الأربعاء 5 يناير 2011 19:54:56 بتوقيت مكة
   نرفع شعار مصر الاسلاميه
الى قراء الموقع الفضلاء تعالوا نرفع شعار مصر الاسلاميه مصر الاسلاميه مصر الاسلاميه مصر الاسلاميه مصر الاسلاميه
 
سمسومه - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 19:37:13 بتوقيت مكة
   ضربة معلم
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً قصدي من الضربة القاضية هو كلام حضرتك وليس ما حدث في الاسكندرية،لأنه فضح نوايارؤوس الفتنة في البلد ، وياريت الوعي دا يكون عند الحكومة وكل فرد من الشعب المصري سواء مسلم او نصراني عشان يعرفوا مين هو الارهابي واللي بيهدد أمن البلد ،حسبنا الله ونعم الوكيل .
 
مهام عبد الله  - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 18:50:4 بتوقيت مكة
   مرتكب التفجير هو " نظير جيد روفائيل " الملقب بـ " شنودة " و عصابته من المهجر
يحاول شنودة و عصابته التعتيم على قضية كاميليا و الأسيرات بجريمة جديدة قذرة و هي تفجيرات الأسكندرية ـ الأدلة هنا
http://www.soutalhaq.net/forum/showthread.php?p=155097#post155097
 
سامح فهمى عادل - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 18:31:3 بتوقيت مكة
   وامصيبتاه
لم اكن اعرف ان المشكله بهذا التعقيد ولكن المقال جميل واستفدت منه ولكن ماديانة الحكومة المصرية؟
 
دانيــــــــــال - مصر الاسلامية الأربعاء 5 يناير 2011 17:15:54 بتوقيت مكة
   للاسف الشديد !
للأسف الشديد قطعان ساويرس الجائعة المتهافتة علي رضاء شنودة منهم شيوخ مثل شيخ الازهر وفرحات المنجي ....
 
محمد عبدالله - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 17:10:55 بتوقيت مكة
   كان الله في عون الأمن
جاءت لحظة التجييش فلابد أن نعمل جميعا عملا واحدا ضد رأس الأفعى شنودة ولتكن رفع رايات وشارات سوداء في كل مكان والإعلان في كل مكان أن هذا إعتراضا على سياقة الخروف الكبير للخراف الصغيرة .
وأحسنتم وأحسن الله إليكم حبيبنا في الله
 
الليث المكبل - مصر الاسلاميه الأربعاء 5 يناير 2011 16:35:8 بتوقيت مكة
   مقال رائع وشكرا
جزاك الله خيرا على هذا المقال مقال رائع جدا
 
هديم الراجى - مصر الأربعاء 5 يناير 2011 15:23:51 بتوقيت مكة
   حملة الحرية للمعتقلين فى ملحمة كاميليا
http://www.facebook.com/pages/alhryt-llmtqlyn-fy-mlhmt-kamylya/180360838654110
شارك معانا فى مناصرة هولاء
 
Mohamed Nabil - Egypt الأربعاء 5 يناير 2011 14:1:26 بتوقيت مكة
   شنودة...
مقال أكثر رائع وفي الصميم
شكرا لكم
 
محمد - مصر المسلمة الأربعاء 5 يناير 2011 13:46:55 بتوقيت مكة
   رائع
جزاك الله خيرا
مقال رائع كالعادة
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7