الرئيسة كلمة المرصدشنودة وإسرائيل والمؤامرة علي مصر
 
الجمعة 11 مارس 2011

استطاع شنودة الثالث البطريرك الغير شرعي للنصارى الأرثوذكس أن يحول غالبية أبناء طائفته إلى كيان خطير يهدد أمن واستقرار مصر بما يضمن مصالح الكيان الصهيوني ، ويبث السموم في جسد الأمة العربية والإسلامية .

منذ العام 1971م وشنودة الثالث يعمل لحساب إسرائيل .. يختلق المشكلات الطائفية .. يهيج أتباعه وأزلامه وعبّاده لصنع الفتنة .. يشترى وسائل الإعلام للاعتداء على الإسلام وثوابته لخلق مزيد من الفتن .. يمول فضائيات نصرانية تسب جميع مقدسات الإسلام ليحرض على الاقتتال الطائفي .. يعمل شنودة بكل طاقته لإرضاء أسياده في تل أبيب الذين يضعون له الخطط لمساعدتهم في تقسيم مصر وخلق كيان صليبي يوالي إسرائيل ويقضي علي الكابوس المصري الذي يؤرقهم ويساعدهم في إنشاء " إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات " ..

ما حدث يوم السادس من مارس 2011 من احتجاج أهالى قرية صول التابعة لأطفيح بمدينة حلوان ، بعد مقتل مسلمين بعد مشادة بسبب علاقة فتاة مسلمة بشاب نصراني ، ما حدث كان رد فعل طبيعي .. فجرائم الشرف لا تحتمل هذا العبث ، ونضع في الاعتبار أن غالبية أهل حلوان هاجروا من الصعيد واستوطنوا في قري حلوان .. فهدم مبني خدمات تابع للكنيسة هناك بعد مقتل مسلمين بسبب جريمة شرف لا يعدو سوي  رد فعل طبيعي علي حادثة القتل وجريمة الشرف ..

لكن .. أني للعميل الخائن الصهيوني شنودة أن يفوّت فرصة كهذه لإشعال نيران الفتنة وإدخال مصر في دوامة صراعات طائفية لتفتيتها وتقسيمها ، وهذا هو نفس الدور الذى كان يلعبه شنودة إبان الاحتلال الصهيوني لشبهجزيرة سيناء .. حضر شنودة وقتها عفريت الطائفية وافتعل حادثة الخانكة ليشغل شعب مصر بالطائفية ويبعده عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي .. شنودةلا يعبث ولا يتصرف من تلقاء نفسه .. إنما هو أداة حقيرة في أيدى الموسادومنظمة " إيباك " اليهودية الأمريكية التى تحمل على عاتقها تقسيم مصر وتدعم أقباط المهجر بكل قوة .

نسي الجميع مقتل الرجلين المسلمين وجريمة الشرف وتم التركيز على ما أسموه " هدم وحرق كنيسة أطفيح " ! وهذا التعامل الإعلامي لصحف ومواقع وبرامج توك شو يمولها الصليبي المتطرف نجيب ساويرس ، يتطابق مع تعامل وسائل الإعلام التي يلمكها اللوبي اليهودي في أمريكا عندما تصور قنابل الفسفور الأبيض التى يحرق بها الصهاينة عظام الفلسطينين أنها مجموعة من الورود والزهور ، بينما صاروخ يتم إطلاقه من غزة يقع في أرض فضاء بالكيان الصهيوني ، يصوّر وكأنه قنبلة نووية قتلت مئات الآلاف !

التعامل الإعلامي المفضوح يثبت أن العصابة الشنودية الإسرائيلية تتحرك وفق خطة مدروسة من أجل زعزعة الاستقرار في مصر وتحويل الثورة المصرية العظيمة إلى حرب أهلية ، لتتعطل الحياة وتتعطل الإصلاحات والتعديلات الدستورية وتلغى الانتخابات البرلمانية والرئاسية وتدخل البلد في حالة فوضي ، وهذا ما تريده إسرائيل .

النصارى الأرثوذكس  الذين يعتصمون أمام " ماسبيرو " من أجل ما سموه هدم كنيسة أطفيح ، يتم تحريكهم بالموبايل وفق توجيهات الأنبا يؤانس أخطر رجال شنودة ، من أجل ابتزاز الدولة .. شنودة يتلقي الأوامر من أسياده في تل أبيب فيلتزم الصمت ليهيج القطعان المغرر بها ، والتي تترجم صمت شنودة أنه " سيدنا زعلان " ! بالروح بالدم نفديك يا صليب !

هذه القطعان التى خرجت ترفع الصلبان في مشهد قميئ مقزز يشبه مشاهد الحروب الصليبية ، لم تخرج في الثورة المصرية ولم تتحرك مع الشعب .. ذلك أن شنودة عودهم ألا يخرجوا إلا من أجل اختطاف امرأة اعتنقت الإسلامأو المطالبة بحذف المادة الثانية من الدستور أو ممارسة أعمال البلطجة والإجرام والترويع والاستنجاد بأمريكا وإسرائيل والدعوة لبناء كنائس !

ومن المضحكات المبكيات أن حادث كنيسة أطفيح وقع في حلوان ، فرفع صبيان شنودة من المخرّبين  أمام ماسبيرو لافتات تطالب بإقالة محافظ المنيا ! بل وأغرب من ذلك المطالبة بالإفراج عن قس مزوّر لا علاقة له بحلوان أو كنيسة أطفيح  ! وبالفعل تم الإفراج عنه !

أمر شنودة الأساقفة بتهييج النصارى الأرثوذكس ، وأمر رجال أعماله اللصوص بالتكفل بكل ما تحتاجه هذه القطعان المحتشدة أمام ماسبيرو .. ثم أخذت الخطة منحي آخر بتحريك ميلشيات وكتائب الأنبا بيشوي " الاستشهادية " التى أخذت تقطع الطرق والكبارى وتروع الناس بالرصاص الحي والسنج والسيوف ، وتكسير السيارات والمحلات ، والقول أنهم سيحرقون مسجد السيدة عائشة مما أدى لنشوب معركة كبيرة يوم الثلاثاء 8 مارس في المقطم والسيدة عائشة ، أسفرت عن مقتل 13 وإصابة 140 من المسلمين والنصارى .

شنودة سعيد للغاية بسفك الدماء وقطع الطرقات وترويع الناس .. شنودةسعيد بكل ما يهدد الاستقرار في مصر من أجل أسياده في تل أبيب .. شنودة يشترك مع إسرائيل في محاصرة الثورة المصرية التى ألقت بالعميل الإسرائيلي حسني مبارك في مزبلة التاريخ .. لذا كان لابد من عمل فتنة طائفية حتى تظل إسرائيل هى القوة الوحيدة بالمنطقة العربية .

الخطة الإسرائيلية لهدم الثورة المصرية تعتمد علي جلب قوات أمريكية تحت زعم مساعدة الثوار في ليبيا ومن ثم عمل قواعد أمريكية لمحاصرة مصر من ناحية ليبيا ، بالإضافة لبث الفتنة الطائفية وزعزعة الاستقرار داخل مصر عن طريق ربيبهم شنودة الثالث ، وبهذا تضمن إسرائيل محاصرة مصر داخليا وخارجيا .. وتظل هي صاحبة الأمر والنهي في العالم العربي ..

وجوه كئيبة كالحة من أقباط المهجر تصدرت المشهد فجأة في الفضائيات المصرية .. رئيس تحرير المصري اليوم الذي يكتب وفق تعليمات ساويرس يتحدث عن اضطهاد الأقباط .. موريس صادق يسب قيادات الجيش المصري في موقعه الإليكتروني  .. القمص يوتا مرقص عزيز يسب الإسلام ويدعو أمريكا لاحتلال مصر من خلال فضائيته .. شنودة يلتزم صمت الرضا عن كل بذاءات وسفاهات وسفالات صبيانه .. والإعلام المصري يتعامل بمنطق المصاطب التى اصطنعها إعلام الرئيس المخلوع ، فيستضيف عدة مسوخ ليفتوا في الموضوع ويطالبوا بحذف المادة الثانية وتفعيل المواطنة وإباحة التنصير والقول أن النصارى " موحدون يعبدون الله " والسماح لمن يشهر إسلامه أن يتنصر مرة أخرى وقانون دور العبادة الموحد ... إلخ الموشح البذئ الذي يتردد في كل حادثة يفتعلها شنودة .

المؤامرة كبيرة جدا .. وإسرائيل تريد قتل مصر التى تطهرت من حسني مبارك.. إسرائيل تريد مصر مقسمة مثل السودان .. إسرائيل تريد دولة صليبية في جنوب مصر .. إسرائيل تخطط وشنودة ينفذ .. والشعب هو الذي يدفع الثمن .

إن الحكمة تطلب سرعة محاكمة   الأساقفة الذين تورطوا في إشعال الفتنة وعلى رأسهم شنودة وجميع صبيانه الذين يهيجون شركاء الوطن ويتاجرون بدماء المصريين البسطاء لتقسيم الوطن وإجهاض ثورة 25 يناير العظيمة .

حاكموا شنودة وصبيانه قبل أن يحرقوا الوطن .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شنودة وإسرائيل والمؤامرة علي مصر

خالد احمد - مصر السبت 4 فبراير 2012 8:34:15 بتوقيت مكة
   الله يرحم السادات
كان الرئيس الراحل محمد انور السادات عارف ان شنوده عايز يخرب مصر و العلاقه الطيبه القديمه بين المسلمين و النصارى فكان من الرئيس انه اقاله ونفاه فى اسيوط فى دير المحروق حتى يسيطر عليه ز لكن القدر لم يمهلو وتم اغتيال البطل بايدى الغدر
 
برهان الدين رباني - مصر الخميس 17 مارس 2011 17:50:16 بتوقيت مكة
   استكمال الموضوع على هذا الرابط :
http://www.mohamadabbas.net/Ma2al/NAAM%20AW%20ALKAREAH.htm
 
برهان - مصر الخميس 17 مارس 2011 13:41:16 بتوقيت مكة
   الى : نادر نادر في أمريكا
الكذب هو فقط من طبيعة النصارى سواء في مصر خصوصا عصابة شنودة الثالث أو كبير الفاتيكان ، لذا فأنت تكذب لأنك واحد منهم وهذا طبيعي بالنسبة لك ، هل كل ما هو مكتوب أعلاك غير حقيقي يا نادر ؟ ونجيب جبرائيل ومن على شاكلته هو الصادق ؟ بئس القوم أنتم .
 
اسماعيل - مصر الخميس 17 مارس 2011 13:33:45 بتوقيت مكة
   فتح الله عليك يا بطل
ولعل الم---- من المسلمين يفيقوا ، والذيول من العالمانيين والشيوعيين والفجرة والمنحلين أتباع عصابة شنودة يلموا أنفسهم ويدخلوا جحورهم المظلمة ، حتى يطبق عليهم الثوار ويطهروا الأرض منهم .
 
nader nader - usa الثلاثاء 15 مارس 2011 1:37:15 بتوقيت مكة
   ما دام الكذب حلال فكل شيء بصير
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
سيف - مصري الإثنين 14 مارس 2011 12:22:2 بتوقيت مكة
   افيقي
افيقو يا مسلمين واتحدوا قبل ما يضيع الوقت
 
البتار  - قطر الإثنين 14 مارس 2011 8:3:18 بتوقيت مكة
   علمنة الدولة
بسبب مايثيره الرعاع والرويبضة حول المادة الثاني اسوق لكم هذه الرؤية المتواضعة بسم الله الرحمن الرحيم
علمانية الدولة
إشكاليةٌ بين المسلمين والنصارى
(مصر مثالا)
لا يعترف الإسلام بالإيمان ( أو العقيدة أو الرأى ) مالم يكن منطلقاً من القلب ويواطئه عليه اللسان وأفعال الجوارح وجميع سلوكيات وأخلاق الإنسان ، ففي مفتتح الكتاب الكريم شرح القرآن العظيم حال الناس ( جميع الناس ) في استقبالهم له وموقفهم منه فأفرد للمؤمنين خمس آيات وخص الكفار باثنتين ، أما المنافقون فكان لهم الحظ الأوفر ( ثلاث عشرة آية) وما ذلك إلا لأن القرآن الكريم لا يتعرف بإيمان لا إرادة لصاحبه ، ومَن يفقد الإرادة يفقد الرضا، ومَن يفقد الرضا يفقد الحب ، وما الحبُ إلا أصلُ الإيمان وصلبه وقوامه (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ) - سورة البقرة: 165-
وبناءاً على ما تقدم لا يُقبل رأي أو إيمان أو عقيدة صدرت عن صاحبها بإكراه (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) -سورة البقرة: 256- و ( مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) - سورة النحل: 106 - فالإيمان والكفر لايصدران إلا عن حب ورضا لا عن إكراه وبغض .
حتى أنه لا يُقبل إيمان أو رأي أو عقيدة ناتج عن تزيف الإرادة بتأثير من الشهوات أو المغريات (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ) -سورة الحج: 11-
هذا ومن لاوازم الإيمان الكفر بنقيضه.
ومن ثوابت الإسلام شموله وخلوده ويسره ومرونته .
هذه المقدمة لابد منها للدخول لحل إشكالية علمنة الدولة بين مكونات الشعب في مصر ( مسلمون ونصارى ) .
ولابد من القول أن :
*** العلمانية تعني الدنيوية نسبة للدنيا أو تعني غير الإلهي أو غير الروحي أو الذي لا علاقة له بالدين ومن ثم يجب استبعاد كل إلهي أو روحي أو غيبي عن شؤون الحياة والدافع لهذا الإسبعاد هو تاريخ البشرية المأساوي عندما حكمه وشرع له بشر باسم الألهة وعندما حكم الناس من تجري في عروقه( كما زعم ) دماء الألهة وهو ما يطلق عليه الثيوقراطية أي الدولة الدينية .
*** وأن في الكتاب المقدس ( ومن ثم عند النصارى ) تم فك الإرتباط بين ما هو ديني غيبي روحي وبين ما هو دنيوي مادي حسي يتحكم فيه القيصر ونوابه وعشاريه ( الذين يأخذون عشر الدخل من الرعية لصالح القيصر والحاكم والملك ) وجباته ورجال الضرائب ورجال خزينته وماليته ، فما كان لله فهو لله ( ما كان من قبل الروح فللروح يكون ) وما كان لقيصر من صورة أو كتابة على العملة فهو للقيصر .
ورد في إنجيل متى 22: 21 (حينئذ ذهب الفريسيّون... فأرسلوا إليه تلاميذهم.. قائلين يا معلم:-
نعلم إنك صادق
وتعلم طريق الله بالحق
ولا تبالي بأحد لأنك لا تنظر إلى وجوه الناس
فقل لنا ماذا تظن أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا...؟؟؟؟؟
فقال لهم أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله).
وفي ترجمة أخرى لإنجيل متى فيها زيادات مفيدة يقول النص :
15 فذَهبَ الفِرِّيسيُّونَ وعَقَدوا مَجلِسَ شورى لِيَصطادوه بِكَلِمَة. 16 ثُمَّ أَرسَلوا إِليه تَلاميذَهم والهيرودُسِيِّينَ يقولونَ له: -
يا مُعَلِّم، نَحنُ نَعلَمُ أَنَّكَ صادق،
تُعَلِّمُ سَبيلَ اللهِ بِالحَقّ، ولا تُبالي بِأَحَد، لأَنَّكَ لا تُراعي مَقامَ النَّاس.
17 فقُلْ لَنا ما رأيُكَ: -
أَيحِلُّ دَفعُ الجِزيَةِ إِلى قَيصَر أَم لا ؟ ؟؟؟
18 فشعَرَ يسوع بِخُبْثِهم فقال: -
لِماذا تُحاوِلونَ إِحراجي،؟؟؟؟ أَيُّها المُراؤُون!!!!!
19 أَروني نَقْدَ الجِزيَة. فَأَتَوهُ بِدينار.
20 فقالَ لَهم: - لِمَنِ الصُّورَةُ هذه والكِتابة؟؟؟؟
21 قالوا: ((لِقَيصَر )).
فقالَ لَهم: ((أَدُّوا إِذاً لِقَيصَرَ ما لِقَيصر، وللهِ ما لله )).
22 فلمَّا سَمِعوا هذا الكَلامَ تَعَجَّبوا وتَركوهُ وانصَرَفوا.
في هذا النص والذي قبله من إنجيل متى الإصاح الثاني والعشرين يتضح مما نحن بصدده مايلي :-
1- أن الفصل بين الروحي والغيبي و السماوي وبين الدنيوي المادي والحسي والحياتي لا إشكال فيه من حيث المعتقد عند النصارى
2- أن قبول تطبيق شريعة وقانون غير النصارى عليهم لا حرج فيه كتابياً أي لا يمنعه الكتاب المقدس ولا حرج عليهم فيه قطعاً حيث يجب أن يسعهم ما سوع سيدنا المسيح ( عليه السلام )
3- أن مايصدر عن المسيح ( عليه السلام ) لا تأثير فيه لأحد وهو ناتج عن قناعة تامة ويجب أن يقبله النصاري عن قناعة تامة وأن يسعهم ما وسع السيد المسيح (عليه السلام )
4- وأن إطلاق اسم الجزية ليس بدعاً من عند المسلمين وإنما هو ما استخدمه السيد المسيح (عليه السلام ) نفسه دون غضاضة وليس فيه أدني عيب ( ما هو إلا اسم للضربية الرسمية للدولة ) وذلك حسب الكتاب المقدس –إنجيل متى الإصحاح الثاني والعشرين
ولابد من القول كذلك :-
*** أن الإسلام العظيم لا مكان فيه للدولة الدينية ( الثيوقراطية ) والتي يحكم فيها البشر بشرع وقانون وضعه هؤلاء البشر الحاكمون ثم زعموا أن حكمهم يستمد شرعيته لكونه باسم الألهة أو للأنهم هم أنفسهم أنصاف ألهة أو أبناء ألهة أو تجري في عروقهم دماء الألهة (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) - سورة الشورى: 21-
*** وأن حق التشريع في الإسلام هو حق الله وحده ( على تفصيل ليس هذا مكانه
*** وأن الأمة هى مصدر السلطات في الإسلام .
***و لا يسع المسلم التحاكم أو الطاعة أو الإنصياع لغير الإسلام لأسباب منها أن أ- حق التشريع إنما هو لله وحده
ب- وأن الإسلام شامل كامل تام يشمل جميع جنبات الحياة لا يحتاج إلى غيره
ج- وكما أن لله الخلق فله سبحانه الأمر (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) - سورة الأعراف:54-
*** و المساواة ( أعني العدالة) واجبة بين الجميع حكاماً ومحكومين ، مسلمين وذميين في الإسلام وهي حق للجميع والعدالة في الإسلام قيمة مطلقة لا تقيد بقيد أبداً بخلاف الحرية ( وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ) - سورة المائدة:49-
والان نأتي إلى بيت القصيد
إن علمنة الدولة في مصر تفرز حسب ما تقدم عند تأمله
1- دكتاتورية واستبداد الأقلية النصارنية لأنها تكون في حال علمنة الدولة قد طبقت كتابها( الكتاب المقدس) على الأغلبية المسلمة التي تدين بالإسلام .
2- أن الأغلبية المسلمة تكون مكرهة على ما لايتماشى مع عقيدتها وإيمانها وهذا الأمر لا يقبله الأن شرع رباني ولا مبدأ إنساني ولا شراكة وطنية ( المواطنة )
3- ليس في الكتاب المقدس ما يتعارض مع الإحتكام لشريعة الإسلام أصلاً
فإن قيل أن في الاحتكام للإسلام فيه فرض لشريعة الإسلام على النصارى بالاكراه وهو ما يتنافى مع العدالة، وهي التي قررتم أنها قيمة مطلقة لا تتقيد بقيد أبداً
قلنا هذا غير صحيح للأسباب الأتية :-
1- أن الإسلام لا يفرض على أهل الكتاب ( اليهود والنصارى ) الإحتكام إليه بل هو يحكم بينهم إذا جاءوا إليه وقبلوا أن يحكموه راضين غير مكرهين وإن لم يأتوا إليه فلا ضير عنده ولا حرج وإنما يفرض الإسلام شريعته على المسلمين وحدهم وعلى من رضيه وقبل به من غيرهم (سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئاً وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) - سورة المائدة: 42-
2- أن في تطبيق شريعة الإسلام ما يمكن أن يجتمع عليه أبناء الوطن الواحد وأهل الشراكة الوطنية ( المواطنة ) وليس في العلمانية هذا القاسم المشترك الذي اتضح من استعراض النصوص في القرآن الكريم والكتاب المقدس (وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (سورة المائدة:48)
 
مصطفى - مصر الإثنين 14 مارس 2011 1:37:34 بتوقيت مكة
   لن يفلح كيدهم باذن الله
جزاك الله خيرا واهلا بالجهاد والشهادة فى سبيل الله . واذا كان شنودة فاكر انه هيقدر هو او اسيادة فى الغرب السيطرة على مصر باصطناع الفتنة فهذا يعتبر غباء شديد منه لانه قبل ان تتحرك امريكا واسرائيل سوف يكونوا فى عداد الاموات .واهلا بالجهاد فكلنا صلاح الدين مرحبا بالشهادة من اجل اعلاء كلمة الله ودينه الحق
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين وانصرنا على القوم الكافرين . وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
 
المصرى الحزين - مصر الأحد 13 مارس 2011 15:57:54 بتوقيت مكة
   ســــكت فغر أعدائى السكوت
ان الخنوع الذى نعيشه نحن المسلمين هو السبب فى خروج الاقزام.
جميعنا الان يرى النصارى يرفعون صلبانهم ويهتفون لها
فهل رأى احد منا رجل يرفع لافتة مكتوب عليها اسلامية او الشهادتين
او مكتوب فيها اى شعار اسلامى؟
اننا سكتنا عن حقوقنا وخشينا أن نطالب ان يحكمنا الاسلام فسلط الله علينا كلاب الارض -يدافعون عن الباطل ونحن عجزنا عن الدفاع عن الحق
حدثت الثورة ومات ابناء المسلمين ليخرج النصارى ليستعرضوا قوتهم ويستفيدون اكبر استفاده
لماذا لم نطالب بتحكيم الاسلام ؟
هل لنرضى النصارى؟
فهل سيرضى النصارى؟
هل سيرضيهم الااتباع ملتهم؟
هل سنظل خائفين من الفتنه الطائفية فى الوقت الذى ينفخ فيه الطرف الاخر فى النار ويشعلها؟
هل سنفعل مع النصارى ما نفعله مع اليهود؟
أن يدوسوا كرامتنا ونقول(السلام)
فنحن اهل السلام مع اليهود.
ونحن من يحفظ البلد من الفتنة الطائفية مع النصارى
.
والله لابد الان من موقف مع عباد الصليب
 
ابى مصطفى - القاهره-مصر الأحد 13 مارس 2011 14:57:50 بتوقيت مكة
   شنوده كلب إسرائيل
المعروف ان اليهود والنصارى تكالبو اتحدو الان ضد اهل التوحيد و يعاونهم الرافضه لإستئصال اهل التوحيد والسنه من الارض
شنوده كلب مطيع لاسياده من بنى صهيون
 
انوار - مصر الأحد 13 مارس 2011 0:28:7 بتوقيت مكة
   ارجوك يا استاذ محمود اكمل الواجب
قرات و سمعت كثيرا مما كتب و قيل في هذا الموضوع و اقولها بكل الصدق انت المحترم الوحيد فيهم جميعا و مقالك هذا اكثرلا من ممتاز ارجوك من باب شكر الله علي ما انعم به عليك من هذا التوفيق ان توصل هذه الحقائق الي المسئولين في لدولة و تبصرهم بها و تحثهم علي التجاوب معها لتبريء ذمتك امام الله تعالي بارك الله فيك و سدد خطاك و حفظك و رعاك
 
محمد وائل - مصر السبت 12 مارس 2011 21:41:20 بتوقيت مكة
   أحبكم في الله ولكن ...
يعلم الله أني أحبكم والقائمين على المرصد الإسلامي في الله ولكن كم البذاءات التي ظهرت على السطح في التعامل مع شخص الرئيس مبارك وكأنه السبب في الفساد الشعبي الذي نعلمه في العصر الحديث من الخمارات وبيوت الدعارة أيام الملكية وإنتشار البهائية والصوفية وإنحراف الإخوان المسلمين ثم إستحلال تأميم الأغنياء وتوزيع الثروات على الفقراء ثم إستحلال الإيجارات للعقارات بعقود ظالمة لمالكي العقارات بل وتورث للأبناء من بعدهم وهنا يحضرني أن إيجار الشقة على النيل بثلاث جنيهات وفي مصر الجديدة بعشرة جنيه في الشهر وأجرة الخادمة يوميا مائة جنيه - هذا الإستحلال ظلم بين وقع فيه الشعب كله إلا من رحم ربي - السلوك والمعاملات بيننا ليست شرعية ولا على منهج وضعي محترم - ومن لم يرتدع بدينه وخشيته من الله فلا رادع له - نحن لم نتعرض للكم الهائل من المشاكل والتلاعب بمصر والمنطقة كما تعرض لها مبارك فنحن كنا بعيدين تماما فلا نستطيع الحكم من قراءات وتكهنات وإستنتاجات - وأعتقد أن هذا الأسلوب في التعامل بيننا هو الحاجز العالي الذي سيمنع تطورنا وتقدمنا للأمام فنحن نريدها تتفق مع جميع أمزجتنا أي إسلامية وإخوانية وبهائية ونصرانية وليبرالية وعالمانيةوشمولية وإشتراكية ورأسمالية وكلها ديمقراطية .
صدقني أشم رائحة الفشل ما لم نتوحد جميعا في السلوك الراقي أول وقبل كل شيئ .
وماليزيا أصبحت ماليزيا لأنها كانت تتصف بحسن السلوك الإسلامي الرائع بداية من الحوار وعدم القذف والتجريح حتى مع المستندات وللعدالة دورها مع النظام بأكمله وإنتهاءا بجميع المعاملات والحقوق .
عند ذلك يكون الأمل وخلاف ذلك المحصلة كلام في كلام مثل الجدل والحوار على مباراة كرة إنتهت وحسمت فما يفيد سب الحكم و.....
وجزاكم الله خيرا على سعة صدركم
 
محمدعبدالعزيزالمغازى - ارض احفاد هاجر واسماعيل السبت 12 مارس 2011 21:36:50 بتوقيت مكة
   حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان
http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=4422

في محكمة القيم-القضية رقم 23 لسنة 11 قضائية قيم، جلسة 3 يناير سنة 1982م

قالها نظير جيد روفائيل
ومازال يسعى الى ترديدها


حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان
حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان
حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان
حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان


كان ذلك فى نهاية شهر ديسمبر سنة 1979م عندما التقى ببعض المطارنة بدير الأنبا بيشوى بوادي النطرون ودار بينهم حديث حول تعديل المادة الثانية من الدستور

وها هو يعيدها مرة ثانية الان ،لكن بتكتيك الخبيث لركوب الموجات ، وتخليق أمواج جديدة

وارى ان في ذلك ، درجة من السفه
الذي سيؤدى بتوجيه النصارى الى خلق مذابح
لكــــــــــــــــــــن حذاري
حتى لايخلق لكم نبوخذ نصر أو بختنصر أو بختنصر الجديد يأتي بنسلكم

لذا فلتتعاملو بعقلانية يانصارى
لان اتباع هذا النظير متعطشون للدماء
ولكنها ستكون دمائكم اذا تغابيتم
فلقد زاد الحد .....وفيه سيكون الضد

وقد سبق واشار المرصد الاسلامي
الى ذلك من قبل ....
فشنوده خلق متعطشا للدماء

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=4422



 
فارس - مصر السبت 12 مارس 2011 16:5:22 بتوقيت مكة
   اعلامنا مريض بمرض غامض..؟؟
شنودة قرر الا تبعد الانظار عن الاورثوذوكس..وقد لاحظت منذ سنوات انه تقريبا فى كل شهر او شهرين
لابد ان يحدث شىء ولو صغير يؤدى الى تشنج النصارى وتظاهرهم ثم يقوم اعلامنا المريض (مرض غامض اتمنى تشخيصه )بصولات وجولات لاترى فيها على شاشات التلفزيون وصفحات الجرائد سوى قسس ورهبان وحلنجية من كهان الكنيسة وكلاب المهجر واراجوزات من العلمانيين وبقايا مرتزقة الكتاب واليساريين والمذيعين المتحفزين والمذيعات الجاهلات والكل يلطم الخدود ويشق الجيوب فى معزوفة المايسترو فيها هو شنودة ..حيث يتم من خلال صخب الاوركسترا الهزلى شتم الاسلام والمسلمين بلا سبب..والذى يؤكد ذلك انه فى اغلب الحالات يكون اللاورثوذوكس هم مشعلوا الفتنة والخراب ولكن لا يفتح احد فمه بينما تظل اوركسترا شتم الاسلام كما هى..وفكرة شنودة ان تظل اعصاب الاو رثوذكس مشدودة لضمان سيطرة الكنيسةعليهم (لان الاورثوذكس يتحولون الى الاسلام والانجيلية والكاتوليكية باعداد كبيرة)..وفى هذا اعود الى اعلامنا المريض (شفاه الله وعافاك) الذى كنت اعتقد ان تعاونه مع شنودة هو بفرض من سلطة اللص مبارك..اما الان فانا ارى ان الاعلام كماهو..ولقد امتنعت عن مشاهدة اى قناة مصرية خاصة او عامة وتحولت الى الجزيرة والعربية ..وما اريده الان هو كونسلتوا للكشف على عقول وجيوب كل العاملين فى الاعلام من مذيعين ومذيعات وصحفيين وصحفيات وكتاب ومعدى برامج ..مع الاخذ فى الاعتبار ان عقولهم تم تشكيلها بواسطة القواد لمدة ربع قرن اما جيوبهم فهى تحت يد ساويرس والكنيسة..
ومع ذلك نرجو فحص هؤلاءالمرتزقة المرضى جيدا ثم علاجهم او اقصاؤهم...
 
ام يوسف  - مصر السبت 12 مارس 2011 11:5:33 بتوقيت مكة
   هل هذا هو الوقت ؟؟
هل هذا هو الوقت المناسب لرفع الطلب لمحاكمة البابا شنودة في ظل الاحداث الجارية في مصرنا ؟؟
اتفهم سر الغضب قطعا لكن نريد تهدئة الاوضاع اولا نريد لعجلة الحياة ان تعود اولا لنستطيع التفكير في هدوء .. اثارة كل الامور في وقت واحد ليست من مصلحتنا كمسلمين مصريين .. اتخاذ قرارات في مثل هذا الوقت لمثل هذا الموضوع ستثير الازمة الداخلية بالبلد وسنحقق ما ترجوه اسرائيل وما يرجوه اعوانها في الداخل .. دعونا نصبر ونتحرك في الوقت المناسب حتى تعود النتائج علينا بالخير .. ارى استفتاءا على يمين الصفحة بهل الاستفزاز الطائفي بعد الثورة سيختفي ام سيتصدى له المجتمع والقانون ام سيستخدمه اعداء الثورة لمحاربتها .. دعونا نكون من يتصدى له ولا نساعد من يستخدمه ضد الثورة دون ان نشعر .. جزاكم الله خيرا
 
مسلم حزين - مصر السبت 12 مارس 2011 7:59:17 بتوقيت مكة
   الى الاخ مصطفى بدوى ...الذى يقول ....ان التركيبه السكانيه ولا الجغافيا يتيح التقسيم

يا اخى ...شنوده واتباعه و اتباع تنظيم جماعة الامه القبطيه ...يدركون ذلك جيدا ...لذلك هم الان من مده يكونون مستعمرات على ملايين الامتار تحت ستار الاديره ...انظر للاسوار والتحصينات فى دير وادى النطرون والاديره الاخرى وقد كان هناك تحقيق رائع على موقع المرصد الاسلامى عن مساحات هذه الاديره التى يزعمون انها للعباده ولكنها نواة دولتهم المزعومه يسيرون على خطى اسرائيل فهذه الاديره مستعمرات متكامله من مزارع ومصانع تغمر منتجاتها الاسواق ولا احد ينتبه فهذا انتاج دير الانبا برسوم وهذا انتاج دير المناهرى وهذا انتاج دير وادى النطرون ...وهى منتجات متوافره فى السوق
ولا احد ينتبه ...هذه المرحلة الاولى ثم بعد ذلك سيخرج السلاح المعد ليوم التحرير كما يحلمون وسيتحصنوا فى هذه القلاع ..وسيوقع على مصر عقوبات وليس هناك مانع من تدخل عسكرى اجنبى لتحييد الجيش المصرى ...ثم تتم ابادة المسلمين هذه احلامهم التى ارجو من الله لهم الخزى وان يرد كيدهم فى نحورهم ...المطلوب اليقظه ...والحذر ..الحذر من الطابور الخامس ...الذين قال عنهم الرسول الاكرم انهم من جلدتنا وقلوبهم مع ادائنا انهم المنافقون المنتشرون وبكثره فى كل مكان فى جميع وسائل الاعلام والاحزاب الكرتونيه تجدهم الان فى كل مكان يبيعون دينهم بدراهم معددوده يدفعها لهم اعداء الاسلام ..ناهيك عن المسلمين الهلاميين الذين لايعرفون اى شىء عن دينهم...فما رايك ياخ بدوى هل انت مصر على كلامك



0000(((((يا اخى لا تقلق على الوطن فا لوطن باق والاسلام باق ان شاء الله . ولم ولن يقسم الوطن ابد بعون الله لان لا الجغرافيا ولا التركيبة السكانية وتوزيها يتيح هذا التقسيم وهم يعلمون ذلك جيدا. ولكن القلق على اخوة الوطن لانهم يحرقون انفسهم بأيديهم . و الرجاء التخفيف من مقولات يحرقوا الوطن. والوحدة الوطنية . لانها بتضيف لهم قوة مصتنعة وللاسف من صنع ايدينا نحن المسلمون .مما يجعلهم يتوهمون ويعيشو ا فى هذا الوهم مما يجعلهم يقومون بأعمال اكبر منهم . اما عن الصدام فهو حتمى لان قطاع عريض منهم للأسف مستمر )))))))))))..........ارجو الحذر ...ارجو الحذر ....فالعدو غدار ...وما تخفى صدوره اكبر ...قاتلهم الله ...
 
ناصر - مصر السبت 12 مارس 2011 6:47:9 بتوقيت مكة
   شنودة هو الفاعل والمحرك وسافر للخارج تحت مسمى العلاج كذبا ليبعد الشبهة عنه
شنودة يتمنى عودة مبارك واسرته وخاصة سوزان التنصره بنت النصرانية خدامة شنودة والكنيسة والتى اعطت وابنها للكنيسة عشرات الالاف من الافدنة ترضيه فى كل مرة تقتل بلطجية الداخلية احد النصارى ...

شنودة هو المحرك لهذه الفتنة من الداخليه وسافر تحت دعوى الم مفاجىء بالكليه ..

ولم يسافر كالعادة بطائرة ساويريس ولكن بالطيران العادى لانه كان متعجلا وذكرت الصحف ان طائرات ساويرس كانت خارج مصر فى عمل ..
وحتى يكون بعيدا اذا بدأت الحوادث بعد حرقة قرية صول وقطع النصارى الطرق والتهجم وترويع المسلمين وتحطيم سيارتهم وحرق محالهم والاعتصام امام التلفزيون . .. حتى لايشك احد ان شنودة وراء كل هذا ..

شنودة رأس الفتنة وقائد تنظيم جماعة امة الاقباط الارهابى
 
محمد  - مصر السبت 12 مارس 2011 3:6:51 بتوقيت مكة
   محاكمة البابا شنودة
يجب ان يمثل البابا شنودة للمحاكمة للجرائم التي ارتكبها في حق الإسلام والمسلمين بل والمصريين , فهذا الرجل من رجال النظام السابق وكان من أكثر المؤيدين لبقاء طواغيته لانهم يتسترون ع جرائمه ويقدمون له فروض الولاء والطاعة
إن جرائم هذا الرجل الطاغية والإرهابي لن يتم السكوت عنها بعد اليوم
وأخاطب الشرفاء من المحامين والمستشارين المسلمين برفع دعاوي ضد هذا الرجل وضد جرائمه ضد الإسلام والمسلمين وممن يسلموا كل يوم وكان آخرهم كاميليا شحاته
 
شمس الاسلام - مصر السبت 12 مارس 2011 1:52:36 بتوقيت مكة
   bf] من تعريف [ldu المسلمين بحقيقة تنظيم جماعىة امة الاقباط الارهابى برئاسة شنودة
تأسست تلك الجماعة في أوائل القرن الماضي قبل ثورة 1919 على يد راهب يدعي أنطونيوس ..
تيمنا بأبو الرهبانية الأنبا أنطونيوس مؤسس الرهبانية حسب معتقداتهم ( 251 م _ 356 م ) ..
و هو نفس الاسم الذي اختاره الأنبا شنودة في بداية رهبنته قبل تنصيبه بابا للأقباط .. وكان الراهب أنطونيوس مؤسس جماعة الأمة القبطية مثل أي راهب من رهبان الأديرة يعمل بقوانين الدير بكل تعاليمه في الصلاة و العمل وغيرها .. ولكن مع دخول الإرساليات التبشيرية الكاثوليكية و البروتستانتية مع الاحتلال الأجنبي لمصر و ازدياد تواجدها حدث تغيير كامل في منهجه الفكرى و العقائدى .. حيث خرج بنظرية فلسفية لخدمة الرب برؤيته مخالفة تماما لتعاليم الكنيسة القبطية في ذلك الوقت .. و مناقضة للمسيحية .. فقد دفعته غيرته وقلقه على الكنيسة القبطية وكراهيته لكنائس الغرب إلى أن يبتدع فكرا متطرفا يحث به أتباعه على وجوب تصنيف أعداء الكنيسة وترتيبهم تبعا لحجم خطورتهم على وجودها و من ثم تحديد أفضل أساليب التعامل معهم لسحقهم .. لبناء كنيسة قبطية عظيمة واسعة النفوذ استعدادا لاستقبال المسيح في الأيام الأخيرة .. كنيسة يرضى عنها الرب ويبارك جنودها ..

ووضع أعداء الكنيسة على الترتيب :

1. اليهود باعتبارهم المسئولين عن قتل وصلب المسيح حسب عقيدتهم .. ولم يعلنوا براءتهم وتوبتهم عن فعلتهم ولم يعترفوا به .

2. الكنيسة الكاثوليكية باعتبارها ألد أعداء الأقباط النصارى وكارهة لكنيستهم المرقصية منذ أن حكم الرومان بعد اعتناقهم المسيحية كنيسة الإسكندرية في القرون الأولى للمسيحية وذاق الأقباط النصارى على أيديهم ألوان العذاب .. فقد اعتبرهم الرومان منحرفين عن المسيحية بخلطها بمعتقدات فرعونية وثنية .. وهم إلى الآن يعتقدون أن القبطية مزيج من المسيحية مشوهة بمعتقدات متوارثة عن الفراعنة فالأقباط النصارى يسمون بأسماء الفراعنة الملعونين في العهد القديم مثل رمسيس واحمس وغيرهم .. وهم يسمون بأسماء آلهه الفراعنة الوثنيين مثل إيزيس وحورس وغيرها من الأسماء .. بالإضافة إلى مراسم الموت و الأربعين و الخميس وغيرها واحتفالاتهم بأعيادهم .. ووجد الراهب أنطونيوس أن توافد إرساليات الكنيسة الكاثوليكية تدل على استمرار أطماعهم في كنيسة الإسكندرية مما يشكل خطورة على الكنيسة القبطية وأتباعها .

3. كنيسة البروتوستانت حيث يعتقد الأقباط النصارى بكفر تلك الكنيسة الغربية واسعة الانتشار ويعتبرونها كنيسة الشيطان منذ أن أسسها مارتن لوثر ويحرمون الزواج منهم و من باقي الملل أو ارتياد كنائسهم أو الصلاة بها .

4. كافة إرساليات الكنائس الغربية الأخرى مثل الإنجيلين الأولى و السبتيين وغيرها .

5. المسلمين منذ دخولهم مصر وتحول الأقباط النصارى للديانة الإسلامية ولكنه اعتبرهم أقل خطورة من مسيحي الملل الأخرى المخالفين لشرائع كنيستهم و المشوهين للعقيدة المسيحية بالرؤية الأرثوذكسية القبطية .. وحيث لم يمثل المسلمون خطورة على كنائسهم أو تحريم شعائرهم مثلما فعل الرومان بهم .

قوبلت تلك الفكرة باعتراض ورفض شديد من رهبان وكهنة الكنيسة القبطية .. واعتبره المتدينون أنه بتلك البدعة الغريبة و التعاليم المستحدثة يعد خارجا عن المسيحية .. و أصروا على مراجعته ومحاولة تصحيح معتقداته وإقناعه بالعدول عن تلك الفلسفات الغريبة حتَّى لو كانت الدوافع ورائها حبا للكنيسة ..

وكان أن تأثر بتلك النزعة الشيطانية عدد قليل من الرهبان .. لفظتهم الكنيسة القبطية واعتبرت أفكارهم خروجًا صريحًا عن تعاليم المسيحية ودعوة للكراهية و العداء وبداية لكنيسة شيطانية حديثة تحيد بأقباط مصر الارثوذوكس بعيدا عن كنيستهم الأصلية ونذير شؤم ودمار وليست بناء لكنيسة الرب كما يزعمون .. وكانت تلك الفكرة العنصرية الشيطانية بداية لحدوث تصدع وانشقاق داخل الكنيسة القبطية الام .. رغم تناولهم لتلك الأحداث في سرية تامة .. وكانت البداية ..

روابط كتاب لعنه جماعة الامة القبطية
http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227765386.doc

http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227766400.pdf
 
أحمد عوض - مصر الجمعة 11 مارس 2011 23:40:10 بتوقيت مكة
   فرصة تاريخية
بسم الله والحمدلله والصلاة علي رسول الله
أما بعد
فأظن أن التيار الاسلامي بكل أطيافه( من اخوان وسلفيين وجماعة اسلامية وجهاديين ودعاة مستقلين )أمام فرصة تاريخية خاصة بعد سقوط جهاز أمن الدولة أو السافاك كما يسميه الدكتور حلمي القاعود
وذللك لأن الكل يعلم أن أكثر التيارات والجماعات التي وقع عليها الظلم والبطش والتعذيب والقهر من هذا الجهاز هم أبناء التيار الاسلامي عموما لذا فالمجال الان مفتوح للتيار الاسلامي للعمل الدعوي والسياسي والاجتماعي أكثر من ذي قبل
واظن ان التيار الاسلامي لديه من الخبرة والتجارب والعمل الاسلامي علي مدار سنين طويلة حتي في ايام القمع والظلم ما يمكنه من لعب دور كبير في الفترة المقبلة خصوصا فيما يتعلق بتوعية الناس بالدور المشبوه الذي يلعبه شنودة وعصابته وصبيانه وغلمانه وجواريه
هذا الدور الذي يفضح جزءا منه الاستاذ محمود القاعود في مقاله هذا وكذلك موقعكم المبارك الذي يقف علي ثغر التنصير في بلادنا وذلك الي جانب الدور الاساسي للتيار الاسلامي ودعاة الاسلام الا وهو دعوة الناس الي الله وايمانهم به
فالرجاء الرجاء من كل التيارات الاسلاميه توحيد الجهود والاعتصام بحبل الله وعدم التفرق
(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)
 
أحمد - قطر الجمعة 11 مارس 2011 20:45:55 بتوقيت مكة
   مجلس أعيان لإدارة الأزمة مع الكنيسة
ندعو لتكوين هيئة أو مجلس أعيان يدير ملف الأزمة مع النصاري
الكنيسة من أكبر المتضررين من سقوط النظام
لا شك من أنها ستصبح بوابة خلفية للثورة المضادة
نريد مجلس لأعيان المسلمين لتوحيد الأراء والجهود فلا نشرق أو نغرب
نحافظ علي الثورة وفي نفس الوقت نسترد اخواتنا
أرشح
نصر فريد واصل-محمد عمارة-المحلاوي-حافظ سلامة-حازم أبو إسماعيل-ممثل عن جبهة علماء الأزهر
رموز تجمع كل الإتجاهات وتوسع القاعدة لتشمل كل المسلمين
رجاء التفاعل
 
مصطفى بدوى - مصر الجمعة 11 مارس 2011 20:35:18 بتوقيت مكة
   لم تنتهى الثورة بعد
يا اخى لا تقلق على الوطن فا لوطن باق والاسلام باق ان شاء الله . ولم ولن يقسم الوطن ابد بعون الله لان لا الجغرافيا ولا التركيبة السكانية وتوزيها يتيح هذا التقسيم وهم يعلمون ذلك جيدا. ولكن القلق على اخوة الوطن لانهم يحرقون انفسهم بأيديهم . و الرجاء التخفيف من مقولات يحرقوا الوطن. والوحدة الوطنية . لانها بتضيف لهم قوة مصتنعة وللاسف من صنع ايدينا نحن المسلمون .مما يجعلهم يتوهمون ويعيشو ا فى هذا الوهم مما يجعلهم يقومون بأعمال اكبر منهم . اما عن الصدام فهو حتمى لان قطاع عريض منهم للأسف مستمر فى غباءة وهو يريد اما تقويض الهوية الاسلامية لمصر او لتساوى والتماهى بين الا سلام والمسحية بحيث تنتشر وتتعمق فكرة لا فرق بين الا سلام والمسحية وكلة بيعبد اله واحد ورويدا رويدا يخفت نور الاسلام فى قلوب اتباعة. ولذلك هم يستمتون فى تطبيق العلمانية فى مصر هم ومنافقون العصر من المسلمون. وبا لتالى اصبح الصدام حتمى وفى هذة الحالة هم الذين ارادوا وبمحض اراداتهم احراق انفسهم بأيديهم. وارجو من الله العلى القدير ان يتفهموا هذة الحقيقة وان مصر اسلامية الهوا والهوية . وان من اراد غير ذلك فسوف يكون هو الخاسر ولن يستطيع تعويض خسارتة حتى تنقضى الارض ومن عليها .
 
مسلم - مصر الجمعة 11 مارس 2011 20:24:36 بتوقيت مكة
   ومازال مسلسل الابتزاز مستمرا
تحذير للمجلس العسكرى من السير على خطى النظام السابق فى الركوع والخنوع امام الابتزاز الطائفى
حزنت كثيرا من الوهن والضعف الذى بدا به احد قواد القوات المسلحة الباسله فى المسرحية التى لم اتمالك نفسى واكمل مشاهدتها وهو يمسك بالمصحف والصليب ...فى ميدان التحرير ميدان العزه والكرامه الذى سالت فيه الماء الطاهره ويزايد ويهتف فى ضعف وخنوع مع النصارى المتمردينالذى اختبأوا اثناء المظاهرات الحقيقيه والان يتظاهروا من اجل مطالب طائفيه ...ذكرنى هذا المنظر بمنظر المهرولين الى الكاتدرائيه بعد حادث تفجير الكنيسه بالاسكندريه الذى نفذه العادلى واعوانه وللاسف لن انسى منظر شيخ الازهر والمفتى وهجوم قطعان النصارى الغاضبين على شيخ الازهر والمفتى امام البابا شنوده الذى لم يحرك ساكنا وهم يحولون الاعتداء عليهم وهم فى مقرهم...ولكن يستاهلوا كل ما جرى لهم ...لانهم مصابون بالوهن والضعف الذى اصاب الامه ...وها نحن نرى التاريخ يعيد نفسه من لم يشارك فى ثورة 25 يناير واكتفى بالفرجه حتى نضجت الثمره خرجوا ليركبوا الموجه ويقطعوا الطريق فى شارع صلاح سالم والدائرى ومحاوله حرق المساجد فى السيده عائشه لولا تصدى الشرفاء لهم ...لقد احزننى منظر المرعوبين والمنخدعين من المسلمين المشاركين للنصارى فى هذه التمثيليه الهزليه ..وضعف الرتبه العسكريه الذى لم استطع تكمله سماع ما قاله ولا مشاهدة هذا المنظر المزرى ...ولا تقبيله لصوره لا اعرف لمن هذه الصوره ...لماذا لم يمسك انجيل بدلا من الصليب الذى لا يعترف به المسلمون ويضع الصليب على المصحف ...على ماذا يزايد هذا الضابط ...عيب عليك يافندم ...فالمصحف الذى انتهكت قدسيته بوضع الصليب عليه سيحاجك امام الله يوم القيامه..واحذركم واكرر من المظاهرات القادمه للنصارى كما قال الاخ المسلم المضطهد ...لانهم لن يهدأ لهم بال حتى يحققوا احلامهم بعودة مصر قبطيه كما يزعمون ...واحيلكم الى كتاب لعنة جماعة الامه القبطيه ..وهو ومتاح على النت ...ارجو وكرر الرجاء من المجلس العسكرى بعدم الوقوع فى نفس اخطاء النظام السابق من الركوع والخضوع والخنوع حتى لا يحدث احتقانفى الجانب المسلم لان امن الدوله كانت تخنق اى دفاع مسلم عن النفس وهى التى غولت النصارى ..وحذار ان يشعر المسلمون بالظلم مرة اخرى حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه فى الوقت المطوب فيه البناء لا الهدم ...لا للتراخى لا للضعف ..لا للابتزاز الذى تجيده الكنيسه ...واكرر ليس الموضوع موضوع كنيسه ولكن الموضوع موضوع مطالب ادخلوا وشاهدوا ماذا يقول المدعو يوتا على مواقعهم ..وخونه المهجر .مع ضرورة بيان عدم موافقة اى مسلم على الاعتداء على اى كنيسه او على اى نصرانى لان هذه ليست اخلاق الاسلام ...ولكن الجميع لم يذكر من قريب او بعيد جريمة العلاقه الاثمه التى اقامها الشاب النصرانى الذى انتهط حرمة وعرض اسره مسلمه مع التسليم بخطأ الفتاه ...ولكن الكل ترك هذا الموضوع..وشحنت الاوتبيسات النصارى من كل ارجاء مصر عن طريق الرسائل على المحمول ...احذروا المظاهرات القادمه ..واحذروا المسلمين العملاء فى الصحافه ..وهم معرفون ...ماركسيون وعلمانيون ...يحملون اسماء المسلمين وهم اشد خطرا على الاسلام من اعداءه لان العدو واضح انه عدو ..لكن المشكله فى هذا الطابور الخامس الذى ارجو من الله ان يجزيه ما يستحق جزاءا وفاقا
 
نعمه - مصر الاسلاميه الجمعة 11 مارس 2011 20:9:57 بتوقيت مكة
   حاكموا دعاة الفتنه
جزاك الله خيرا على هذا المقال الممتاز ولى سؤال لنصارى مصر لو المسلمين ايام الثورة قالوااسلامية اسلامية بدل من سلميه سلميه اوقالوا ارفع رأسك يامسلم اوالشيخ القرضاوى خاطب المسلمين بدل المصريين في ميدان التحرير ماذاكان رد فعلهم منالذى يعمل الفتنه ومن العنصرى بداهته
 
سامى - مصر الجمعة 11 مارس 2011 20:5:22 بتوقيت مكة
   لماذا هذا الخنوع من المجلس العسكرى للابتزاز الطائفى
احذروا انتهازية الكنيسه ...التى امرت اتباعها بعدم المشاركه فى ثورة 25 يناير
القضيه ليست قضية كنيسه هدمت ولكنها استعراض للقوه واحراج للقوات المسلحه وخاصة انهم تعودوا على ابتزاز النظام الرخو السابق النظام الضعيف الذى كان يسستسلم للابتزاز من الكنيسه ويسق المسلمين فى المقابل ...النصارى لم يتظاهروا من اجل الكنيسه ولكنه استعراض للقوه فى مواجهة الايام القادمه وساذكركم وكونوا متذكرين لما ساقوله الان ...ستقوم مظهره اخرى عند وضع الدستور الجديد لالغاء الماده الثانيه من الدستور ...ثم ستقوم مظاهره مليونيه سيحشد لها النصارى من كل ارجاء مصر والاتوبيسات جاهزه والتمويل موجود والمخططين موجودون والشباب المغرر به والمشحون طائفيا جاهز لعمل اى شى ..ستقوم هذه المظاهره للمطالبه بعدد من الوزارات وعدد من المحافظين وعدد من المناصب العليا فى الدوله وكمان عدد من النواب فى مجلسى الشعب والشورى ..وعدد من الكنائس ...طبعا سيتم افتعال اى مصيبه وستنطلق المظاهرات ...وسياتى الاعلام العالمى وسيصور الاضطهاد الذى يتعرض له النصارى المساكين وحرب الاباده التى يتعرضوا لها ...ثم بعد ذلك قرار من محكمة جرائم الحرب الدوليه ..وقائمه بالمطلوبين للمحكمه ...طبعا من المسؤلين المسلمين ...فى حالة عدم الرضوخ لهذه المطالب ...ولا ننسى طبعا منظمات حقوق الانسان وبوتيكات المنظمات المدنيه والصحف الطائفيه المعروف من يمولها ...ثم منطقة حظر جوى ....والسيناريو معد باحكام ..ان المتربصين بهذه الثوره كثير ...واناشد العقلاء من النصارى الذين تجمعنى معهم كل اواصر المحبه ..فهم جيرانى وزملائى واصدقائى قبل ان تختطفهم الكنيسه وتعزلهم عن الذين يحبونهم فنحن المسلمين نسمى ابناءنا عيسى ومريم ولا نقول الا سيدنا عيسى عليه السلام ولا نقول الا السيده مريم الطاهره عليها السلام ...هذا ديننا ...ارجو واكرر الرجاء عدم اللعب بالنار ..فبالد الان فى حاجه الى جهود المخلصين وبلاش حكاية ان المسلمين ضيوف ...الكلام كثير واتعشم الا يتحقق السيناريو الذى ذكرته ولكن كل الشواهد تدل على ان هناك اجنده تنفذ وبدايتها ما يحدث فى القاهرة الان امام ماسبيرو اما اهالى اطفيح فهم يعيشون فى محبه وسلام مسلميهم ومسيحييهم...حفظ الله مصر وهدى الجميع لخير مصر والله الهادى الى سواء السبيل
 
مسلم - مصر الجمعة 11 مارس 2011 20:3:21 بتوقيت مكة
   انتظروا مزيدا من المظاهرات ...طالما رضخ المجلس العسكرى للابتزاز الطائفى
احذروا انتهازية الكنيسه ...التى امرت اتباعها بعدم المشاركه فى ثورة 25 يناير
القضيه ليست قضية كنيسه هدمت ولكنها استعراض للقوه واحراج للقوات المسلحه وخاصة انهم تعودوا على ابتزاز النظام الرخو السابق النظام الضعيف الذى كان يسستسلم للابتزاز من الكنيسه ويسق المسلمين فى المقابل ...النصارى لم يتظاهروا من اجل الكنيسه ولكنه استعراض للقوه فى مواجهة الايام القادمه وساذكركم وكونوا متذكرين لما ساقوله الان ...ستقوم مظهره اخرى عند وضع الدستور الجديد لالغاء الماده الثانيه من الدستور ...ثم ستقوم مظاهره مليونيه سيحشد لها النصارى من كل ارجاء مصر والاتوبيسات جاهزه والتمويل موجود والمخططين موجودون والشباب المغرر به والمشحون طائفيا جاهز لعمل اى شى ..ستقوم هذه المظاهره للمطالبه بعدد من الوزارات وعدد من المحافظين وعدد من المناصب العليا فى الدوله وكمان عدد من النواب فى مجلسى الشعب والشورى ..وعدد من الكنائس ...طبعا سيتم افتعال اى مصيبه وستنطلق المظاهرات ...وسياتى الاعلام العالمى وسيصور الاضطهاد الذى يتعرض له النصارى المساكين وحرب الاباده التى يتعرضوا لها ...ثم بعد ذلك قرار من محكمة جرائم الحرب الدوليه ..وقائمه بالمطلوبين للمحكمه ...طبعا من المسؤلين المسلمين ...فى حالة عدم الرضوخ لهذه المطالب ...ولا ننسى طبعا منظمات حقوق الانسان وبوتيكات المنظمات المدنيه والصحف الطائفيه المعروف من يمولها ...ثم منطقة حظر جوى ....والسيناريو معد باحكام ..ان المتربصين بهذه الثوره كثير ...واناشد العقلاء من النصارى الذين تجمعنى معهم كل اواصر المحبه ..فهم جيرانى وزملائى واصدقائى قبل ان تختطفهم الكنيسه وتعزلهم عن الذين يحبونهم فنحن المسلمين نسمى ابناءنا عيسى ومريم ولا نقول الا سيدنا عيسى عليه السلام ولا نقول الا السيده مريم الطاهره عليها السلام ...هذا ديننا ...ارجو واكرر الرجاء عدم اللعب بالنار ..فبالد الان فى حاجه الى جهود المخلصين وبلاش حكاية ان المسلمين ضيوف ...الكلام كثير واتعشم الا يتحقق السيناريو الذى ذكرته ولكن كل الشواهد تدل على ان هناك اجنده تنفذ وبدايتها ما يحدث فى القاهرة الان امام ماسبيرو اما اهالى اطفيح فهم يعيشون فى محبه وسلام مسلميهم ومسيحييهم...حفظ الله مصر وهدى الجميع لخير مصر والله الهادى الى سواء السبيل
 
صلاح الدين أحمد - مصر الجمعة 11 مارس 2011 19:40:36 بتوقيت مكة
   فتح الله عليك
فتح الله عليك اتيت بصلب المشكلة
 
ابراهيم - مصر الجمعة 11 مارس 2011 13:6:15 بتوقيت مكة
   الخونة
هناك مجموعة من الفيديوهات على اليوتيوب تحت عنوان كنيسة صول مركز أطفيح لعدد من الكهنة يتحدثون بصفاقة عن أهل القرية بل ويتمادون لاتهام القوات المسلحة بالتواطؤ ويذرفون دموع التماسيح ثم من أين أتى المعتصمون بالخيام والاطعمة ومستلزمات البقاء طويلا أمام ماسبيرو وماسر الأربعة من أقباط المهجر الذين هبطوا على موقع الاعتصام وأجندة طلبات الابتزاز التى توالت من إعادة بناء الكنيسة إلى الافراج عن الكاهن المزور إلى طرد عمدة القرية ومحافظ حلوان والمنيا إلى المادة الثانية من الدستور إلى أعمال البلطجة فى طريق الأوتوسترادأليس كل ذلك يتم وفق مخطط للثورة المضادة من كنيسة شنودة وأعوانه بعد أن خلع من كانوا يحظون خلال حكمه بكل الدلع والطبطبة
لكنهم فى منشية ناصر وجدوا ردود فعل قوية لن ينسوها حتى ولو كانت من بلطجية ولن يكرروا فعلتهم تلك مرة أخرى
إن من يثيرون الفتنة فى مصر معروفون ويجب إزاحتهم لتعود مصر بلد التسامح والمحبة بين أبنائها سواء كانوا مسلمون أو نصارى وفى مقدمتهم هذا الشنودة الذى ينضح حقدا وغلا وعداء لكل المسلمين بل والنصارى الذين يتمردون على سلطته المطلقة وكأنهم خراف يسوقهم للمذبح المقدس
وبداية الأمر أن يطلق سراح السيدات المحتجزات فى أقبية الأديرة من اللاتى أعلن إسلامهن وان تخضع الكنائس والأديرة لقانون الدولة وليس قانونها الخاص طالما أنها دور عبادة داخل مصر كما لابد من خضوع أنشطة الكنيسة للرقابة المالية ليعرف الجميع مواردها ومن أين تأتى وكذلك حق جهات التحقيق القضائية فى الدخول للكنائس والأديرة لمعرفة ماإذا كانت هناك أسلحة أم لا وهى أمور مشروعة طالما جرت وفق القانون والدستور فليس هناك من على رأسه ريشة ليعامل بتمييز عن باقى الشعب
 
ام احمد - مصر الجمعة 11 مارس 2011 13:5:4 بتوقيت مكة
   مقال اكتر من رائع
مقال اكتر من رائع سيدى واسمح لى ان انشرة على الفيسبوك
 
يوسف عبد الغفار - مصر الجمعة 11 مارس 2011 11:27:44 بتوقيت مكة
   تحليل رائع
بارك الله فيك
تحليل رائع و شامل كالعادة
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7