الرئيسة دورات علميةدورات عام 2011فكرة دعوية للمعلمين والمعلمات ( حقيبة الانتظار )
 
السبت 2 أبريل 2011
أختي المعلمة مع بدء موسم الاستصل

فكرة دعوية للمعلمين والمعلمات ( حقيبة الانتظار )

لحظة سكون

الإخوة الكرام .......... معلمين ومربين وكل حامل لهم الدعوة يا من يريد الخير لنفسه وأهله ومجتمعه وأبناء دينه أقدم لكم هذه الفكرة المتواضعة والتي ارجوا الله أن تكون خالصة لوجهه الكريم.
تقوم هذه الفكرة على إعداد حقيبة تكون خاصة بحصص الانتظار والنشاط في المدارس لكي يستغل فيها الوقت ولا يضيع هدراً على الطلاب والطالبات والمعلم والمعلمة .
والحقيقة أن كثيراً من المعلمين والمعلمات يتضايقون من حصة الانتظار وبعض حصص النشاط ويعتبرونها من الحصص الضائعة ولا يعرفون ماذا يعملون أو يقولون فيها .
فأقول يأخي ..... نعم قد تكون هذه الحصص مرهقة ومتعبة ولكن لماذا لا نحول هذه الحصص إلى منبع خير لنا وللطلاب إما بنصحهم وإرشادهم بموعظة أو قصة أو آداب أو التنبيه على بعض المخالفات .... وإذا كنت مرهقاً أو مكلف بعدد كبير من الحصص فهاهي
حقيبة الانتظار ....حقيبة الدعوة ....... حقيبة الخير والأجر...خذها معك وضعها بين طلابك لكي يستفيدون منها واجلـــــس مرتاحاً مأجوراً.
محتويات الحقيبة من الداخل :
( الحقيبة متوسطة الحجم لكي يسهل حملها)
1- كتيبات ( بعدد الطلاب ) هذه الكتيبات تكون متشابهة أو مختلفة وحبذا أن تكون من القصص للتائبين أو التشويق للجنة....وغيرها
2- مسجل صغير واشرطة محاضرات منوعة ( مواعظ , قصص, قصائد شعرية , مهرجانات...).
3- كتاب مسابقات .
4- مسابقات ورقية ( متا هات, الكلمة الضائعة , أسئلة على كتيب , أسئلة على شريط)
5- مجموعة من المجلات الدعوية والإسلامية.
6- نشرات لفضائل الأعمال والأذكار.( مثل عن: الصوم, الحج , صوم أيام الست ويوم عرفه و عاشوراء....وورقة أذكار اليوم والليلة)
7- ( أقلام- طباشير- مساحة)
ملاحظة: الفكرة يمكن تطبيقها للطلاب والطالبات مع مراعاة الأنسب والأصلح كما يمكن تطبيقها في المخيمات والرحلات والمعسكرات.....
ختاماً جزاكم الله خير على نشر الخير


المصدر : شبكة أنا المسلم
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فكرة دعوية للمعلمين والمعلمات ( حقيبة الانتظار )

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7