الرئيسة كلمة المرصدالرئيس القبطي ....و كامليا
 
الإثنين 18 أبريل 2011

كثير ما يطرح علي المجتمع مسألة تولي نصراني رئاسة البلاد؛ وكأنه بمجرد وقوع تلك الحادثة سترقى مصر إلى مصاف الأمم المتقدمة، وأن نهر النيل سيفض عسلا ولحما بجانب المياة، وسيتم القضاء على الباطلة وترتفع معدلات التنمية، بل وكأن الشمس ستشرق علينا ليل نهار، وسيصبح الجو ربيع طوال العام.

هو في الحقيقة طرح خبيث يقصد منه فقط التشغيب على المسلمين، إذ أنه طرح غير منطقي لا يوافق صحيح العقل، فلن تجد دولة في العالم بأسرة وخاصة تلك الدول الليبرالية الديمقراطية العلمانية المدنية التي يراد لنا الاقتضاء بها والسير على دربها، ترضى برئيس على غير ملة أغلبية أهلها، ومن شاء فليراجع دساتير تلك الدول المتحضرة كأسبانيا وانجلترا وفرنسا وغيره.

فلما كل هذا الشغب، ثم لماذا يحجر على اختيارات الناس وءارائهم وأفكارهم، ويصبح ذلك السؤال إحدى الاختبارات التي ينبغي أن يمر بها الناس حتى يسمح لهم بالعمل السياسي، فإن نجح في الاختبار يأتي السؤال التالي المرأة ، وهكذا، وإن فشل فالإقصاء والإبعاد، أهذه هي الحرية؟

والسؤال الآن لمرشح الرئاسة النصراني هناك مواطنة مصرية تدعى كامليا شحاتة زاخر، كانت يوما ما من شيعتك، ثم أرادات بمحض إرادتها الحرة ودون مؤثرات التحول لملة أخرى رأت فيها الحق، فتم الاعتداء على حريتها واحتجازها في إحدى الأماكن التابعة للكنيسة الأرثوذكسية، وذلك بعد أن قام كنهة تلك الكنيسة بتحريض وقيادة اتباعهم على التظاهر بحجة تعرضها للاختطاف، وحين تم القبض عليها وتسليمها، قامت تلك القيادة التي من المفترض أن تكون رمزا للصدق وقول الحق، بتكذيب نفسها والكذب على جمهور اتباعها ثم الكذب على بقية الشعب ممن ليسوا من شيعتهم ولا شيعتك يا فخامة الرئيس المرتقب، وقالوا : أنها لم تكن مخطوفة، ولكنها كانت مختفية عند أحد أقرابها نتيجة خلافات عائلية، ثم اعترفوا بأنها تعرضت لعملية غسيل مخ في إشارة لإسلامها مع استدعاء حالة مشابهة وقعت من قبل للمواطنة المصرية وفاء قسطنطين، والتي غيبت عن العالم في مكان غير معلوم سوى للكنيسة الواقعة تحت سلطان الدولة التي تديرونها.

كما أن هناك العديد من الإدلة والقرائن الأخرى التي تثبت تقيد حريتها المادية أو المعنوية .

هذا ونحيطكم علما بأن الكنيسة رفضت الكثير من الأطروحات العاقلة التي طالبت بإطلاق سراحها ولتختر ما تشاء. مما يجعل الكنيسة في موقف معاد للحرية ومهددة لأمن الوطن الذي أقسمت يمين المحافظة عليه.

فما هو موقفك أيها المرشح النصراني نريد ضمانات بحرية العقيدة، ضمانات عملية وليس كلاما.

نريد موقفا عمليا من جميع النصارى العاملين بالمجال السياسي، فجورج إسحاق عضو مجلس يحيي الجمل المسمى بمجلس حقوق الإنسان، والذي قال: مدنية واللي مش عجبه يخبط دماغه في الحيط، أين موقفك من هذه القضية، أم هي جعجة وحسب، والمدينة هذه على المسلمين وحسب.

نجيب ساويرس صاحب حزب أحرار مصر، والذي كان مؤيدا للرئيس المخلوع حتى أنه شارك في مظاهرات تأييده، والذي طالب شباب الثورة بالانصراف من ميدان التحرير، ما هو موقفك العملي أم المواقف هي في ركوب الموجة والصعود على أكتاف الثوار.

أم هي حالة نفاق سياسي ولا توجد أي مواقف عملية لأن السياسي النصراني يخشى البابا لأنه قد يحرمه وحرمانه مساو لتكفيره، وهو لا يستطيع ذلك، فأين السياسي وأين الديني كيف سيفصل بينهم، إن السياسية جورجيت قليني وعضوة المجلس الملي قد عرضت حلا في صفحات جريدة المصري اليوم، وحين طُلِبَت بتفعيله تراجعت، فهل خافت من الحرمان.

ماذا سيفعل السيد الرئيس القبطي أمام التهديد بالحرمان من زعيمه الروحي البابا. هل سيضحي برضا الرب الذي هو من رضا البابا، من أجل أغلب رعيته وشعبه المسلمين.

الرئيس المسلم ليس لديه بابا يحرمه أو يرضى عنه، ولكنه لديه نصوص تأمره بالعدل وعدم الظلم، العدل مطلقا مع جميع رعيته مسلمهم وغير مسلمهم، ورضا ربه عليه بقدر ما يحقق من عدل في جميع رعيته.

فترى أيهما أكثر مدنية، أيهما أكثر تحضرا وحداثة، أيهما لديه دولة مؤسسات ويحترم القانون؟!!

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس القبطي .... وكاميليا

محمد - مصر الثلاثاء 19 أبريل 2011 21:43:53 بتوقيت مكة
   بداية النهاية
انا اتفق تماما مع مسلم من مصر فى اخر جزء اذا خرج جميع الاسرى باذن الله من الكنائس و الاديره فهذا معناه نهاية الكنيسة بل ونهاية المسيحية فى مصر هذا امر منطقى لا شك فيهااذ كيف سيبقى بناء هذه الملة فوق هذا التصدع الكبير.
 
قطز - مصر الثلاثاء 19 أبريل 2011 16:37:57 بتوقيت مكة
   الى ضياء السلفى المصرى - المقيم بالسعودية على رسلك ما هكذا تكون الردود والتعليقات
أن تتهم احد بالحقد والحسد لمجرد نقده لرأيك فما احسبه الا ان اراد ان يقول لك انه يعايش الواقع فى مصر حيث يقيم (وليس من عاين كمن أخبر ومن يده فى الماء ليس كمن يده فى النار) ثم السلفى الحق من يتمثل خلق السلف الصالح فى اقواله وافعاله ومع اختلافى معك فى الرأى لا استطيع ان اتهمك بالتحريض وانت بعيد ولا ان اقول انك من المنتحيلن للسلفية لتشويه صورتهم واشعال نيران الفتنة تحقيقًا للمشروع الامريكى (راجع تعليقى السابق) فأنا اقدر حميتك لدين الله ولكن الأمور تعالج بحكمة وتبصر واختيار انسب الوسائل الشرعية لتحقيق الأهداف (فالمؤمن كيس فطن) وليس بالحمية والاندفاع والعنترية التى لا تضيع الأهداف فحسب بل قد تتسب فى ضياع أمة.
 
ضياء سلفى مصرى  - مقيم بالسعودية برده الثلاثاء 19 أبريل 2011 14:28:43 بتوقيت مكة
   أعوذ بالله من الحاقدين
إلى المدعو/محمد مصر
يفوح من كلامك الحقد والحسد
طيب حبيت تعلق على كلامى انتقد كلامى وقول أنا قلت آه غلط وصححه مش برده من السنه اللى استشهدت بيها بحديث(فليقل خير ا)ألم تسمع بحديث(الدين النصيحه) ورد على كلامى بدل ماتقول سيب السعودية وتعال وكأن السعودية دى بلد من بلاد الكفر أو أنا جاى السعوديه أتفسح وأعمل شوبنج
وبعدين ياعم أنا مش لوحدى اللى غيور على الاسلام فيه أغير منى كتير وكمان من اخواننا المعلقين على المرصد ولو أنت راجعت تعليقاتى كلها على المرصد بإنصاف ماقلت هذا الكلام ودليل ذلك أن كثير من تعليقاتى أيدها بعض إخوانى من المعلقين
معلومه
أنا كنت أعلق على المرصد منذ زمن مبارك وأمن الدولة أذلهم الله بأسماء مختلفه وبأكثر من إيميل تجنبا للملاحقه كما كان يحدث من قبل وخير دليل لما اعتقل الأخ خالد حربى بغير ذنب
ارجو من المرصد نشر ردى كما سمحوا بنشر تعليقه وشكرا
 
قطز - مصر الثلاثاء 19 أبريل 2011 14:8:40 بتوقيت مكة
   الموضوع قد يكون اكبر من التشغيب ويحتاج الى الكثير من الحذر
قال العرب قديمًا سوء الظن بالأعداء من حسن الفطن.
رجوعًا الى تعليق الأخ راضى من مصر والذى اوافقه فى كثير فإنى اضيف أن الخطة الأمريكية قد تكون تفتيت الأصوات على عدد كبير من المرشحين للرئاسة مع تجمع المسيحيين و بعض العلمانيين والليبراليين على مرشح مسيحى وحيد وحيث أن الفوز يكون بالأغلبية النسبية فإن هذا المرشح لا يحتاج للفوز لاكثر من صوت واحد زائد عن اعلى مرشح من الآخرين مع استخدام اصوات المسيحين المهاجرين والمصريين بالخارج خاصة اذا استخدم نظام التصويت الالكترونى والذى يمكن اختراقه والتلاعب بنتائجه من قبل الأمريكان وصولا بمصر الى حالة نيجيريا وساحل العاج أو على أحسن الفروض الى النموذج اللبنانى .
 
راضى - مصر الثلاثاء 19 أبريل 2011 5:2:53 بتوقيت مكة
   الموافقة على تصويت المصريين بالخارج برعاية اللوبى الصهيونى واللوبى القبطى بامريكا واوروبا هو التنفيذ التطبقى لخطتهم وتوصياتهم بالكونجرس خلال شهر ابريل
الموافقة على تصويت المصريين بالخارج برعاية اللوبى الصهيونى واللوبى القبطى بامريكا واوروبا هو التنفيذ التطبقى لخطتهم وتوصياتهم بالكونجرس خلال شهر ابريل 2011 . . . ليأتوا على ارض مصر بالعملاء والمأجورين مدعى النخبة الثقافية والتابعين المبهورين بالخارج ..

والمنتخب بالخارج لايدرى شىء عن معاناه المصريين بالداخل ولا يعرف من الانسب للاختار الا من خلال التوجيه من قدس القس او قدس اب الاعتراف وكله مقدس ومن عند روح القدس ..

كما كانت الكنيسة تقود اوروبا فى عصور الظلام والاستبداد والجهل ...
والمنتخبون من الخارج لا يضرهم اختيار الفاشلين او المستعملين ففى بلادهم امريكا واوروبا يتخبون الاكفاء اللذيون يصلحون معيشتهم وضرائبهم ومستقبل اولادهم ورفاهيتهم ولتخرب

مصر على من فيها وليختاروا لهم الحثالة المهم ان يكونوا مؤيدين بروح القدس من آباء الاعتراف و القساوسة ليخربوا مصر ويخلقوا الفتن بين المصريين
وهو امر لا يعنيهم ابدا ما داموا سعداء اغنياء آمنين فى اوروبا وامريكا واستراليا
هل انت يا د. شرف تجهل ان البطريرك شنودة ( نظير جيد روفائيل ) احد المؤسسين لتنظيم وجماعة الامة القبطية الذى اختطف الانبا يوساب بطريرك الاقباط الارذوثوكس ومحاولة اعدامة على شريط القطار ؟؟

وتم تعيين اول بطريرك من تنظيم جماعة الامة القبطية كرولوس السادس لعبث بها ويعين المتطرف نظير جيد روفائيل اسقف عام وخليفة له لاستكمال مسيرة انشاء وطن قومى للاقباط فى مصر كما خطط الصهاينة لتقسيم مصر

-------------------------------
شنودة رأس الفتنة يعرض قصة حياته وعرض بعض من تاريخه مع العصابات المسلحة
http://www.youtube.com/watch?v=bjA9IKVqdWk
http://mcdialogue.org/vb/printthread.php?t=78601

روابط كتاب لعنه جماعة الامة القبطية
http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227765386.doc

http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227766400.pdf

حقيقة تحالف العلمانيين مع متطرفى الاقباط
http://ia600405.us.archive.org/22/items/Forsanelhaq.com.by.abo.aayah.21/yaqob.rmvb
 
محمد - مصر الثلاثاء 19 أبريل 2011 3:4:48 بتوقيت مكة
   إلي ضياء سلفى مصرى - مقيم بالسعودية
يا سيد ضياء من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت - و بكل أسف تعليقاتك علي المرصد تتهم جميع الأخوة بالسلبية و الإتباع و تأمرهم بالعنف و كأنك الوحيد الغيور علي الإسلام و ما هم إلا مخطئيين و لا يعلموا مصلحتهم ثم أنك مقيم بالمملكة و ما عليك إلا النصائح التي أعتبرها هدامه دون مشارمة فعلية علي أرض الواقع فإن كنت صادقا فيما تقول فتعالي إلي مصر و قم بما تراه صواب من وجهة نظرك و لاتعطي النصائح الفارغة من المضمون و المحتوي أو لتصمت
 
مصري - مصري الإثنين 18 أبريل 2011 21:21:42 بتوقيت مكة
   سؤال للمرصد الاسلامي ماذا لو ؟
ماذا لو كان القاتل صاحب الفيديو الشهير مسلم و المقتول مسيحي لكانت قامت الدنيا و لم تقعد من المتطرفين المسيحيين . أم لأن المقتول مسلم و القاتل مسيحي لم يتكمل المسلمين العقلاء
القبض على صاحب فيديو 'جريمة القتل' الشهير على الانترنت صاحب واقعة التعدي على أحد الأشخاص بشارع خالد بن الوليد بالاسكندرية، بشكل بشع، عندما طعنه عدة طعنات بأماكن متفرقة بجسد المجني عليه، دون رحمة، وفي فعل يتحدى به الجميع.
http://www.kolalwatn.net/variety_hawadeth/hawadeth/11113.html
 
نعمه  - مصر الاسلاميه الإثنين 18 أبريل 2011 19:7:44 بتوقيت مكة
   رئيس مسلم لكندا
جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل لقد تكلمت بما فى صدورنا ولى سؤال بسيط لاقبط المهجر واعتقد ان اغلبهم فى كندا هل ىمكن ان يكون لكندا رئيس مسلم اذا يمكن هذا فممكن يكون لمصر رئيس قبطى ؟
 
احمد صلاح - مصر الإثنين 18 أبريل 2011 13:32:58 بتوقيت مكة
   نداء لكل المسلمين وادارة المرصد
يجب ان ننظم تلك الوقفات الاحتجاجية بصفة مستمرة حتى نشكل ورقة ضغط على شنودة وحتى لاتنسى القضية وتموت وحتى يتم يتم الافراج عن جميع الاسيرات من سجن المجرم شنودة
 
ضياء سلفى مصرى  - مقيم بالسعودية الإثنين 18 أبريل 2011 10:38:37 بتوقيت مكة
   شئ مستفز واحنا اللى بنعمل كده فى نفسنا
يعنى خلاص احنا مش عارفين طريق دير وادى النطرون وطريق كاتدرائية العباسية وكل الأديره الكبار بالمحافظات ونعلن عن يوم يخرج فيه الملايين الى تلك الاماكن ونعلن أنها سلميه وندخل الأديره ونطلع أخواتنا واخواننا المحتجزين دول وما نرجعش من غيرهم
وطبعا رد فعل القساوسه وكتائب النصارى هيضربوا علينا الرصاص من الأسلحة المخزنه عندهم بالكنائس زى بتاعت بور سعيد وقنا
يبقوا هما اللى جابوه لنفسهم واحنا بقى ننظف بلدنا من الأنجاس دول
والله أنا دمى بيغلى خلاص هما بيأخذوا حقهم بأيديهم واحنا مش عارفين ناخد أبسط حقوقنا طيب لييه؟؟؟
ناقصين إيد ولا رجل ولا آه؟؟؟
 
مسلم - مصر الإثنين 18 أبريل 2011 10:37:49 بتوقيت مكة
   يارب
انا والله مسلم بس انا متأكد ان الكنيسة هاتحاول تدور على سبب مخادع لموضوع كامليا وهاياحاولوا يخرجوا منه لانه لو كاميليا ظهرت اكيد هاتقول انها مسلمة - ودى هاتبقى بداية النهاية للكنيسة فى مصر.
 
كمال - مصر الإثنين 18 أبريل 2011 10:31:14 بتوقيت مكة
   كلام جميل وكلام معقول
ربنا يفتح عليك كمان وكمان , فعلا كلام منطقي وموزون وبعيد عن التعصب .
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7