الرئيسة كلمة المرصدما هو أعظم من كامليا
 
السبت 30 أبريل 2011

  نعم الأمر أكبر من قضية كامليا وإخوانها المعتقلين، على الرغم من قيمة وأهمية قضيتهم حتى لو كانت المسألة محصورة في إنسان واحد فقط. فالإنسان له قيمة من حيث كونه إنسان، وسبق أن كتبت في هذا الصدد مقالا بعنوان (هل تصحح مأساة كاميليا مسار أمة) ردا على من يرددون أن كامليا شخص لن يزيد ولن ينقص، تقليلا لشأن الأمر ومطالبة بإهماله.

 

فتكرار الحوادث وتتابعها (تصفية جسدية خطف اعتقال) ، ثم إصرار على تجاهل الرأي العام إنما هي رسائل من الكنيسة لأتباعها وللمسلمين مفادها : أن من يتحول منكم للإسلام لن يفلت من قبضتنا فإما السجن لدينا، وإما القتل حتى وإن طال بك الزمن، وهذا هو ما حدث مع سلوى عادل، التي أسلمت من سبع سنوات مضت.

وهي رسالة للمسلمين أيضا : من يقدم يد العون لأي مسلم جديد سيصيبه الشرر بقدر ما؛ فإن كنت تبغي السلامة فلا شأن لك بهؤلاء.

فسبق أن قام رامي خلة بقتل زوج أخته بالأميرية وأصاب أخته وطفلتهما الرضيعة. وفي شبرا الخيمة اختطاف بعض النصارى زوج أختهم وعذبوه عددة ساعات ثم قتلوه . وقامت كتيبة أخرى باختطاف ياسمين فوزي من منطقة الطلبية بالهرم، ومن قبلها حاول كهنة كنيسة سمعان الخراز اختطاف دميانة مكرم وانقذها جيرانها من بين أيديهم، ثم لما ذهبت لزيارة أهل زوجها بالفيوم عاودوا الكرة مرة أخرى هناك في الفيوم. واختطاف إيليا نبيل من المطرية بعد أن أشهر إسلامه بثلاثة أيام، وهناك العشرات من الحالات الأخرى، ترى فيها القتل من أجل الهلاك، ولكن استعرضنا بعضها فقط حتى يعلم من لا يعلم.

قد يمكن القبول أن بعض هذه الحوادث حالة غضب فردي من الممكن أن تعتري أي شخص فيقوم بجرمه بغض النظر عن دينه؛ فالجريمة سلوك إنساني دائما ما يحاول الجاني إيجاد مبرر أخلاقي له، وكل يبحث وفق معتقده وثقافته .

لكن الذي يمنع ذلك هو أن الكنيسة تبث منذ سنوات عديدة مناخ من الكراهية بين أتباعها ضد المسلمين.

 فالكاهن مرقص عزيز يصرح بأن المسيحي الذي ينتقل من المسيحية إلى الإسلام يرتكب جريمة خيانة عظمى ويجب أن يقتل، مرقص عزيز هذا يقول بأنه خارج مصر في مهمة رعوية بناء على طلب شنودة، وإنه لن يعود لمصر إلا بأمر منه. فهل هذه هي المهمة الرعوية، وأنت في الخارج قل ما نريد تلقينه لأتباعنا ولا نستطيع أن نقوله نحن هنا، المهمة توفير الغطاء الديني والمبرر الأخلاقي للجرائم، ومن ثم يمنحهم بمثل هذه الفتوى التعاطف المجتمعي من ذويهم وشيعتهم، ليتحولوا إلى أبطالا يحتذى بهم بدلا من أن يكونوا مجرمين تستنكر أفعالهم.

يؤكد هذا أنه ما من حادثة تقع إلا والكنيسة تلوذ بالصمت، فهي في الحقيقة تود لو أنها أصدرت بيانات التأييد والمناصرة ولكنها لا تقوى فتسكت حتى لا تسحب منهم هذا الرصيد الروحي الدافع على ارتكب تلك الجرائم التي تحبها، وإلا فلما لم تخرج الكنيسة لتستنكر حادثة قتل سلوى عادل وابنها، وهي حادثة طائفية بامتياز، فما ذنب الطفل ابن السنوات الخمس أو الست، ماذا جنت يداه؟.

هل تؤمن الكنيسة بالقتل من أجل الهلاك؛ كما تنسب لكتابها المقدس، تأمل (القتل من أجل الهلاك)، (الشيخ، والشاب، والعذراء، والطفل، والنساء، اقتلوا للهلاك

نعم هذه الحوادث تشجعها القيادة الكنيسة. فهي اقترفت بعضا منها.

أتذكرون منذ أكثر من ثلاث سنوات محاضرة الأنبا توماس أمام معهد هيدسون الأمريكي؛ هناك تفوه القس بقريب مما ألقاه علينا بيشوي العام الماضي : " أن المسلمين ضيوف " مع بعض التفصيلات التي لم يذكرها بيشوي، حينها تحدثت الصحف وطالبت الأنبا شنودة بالاعتذار، لم يعتذر، وكتبت في حينها مقالا بعنوان : (التيار الانقلابي في الكنيسة المصرية) وذكرت فيه أنه لن يعتذر وأن أفضل شيء سيقدمه هو الصمت لأن ما قاله الأنبا إنما يمثل حالة فكرية لدى الكثير من أقطاب الكنيسة وهم يرددونه باستمرار، وقد كان ولم يعتذر، وقلت : بماذا يعتذر ، أيقول لأتباعه ما كنا نعلمه لكم طوال سنوات لم يكن صحيحا؟!!

وما فعل حين اشتد عليه الضغط بسبب مقولة بيشوي؟ اعتذر اعتذارا مائعا باهتا، ثم ما لبس أن نفاه وقال: أنا لم أعتذر. أما تذكرون تلك الوقائع.

إذا فالكنيسة مشاركة بالتحريض على تلك الجرائم وتفخيخ الوطن ببث مناخ الكراهية لدى اتباعها، هذا على وجه العموم، أما على وجه الخصوص فإن ثبت ما يتردد من أن الأشقاء الثلاثة قتلوا أختهم سلوى عادل بتحريض من أب اعترافهم، أو بإيعاز من كاهن آخر فالمصيبة أكبر، فأي محاولات لسترضائهم لن تجدي، حتى ولو خرج المسلمون في مظاهرات يقولون لهم اقتلوا كامليا وإخوانها، وحاشا المسلمين أن يفعلوا ذلك.

الكنيسة لن تسلم المحتجزين لديها طواعية، لأن المسألة بالنسبة لها مجد شخصي؛ وليست مصلحة دينية، وهي تسعى لفرض الفتنة على الوطن، يوم الجلسة الأولى لنظر قضية كامليا شحاته قام النصارى بقطع طريق الأتوستراد وإلقاء قنابل الملوتوف على المارة بالطرق، قبل الجلسة الثانية أشاعوا أن السلفيين يهددون النصارى والنساء بإلقاء ماء النار على وجوههم وبالقيام بعمليات خطف، وفي توقيت الجلسة الثالثة وقعت حادثة أبي قرقاص وأطلقوا النار وقتل أربعة من المسلمين وأصيب آخرون، هل هذه الحوادث وتزامنها في التوقيت مصادفة؛ ربما.

إن قضية كامليا حين تفجرت ومع توالي تداعيتها أضحت رمزا لمرحلة، ولاستعادة هيبة دولة مفقودة، ولتصحيح أوضاع مغلوطة، فهي لحظة فارقة في المشروع السياسي للدولة المصرية أو دولة الكنسية.

أما قضية كامليا ذاتها فلها بعد عاطفي ديني متعلق بالشرف من حيث كونها امرأة، وليتخيل من هو حريص على أمن المجتمع بمسلميه ومسيحيه، وليتخيل معي أيضا النصارى من أصحاب الرأي والفكر، لو خرجت هذه القضية من دائرة اهتمام العقلاء، وذهبت للعامة والغوغاء، ماذا سيكون الأمر؟، فإن لم تسعى قيادة الكنيسة بجد لحل الأمر فإنما هي ترقص بالمجتمع على حافة الهوية، فهي التي صنعت الأزمة . وقد سبق وقدمت حلول منطقية ولم تسمع لنداء العقل. وعرض في هذه الزاوية حلا بعنوان الخروج الآمن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ما هو أعظم من كامليا

ابومالك - مصر الأحد 1 مايو 2011 12:40:27 بتوقيت مكة
   مايحدث الان فى مصر لمصلحة النصارى
الاحداث تدل بما لا يدعوا للشك ان نصارى مصرالان على المستوى العام كنيسه وشعب كما يسمون انفسهم يسيرون وفق خطه مدروسه بعنايه وهذه الخطه هى الفتنه الخلاقه وليست الفوضى الخلاقه فبالرغم من انهم مجموعه من الرعاع الا ان قياداتهم الخبيثه تحرك الاحداث بصوره منظمه جدا لتصعيد وتيرة الفتنه والاستفاده من الاحداث ومع احترامى لجهود الاخوه فان الواقع على الارض يوحى بان اجهزة الدوله حتى بعد الثوره تتبع مع النصارى اسلوب المسكنات التى تجرعها للمسلمين فقط وتغض الطرف عن مصائب النصارى لعجزهم امامهم لاسباب يطول شرحها لذلك ارى ان المساله بالجمله مسالة سياسه قذره تريد تجميد القضايا مع النصارى ولو على حساب المسلمين والحل فى نظرى هو الاهتمام بالدعوه فى هذه الفتره والعمل على تقوية الشوكه ؟؟؟؟؟ حتى ياتى الوقت الذى تكون فيه اثارة القضايا المتعلقه بالنصارى فى صالح المسلمين وليس العكس

 
راضى - مصر الأحد 1 مايو 2011 9:58:11 بتوقيت مكة
   السيف والقتل والذبح في الكتاب المقدس وما يحتوية ويبشر به دين المحبة ودين السلام ودين يسوع بيحبك ؟؟؟
السيف والقتل والذبح في الكتاب المقدس


يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة

يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة

تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات

تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة

تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات

تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة

تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة


ومن هنا نبدأ الحديث عن السيف في الكتاب المقدس

أولا أحاول أن اطرح عليكم سؤال ..
هل إله النصارى فعلا إله سلام .. إله محبة .. إله غفران ..

إن المتصفح للكتاب المقدس لا يقول ذلك
بل القساوسة يحاولون كل يوم إثبات أن الله محبة .. ولكن كيف ؟

بعض النصارى يقولون أن الله إله سلام ! !
ويتمسك النصراني بقوله ولكن عندما يواجه الحقيقة يصطدم بالواقع

والواقع هنا يكون واقع من الكتاب المقدس .. نبدأ الآن بكتاب المقدس

العهد القديم
سفر الخروج
فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه ومرّوا وارجعوا من باب الى باب في المحلّة واقتلوا كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه وكل واحد قريبه. 28 ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى.ووقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف رجل
الاصحاح 32/27*28

العدد 25/5
فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلّقين ببعل فغور

والآن مع الحب الإلهي !!

وكلم الرب موسى قائلا....

7 فتجندوا على مديان كما امر الرب وقتلوا كل ذكر. 8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف. 9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم. 10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار. 11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم 12 وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة الى المحلّة الى عربات موآب التي على اردن اريحا ...

وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة. 16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب. 17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات

أهلا أهلا أهلا بالمحبة !!!
سفر العدد الإصحاح 31 العدد 1*17

لنكمل مع الحب الإلهي !!

2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
سفر صمؤئيل الأول 15/2*3



وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
سفر حزقيال 9/5*6

أعتقد أن مجرد الإحصائيات كافي لإبطال ما يتشدق به النصارى من أن المسيحية هي دين محبة وسلام.
فحتى كبار السن والأطفال والنساء لم يستثنوهم من القتل وحالات الحرب.

أهو سيف الكلمة؟

السيف في العهد الجديد
Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD

هنا نرى بالحق الرحمة ..

متى 10/34*36
تظنّوا إني جئت لألقي سلامًا على الأرض،
ما جئت لألقي سلامًا بل سيفًا.
فإني جئت لأفرّق الإنسان ضدّ أبيه،
الابنة ضدّ أمها،
والكِنَّة ضدّ حماتها.
وأعداء الإنسان أهل بيته" [34-36].

والسؤال هنا يطرح نفسه
هل حقا السيف كما يزعمون النصارى هو سيف الكلمة ؟؟

Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)

Lk:12:52: 52 لانه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. (SVD)
Lk:12:53: 53 ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والام على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها (SVD)

مازال السؤال هل هذا هو السلام !!!
Lk:14:26: 26 ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. (SVD)

والنهاية مع كلام المسيح

لوقا 22/36

فقال لهم: لكن الآن ، من له كيس فليأخذه ومزود كذلك. ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا

لندع نصوص الكتاب المقدس تتحدث عن الفحش فى القتل والذبح

(الفانديك)(حزقيال)(Ez-11-8)(قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب.)
(الفانديك)(العبرانيين)(Heb-12-29)(لان الهنا نار آكلة)

Ez:23:25: واجعل غيرتي عليك فيعاملونك بالسخط.يقطعون انفك واذنيك وبقيتك تسقط بالسيف.يأخذون بنيك وبناتك وتؤكل بقيتك بالنار.
Nm:31:2: انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضمّ الى قومك.
Nm:31:17: فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
Ez:9:4: 4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها. (SVD)
Ez:9:5: 5. وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. (SVD)
Ez:9:6: 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. (SVD)
Ez:9:7: 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة (SVD)
Jl:3:9: 9. نادوا بهذا بين الامم.قدسوا حربا انهضوا الابطال ليتقدم ويصعد كل رجال الحرب. (SVD)
1Sm:15:3: 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. (SVD)
Nm:31:10: 10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار. (SVD)
1Chr:21:14: 14 فجعل الرب وبأ في اسرائيل فسقط من اسرائيل سبعون الف رجل. (SVD)
2Chr:21:14: 14 هوذا يضرب الرب شعبك وبنيك ونسائك وكل مالك ضربة عظيمة. (SVD)
2Chr:21:15: 15 واياك بامراض كثيرة بداء امعائك حتى تخرج امعاؤك بسبب المرض يوما فيوم. (SVD)
قتل الاطفال والرضع
الكتاب الوحيد فى العالم الذى يأمر بقتل الأطفال
Jos:6:21: 21 وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)

1Sm:15:2: 2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. (SVD)
1Sm:15:3: 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
1Sm:15:8: 8 وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف. (SVD)
1Sm:15:9: 9 وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (SVD)
1Sm:15:10: 10. وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا (SVD)
1Sm:15:11: 11 ندمت على اني جعلت شاول ملكا لانه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ الى الرب الليل كله.

Hos:13:16: 16 تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ (SVD)

Ps:137:8: 8 يا بنت بابل المخربة طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا. (SVD)
Ps:137:9: 9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة (SVD)

2Chr:21:14: 14 هوذا يضرب الرب شعبك وبنيك ونسائك وكل مالك ضربة عظيمة. (SVD)
تكتيك الحرب
Dt:19:21: 21 لا تشفق عينك.نفس بنفس.عين بعين.سن بسن.يد بيد.رجل برجل (SVD)
Dt:20:3: 3 ويقول لهم اسمع يا اسرائيل.انتم قربتم اليوم من الحرب على اعدائكم.لا تضعف قلوبكم.لا تخافوا ولا ترتعدوا ولا ترهبوا وجوههم. (SVD)
Dt:20:4: 4 لان الرب الهكم سائر معكم لكي يحارب عنكم اعداءكم ليخلصكم. (SVD)
Dt:20:10: 10. حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. (SVD)
Dt:20:11: 11 فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. (SVD)
Dt:20:12: 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها. (SVD)
Dt:20:13: 13 واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. (SVD)
Dt:20:14: 14 واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك. (SVD)
Dt:21:10: 10. اذا خرجت لمحاربة اعدائك ودفعهم الرب الهك الى يدك وسبيت منهم سبيا (SVD)
Dt:21:11: 11 ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (SVD)
Dt:21:12: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها (SVD)
Dt:21:13: 13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. (SVD)
حكم من يترك دينه
Dt:13:6: 6. واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك (SVD)
Dt:13:7: 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها (SVD)
Dt:13:8: 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره (SVD)
Dt:13:9: 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. (SVD)
Dt:13:10: 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. (SVD)
Dt:13:11: 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك (SVD)
Dt:13:12: 12. ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا (SVD)
Dt:13:13: 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها (SVD)
Dt:13:14: 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك (SVD)
Dt:13:15: 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. (SVD)
Dt:13:16: 16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد. (SVD)
Dt:13:17: 17 ولا يلتصق بيدك شيء من المحرّم.لكي يرجع الرب من حمو غضبه ويعطيك رحمة.يرحمك ويكثرك كما حلف لآبائك (SVD)

 
happy_new gospel - مصر الاسلامية الحرة الأحد 1 مايو 2011 1:8:57 بتوقيت مكة
   قالوها يا اخ ياسر
هتاف احنا احنا السلفيين احنا احنا المسلمين انا سمعتها كويس يا اخ ياسر مش تهيؤات و للأمانة قيلت مرة واحدة لعل الخ اخطئ فيها فلم يكررها لكن دة معناه ان الهتاف كان ارتجالى مش متفق علية من الاول
 
فارس - مصر السبت 30 أبريل 2011 23:53:19 بتوقيت مكة
   لقد قلب الاعلام النجس الاية
وها هو النصرانى باليومية المدعو نبيل قرف الدين يدافع كالعادة عن النصارى ويلغوشعلى المنطق البسيط للشيخ يحى وعندما ثار قرف الدين على وقفات المسلمين ذكره الشيخ بان النصارى تظاهروا واخذو فى وقفتهم كل ما كانوا يريدون بل وافرجوا عن قس محكوم عليه بالسجن للتزوير عندئذ تهرب قرف الدين من الاجابة
 
ياسر - مصر السبت 30 أبريل 2011 23:48:21 بتوقيت مكة
   فى الرد على سلبيات المسيرة امس
نداء احنا احنا السلفيين ما قيل فى المسيرة او احنا احنا المسلمين وشكرا
 
happy_new gospel - مصر الاسلامية الحرة السبت 30 أبريل 2011 21:25:49 بتوقيت مكة
   سلبيات الوقفة امس حسب رأي
كان هناك امور سلبية امس على رأسها الاخوة اللى كانوا فى الاذاعة كثييييير جدا ما كانوا يخرجون بالهتاف عن الموضوع مثل تكبير الله اكبر و تكرارها و تكرير الشهادة علما بأن الناس كانت من كل مكان تخرج من النوافذ و الشوارع الجانبية و اعلى الكباري و السيرات لتعرف ما الموضوع تجد ناس بأعداد كبيرة ماشية فى الشارع بتوقل بعلوا الصوت الشهادة او التكبير طب اية الجديد فى كدة !!! ؟؟؟

هناك هناك هتاف من احد الاخوة يقول احنا احنا السلفين احنا احنا المسلمين كأنها اعلان عداء للناس فى الشوارع وقد يفهم منة التكفير مع ما يراه الناس فى الاعلام

استخدام بعض الالفاظ التى لها اثر سيئ عند الناس بسبب الاعلام وان كانت كلها الفاظ حسنة صحيحة

الاخوان فى التنظيم تعاملوا مع بعض الناس كأنهم امن مركزي وكادت اكثر من مرة ان يحدث اشتباك

ارجوا ضبط الاذاعة و ضبط الهتاف فى حالة الخروج مرة اخرى
 
محمد عوض - مصر السبت 30 أبريل 2011 18:35:22 بتوقيت مكة
   فقاتلوا أولياء الشيطان
الطريق الصحيح الوحيد هو طريق الجهاد في سبيل الله. لن يتم الافراج عن المسلمات في الأديرة ولن يتم تفتيش الاديرة واخلائها من السلاح ولن يرضخ النصارى للحكم الاسلامي ولن يتوقفوا عن اثارة الفتن الا اذا أحس نظير جيد وباقي القساوسة أن حياتهم وثرواتهم في خطر وأن رقابهم قبل رقاب أتباعهم هي الهدف الأول للمسلمين. أما أي طريق اخر فان شنودة هو أول من يريد اشعال ما يسمى الفتنة الطائفية..والسيناريو الذي يخطط له هو اعمال عدائية من المسلمين بعيد عن رؤوس الكفر يتم معالجتها والسيطرة عليها وبعدها تصبح مصر أكثر نصرانية. ( وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا )
 
مصرى مسلم - مصر السبت 30 أبريل 2011 17:39:54 بتوقيت مكة
   باتت نهاية غرورك وشيكة
باتت نهاية هذا المغرور و شيكة فليسترح كل ذى عقل و بصيرة و ليتأمل فى هذه الايات :-

" انا لننصر رسلنا و الذين امنوا فى الحياة الدنيا و يوم يقوم الأشهاد.. يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم و لهم اللعنة و لهم سوء الدار" سورة غافر

" و لقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين.. انهم لهم المنصورون.. و ان جندنا هم الغالبون "
سورة الصافات

"ان الذين يحادون الله و رسوله اولئك فى الآذلين.. كتب الله لأغلبن أنا و رسلى ان الله قوى عزيز" سورة المجادلة
 
doiss - مصر السبت 30 أبريل 2011 16:40:43 بتوقيت مكة
   السلام
المقال ينُم عن وعي ممتاز اخوي حاتم ,, القضية ليست قضية صراع اديان . بل هي قضية إستغلال فكري لفئة كبيرة من الاخوة النصاري الغير متمتعين بأفق جيد , وسنجد غالباً ان تأثير بيشوي او المواقع المتطرفة مثل الحق والضلال يركز علي عقلية معينة ويصب بها بإتجاة حرق الوطن . التوجة الكنائسي يتمتع بحصانة اشد من حصانة الرئيس المخلوع سابقاً , ولكي تسقط تلك الحصانة وتصبح الامور سواسية مثل ما يحدث بالجامع يجب كسر الجمود السياسي لحراك طوائف الدولة . فهم يطالبون بالمساواة ويدعون الاضطهاد !! ونحن نفتح ذراعينا للديموقراطية وليطبق القانون علي دور العبادة الكنائسية مثل الإسلامية إذ ارادوا المساواة حقيقة ! فالامراض تنمو بالظلام.وهم محترفي قطع الاضاءة تحت كلمة التواضع والتسامح ! كي يلي ذلك صراااخ الإضطهاد ! فإن افسحو المجال للنور فلن يصدق العالم صرخة الاضطهاد الكاذبة الذين يستغلوها الان للحفاظ علي خصوصيتهم بوصفهم سادة بالتخفي ومضطهدين بالمظهر العام !!
 
أبومعاذ - مصر السبت 30 أبريل 2011 16:39:26 بتوقيت مكة
   أخشى أن يأتى هذا اليوم
أخشى أن يأتى هذا اليوم الذى يكتب الإسلاميون وأصحاب الرأى الحر فيه مقلاتهم ويبدأونها بالعنوان الأتى : " وانتصرت الكنيسة " .
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7