الرئيسة كلمة المرصدمناورات مرفوضة
 
الخميس 5 مايو 2011

 

منذ بدء أزمة كامليا شحاتة في شهر يوليو من العام الماضى والمتسبب في الأزمة يخرج على القانون، ويلجأ للمناورات لفرض رؤيته ووصايته على الجميع، وهو مسلك يقوض سيادة الدولة على مواطنيها ويهدر القانون ويدوس عليه ويمتهن الأمة. هو سبب اشتعال الغضب بالأساس؛ وللإسف وبعد الثورة لم يدرك بعد قادة الكنيسة الواقع الجديد ومازالوا يبتعدون عن الحل كثيرا، ويخوضون في مناورات فجة لن تزيد الموقف إلا تأزماً كلما مر الوقت. 

 

منذ البداية والقيادات الكناسية تعتمد سياسة والمناورات التي أنتجت ظلمات من الأكاذيب بعضها فوق بعض.

بداية زعمت أنها مخطوفة، فتظاهرت، ودعى كهنتها للاعتصام، وتابع كبيرهم الموقف لحظة بلحظة من أمريكا، ثم تراجعت وقالت : خلافات أسرية بينها وبين زوجها، ثم نكصت على عقبيها، قالت : أنها تعرضت لغسيل مخ، ونحن سنقوم بعملية غسيل للمغسول، واعترفت : أنها تسلمتها من جهاز أمني وأنها بحوزة الكنيسة بجهة غير معلومة مع اعترافهم بتشابه حالتها مع حالة وفاء قسطنطين، وهذا اعتراف ضمني من الكنيسة بأنها أسلمت. بالإضافة لاعترافها الصريح بأنها سُلِمت على غير وفق إرادتها، واحتجزت على غير وفق إرادتها.

ومنذ هذه اللحظة فكامليا شحاته ليس لها إرادة حرة، والكنيسة خصم ومتهم أصيل. كما أقرت على نفسها بالكذب في هذه القضية حين قالت: أنها مخطوفة وأثارت الدنيا، ثم نفت ما قالته، والكاذب لا قول له ولا شهادة له تصدق، كما أنها صاحبة مصلحة في مخالفة الحقيقة.

ولما هتك سترهم وفضح أمرهم وظهرت شهادات الرجال قبل الخامس والعشرين من يناير، وخرجت المظاهرات العديدة ــ في ظل النظام القمعي السابق الموالي للكنيسة ــ للوقوف في وجه الظلم المتثل في التعدي على إرادة المواطنين. وأضحت الكنيسة النظام معا تحت ضغط هائل كان يتصاعد يوما بعد يوم. وكانت الرسالة واضحة ليس بها لبس ولا التواء لتخرج كامليا ولتمارس حياتها بصورة طبيعية مثلها مثل بقية خلق الله في مصر.

ناورت الكنيسة للالتفاف على الموقف بشريط مصور سيء السمعة لفتاه تقول : أنها كامليا؛ ادعت فيه أنها تقيم بأحد الأماكن التابعة للكنيسة.

الذين يستندون لهذا الشريط سواء وقتها أو الآن، فاتهم عن غفلة أو عن عمد ليهربوا من المسئولية الأخلاقية أن الكنيسة صرحت في ذات الوقت أنها لا تعرف عن هذا الشريط شيء، أي أنها لا تتحمل مسئوليته، فسند براءة الكنيسة ــ كما يزعم ــ تبرأت منه الكنيسة.

ثم أن هذه لم تكن القضية الأساسية، وإنما كان المطلب الحرية، الحرية للمواطنة المصرية كامليا شحاته زاخر مسيحية كانت أم مسلمة.

الكنيسة مؤسسة دينية لها أن تؤدي دورها في حرية تامة في إطار القانون العام؛ فهي ليست جهة احتجاز أو تسلم مواطنين أو تقيد حريتهم بأي صورة من الصور.

هذه ليست المرة الأولى؛ الكنيسة تحتجز أعداد من الرجال والنساء، وتمارس عليهم أنواع من الضغوط والإكراه، هؤلاء جميعا مثلهم مثل كامليا، ومن غير المقبول حصر المسألة في كامليا.

الكنيسة متهم رئيسي فهي مشاركة مع أمن الدولة في الخطف والاحتجاز دون سند قانوني؛ بجانب تضارب أقولها في القضية على الوجه السابق،  فأقوالهم غير معتبرة. فمن ثم صار الأمر كأن شيئا لم يكن، لأن المطالب واضحة لا لبس فيها الحرية، الحرية، ولا يهم إن كانوا نصارى أم مسلمون.

المواطنون لا يمارس السيادة عليهم إلا القانون وجهاته التنفيذية، فاستمرت المظاهرات والاحتجاجات، حتى جاء الخامس والعشرين من يناير، ورحل مبارك الذي بكت الكنيسة رحيله.

ولكن الكنيسة لم تعِ بعد المتغيرات الجديدة في المجتمع، وأن الذين طالبوا بالعدالة والحرية في ظل نظام قمعي سيكونون أشد عودا وأقوي صلابة. أو ربما تعي؛ وتسعى لأمر آخر يهدد الحالة الجديدة في المجتمع.

فالكنيسة هي التي زعمت أن كامليا شحاته مخطوفة، وهي التي تظاهرت وفخخت الوطن من أجلها، وهي التي تسلمت كامليا شحاته، وهي التي أخفتها في جهة غير معلومة.

ومع كل هذا تنفي علاقتها بكامليا شحاته وتلتزم الصمت ثم تطلق أفرادا ليتحدثوا بشأن كامليا شحاته لجس النبض، وحتى لا تلزم بقول فمن السهل أن تقول هذا ليس محامي الكنيسة ، وذلك الشخص لا يمثل إلا نفسه، وهكذا فما هي إلا مناورات من ورائها مناورات.

في الإطار القانوني تأتي المناورات في الشكل والإجراءات والجميع يتجنب مناقشة الجوهر، من أنتم، ما هي صفتكم ،اختصموها، ابلغوها على عنوانها، ابحثوا عنها. وبالرغم من أنها أسئلة لا معنى لها صحيح في نظر القانون، فاتهم عن عمد أن يسئلوها لمن تظاهروا واحتجزوها في السابق.

المخطوف لا يبحث عن عنوانه، الكنيسة متهمة بالتعاون مع أمن الدولة باحتجاز كامليا، وإن كانت أطلقت سرحها فإلي أين ومتى؟

التلاعب القانوني والحيل لن تجدي، هذا الأسلوب قد يفلح في قضايا المخدرات مثلا، حين يتحدثون عن أمر الضبط والإحضار وتاريخه وما شاكل ذلك من الثغرات الإجرائية.

ولكن الذين يذرفون الدمع على الوطن أما يجب عليهم أن ينصحوا الكنيسة أن تكون على مستوى المسئولية، وتقوم بما يجب عليها من التزام الصدق والطهر وألا تدخل في مثل هذا المنزلق، وتتجنب تلك السقطة الأخلاقية، حرصا على مصدقيتها وحرصا على الوطن.

أم أن أمن الوطن يسير في اتجاه واحد فقط، والاتجاه الآخر عكسي، يبحث عن تفجير المشاكل وإثارة المتاعب. خاصة وأن الكنيسة كانت تنصح اتباعها بعدم الخروج في الثورة؛ بل خرج قادتها في مظاهرات حب للرئيس المخلوع، ومحامي كامليا والكنيسة المدافع عن حقوق الإنسان أصدر بيان باسم حقوق الإنسان يحث فيه اتباع  شيعته ألا يخرجوا في مظاهرات الثورة ، ومن أيام قلائل خرج ليقول نحن لا نريد هذه الثورة.

واستمرارا في منهج المناورات وجس النبض وتحت الضغوط خرجت الكنيسة تروج برسائل في شتى الاتجاهات؛ كامليا ستظهر في قناة تلفزيونية، ستظهر على فضائية مسيحية ، على التلفزيون المصري، على فضائية محترمة، لن تظهر لأن الكنيسة لا سلطة لها عليها. وهي رسائل غير مقبولة فالحل واضح الحرية لكامليا، الحرية لها ولتكن ما تشاء.

شاء القدر أن أمكث بمقر أمن الدولة فترة، فالتقيت بمجموعة وشاهدت ما حدث معهم في التحقيقات، وكيف لفقت لهم قضية؛ المقصد أن هؤلاء قد نشرت لهم جريدة الأهرام : (أنهم يطلبون من النيابة استمرار الحبس ويرفضون إخلاء السبيل نظرا لما يلقونه من حسن المعاملة في السجن). هذه ليست مزحة سخيفة ولكنها حقيقة؛ فترى هل سيختلف الأمر كثيرا مع كامليا.

النيابة لم ترسل استدعاء لكامليا على الكنيسة، النيابة أرسلت ولكن الكنيسة لم تستلم، الكنيسة ستسلم كامليا للنيابة خلال يومين، كامليا ستمثل أمام النيابة يوم 24 مايو، الكنيسة تنفي هذه الأنباء، الأمر مازال قيد الدراسة والتشاور، وهكذا رسائل مختلفة بهدف المناورة، وكسب الوقت للتحضير لأمر ما.

أمن الدولة حين كان يريد أن يجعل شخص يعترف أمام النيابة بما يريد؛ ماذا يفعل؟ يأتي بالشخص وبعد تعذيبه وإجباره وتلقينه لما يقول، يختبره. يستدعي سيارة الترحيلات ثم ينتقل به ويدخله إلى مكتب مشابه تماما لمكتب وكيل النيابة ويحاكي الأمر تماما، ثم يبدأ وكيل النيابة المزعوم في سؤاله، فإن ثبت على أقواله، اطمئن وأرسله للنيابة، وإن ظن المسكين أنه أمام النيابة حقا فقال الحقيقة، أظهروا له حقيقة الخدعة وعاودوا كرة التعذيب عليه، ثم أرسلوه للنيابة، وهنا لا يدري المسكين هل هي خدعة كاسابقتها أم حقيقة فيجد نفسه يقر بما أملي عليه.

لا يصح أن تكون الجهة المتهمة بالاحتجاز والإكراه، هي المالكة والمسيطرة على المحتجز وهي التي تقرر إرساله للنيابة العامة متى وكيف.

إن تلك الطريقة في المناورة تفتح باب الشرور، فيستطيع أي مجرم أن يقتدي بالكنيسة، ويخطف ويحتجز أي إنسان آخر، ويخرج يصرح ويقول هو في مكان غير معلوم، ثم بعد أسابيع يخرج ليقول كان يستجم عندي في شاليه أمتلكه في العجمي ثم انطلق ولا أعرف عنه شيئا، راسلوه على عنوانه السابق. هل هذا هو ما تؤسس له الكنيسة.

صورة لكامليا مع ابنها بصحبة زوجها ومحامي الكنيسة، وناشط حقوق الإنسان المحرض على الثورة، أصبح موكلا عن كامليا، هل يصح أن تكون وكيلا عن الجاني والمجني عليه في ذات الوقت، لا داعي للمناورة محامي كامليا لا يكف ولا يمل من الصياح بأنه محامي الكنيسة سواء كان صادقا في ادعائه أم كاذبا. الصورة إن صحت لا تنفي الإكراه، والتوكيل في الحقيقة يؤكد الإكراه لا ينفيه. فإنما هي ظلمات بعضها فوق بعض يراد بها تفخيخ الوطن وتهديد أمنه واستقراره وبث مناخ من الطائفية والكراهية، وليست هناك رغبة صادقة في إيجاد حلول .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 من فيديو لصورة مناورات مرفوضة

ابو عبده مصطفى - مصر الأحد 8 مايو 2011 8:0:9 بتوقيت مكة
   كاميليا شحاته تقر بانها محجوزه بالكنيسه صوت وصورة
كامليا ذكرت اثناء الحوار الذي بثته قناة الحياة المتطرفه انها محتجزه من قبل الكنيسه وهذا واضح في هذا التسجيل المرفق في الدقيقه الخامسة والعشرون والثانيه الاربعون وهذا هو الرابط ونرجو من الاخوه نشره في كل المواقع والمنتديات http://video.delees.com/10400.html
 
masry - egypt الأحد 8 مايو 2011 0:25:16 بتوقيت مكة
   يا ايها الناس حكموا عقلكم و افهموا
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=407110&SecID=12
 
مسلم - مصر الجمعة 6 مايو 2011 21:48:29 بتوقيت مكة
   القساوسة والسحر
سلسلة يسوع المسيحيين ام الشيطان الرجيم: جريدة التايمز البريطانية تنقل على لسان طارد الارواح الاكبر في الفاتيكان اعترافه بان الشيطان يسكن في الكنيسة!!!!!!
لتأكيد الخبر على الرابط:
http://www.timesonline.co.uk/tol/comment/faith/article7056689.ece رابط
بواسطة: San Nicolas
 
ابو عبده مصطفى - مصر الجمعة 6 مايو 2011 16:33:22 بتوقيت مكة
   مليونية انقاذ الاسيرات
بعد ان ظهروا بحجمهم الحقيقي اليوم في مظاهرتهم المليونيه التي لم يحضرها الا بضعة مئات كده ييجي دورنا احنا الدعوه الى مليونية بعد المهلة التي اعطاها الجيش لنا لنريهم كم هي مليونيتنا حقيقيه ولتكن في ميدان الحريه ميدان التحرير ولتكن مليونية تحرير الاسيرات من سجون الكنيسه ولتكن فضيحتهم عالميه وليعلم العالم كله من يقوم بالاختطاف ...والتعذيب ومن هم المضطهدين في اوطانهم وليعلم العالم كله كم هم المسلمين متحضرين ولتعلق البوسترات في هذه المليونيه باللغتين العربيه والانجليزيه ونشر كل جرائم الاقباط بدءا من احتجاز المسلمات والمسلمين الجدد وانتهاءا بحوادث قتل الزوجات المتحولات من النصرانيه الى الاسلام واغتصاب اطفال المسلمين ونؤكد على ان تكون كل البوسترات باللغتين العربيه والانجليزيه وان تظهر صور القتلى الذين قتلوا بيد النصارى وان تظهر صورة الطفله التي اغتصبت وان تظهر صور الشابات المسلمات والشبان المسلمين ان وجدت الذين اختطفوا على يد النصارى ويتم من الآن البدء في جمع التبرعات لعمل البوسترات اللازمه لاخراج هذا الحدث الاعلامي لانقاذ اخواتنا
 
مصرى مسلم - مصر الجمعة 6 مايو 2011 14:33:39 بتوقيت مكة
   النصارى فكرنا هبل
على فكره البنت ده هيه الدوبلير اللى لعبه دور كاميليا فى الفيديوا المضروب شكل كاميليا ماتت ولا ايه ولا مش راضيه تنفذ اللى همه عايزننها تعمله والله دوهنها الرقاب يا عباد الخشب
 
عمر - مصر الجمعة 6 مايو 2011 1:51:7 بتوقيت مكة
   كدبة سريعة لجبرائيل
انا فيه حاجة غريبة لاحظتها في الحلقة لما عمرو سأل جبرائيل علي التاريخ و جه يبص ورة الصورة جبرائيل ارتبك و اله لا ديه متصورة بموبايل بس انا هاموت وافهم موبايل ايه الي بيطلع صورة بال quality ديه!!
 
كريم اسماعيل - مصر الجمعة 6 مايو 2011 0:50:56 بتوقيت مكة
   الصوره هذه مزيفه ولكن
للعلم يا اخوه الصوره ديه كلنا متفقين انها مزيفه لكن مش مزيفه بمعنى تركيب او فوتوشوب لا هى فعلا مصوره كده وكلهم جالسين بجانب بعض فعلا لكن التزييف ببساطه فى ان اللى جالسه ديه مش كاميليا شحاته ديه البنت اللى ظهرت الدوبلير بتاعها فى الفديو المز...ييف اللى جيه من فتره وطلعت قالت انا كاميليا وانا مسيحيه وكلنا عرفنها انه ا مش هى بردك هى دلوقتى ظاهره هنا ولكن ممكن متلحظوش لان اللى صور تعد انه يشوه الصوره وانا بتسال مش قادرين يجيبوا كاميرا حديثه شويه ويلتقطوا صوره ليها ده لو جابوا كاميرا موبايل سيئه الجوده حتطلع الصوره افضل لكن هما متعمدين انها تظهر بالمنظر ده كمان متعمدين انهم يجيبوا البنت ديه عشان تتثبت فى ذهن الناس منظرها ده فبيمهدوا لقدام لو ظهرت فة شريط تانى الناس مش حتكدبها لانهم شوفوا الدوبلير ديه كذا مره اعتقاد منهم انها حقيقه ولذلك احد اهم مطالبنا انها متظهرش على التلفزيون ولكن تكون امام النيابه حتى ياخذ بصماتها وتحليل الدى ان اه وغيره والا ممكن نجيب مليون دوبلير لشكل اوى واحد فينا وقريب من شكله
 
عبد الله - مصر_السعودية الخميس 5 مايو 2011 23:35:23 بتوقيت مكة
   تصحيح
في بدية السطر رقم 84 ذكرت كلمة شء القدر و هذا اللفظ لا يجوز شرعاً بل المشيئة لله وحده و جزاكم الله خيراً.
 
ام مصرية - مصر الحرة الخميس 5 مايو 2011 18:9:53 بتوقيت مكة
   يجب تربية هذا المحامي الخنزير
بتهمة تضليل العدالة والنصب والتزوير هو قال على قناة ساويرس انه لا يعرف العنوان ثم احضر صورة مزوة وقال انها في بيت كاميليا والتزوير واضح لان المراة ليست كاميليا بل الدوبليرة المزورة والصورة واضح فيها التزوير من حرف الكنبة وانها متركبة والاوان فيها مختلفة وكذلك الكنيسة بلغت عن اختفاء زوج كاميليا منذ شهر يناير كما قالوا وكيف اتصور معه من اسبوعين هذا الكداب لابد معاقبته وكشف تزويرة وحبسه على جرائمه
 
Mohamed Abd Elazim - Egypt الخميس 5 مايو 2011 17:21:53 بتوقيت مكة
   هذه ليست صورة كاميليا على الاطلاق
هذه ليست صورة كاميليا على الاطلاق
 
Mohamed Al Aswany - مصر المسلمة الخميس 5 مايو 2011 17:19:31 بتوقيت مكة
   الخداع النصرانى
يا جماعة حتى لو كانت هى دى كاميليا وحتى لو كان التوكيل صحيح ... ما السبب فى عدم ظهورها إلى الآن ؟ لماذا هذه الإستفزازات ؟ أم أنهم يريدوا فتنة فى البلد وعمل ثورة مضادة هؤلاء الأوغاد .. هذا طبعهم والتاريخ يثبت دنائتهم و خسّتهم على مر العصور ! القضية لن تنتهى حتى وإن ظهرت كاميليا .. القضية هى حرية الإعتقاد ولم كلاب النصارى التى تنبح ليل نهار و التصرفات الهمجية عندما تهرب إمرأة أو رجل بدينه منهم ليدخل فى أحضان الإسلام . ودفع الضرر عن هؤلاء المسلمين .. فأين هذا الحق ؟ أين حرية الإعتقاد ؟ أين إيواء المسلم الفار بدينه ؟ (وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُولَـئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ)
 
جوده - مصر المسلمه الخميس 5 مايو 2011 16:38:20 بتوقيت مكة
   توضيح هام
اي محامي سبق وان عملت له كاميليا توكيل من فتره يستطيع عمل توكيل لجبرائيل بناء علي التوكيل السابق 0 وكذلك لو كانت كاميليا قد عملت توكيل سابقا لزوجها او والديها وبناء عليه يمكن عمل توكيل لاي محامي 000هذا موضوع سهل و طبعا علي المحكمه التحقيق في هذه الواقعه واثبات التزوير 0هذه الاعيب قانونيه يجب معرفتها والتحقيق فيها
 
طارق محمود - مصر الخميس 5 مايو 2011 15:35:14 بتوقيت مكة
   انا مش عارف ليه الاتلاف لم يحاكم نجيب جبرائل الى الان
يا اخونا دى مش كاميليا خالص .. دى البنت التى ظهرت فى الفديو المفبرك .. ومن المؤكد ان نجيب جبرائيل قد زور التوكيل وجعل هذه البنت تنتحل شخصيتها وتستخدم بطاقتها فى الشهر العقارى فى عمل توكيل منها .. انا مش عارف ليه الائتلاف لم يقم بابلاغ النائب العام عن هذا الخنزير جبرائيل ويتهمه بالتزور الى الان .. اكيد بصامات كاميليا موجوده فى الفيش والتشبيه الخاص بها ... ونماذج من خطها اكيد موجوده فى شهادتها والمدرسة التى كانت تعمل بها .. واكيد فى مدرسين محترمين كانوا يعملوا معها ويعلمون ان هذه ليست كاميليا .. واكيد هذه البنت لها جيران مسلمون ويعلمون حقيقة هذه البنت ومن هى .. فلماذا لم يقوموا بالابلاغ عنها الى الان ؟؟؟؟؟
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7