الرئيسة أخبارأخبار عام 2010ارشيف يناير 2010أُسقف نجع حمادى يحرض النصارى على الثأر من الدولة والمسلمين
 
الخميس 7 يناير 2010

في محالوةل منه لتصعيد الاحداث المؤسفة في نجع حمادي توجه الانبا كيرلس اسقف نجع حمادي إلى المستشفى العام صباح اليوم وخطب في أهلى الضحايا والمصابين محرضا لهم على ىالثأر من الشرطة .

وقال كيرلس إن عملية أمس كانت تهدف إلى إغتياله شخصيا بسبب مطالبه المستمرة "بحقوق" النصارى

 وأكد كيرلس في خطبته امام المستشفى ان أجهزة الأمن متواطئة بدليل أن أحدا من المسؤلين لم يحضر للتهنئة بالعيد , ولم يتواجد الامن حول الكنيسة كما هي العادة

هذه الخطبة التحريضية  التي القاها الأنبا كيرلس أمام حشد ضخم من النصارى و أهالى الضحايا فى مستشفى نجع حمادى، أوغرت فى صدورهم وبدأوا فى تحطيم كل ما يقابلهم وأشعلوا النار فى سيارات الأمن وحطموا المستشفى.

وقد رفض مصدر أمنى تصريحات كيرلس بأن العملية كانت تستهدفه شخصيا مؤكداً أن الجناة اطلقوا النار عشوائيا على النصارى المتجمعين أمام البنك في شارع بوسعيد  بصورة عشوائية بينما كان الانبا كيرلس داخل الكنيسة .

وعن عدم حضور احد من قيادات المحافظة والمدينة للتهئنة صرح المصدر الأمني ان الانبا كيرلس نفسه قد أعلن إلغاء كل مظاهر الاحتفال في المدينة والاكتفاء بالقداس فقط ,كما أعلن عدم قبوله للتهنئة من المسؤلين بسبب رفضهم لتقديره المبالغ فيه لتعويضات نصارى فرشوط ورفضه لعملية الصلح مع المسلمين .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أُسقف نجع حمادى يحرض النصارى على الثأر من الدولة والمسلمين

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7