الرئيسة كلمة المرصدحقيقة القساوسة
 
الأحد 7 مارس 2010

مع انفجار الفضائح الجنسية داخل الفاتيكان"مؤسسة الشيطان" والتي حولت أقدم كنيسة مسيحية لمسرح مفتوح للفضائح والمخازي التي يعف بسطاء الناس عن اقترافها ..هذا الإنفجار فتح بابا للتساؤل ...لماذا يرتكب القساوسة أبشع الجرائم الأخلاقية التي يعف عنها عامة الشعب ؟

مصر أيضا ليست بعيدة عن هذا الصخب ...فلم تقتصر فضائح الكنيسة على القمص برسوم المحرقي –ذائع الصيت – وحسب ...بل تجاوزته للعديد من كبار القساوسة المحيطين بالبابا ..فالأنبا مرقس أسقف شبرا والمتحدث الإعلامي للكنيسة تعرض لمحاكمة سرية ولولا خوف الكنيسة من تكرار مشهد برسوم المحرقي لتم شلحه وطرده من الكنيسة بسبب علاقته الجنسية مع سكرتيرته الخاصة التي تحدثت الصحف عن زواجه بها مخالفا بذلك قانون الرهبنة .

والأنبا بيشوي – الرجل الثاني في الكنيسة- لاتزال المواقع المسيحية تتحدث عن علاقته الدنسة بالمحامية الفاتنة "هدى جمال" التي طلقها بيشوي من زوجها ثم خص بها نفسه لتصبح محظيته "المقدسة" التي لا تفارق مكتبه في الكاتدرائية .

ولم يعد سراً أن القمص بولا فؤاد كاهن البلينا والرجل القوي في مطرانية سوهاج تم شلحه مؤخرا بعد شكوى من أحد كبار التجار النصارى في سوهاج والذي ضبط الكاهن الورع في أحضان زوجته وتقدم بعدة شكوى تجاهلتها الكنيسة فحضر إلى الكاتدرائية بصحبة محامي وأمهل الكنيسة أيام ليتم شلح الكاهن أو سيلجأ الرجل للإعلام والقضاء .

وفي هذا السياق أيضا تبرز قضية الاتجار بالأطفال التي احترفها القساوسة وتربحوا من ورائها والتي يتكشف منها كل يوم ما يدعوا للخجل واخرها قضية القس أغسطينوس موريس حليم كاهن كنيسة مصطفى كامل بالاسكندرية الذي استثمر فجور بنات كنيسته وبدء في الاتجار باطفالهن من السفاح ثم هرب بعدما طلبت النيابة القبض عليه في قضية بيع طفل سفاح لعائلة امريكية بمئات الالاف من الدولارات  .

نعود إلى السؤال الهام ... لماذا المعادلة مقلوبة... ولماذا يقترف القساوسة أبشع الجرائم التي يتعفف عنها عامة الناس ؟

الإجابة في كتاب الله تعالى:

 {يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله} [التوبة:34].

 قال الشعبي: "كل أمة علماؤها شرارها إلا المسلمين، فإن علماءها خيارها".

 ووضح ذلك ابن تيمية فقال: وذلك أن كل أمة غير المسلمين فهم ضالون، وإنما يضلهم علماؤهم، فعلماؤهم شرارهم، والمسلمون على هدى وإنما يتبين الهدى بعلمائهم، فعلماؤهم خيارهم. سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب - (ج 2 / ص 379).

 أن علماء كل امة هم رأسها وعنوانها ..فعلماء النصارى رأس الضلال وسدنته على مر العصور ودعونا نتأمل وصف الفيلسوف إسبينوزا لهم في رسالته في اللاهوت والسياسية 115

"لقد دهشت مرارا من رؤية أناس يفتخرون بإيمانهم بالدين المسيحي أي يؤمنون بالحب والسعادة والسلام والعفة والإخلاص لجميع الناس، ويتنازعون مع ذلك بخبث شديد ويظهرون أشد أنواع الحقد، بحيث يظهر إيمانهم في عدائهم لا في ممارستهم للفضيلة. ومنذ زمن طويل وصلت الأمور إلى حد أنه أصبح من المستحيل التعرف على نوع عقيدة الشخص...، ولقد بحثت عن سبب هذا الشر ووجدته دون عناء في النظر إلى مهام تنظيم الكنيسة على أنها شرف وإلى وظائف القائمين بالعبادة على أنها مصدر للدخل، فأصبح الدين عند العامي إسباغا لمظاهر التكريم على رجال الدين، ومنذ أن شاع هذا الفساد داخل الكنيسة فقد استحوذت رغبة جارفة في دخول الكهنوت على قلوب أكثر الناس شرا، وانقلب الحماس لنشر الدين إلى شهوة وطموح مزر، وتحولت الكنائس إلى مسارح لا يسمع فيها الفرد علماء الدين بل خطباء الكنيسة الفصحاء الذين لا رغبة لديهم في تعليم الناس بل يستهدفون إثارة الإعجاب بهم، وينالون علنا من المنشقين عليهم، ويفرضون تعاليم جديدة لم يتعودها أحد لإثارة دهشة العوام. وقد أدى هذا الموقف بالضرورة إلى صراع مر وإلى حسد وحقد لم تستطع السنوات الطويلة التخفيف من حدتها، فلا عجب أن لم يبق من الدين الأصلي إلا العبادة الخارجية، وهي عند العامة أقرب إلى التملق منها إلى عبادة الله؛ إذ لم يعد الإيمان إلا تصديقا أعمى بأوهام متعصبة وأية أوهام متعصبة؟

إنها أوهام أولئك الذين يحطون العقلاء إلى مستوى البهائم لأنها تمنع ممارسة الحكم وتعوق التمييز بين الخطأ والصواب، وتبدو كأنها وضعت خاصة لإطفاء نور العقل".

هكذا وصفهم الرجل من عشرات السنين ولايزال وصفه نضاً طرياً  كأنما يصف لنا اليوم  شنوده و مكاري يونان ومرقص عزيز ومتياس منقريوس ويؤانس وبيشوي ومرقص وعبد المسيح بسيط وغيرهم من عصابة الأشرار الفجار .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حقيقة القساوسة

أبو عمر الباحث - بلاد الله السبت 20 نوفمبر 2010 13:48:49 بتوقيت مكة
   شكر خاص للأستاذ الفاضل والأخ الحبيب خالد حربي
جزاكم الله خيرا
فعلا موضوع خطير ويستحق النشر وبشدة
ولذلك رفعت الكتاب على سيرفر دائم بإذن الله
والتحميل مباشر
رسالة في اللاهوت والسياسة
http://sheekh-3arb.org/ALSAQR-ELSALAFI/books/christian/fada2e7/sbinoza-lahot.pdf

أرجو نشر الكتاب بشدة
وعندي مراجع أخرى في نفس الموضوع بإذن الله ننشرها قريبا
 
منى - مصر الكنانة السبت 20 نوفمبر 2010 11:54:59 بتوقيت مكة
   بارك الله فيكم يا علماء السنة
اللهم احفظ علماءنا ومشايخنا الكرام
الحمد لله لم نسمع يوما عن او من شيخ من مشايخنا او عالم من علماءنا الا كل خير وكل فضيلة
الحمد لله جلا وعلا على الاسلام وكفى بها نعمة
 
ابوعمر - مصر الاسلامية السبت 20 نوفمبر 2010 8:53:31 بتوقيت مكة
   انها العقيدة الفاسدة
ان اصحاب العقائد الفاسدة يعرفون جيدا انهم على ضلال لذلك تجدهم جميعا نفوسهم ضعيفة امام شهوات الدنيا (وبالاخص شهوة الفرج) ولذلك فانهم يحثون اتباعهم وييسرون لهم الفاحشة باسم الدين فنجد عند الشيعة مثلا يحثون اتباعهم على زواج المتعة (وما هو الا الزنا بعينة) ويضحكون عليهم انه كلما تمتع الرجل بعدد كثير من النساء كلما كان مع النبيين الصدقيين وعند النصارى ما على المرء من غضاضة فى فعل الفواحش مادام انه امن ان الله ضحى بابنه المسيح لاجل خلاص البشر من النار وهكذا من يطلع على العقائد الاخرى تجد أئمتهم يحثون اتباعهم على فعل الفواحش باسم الدين حتى لاينفروا من هذه المعتقدات الفاسدة ، والحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
 
الباحث عن الحقيقة - بلدنا بالمصرى المسلم الجمعة 19 نوفمبر 2010 23:33:55 بتوقيت مكة
   اصل الداء
اصل الداء
وجذور الشجرة الخبيثة تكمن فى ان هؤلاء القساوسة لا يؤمنون فى اعماق نفوسهم الشريرة بما يدعون اليه اتباعهم
ولكن همهم الاكبر اتخاذ اتباعهم( شعب الكنيسة ؟؟؟؟)--سبوبة لجنى الملايين واستحلال اعراض واموال الناس بالباطل

افيقوا يا شعب الكنيسة المخدوع

افيقوا افيقوا---واسالوا مجدى وليم زوج هالة صدقى--اللى هى بحكم الكنيسة مازالت على ذمته وبحكم الكنيسة ايضا مسموح لها بالزواج من اخر--واسالوا الناس التى تطالب بالزواج الحلال فترفض الكنيسة وتدفعهم لفعل الفاحشة
واسالوا القساوسة المنحلين

عرفتم ليه القساوسة يسموا نفسهم بابا؟؟حاجة تقرف

 
نبيل البطريق - مصر الجمعة 19 نوفمبر 2010 18:43:43 بتوقيت مكة
   بارك الله فى المرصد الاسلامى والعاملين عليه
الى كل نصرانى اريدكم ان تتدبروا الفرق بين المسجدوالكنيسة نحن لاندخل المسجد ولا نقوم بالصلاة الا ونحن على طهارة تامة ونتوضأ قبل كل صلاة بل ولاندخل المسجد الا ونحن حفاة خالعين احذيتنا ونعالاتنا قبل دخول المسجد فما بالكم بحالكم انتم تدخلون كنائسكم الحمقاء البلهاء باحذيتكم وما فيها من اوساخ الطريق وربما حذاء احدكم ملوث ببراز او بول وانتم فى طريقكم للكنيسة . انتم اكيد تشاهدون على التلفاز طريقة صلاتنا الرجال منفصلين عن النساء عند كل صلاة اما انتم فياحسرتاه تجلسون على الكنبات الشاب وجواره حبيبته او معشوقته الكاهن بيوعظ وكل واحد فيكم بيفعل مايراه خلف المقاعد . فاى كنيسة هذه الكنيسة ومن كلامكم المفروض انها للتعبد لكن للاسف جعلتم من الكنيسة مواخير للدعارة والزنا ولن نبتعد بعيد وانتم تعلمون ما يجرى فى غرفة الاعتراف بالخطية يا ناس الموت بياتى بين لحظة وضحاها ففكروا فيما انتم عليه ولو ان قلوبكم عامرة بالايمان بصدق ( وهذا للاسف مشكوك فيه) ماكنتم فعلتم الفحشاء فى المبنى الذى هو المفترض ان يكون مخصص للعبادة . سؤالى هل سمعتم فو اى يوم او قراتم ان احد مشايخنا ظهر بهذا الفعل الاحمق كما يفعله القساوسة ؟ ابدا والله وليس دفاعا عن مشايخنا بل هى الحقيقة. قد تجدون مسلما من عامة الشعب فعل او يفعل تلك الفاحشة سنقول انه شيئ عادى وطبيعى بيحدث بين كافة الشعوب وكافة الديانات لكن فى المسج او من احد المشايخ فلا ولا ولا فكروا بالعق فكروا بالمنطق فكروا قبل فوات الاوان _ دينكم الغير حنيف مبنى فى الاصل على الجنس مبنى على الفحشاء لان كلام انجيلكم باطل ومزور فكروا واتعملوا الفرق بينكم وبين انفسكم وبين صلاتنا وصلاتكم وبين مشايخنا وقساوستكم . انتم على دين نجاسة .
 
نبيل البطريق - مصر الجمعة 19 نوفمبر 2010 18:19:25 بتوقيت مكة
   بارك الله فى المرصد الاسلامى والعاملين عليه
فى الحقيقة انا فى منتهى الاستغراب والدهشة من تصرفات القساوسة الحمقاء التى تنم على ان دينهم باطل باطل باطل وانجيلهم باطل وكله خزعبلات . شيئ عادى جدا ان نجد رجل او امراة من بسطاء الناس وعامتهم قام احدهم بفعل الفاحشة سواء زنا او لواط او سرقة او اى شيئ اخر والعياذ بالله طبيعى جدا ان يحدث ذلك بين شعوب الدنيا سنقول عنهم ضعف ايمان او مس شيطانى , اما ان نسمع ان الكاهن الذى هو من المفترض ان يرشد شعبه ويعظهم ان يبتعدوا عن ارتكاب المعاصى فيفعل هو تلك المعاصى والله انه لامر غريب . والادهى ان المعاصى والزنا واللواط تتم داخل الكنيسة او الدير وايضا من المفترض ان يكون المكان مقدس لكن وبكل اسف وبكل وقاحة ونذالة نجد من يدعى الكهنوت وحافظ الانجيل الباطل يفعل ماتشيب له الشعر من قرف الزنا او اللواط حتى وصلت بهم البجاحة وقاموا بالاتجار فى الاطفال السفاح من بنات الكنيسة . ياخبر اسود دعارة داخل الكنيسة ومن الفاعل ؟ هو الكاهن الواعظ !!!! اين عقول النصارى اين تعليمهم وثقافتهم اين وعيهم ان دينكم ايها النصارى لهو باطل وانجيلكم باطل وقساوستكم ماهم الا نصابون _ يانصارى ارجعوا لرشدكم وفكروا جيدا فكروا اى دين هذا الذى تنتمون اليه فكروا بالحكمة والمنطق فكروا قبل فوات الاوان. واخيرا وليس باخير اشكر السادة القائمين على المرصد الاسلامى اشكرهم من كل قلبى وادعوا لهم بالتوفيق فيما يقدمونه لنا من مواد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أبو عبيد الله - موزمبيق وأحيانا مالاوي الأربعاء 14 يوليو 2010 9:49:4 بتوقيت مكة
   كتاب سبينوزا
الأخ فلان من السعودية
نص كلام سبينوزا الذي أورده الأخ في مقاله ورد في صفحة 114 و 115 من الترجمة العربية للكتاب التي أصدرتها دار الفارابي بترجمة الدكتور حسن حنفي ومراجعة الدكتور فؤاد زكريا ويمكنك تحميلها من هذا الرابط
http://www.4shared.com/file/34718044/adea917f/___.html
 
التميمي - السعوديه الإثنين 19 أبريل 2010 1:59:42 بتوقيت مكة
   الآ إن نصر الله قريب
جزاك الله خير ايها الكاتب وجعلك الله من انصار دينه في هذا الموقع وجمعنا الله بك في اعلى الجنان====اللهم آمين
 
فلان - السعودية الجمعة 12 مارس 2010 22:9:23 بتوقيت مكة
   المصدر بدقة
السلام عليكم
جزاك الله خيرا
هل يمكن للأخ الكاتب أن يذكر لنا العنوان الدقيق للكتاب و باللغة الاصلية لماأورده الفيلسوف سبينوزا، و ياحبذا لو تذكر لنا تاريخ الطبعة و دار الطباعة ،و غير ذلك.
 
عبد الله - مصر الإسلامية الخميس 11 مارس 2010 0:38:40 بتوقيت مكة
   نصابين وعاملين رهبان
شكرا جزيلا علي حقائق المقال التي تنطق بخبث هؤلاء ومصداق ذلك قول الله عز وجل:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَـذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ)
 
مجدي السباعي - مصر الإثنين 8 مارس 2010 17:5:35 بتوقيت مكة
   صدق الله تعالى
الحمد لله الذي سخر موقعكم لفضح هؤلاء الشياطين
وبارك الله في الكاتب
وقبل كل هذا صدق الله تعالى في كتابه
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7