الإثنين 4 يونيو 2012

دعت المذيعة لميس الحديدي في برنامجها هنا العاصمة، التابع لقناة سي بي سي المملوكة لأحد رجال الأعمال المنتمين لجنة سياسيات الحزب الوطني المنحل، دعت المجلس العسكري لعدم تسليم السلطة للرئيس المنتخب في حالة فوز مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي، مبدية تخوفها من أن تكون مصر دولة دينية على حد زعمها.

ثم دعت في رسالة مبطنة لبقاء المجلس العسكري على الرغم من محاولاتها نفي ذلك صراحة، وقالت : لا يصح من المجلس العسكري أن يسلم البلاد وهي في حالة إنهيار اقتصادي، وفي وضع أسواء مما كانت عليه البلاد حال استلمها. ولذا فهي تطالبه بتحمل مسؤليته تجاه هذا الانهيار، ولكن الذي فات المذيعة لميس هو أن المجلس العسكري هو الذي كان يدير شئون البلاد خلال الفترة الماضية والتي تعرضت فيها لهذه الحالة من الإنهيار في كل شيء على حسب قولها.

وزعمت لميس أن الجماهير هي التي تطالب المجلس العسكري بالبقاء، وعلى ما يبدوا أن أصوات الجماهير التي خرجت ومازالت على مدار الفترة الماضية تنادي بانهاء حكم المجلس العسكري لم تصل إليها بعد.

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تناشد العسكري ألا يسلم السلطة للشعب

 
الإثنين 4 يونيو 2012

(فيديو ) الشيخ "محمد حسان" وماذا قال عن محاكمة المخلوع والقصاص ؟

 
 
   Bookmark and Share      
  
 (فيديو ) الشيخ "محمد حسان" وماذا قال عن محاكمة المخلوع والقصاص ؟

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 الدعوة السلفية ومكتب الارشاد في لقاء من اجل محمد مرسي  

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الدعوة السلفية ومكتب الارشاد في لقاء من اجل محمد مرسي

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نترك الميدان إلا بعد عزل "شفيق" - فيديو

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 قال المستشار فكري خروب رئيس محكمة أنه قد قام برفع دعوي قضية على الرئيس المخلوع وفقا لقانون247 لسنة 1956الذي يعاقب على جريمة الخيانة العظمي وهو قانون قائم وساري ولم يلغي كما يعاقب هذا القانون علي السعي إلي تغيير النظام من النظام الجمهوري إلي النظام الملكي.

 
وأوضح في برنامج بثته قناة الحياة الفضائية مساء اليوم  : أن هذا القانون يعاقب رئيس الجمهورية في حالة توجيه التهم إليه ويعاقبه على كل أوجه الفساد التي تمت تحت ولايته أي خلال مدة حكمه وانه يحاكم الرئيس علي جناية الاختلاس التي يرتكبها الموظف العام بجريمة الخيانة العظمي وانضم إليه في البلاغ المستشار عبد الخالق فاروق والدكتور عمار علي حسن .
 
واكدد المحامي عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية دفعت الإخوان إلي وضع العراقيل أمام اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية.
 
و أشار إلي أن عدم الانتهاء من وضع الأسس التي من خلالها يتم اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية فان ذلك معناه أن الإخوان يؤجلون تشكيل الجمعية التأسيسية حتى الانتهاء من انتخابات الرئاسة حتى تكون لهم السلطة في وضع الدستور إذا جاء رئيس لا ينتمي للإخوان.
 
وأضاف احمد خيري المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار أن عقدت بعض القوي والتيارات الإسلامية اجتماعا من اجل الاتفاق علي نسب أعضاء الجمعية التأسيسية.
 
و في ذات السياق أوضح انه تم الاتفاق علي أن يتم اختيار 32 عضو من البرلمان ،حيث يمثل الحرية والعدالة ب11 أعضاء ويمثل النور6 ويمثل الوفد 4 ويمثل و يمثل المصريين الاحرار2 و يمثل المصري الديمقراطي2 و يمثل الوسط2 ضمن تشكيل اللجنة التأسيسية إلا أن الإخوان اعترضوا علي ذلك ،حيث طلب ممثلي الحرية والعدالة زيادة نسبة تمثيل أعضاء الشعب إلى 40 وان ال8 أعضاء الذين تم زيادتهم يجب أن يمثلون حزب الحرية والعدالة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ( فيديو ) رئيس محكمة الجنايات يرفع دعوي قضائية ضد "المخلوع" بتهمة الخيانة...

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

قالت مصادر أمنية داخل قطاع السجون إن الرئيس السابق حسني مبارك بدا منفعلاً خلال حديثه مع أسرته أثناء زيارتها له بمستشفى سجن طرة اليوم ووجه العديد من الإهانات إلى «المجلس العسكري» وقيادات الدولة.

 
ونقلت صحيفة «المصري اليوم» في عددها الصادر صباح الغد عن المصادر قولها إن مبارك اتهم المجلس العسكري بخداعه ولم يخطره بنقله إلى سجن طرة، وكان يعتقد أنه عقب الحكم عليه سيعود إلى المركز الطبي العالمي.
 
وقال لأسرته "مصر كلها باعتنى رغم انجازاتى، والجميع الآن يريدون موتى بأى طريقة وعلشان كده أنا فى طرة."
 
وتابع المصدر أن الرئيس السابق حرص على التحدث إلى زوجته عن حياتها عقب سجنه، وكيفية معيشتها في قصر مصر الجديدة وحيدة، وحراستها وتأمينها وطلب منها الصبر، قائلاً "أنا خدمت البلد دى 60 سنة، وكل الناس عايزين يموّتونى، علشان كده جابونى سجن طرة".
 
وأوضحت المصادر أن سوزان مبارك انخرطت فى البكاء بمجرد مشاهدتها مستشفى طرة الذي تم ايداع الرئيس السابق به، وظهر عليها الانفعال الشديد، إلا أنها حاولت التماسك أمامه، خاصة أنه بدا متوتراً.
 
وأشارت المصادر أن محمود الجمال صهر مبارك حاول تهدئته، مؤكداً له أن محكمة النقض ستنقض الحكم من جلستها الأولى، لأن الحكم معيب وفقاً لقانونيين، على حد قوله.
 
وأوضحت المصادر أن مبارك تحدث خلال الزيارة التي استمرت أكثر من ساعتين، إلى هايدى راسخ التى زارت نجله علاء قبله، وسألها عن سبب عدم حضور حفيده عمر، وقال إنه يشتاق إلى رؤيته، وأنه اطمأن على حال وصحة نجليه علاء وجمال بعد أن قضيا معه أكثر من نصف ساعة فى أول يوم لحضوره إلى سجن طرة، وأنه يتطلع إلى أن يقيما معه فى السجن نفسه، إلا أن اللوائح تمنع ذلك.
 
ونقلت الصحيفة عن أطباء مستشفى مزرعة طرة، قولهم إن "مبارك قضى ليلته بعد توقيع الكشف الطبي عليه بهدوء بعد إغلاق باب غرفة الرعاية الفائقة بهدوء رغم غضبه الشديد وإصراره على العودة مرة أخرى إلى المركز الطبي العالمي، إلا أنه بعد إغلاق باب الغرفة عليه وإغلاق باب المستشفى التزم الهدوء وتناول الأدوية والطعام المخصص له".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  " والجميع يريدون موتى" و"احنا متفقناش على كده"

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

 أعلن حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - مقاطعة اللقاء الذي يعقده المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع القوى السياسية الثلاثاء، لبحث الاقتراحات التي قدمها المجلس الاستشاري إلى المجلس العسكري بشأن إمكانية إصدار إعلان دستوري مكمل يتضمن تعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري الحالي، وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.

وقال الحزب في بيان له مساء أمس الاثنين: إنه لن يشارك في اجتماع المجلس العسكري لـ"عدم مواءمته ومناسبته مع الأحداث الجارية"، مشيرًا إلى أنه يرفض أية تعديلات على الإعلان الدستوري القائم لما يمثله ذلك من عدم احترام الرغبة الشعبية التي تمثلت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في آذار/ مارس 2011.
وأوضح الحزب أنه مستمر مع باقي الأحزاب والقوى السياسية في التواصل والتشاور من أجل تحقيق التوافق العام حول تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.
ودعا الحزب جموع الشعب المصري إلى المشاركة القوية والفاعلة في مليونية "حماية الثورة" التي دعا إليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية، من أجل تحقيق المطالب الشعبية التي ترمي لإعادة محاكمة قتلة الثوار والمتسببين في حجب وإتلاف أدلة الإدانة، بالإضافة لعزل رموز النظام السابق من الانتخابات الرئاسية تطبيقًا لتعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية التي أقرها مجلس الشعب.
في سياق متصل، رفض الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة المصرية مقترحًا تقدم به المرشحان الخاسران عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي بتشكيل مجلس رئاسي لإدارة شئون البلاد، متمسكًا بخوض جولة الإعادة المقرر إجراؤها يومي 16 و17 يونيو.
جاء ذلك في اجتماع مغلق جمع المرشحين الثلاثة عصر اليوم في أحد الفنادق الكبرى المطلة على نيل القاهرة لبحث سبل الخروج من الموقف السياسي الحالي وسط تصاعد الدعوات الشعبية بتشكيل مجلس رئاسي يضم المرشحين الثلاثة بعد موجة الغضب التي عمت الشارع المصري عقب الحكم الذي وصفته قوى سياسية بـ"الهزيل" بحق الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته ومعاونيه.
وفي بيان مشترك لأبو الفتوح وصباحي عقب الاجتماع، أكد المرشحان أنه تم الاتفاق على "استمرار الضغط الشعبي والجماهيري لحين تطبيق قانون العزل بشكل ناجز وقبل انتخابات الإعادة والتأكيد على أن الانتخابات النزيهة هي الضمانة الوحيدة لتطبيق القانون".
وأقر البرلمان المصري الشهر قبل الماضي قانون العزل السياسي الذي يمنع رموز النظام السابق من الترشح في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعلى رأسهم أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك والذي يدخل منافسًا لمرسي في جولة الإعادة.
غير أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر رفضت تطبيق القانون بعد تخوفها من عدم دستوريته، وهو ما دفعها إلى إحالته للمحكمة الدستورية العليا للفصل في شرعيته في موعد لم يحدد بعد.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 "الحرية والعدالة" يقاطع اجتماع "العسكري" بالأحزاب

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012
حصلت "بوابة الوفد" على مستند يتم ارساله الى اعضاء الاتحاد المصرى للغرف السياحية يطالب اعضاءه بدعم وتأييد الفريق احمد شفيق لرئاسة الجمهورية .

واستغلت حملة المرشح الرئاسى المستند فى الترويج للفريق شفيق والهجوم على خصمه بتخويف العاملين فى المجال السياحى من مرشح الإخوان .
واشار المستند الى ان انتعاش السياحة واستعادة دورها فى نمو الاقتصاد لن يأتى فى ظل دور دولة يسيطر عليها تيار دينى متشدد تابع لمرشد الاخوان أو تابع لولاية فقيه، خاصة اذا استحوذ على السلطة التشريعية والتنفيذية ثم الرئاسة .
وفند الاتحاد فى مستنده خطة دعم شفيق مرشح الدولة المدنية -على حد وصفه - داعيا  اصحاب المنشآت السياحية لاقناع العاملين لديهم بمزايا الدولة المدنية وخطر الدولة الدينية على القطاع السياحى فى مصر بانفسهم او بواسطة مديرين قادرين على الاقناع لديهم ثقافة سياسية .
وطالب المستند اصحاب المنشآت السياحية باستمالة واستقطاب الافراد الذين لديهم شخصية قيادية والقدرة على التأثير فضلا عن التصدى للهجوم غير المبرر على شفيق .
ووضع المستند عددا من المبررات للاتهامات الموجهة للفريق شفيق حول موقعة الجمل بتبريرات منها "  لا يمكن لاى انسان ان يمنع اى مؤامرة تم التخطيط لها سرا والا كانت الولايات المتحدة استطاعت ان تمنع تفجيرات برج التجارة العالمى فضلا عن ان الاحداث التى حدثت بعد خروجه من منصبه كرئيس للوزراء كانت اكثر بكثير من الاحداث التى مرت بها البلاد اثناء توليه لرئاسة الوزراء، فضلا عن ان القضية مازالت منظورة امام القضاء دون التوصل للمسئول الحقيقى, مما جعل المعركة تزيد شراسة والهجوم على الفريق شفيق خاصة بعد خوضه الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة.
وحذر المستند من خطورة وصول الاخوان لكرسى الرئاسة مدعيا أن ذلك سيعمل على اساءة سمعة مصر امام الدول الاجنبية, واشار المستند الى ان اى مؤتمر يعقد لتأييد شفيق يجب ان يكون تحت شعار الافضل لمصر بشرط ان يكون من يدير المؤتمر على كفاءة وخبرة وحسن سير وسلوك ولديه موهبة الاقناع.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالمستندات.. خطة الغرف السياحية لدعم شفيق 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالمستندات.. خطة الغرف السياحية لدعم شفيق والهجوم على خصمه د. محمد مرسي

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 أعرب الدكتور خليل عناني - الخبير فى شئون الاسلام السياسي – عن صدمته من الابتزاز السياسي الرخيص الذي يمارسه حمدين صباحي تجاه جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها، وقال "كنت أحسبه أنضج من ذلك, إنها ديكتاتورية في غطاء ثوري".


ووصف عناني المفاوضات التى يجريها صباحي بأنها مناورات للحصول علي مكاسب سياسية يستعيض بها عن فشله الانتخابي، مشيرا إلى أن صباحي أخطأ حينما اعتبر أن معركته مع الإخوان وليست مع الفريق أحمد شفيق.
وأضاف عنانى علي حسابه بتويتر أن صباحي الذي يريد الحصول علي كل شيء دون مقابل - علي حد وصفه - يستند في مفاوضاته إلي ما أسماه بـ"المعادلة الصفرية" والتى تعتمد علي تقسيم السلطة أو لاشيء, قائلا: " حمدين ذهب للتفاوض ليس للتوصل لحل، ولكن لاحراج الاخوان امام الرأي العام وتبرير عدم التصويت لمرسي.. وهذا ابتزاز رخيص لا يليق بشخص مثله".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  صباحى يمارس الابتزاز السياسى الرخيص

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 حاول بشار الاسد معاقبة اهالى مدينة الرستن السورية على الاستمرار فى ثورتهم وإجبارهم على العودة الى الصمت عن طريق قطع المياه عنهم وإذلالهم، ولكن الله كان بالمرصاد فأنزل عليهم المطر حتى أصبح الماء يجرى من تحت أقدامهم استجابة لصلاة الغيث.


وانتشرعلى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" مقطع الفيديو يظهر رجلا سوريا يحمد ويشكر ربه على استجابته لصلاة الغيث لأهالى المدينة عقب قيام الاسد بقطع المياه.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. الأسد يقطع المياه والله يستجيب لصلاة الغيث

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

" أفعال .. وليس الكلام" هو شعار الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة 2012، هو نفسه شعار رشدى الخيال فى فيلم "طيور الظلام"،


هذه هى اللقطة التى تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، فى لفتة ذكية، تندروا عبرها على مسئولى حملة الفريق واصفين إياهم بأن ثقافتهم "فنية"، وأنهم " شاطرين فى السرقة"،  فيما أشار البعض الآخر إلى صدق تنبؤ وحيد حامد لمستقبل مصر، تقول احدى التعليقات:" يعنى ايه وحيد حامد سابق عصره بعشرات السنين عارف ان الصراع هيبقى بين العسكر والاخوان بس الفيلم ما جبش نهاية ياترى احنا هنستنى النهاية لحد امتى؟".

 

 

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. شعار حملة شفيق الانتخابية مسروق من فيلم طيور الظلام!

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

قال الفقيه القانونى المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية الأخيرة، إنه «ليس من حق المجلس العسكرى تحديد معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد»، مشددا على أن ذلك «حق خالص للأعضاء المنتخبين (دون المعينين) بمجلسى الشعب والشورى».


وانتقد البشرى فى تصريح لجريدة الشروق اليوم ما تردد عن «نية المجلس العسكرى تعديل المادة 60 من الإعلان الدستورى»، مؤكدا أنه «بانتخاب البرلمان، تم انتزاع السلطة التشريعية تماما من المجلس العسكرى، ولم يعد يحتفظ إلا بالسلطات التنفيذية لرئيس الجمهورية، وذلك حتى انتخاب الرئيس الجديد، وبهذه السلطة المحدودة، لا يستطيع تعديل الإعلان الدستورى»، محذرا من أن «أى تعديل على الإعلان الدستورى لن تكون له حجية دستورية».

وأوضح البشرى أن «القاعدة الأصولية الدستورية تنص على أن من يحتفظ بسلطة التنفيذ فقط لا يشرع، وأن المجلس العسكرى احتفظ بالسلطة التشريعية مؤقتا لحين انتخاب مجلس الشعب، وبالتالى لا يجوز له إدخال أى تعديل على الإعلان الدستورى، سواء على المادة 60 الخاصة بإجراءات تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد أو غيرها».

وحول القانون المزمع إصداره من مجلس الشعب بضوابط تشكيل الجمعية التأسيسية، قال البشرى «إنه مشروع غير دستورى ويتناقض مع المادة 60 من الإعلان الدستورى، لأنه لا يجوز لمجلس الشعب المكون من أعضاء منتخبين ومعينين أن يصدر قانونا بتشكيل أو معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية».

وشدد البشرى على أن «الصواب أن توضع المعايير من قبل الأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى فقط، وهم فى ذلك لا يمارسون عملا من أعمال السلطة التشريعية، ولا يجوز لأى سلطة سواء التشريعية أو التنفيذية أو القضائية التدخل فى عملهم ومعايير اختيارهم لأعضاء الجمعية التأسيسية، سواء اختاروهم من داخل البرلمان أو من خارجه». 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ليس من حق العسكرى وضع معايير تأسيسية الدستور

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

هل يصح أن يكون رئيس مصر كذاب ؟!

هل يصح أن يكون رئيس مصر من مرتادي أبواب الطغاة طمعاً في منحة ؟!
حمدين صباحي يكذب بشأن مدحه وتمجيده للطاغية صدام حسين .. حمدين صباحي يتملق صدام حسين ويصفه بـ "القائد العربي النبيل الشجاع" بعد غزوه للكويت


 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو... حمدين صباحي 2012 .. وحمدين 1994 ماذا تغيير هل يصح أن يكون رئيس...

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

... د. محمد مرسي رفضت مقابلة السفير الإيرانى نصرة للشعب السورى

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو... د. محمد مرسي رفضت مقابلة السفير الإيرانى نصرة للشعب السورى

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 النائب عصام سلطان يطلب إستدعاء المشير  لتبرير حماية منزل شفيق بالدبابات !!

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | النائب عصام سلطان يطلب إستدعاء المشير لتبرير حماية منزل شفيق...

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 د. محمد مرسى لرموز القليوبية....على رقبتى أن يعود النظام البائد 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | د. محمد مرسى لرموز القليوبية....على رقبتى أن يعود النظام البائد

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

ال

كتاتنى يتهم وزير الإعلام بنشر الأكاذيب  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو .. الكتاتنى يتهم وزير الإعلام بنشر الأكاذيب

 
الثلاثاء 5 يونيو 2012

 

أعلن الدكتور جمال عبد الستار -الأمين العام لنقابة الدعاة والأئمة- عن أن النقابة قررت بكل تشكيلاتها وأعضائها الذين يزيد عدهم على 55 ألف إمام وخطيب تابعين لوزارة الأوقاف تأييدهم الكامل ودعمهم المطلق لمرشح الشريعة الإسلامية الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح لرئاسة الجمهورية.

وأضاف عبد الستار أن إعلان نقابة الدعاة والأئمة عن ترشيح مرسى جاء بعد مناقشة واجتماعات مطولة أجمع خلالها الدعاة والأئمة عاى أن صوت المرأة أمانة وأنه شهادة أمام الله عز وجل وأن الشهادة لله ومن يتركها فهو آثم قلبه وأن الشهادة لابد وأن تكون للحق ولا ينبغى أن تكون للباطل وأن الحق الذى لا ريب فيه أن الفريق أحمد شفيق كان رئيس وزراء مصر عندما أريقت دماء الشهداء فى ثورة 25 يناير، وأنه كان شريك مبارك فى مذابح الثوار وقتل الأبرياء، وأن شفيق قد أعلن صراحة عدائه للدين عندما أعلن عن أنه سيقوم بحذف جميع آيات القران الكريم من دروس اللغة العربية مجاملة للأقباط والغرب الصهاينة، وأنه قد أعلن صراحة عن عدائه للدعاة والأئمة عندما أطلق تهديداته لهم وتوعدهم بالإرهاب، قائلاً "أنا عندى أسماء جميع الدعاة والأئمة الذين يحرضون ضدى فى مساجد وزارة الأوقاف وأننى لن أتركهم يعبثون بالمساجد".

واستنكر عبد الستار تهديدات أحمد شفيق، مؤكدًا أن زمن الإرهاب والبطش والجبروت قد ولى وانصرف وأن زمن قدوته الرئيس المخلوع مبارك لن يعود مرة ثانية، وأن الدعاة والأئمة وشعب مصر الكريم لن يرضى إلا بمرشح يتقى الله فيهم وينحاز صراحة لشريعة الله فى الأرض.

ومن جانبه أكد الشيخ على طه -المفتش العام بوزارة الأوقاف- أن نقابة الدعاة والأئمة تعلن صراحة دعم الدكتور محمد مرسى رئيسًا للجمهورية لأنه المرشح الإسلامى الوحيد الذى وصل إلى نهاية "المارسون الانتخابى" .

وأضاف أن الدعاة والأئمة لا ينتهكون حرمة المنابر ولا ينتهكون حرمة المنابر ولا يروجون للدكتور محمد مرسى كما يروج البعض وأن الدعاة والأئمة لا يستخدمون المنابر ولا المساجد إلا فى الوعظ والإرشاد وبما أنزل الله وبما أمر به رسوله الكريم ولم يخترق إمام واحد الدين أو القانون.

وأوضح: ليس عيبًا ولا خطأ أن يعلن الدعاة والأئمة عن موقفهم صراحة من دعم مرشح الشريعة الإسلامية الذى سيسألون عنه يوم القيامة، ولكن العيب أن تستخدم المنابر للدعاية الانتخابية لأنه المنابر لم تخلق لهذا والدعاة لم يقعوا فى هذا الخطأ على الإطلاق.

ومن جانبه أكد الشيخ عبد العزيز رجب -عضو مجلس إدارة نقابة الأئمة-  أن نقابة الأئمة تعلن صراحة دعمها لمرشح الشريعة الإسلامية وترفض دعم الفريق أحمد شفيق لأنه الرجل الذى قدم مبارك للمحاكمة بأدلة واهية وأسانيد ضعيفة وساهم وساعد فى حرق الأدلة  التى كان من الممكن أن تدين مبارك بالإعدام.

وطالب كل القوى الوطنية بأن تدعم الدكتور محمد مرسى لأنه الرجل الذى وعد الشعب بإعادة محاكمة رموز النظام السابق من جديد أمام محاكم ثورية جديدة تقيم العدل وتثأر لدم الشهداء والأبرياء الذين قتلوا ظلمًا فى ثورة 25 يناير.

من جهته، أكد الشيخ محمد عوف -عضو مجلس إدارة نقابة الدعاة والأئمة- أن دور العلماء فى الأمم مقدم على دور الحكام وأن الدعاة والعلماء مأمورون بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وكشف الحقائق للعباد وتبصيرهم بما يصلح لهم دينهم ودنياهم وبالتالى فإن إعلان نقابة الدعاة والأئمة عن دعم الدكتور محمد مرسى ليس مخالفًا للشريعة ولا القانون فهذا حق وواجب عليهم لا ينبغى السكوت عنه، خاصة أن الدعاة لا يستخدمون المساجد فى أمور الدنيا.

وأضاف عوف أن الدعاة لم يرتكبوا إثمًا ولم ينتهكوا حرمة الدين أو القانون عندما كشفوا حقيقة كل مرشح وعلاقته بربه عز وجل ومدى خطره على الدين أو نفعه وهذا واجب عليهم طبقًا للكتاب والسنة. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  50 ألف إمام بـ الأوقاف يعلنون تأييدهم لمرسى رئيسًا

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

أحمد شفيق: مبارك مظلوم وشوية عيال يريدون إعادة محاكمة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مبارك مظلوم وشوية عيال يريدون إعادة محاكمة

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 

قالت تقارير إعلامية إن الرئيس المصري المخلوع أصيب بصدمة عصبية شديدة في مستشفى سجن طرة، وتم استدعاء أطباء من مستشفى الشرطة لعلاجه، كما تم استدعاء نجله جمال المحبوس احتياطيا بسجن ملحق المزرعة.

وتم استدعاء أطباء من مستشفى الشرطة لعلاج مبارك من صدمة عصبية شديدة، حيث قضى ليلة أمس بحالة شديدة العصبية أثرت على حالته الصحية بشكل كبير، وتسببت في ارتفاع شديد فى ضغط الدم، حسبما ذكر مصدر أمني رفيع المستوى.
وأكد المصدر أنه تم نقل جمال مبارك من محبسه لمحاولة تهدئة والده ومعالجة الموقف، بعدما رفض التعامل مع كل من حوله حتى أطباء مستشفى السجن وطاقم التمريض، مؤكدًا عدم ثقته في أي حديث يتم معه. كما رفض مبارك تناول الطعام من طاقم التمريض والأطباء ولم يتقبله إلا من نجله.
وأكدت المصادر الأمنية تدهور صحة مبارك بشكل كبير خلال الثلاثة أيام الماضية، وقدم الفريق الطبي المنتدب من طب طوارئ بوزارة الداخلية تقريرا يفيد بسوء صحة مبارك داخل مستشفى السجن، وطالبت بانتداب لجنة طبية للكشف عليه من قبل الطب الشرعي وتحت إشراف النيابة العامة حتى يخلي الفريق الطبي مسئوليته عن حالة التردي التى أصابته، وفقا لبوابة الأهرام.
كما أوضحت المصادر أن علاء مبارك مودع بمفرده داخل محبسه بسجن ملحق المزرعة لا يعلم موقف صحة والده، والقلق والحزن يفتكان به، وأن إدارة السجن رفضت طلب زيارة سوزان ثابت لزوجها ونجليها نظرًا لاستنفاذ عدد مرات الزيارة الاستثنائية والرسمية، وأنه غير مصرح بالزيارة حتى ولو صدرت من النيابة العامة لمبارك بصفته محكومًا عليه.
في سياق ذي صلة، استنكر المستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلى الهجوم الذي يتعرض له الحكم في قضية مبارك، ووصف المجلس الهجوم بأنه "انفلات للألسنة وإهانة للقضاء يأتيان من راغب في هدم السلطة القضائية".
وقال الغرياني "إنه برغم هذا الهجوم، فإن من يتحدثون عن الحكم لم يطلعوا عليه ولا على حيثياته التي لم تودع حتى الآن ولم يتبين القانونيون أوجه الصواب من الخطأ فيه".
وكانت المحكمة التي تنظر قضية الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد قضت بالسجن المؤبد عليه وعلى وزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وبراءة جميع مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بينما قضت ببراءة مبارك ونجليه ورجل الأعمال حسين سالم في قضية التربح.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مبارك يصاب بصدمة عصبية شديدة واستدعاء جمال والأطباء

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 

وضع الكاتب البريطانى الشهير روبرت فيسك أقباط مصر فى مقارنة مع المسيحيين فى سوريا مؤكدًا أن هناك قاسمًا مشتركًا بينهما يبدو جليًا فى دعم الأقباط للمرشح الموالى للرئيس المخلوع حسنى مبارك، بينما يحظى الأسد بدعم من المسيحيين السوريين, وتساءل فيسك.. هل يدعم المسيحيون الحكام المستبدين؟!".

وقال فيسك فى مقال له بصحيفة الإندبندنت تحت عنوان "مبارك سقط والأسد مازال متمسكًا"، السبت الماضى، حكم على ديكتاتور مصر فى الوقت الذى خرج فيه ديكتاتور سوريا ليحذر، ويهدد من أن حربه قد تمتد إلى دول أخرى, ونحن جميعًا نعرف ما يعنيه ذلك".

وأكد فيسك، أن الأمريكيين يدعمون شفيق، وأن الراغبين فى تولى شفيق الرئاسة فى واشنطن يدعون لاستعادة علاقة مصر مع إسرائيل، وهم يريدون فى الواقع، استعادة ديكتاتورية مبارك، لإعادة النموذج القديم الذى طرحه مبارك، والذى يعتمد على أن مبارك أو بالأحرى هنا شفيق هو "الاستقرار" مقابل الخوف القديم من جماعة الإخوان المسلمين.

وحذر الكاتب البريطانى الذى يعد من الخبراء الغربيين المتخصصين فى شئون الشرق الأوسط من اندلاع حرب أهلية فى مصر فى حال فوز شفيق بمنصب الرئيس.

وأشار إلى أن رجال الأعمال الهاربين فى الخارج من نظام مبارك يحاولون إثارة مخاوف المسيحيين والغرب مع الفزاعة التى اخترعها مبارك وهم "الإخوان المسلمين" وتطبيق الشريعة الإسلامية", متابعًا: "ربما علينا التعايش مع فكرة أن محمد مرسى هو الرئيس المقبل لمصر وأنه سيتعين عليه أن يثبت أن الحكومة الإسلامية تستطيع فعلاً أن تدير اقتصاداً، وأن تروض الفساد. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكاتب البريطانى الشهير روبرت فيسك أقباط مصر يدعمون الحكام المستبدين.

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

سلطان .. أحمد شفيق لا يستطيع أن يمشي في الشارع .. وسط الناس خوفاً من ضرب الجزم 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | سلطان .. أحمد شفيق لا يستطيع أن يمشي في الشارع .. وسط الناس...

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

ال

الكنيسة ترفض طلب شفيق بحذف القرآن من المناهج وتؤكد :القرآن مرجعية للغة  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القرآن مرجعية للغة

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 

 ما يفعله مرشحين الرئاسه " حمدين صباحي - ابو الفتوح - خالد علي " حول موضوع المجلس الرئاسي لا يصب إلا في مصلحة المجلس العسكري ..

 

فأولا المرشحين رضوا من البدايه بالانتخابات وبها شفيق .. والآن يتحدثون
عن قانون العزل .. وانا مع تطبيق قانون العزل جداً ... وموضوع المجلس الرئاسي سيؤدي الى الانقسام حول " أشخاصه " .. و المده التى سيستغرق تكوينه و ماهي صلاحياته وماهي مهامه .. فأنا ارفض بشده فكرة المجلس الرئاسي .. وايضاً أرفض بشده ما يُثار حول اى محاولة لتأجيل الانتخابات .. لان هذا معناه بقاء حكم العسكر لفترة أكبر ..
فعلينا ان نلجأ الآن الى أسرع الحلول للتخلص من حُكم العسكر وهى ان نكون كلنا يداً واحده لدعم مرسي في الاعاده وايضاً مع الضغط بتواجدنا في الميدان
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما يفعله " حمدين صباحي و أبو الفتوح " لا يصب إلا في مصلحة العسكري

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | أحمد شفيق مفيش حاجة اسمها الثورة مستمرة ويالا روحوا من الميدان

 
الأربعاء 6 يونيو 2012
قالت مجلة "فورين بوليسى" إنه بصرف النظر عما إذا كانت ثورة مصر فى طريقها إلى النجاح أو الفشل فى هذه الظروف التاريخية إلا أن التساؤل المزمن والمحير منذ بداية الثورة كان وسيظل دائما: ماهى الخطوة القادمة؟

وأضافت المجلة أن الثورة تعرضت إلى الخيانة والتآمر وتحت عنوان (نحو العمل الشاق من جديد)  كتبت تقول إن الأحكام التى صدرت ضد رموز النظام السابق والتى لم ترض أغلبية الشارع أعادت الثوار الى الميادين والذين تدفقوا بالملايين للتعبير عن غضبهم العارم.
وتابعت المجلة أن العودة الى التحرير لن يحل معضلة الثورة الرئيسية وهى دائما البحث عن الخطوة القادمة، هل هى المقاطعة لانتخابات الإعادة للرئاسة أم إبطال الاصوات أم مساندة مرشح بعينه؟
وأجمع كثيرون فى التحرير على ضرورة عدم التفاوض مع الإخوان وبالتالى عدم مساندة مرشحهم الرئاسى.
وتثار أقاويل كثيرة ومناورات سياسية لتشكيل مجلس رئاسى مكون من 5 أعضاء ويضم مرشح الإخوان "محمد مرسى" و"حمدين صباحى" و"عبدالمنعم ابو الفتوح" إضافة إلى اثنين آخرين يتم الاتفاق عليهم.
ويبدو حتى الآن  أن فكرة  المجلس الرئاسى هى الأكثر قبولا بين القوى الثورية، حيث يقول النائب زياد العليمى عضو ائتلاف شباب الثورة إن هذه الفكرة تحظى بتأييد واسع بين شباب الثورة.
وأضاف أنه يتعين استبعاد احمد شفيق  من السباق الرئاسى بموجب قانون العزل الصادر مؤخرا من البرلمان.
واختتمت المجلة تقريرها بالقول: بصرف النظر عن الخطوة القادمة إلا ان ثورة مصر تعرضت حتما  للخيانة ولم تجن منذ إقصاء مبارك إلا الكوارث والنكبات. 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مجلة "فورين بوليسى" ثورة مصر تعرضت إلى للخيانة .. وتدخل مرحلة الحسم

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

نشرت بوابة الأهرام منذ يومين مقالا لكاتب يدعى نائل الشيخ جاء فيه ما يلي :

إلى متى يظل مبارك وحده يضحي من أجل الوطن .

-منذ نكسة 25 يناير وكل شيئ في مصر تغير .

-بدأت المظاهرات المشؤمة مطالبه الرئيس مبارك بالرحيل وحتي لا يعطي مبارك الفرصة للمغرضين لحرق الوطن بايدي ابنائه المغيبين تخلي الرجل عن الحكم في 18 يوما.

-هذا الشعب الذي اتصف بالحجود وقلة الاصل ونكران الجميل ومن اكثر من عاني من تلك الصفات السيئة لهذا الشعب هو الرئيس مبارك .

-بدأنا نسمع كلمة المخلوع من كل من هب ودب من أبناء هذا الشعب الذي فقد أي قدر من الاحترام والأدب.

-ذمه مبارك الماليه لا تشوبها شائبه فالرجل برئ من تهم الفساد المالي والتربح من منصبه .

-جاء القاضي الذي طالما تحدث الناس عن نزاهته ليثبت انه مثل شعبه انسان جاحد ظالم .

-مصر وشعبها هذا الشعب الجاحد الناكر للجميل الذي ضرب مثالا للخسه والنداله وقله الاصل فبعد تلك السنوات لم يجد مبارك لحظة تعاطف واحدة من هذا الشعب الذي عاش يخدمه علي مدار 62 عام.

يذكر أن هذه الجريدة تمول من أموال الشعب، وهذا الصحفي هو رئيس تحريره يقبضون رواتبهم من أموال الشعب ، الشعب الذي نهبه مبارك ويريد أن يحكمه شفيق.

من الجدير بالذكر أن نفس هذه الجريدة في إحدى ممارستها للعهر روجت لأكذوبة ما يسمى بمضاجعة الوداع ، وهو ما شوه صورة الإسلام ذاته لا التيارات الإسلامية التي تهتم بمحاربتها

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأهرام تمارس البغاء الصحفي

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 

أعلن المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي بإسمها، أن المحكمة قد حددت جلسة 14 يونيو الجاري لنظر الطعن المحال إليها من لجنة الانتخابات الرئاسية على قانون "تنظيم مباشرة الحقوق السياسية" والمعروف إعلاميا ب "قانون العزل السياسي".
كما ستنظر المحكمة في ذات الجلسة في الطعن المحال إليها من المحكمة الإدارية العليا بشأن عدم دستورية بعض نصوص قانون مجلس الشعب ، وذلك فيما تضمنته تلك النصوص من عدم قصر الانتخاب الفردي على المرشحين المستقلين غير المنتمين لأي حزب من الأحزاب السياسية، بما يترتب على ذلك من مزاحمة مرشحي الأحزاب السياسية لهم في المقاعد التي يجب أن تخصص لهم.
وأكد المستشار ماهر سامي ، أن المحكمة ستنظر الطعنين بعد أن انتهت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا من إعداد التقرير الخاص بالرأي القانوني فيهما.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصير شفيق والبرلمان امام الدستورية قبل الإعادة ب48ساعة !

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد .. فاضل سليمان يعلن أسبابه الخطيرة لرفض أحمد شفيق

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد .. خالد عبد الله يفتح النار على المجلس الرئاسي ويرفض ما يفعله أبو...

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

في واقعة لم يكن يتخليها أشد المتشائمون أو الكارهون للمنهج والفكر الإسلامي قام اتباع الشيخ محمد سعيد رسلان بالتهجم على النساء بصورة تنافي النخوة والشرف التي جُلبت عليها فطرة الإنسان قبل أن تأتي تعاليم الإسلام لتؤكدها وتأصلها.

حيث قام أنصار الشيخ رسلان ، زعيم السلفية المدخلية التي تحرم الخروج على ولي الأمر والذي يتهم بأنه عميل سابق لجهاز أمن الدولة، بالتعدي على النساء أثناء حضورهم لمؤتمر علمي بإحدى قرى مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية ، وذلك للحيلولة دون استمرار المؤتمر الذي كان يحاضر فيه الشيخ محمد عبد المقصود عفيفي وآخرون .

وكان المؤتمر مخصص للرد على الدعوى القائلة بعدم الخروج على الحاكم ، والتي اعتبرت ثورة الخامس والعشرين من يناير عمل غير شرعي وافتئات على سلطة الرئيس الشرعي حسني مبارك، وكذا الرد على دعاوى السكوت على الظلم والرضا به والاستسلام للظالمين ، وهو الأمر الذي أسس عليه الشيخ رسلان دعاواه بالتصويت لشفيق باعتباره ممثل النظام السابق. ومحاربة مرشح الحرية والعدالة على اعتباره صاحب بدعة وهي الخروج على الحاكم.

وهي الدعاوى التي ماانفك الشيخ رسلان واتباعه عن الدعوى لها وحض الناس عليها ، عن طريق  توزيع منشورات وفي خطب الجمعة والدروس الخاصة التي خصصها للتحذير من مرشح الحرية العدالة وجعلها بعنوان ماذا لو حكم الإخوان مصر.

ولكن أنصار الشيخ لم يتحملوا أن يستمعوا إلى أقوال تفند مذهبهم ، فقاموا بإفساد المؤتمر العلمي عن طريق التعرض للنساء وهو ما يتنافى مع أخلاق الإسلام، وأخلاق القرية المصرية التي تربينا عليها. وسنادهم في هذا المسلك السوء بقايا الحزب المنحل، وأنصار المرشح شفيق . الجدير بالذكر أن أنصار الشيخ رسلان يلقبونه بالعلامة ، وبشيخ المحنة.

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اتباع الشيخ رسلان يتحرشون بالنساء

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

طالب على قاسم عم الشهيد خالد سعيد اليوم الأربعاء بضرورة محاكمة الفريق أحمد شفيق لأن "يده وملابسه" مازالت ملطخة بدماء خالد.

وقال قاسم في الذكرى السنوية الثانية لوفاة خالد سعيد: قررنا دعم الدكتور محمد مرسي ليس بصفته من الإخوان ولكن بصفته رجلا أمينا، كما أننا نرفض أى شخص من النظام السابق بأن يتولى منصبا  حتى لو كان فى  مجلس محلى.

وأضاف قاسم أن العائلة تصر على استكمال قضية قتل المتظاهرين بعد أن أخفى رجال مبارك الأدلة والبراهين على إدانتهم.
وأوضح أن الاحكام التى صدرت ضد الرئيس المخلوع ووزير الداخلية ليست كافية .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  محمد مرسي رجلا أمينا .... وشفيق يداه ملطخة بدماء خالد سعيد

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

قام عدد من أنصار المرشح الرئاسي أحمد شفيق بالاعتداء على علماء الهيئة الشرعية ، حيث كانت تقيم الهئية الشريعة للحقوق والإصلاح مؤتمرا علميا ، يحاضر فيه كل من الشيخ محمد عبد المقصود ، والشيخ فوزي السعيد، والشيخ ممدوح جابر. يهدف لتوعية الناس بحقوقهم على الحاكم ، ومنها حق معارضته والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورده عن الظلم.

وفي أثناء حديث الشيخ فوزي السعيد عن اسماء الله الحسنى ، قام عدد من الصبية يرفعون لافتات عليها صور شفيق بقذف المؤتمر بالحجارة ، ثم تقدم عدد آخر من البلطجية باقتحام المؤتمر وألقوا على المنصة الرئاسية أنابيب غاز ، ولولا عناية الله التي منعت انفجار تلك الأنابيب لتعرض هؤلاء العلماء لخطر داهم ولكن الله سلم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يعتدون على علماء الهئية الشرعية

 
الأربعاء 6 يونيو 2012

ترددت أنباء قوية عن لقاء مغلق تم بين المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وبين الفريق أحمد شفيق – المرشح الحالي لانتخابات الرئاسة بجولة الإعادة – استمر  لمدة نصف ساعة بالدور الأول من عقار "الغنيمي" بمنطقة كليوباترا بالإسكندرية.

وأكدت مصادر من داخل حملة "صباحي" أن المرشح السابق لم يخبر منسقي حملته باللقاء، وأنهم غير متأكدين من صحة الخبر إلا أنه كان من المقرر أن يؤدي صلاة العصر بمسجد القائد إبراهيم إلا أنه تأخر عن موعد وصوله قليلًا.

هذا وقد أكد شهود عيان أن سيارة الفريق أحمد شفيق وصلت إلى برج "الغنيمي" – وهو أحد الأبراج التابعة لأحد الأعضاء البارزين بالحزب الوطني – في تمام الثانية والنصف من ظهر يوم الأربعاء فيما وصل صباحي في الثالثة و15 دقيقة واستمر اللقاء حتى تم مشاهدة صباحي عقب نصف ساعة يقوم بمغادرة العقار مستقلًا سيارته، فيما وصل إلى ميدان القائد إبراهيم في الرابعة وخمس دقائق.

إلا أن حمدين قام بنفي هذه الأنباء عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلا : "لم ولن التقي الفريق شفيق لا اليوم ولا لاحقاً. موقفي ثابت من جولة الإعادة، لن ادعم إعادة إنتاج نظام مبارك ولا استكمال هيمنة التيار الإسلامى.

كما نفت حملة حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية لقاء مرشحها بالفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى خلال زيارته لمدينة الإسكندرية بفاعليات ذكرى خالد سعيد.

وأشارت حملة حمدين صباحى إلى أن المرشح السابق كان مع عدد من أعضاء حملته للمشاركة فى فاعليات ذكرى خالد سعيد فى الاسكندرية اليوم، وسافر صباحى مع أعضاء حملته فى أتوبيس، مشيرا إلى أن الخبرالكاذب يؤكد وصول صباحى بسيارته لمكان لقاء شفيق.
وسخرت الحملة من الشائعات التى تطلق على مرشحها قائلة "عندما تمر ساعتان بدون شائعة على حمدين صباحى ينتابنا القلق على مروجى الشائعات، وعلى احساسهم بخطر شعبية حمدين صباحى عليهم".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أنباء عن لقاء حمدين بشفيق ، وحمدين ينفي

 
الخميس 7 يونيو 2012

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | د. راغب السرجاني يوجه كلمة لـ أ. حمدين صباحي

 
الخميس 7 يونيو 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | بلطجية أحمد شفيق و"محمد سعيد رسلان" يقتحمون مؤتمر الهيئة...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 تمثل الكتلة التصويتية القبطية أحد مرتكزين أساسيين يبنى عليهما أحمد شفيق رهانه، حيث تتراوح الطاقة التصويتية للأقباط بين مليونين ومليونين ونصف المليون صوت انتخابى، القسم الأكبر منها خاضع بصورة تامة لتوجيهات الكهنة الكبار فى الكنيسة الأرثوذكسية، وقسم صغير منها يتمرد على الهيمنة السياسية للكنيسة ويتفاعل بصورة مدنية وأكثر حميمية مع الشأن العام من خلال الحراك السياسى الوطنى الواسع، ومن المقطوع به أن نسبة 40%، مما حصل عليه شفيق فى المرحلة الأولى للانتخابات كان من الصوت القبطى، بما يعادل حوالى اثنين مليون صوت، ولذلك يبذل شفيق جهدًا هائلا من أجل مداعبة مشاعر القيادات الكنسية بالحديث عن تدريس الإنجيل ومنحهم مناصب رسمية رفيعة فى قيادة الدولة، ونحو ذلك من صفقات انتخابية لا يملك تحقيقها على أرض الواقع فى جوهر الأمر.

 

 

الكنيسة المصرية بوضعها الحالى جزء لا يتجزأ من مشروع الفلول للعودة إلى نظام مبارك، وكان البابا شنودة قد حسم اختياره فى السنوات العشر الأخيرة من حكم مبارك على دعم مشروع التوريث فى إطار صفقة بين الكنيسة وبين مبارك، وتسببت تلك الصفقة فى إحراجات شديدة للداخل المسيحى، لكن البابا كان يدافع عن صفقته ورهانه بعناد شديد وعلني، وفى حواراته الصحفية كان يردد دائمًا أن "جمال مبارك" هو الشخص الوحيد فى مصر الذى تثق فيه الكنيسة وتطمئن إلى أنه سيكون القائد المناسب لمصر فى المرحلة المقبلة، وكان يتحدى علنًا ويقول: هاتوا لى رجل فى مصر غير جمال يصلح لمنصب الرئاسة؟! وتعمقت رؤيته فى عدد كبير من الكهنة المحيطين به، وقد ارتبطت القيادة الكنسية بعلاقة وثيقة ومباشرة مع مؤسسة الرئاسة كانت تتجاوز من خلالها أى أطر مؤسسية أو دستورية أو قانونية أخرى فى الدولة، وكانت القرارات الحساسة المتعلقة بمصالح الكنيسة تصدر دائمًا بقرارات عليا غير معروفة المصدر، ويقوم الجميع بتنفيذها على دون تردد وأيًا كانت العواقب الاجتماعية، وخلال تلك السنوات تجذرت علاقة كهنة الكنيسة الأرثوذكسية بمشروع التوريث، وظل شنودة والكهنة الكبار يدافعون عن نظام مبارك خلال الثورة حتى الأيام الأخيرة لسقوطه ويحذرون الأقباط من المشاركة ويبتهلون من أجل بقاء نظامه، وعندما جاء شفيق بمشروع واضح يتمثل فى إحياء النظام القديم وإعادة هياكله وحساباته، كان طبيعيًا أن يصطف معه كل من: الكنيسة وفلول الحزب الوطني، وهناك نشطاء أقباط ـ باحثون وصحفيون وسياسيون وحقوقيون ـ ارتبطوا بعلاقات خاصة ووثيقة مع القيادات الطائفية فى الكنيسة وتكشف مواقف الحسم والجدل السياسى الصاخب بوضوح عن مكنونات صدورهم واختياراتهم رغم حرصهم على الظهور فى صيغة مدنية غير طائفية، بالمقابل أفرزت الثورة المصرية جيلاً جديدًا من الشباب المسيحى أكثر حماسة للحراك الثورى الجديد، وأكثر رغبة فى المشاركة من خلال الحركة الوطنية غير المستقطبة طائفيًا، غير أن هذه المجموعات صغيرة ولا تمثل ثقلا شعبيا وبالأحرى لا تمثل ثقلا انتخابيا ككتلة تصويتية، ولكنها تمثل ضمير جيل قبطى جديد متمرد على الهيمنة السياسية للكهنة سيفرض نفسه بقوة على الساحة السياسية مستقبلا، إذا اكتمل انتصار الثورة وسيكون شريكًا حقيقيًا وإيجابيًا فى بناء الدولة الجديدة على معايير مدنية وإنسانية ووطنية جامعة.
 
 
وأتصور أنه من إهدار الوقت بذل قوى الثورة أو مرشحها جهدًا فى التواصل "الانتخابى" مع القيادة الكنسية الآن، لأنها غير قابلة للتطور السياسى لعدة سنوات مقبلة، وخيارها طائفى بامتياز وحسم، وأى حوار سياسى معها غير مجدٍ الآن، ورهانها ما زال على عودة نظام مبارك أو توسيد الأمر إلى أحد رجاله، وسيدفعون بكل ثقلهم خلف شفيق فى جولة الإعادة، غير أن احتشادهم مع الفلول سيساعد قطعًا على احتشاد مقابل فى الحالة الإسلامية، وأتصور أن أجواء الاستفتاء الدستورى واصطفافاته تعود بقوة هذه الأيام، ونتيجة جولة الإعادة ستكون قريبة إلى حد كبير من النسب المئوية لنتائج الاستفتاء، وإن كانت ستكون أقل من حيث عدد المصوتين.
 
 
إن الجهد الأهم والأجدى الآن هو التواصل مع الجيل الجديد من الشباب القبطى المرتبط بالحراك الوطنى والمؤمن بثورة يناير وأهدافها وأشواقها للوطن كل الوطن، وهو جهد أخلاقى قبل أن يكون جهدًا سياسيًا، ولكنه استثمار حقيقى مؤكد للمستقبل، إذا كنا نبحث عن وطن يشمل الجميع بروح العدالة والمساواة وشراكة المصير.
almesryoongamal@gmail.com
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  جمال سلطان يكتب الكتلة القبطية فى جولة الإعادة

 
الخميس 7 يونيو 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | "عاجل وخطير" القبض على شخص ملتحي تابع للحزب الوطني يكشف مخطط...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 

تقدمت حركة الكرسى المرقسى، بطعن على ترشح الأنبا بيشوى لمنصب الكرسى البابوى، وأوضح الطعن الذى تم إرسال نسخة منه للأنبا باخوميوس القائم مقام، وللجنة الطعون، بضرورة البحث حول ما أثير عن زواج "شقيقة" الأنبا بيشوى من مسلم، بالإضافة إلى تصريحاته المثيرة للجدل، والتى دائما ما تعبر عن عدم قبول الآخر، مثلما جاء بالطعن.

وجاء نص الطعن "حضره القائم مقام البابوى نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، حضرات السادة أعضاء لجنة الانتخابات البابوية، وكل من له حق التصويت فى اختيار البابا القادم، هذا الخطاب نرفعه إلى ضمائركم اليقظة، حركة الكرسى المرقسى التى تضم نحو 1000 من شباب الكنيسة الأرثوذكسية، ونطعن فيه على ترشح الأنبا بيشوى، مطران دمياط وكفر الشيخ وبرارى بلقاس لكرسى البطريرك، ونرجو من ضمائركم أن تلتفت إلى السطور، والأسئلة القادمة التى نضعها أمانة فى أعناقكم، وسوف تسئلون عما فيها أمام كرسى المسيح.

أولا: نؤكد أنه لا يوجد بيننا وبين نيافة الأنبا بيشوى أى عداوة شخصية على الإطلاق، ولكن يوجد حاجز نفسى لا يستطيع أحد أن ينكره، تراكم على مر السنين والأيام، نتيجة تصرفات هذا الأسقف التى أثارت ضيقاً وضجراً وقهر العديد من الأقباط، ويظهر هذا بوضوح من كثرة ما يتم تدواله من أوراق تخص شقيقة هذا الأسقف، والتى تترواح الاتهامات لها ما بين كونها قد أشهرت إسلامها كما يتضح من صورة قيد الزواج رقم 01537000 بتاريخ 4\6\1970 جهة الإصدار قصر النيل، والتى تكشف عن زواجها من المواطن سيد مصطفى سيد جامع، أو كونها تزوجت به، وظلت مسيحية، كما تظهر شهادة الميلاد الخاصة بابنتها عبير، ورقم القيد 3543 بتاريخ 3\11\1971، وسواء كانت هذه الوثائق والأوراق المرفق صورة منها تخص شقيقة الأنبا بيشوى بالفعل أم لا، والمدعوة كارمن إسكندر نيقولا، أم أنها أوراق مكذوبة، فهى تحمل أكبر دليل على حالة الكراهية الشديدة، ورفض هذا الأسقف للدرجة التى جعلت عدداً من الأقباط يصدقون بدون تحقيق أو فحص، وهى المهمة التى نضعها على كاهل اللجنة، والتى يجب أن تفحص هذه الأوراق، وتعلنها على الرأى العام القبطى بكل شفافية وحقيقة ما توصلت إليه.

ثانيا: كيف تقبل اللجنة أوراق ترشح الأنبا بيشوى مطران دمياط ليخالف كل قوانين الكنيسة وقوانين الرسل رقم 15 وقانون نيقيه وغيرها، والتى تحرم نقل الأسقف من إيبراشيتة ليصبح مطران دمياط والإسكندرية فى وجبه واحدة؟ وإذا كانت الكنيسة هى التى علمتنا منذ نعومة أظافرنا أن أسقف الإيبراشية هو زوجها، فكيف توافق على هذه الحالة من زنى روحى علنى؟

ثالثا: ألا يظهر حصول الأنبا بيشوى على 8 تزكيات فقط من أعضاء المجمع المقدس، مدى الحالة المتدنية التى تدل على هبوط شعبيته، بينما هناك من الأساقفة من حصل على 18 تزكية وأكثر؟

رابعا: يعانى الأنبا بيشوى من حالة قصوى من حالة تضخم الذات، أو ما يعرف رهبانيا بـ"المجد الباطل"، ويظهر ذلك بوضوح من خلال قراءة متانية لكتاب" 25 شمعة مضيئة" الذى أصدرته مطرانية دمياط فى ذكرى رسامته أسقفا عليها، والذى يفوق عدد صفحاته الـ200 صفحة تحتوى على مدح زائد ونفاق مستفز ووصفه بصفات القداسة، متجاهلا قول الكتاب" مهما فعلتم فقولوا إننا عبيد باطلون" و"من أراد أن يكون فيكم سيدا فليكن آخر الكل وخادما للكل"، بل وتحاول صفحات الكتاب أن تضفى جانب إعجازى على شخصيته، من خلال ذكرى أحلام ورؤى تمجد فى ذاته العظمى.

إلى جانب عدد كبير من القصائد والتماجيد التى كتبها كهنته فى شخصه المبهر، كما تظهر حالة من الإعجاب بالذات وكبر النفس فى إعداد المجلة التى أصدرها ورأس تحريرها " بين الحقيقة والبرهان"، والتى كان ينشر لنفسه فى العدد الواحد ما لا يقل عن 20 صورة شخصية، بحيث لا تخلو صفحة من صفحاتها من صورته الكريمة، متجاهلا قول السيد المسيح" تعلموا منى لأنى وديع ومتواضع القلب"، ومن الصعب أن تجد صورة واحدة للسيد المسيح فى جنبات المجلة الملائكية.

كذلك فقد سمح لمعاونيه أن ينشروا إعلانات بالصحف تصفه بالعلامة اللاهوتى والمدافع عن المسيحية، فى حين أن نيافته لم يحصل على شهادة أكاديمية متخصصة فى اللاهوت، ومع ذلك سمح لنفسه بأن يشرف على رسائل الماجستير والدكتوراه بالكلية الأكليريكية، ومعاهد الدراسات القبطية، فى الوقت الذى لم يحمل فيه أى درجة علمية تسمح له بهذا الإشراف وتلك الرئاسة، مما يخالف كل الأعراف الأكاديمية.

خامسا: مع احترامنا وتقديرنا لعاطفة التكريم التى يخصها كل فرد لوالدته، ولكن مع هذا نسأل هل من الحق الأنبا بشوى أن يدفن السيدة والدته " مارى إسكندر يوسف" فى قبر بدير الشهيدة دميانة الأثرى ببلقاس؟ وهل معنى أنه يشرف أو يرأس الدير فى حالة فريدة بتاريخ كنيستنا القبطية المعاصرة أن يرأس رجل دير للراهبات يعطيه الحق بأن يعتبر الدير أرضه وملكيته الخاصة، فيدفن به السيدة والدته، بل ويجعل مقبرها محل زيارة من قبل قداسة البابا مار اغتلطيوس زكا الأول بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس وبعض الأساقفة، بل ويصدر عن مطرانية دمياط والدير كتاب عن حياة السيدة والدته بعنوان " لمسة وفاء" يقع فى 143 صفحة، لإضفاء صفه القداسة عليها، والتأكيد على ظهور القديسة دميانة فى حلم له وأعطاها فص زمرد - طبعا المقصود به هو الأنبا بيشوى نفسه- أو خروج بخور من غرفتها قبل رحيلها، فى الوقت الذى يرفض فيه نيافه الأسقف المعجزات إلا بعد فحص وتدقيق، وهو أمر يحمد عليه، ولكن بالأولى يطبق هذا على نفسه أولا .

سادسا: فى الوقت الذى يشرف فيه هذا الأسقف على نحو 4 إيبراشيات، هل من العدالة أن يختار منها الناخبون الذين سوف يصوتون له، فى الوقت الذى تتيح اللائحة لكل أسقف اختيار ناخبين من إيبراشيتة فقط، فلماذا يحظى نيافته بنصيب أكبر؟ 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 حركة مسيحية تطعن في ترشيح الأنبا بيشوي بسبب أخته المسلمة

 
الخميس 7 يونيو 2012

 

شن أحمد شفيق، المرشح الرئاسي ، هجومًا على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، ووصفه بـ «خريج السجون»، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد مرسي، الذي يخوض معه جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، لن يحكم مصر، مضيفًا: «مفيش اثنين في مصر يختلفوا على أن المرشد هو اللي هيحكم مصر لو فاز مرسي». 

 

وأضاف «شفيق»، في حديثه لبرنامج «مصر الجديدة» مع الإعلامي معتز الدمرداش، على قناة «الحياة 2»، مساء الثلاثاء، في إطار مطالبة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بسجنه وتطبيق قانون العزل السياسي عليه، قائلاً: «مش كل من قضى في السجن مدة من حياته، عايز يسجن الآخرين، فكونك معتاداً على السجن، لا تطالب بسجن الشرفاء».

وتابع «شفيق»: «مش تصحى يا أبو الفتوح وتعرف إنت بتتكلم عن مين؟». 

وعن تصريحات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لقناة «أون تي في» بأنه في حال تطبيق قانون العزل السياسي على «شفيق» وإعادة الانتخابات، فلن يخوض جولة الانتخابات الرئاسية، قال «شفيق»: «دي حالة عصبية، وهو ماله ومال شفيق، يترشح واللا مايترشح، مش عارف شفيق عامله إيه بالضبط؟». 

واتهم الفريق شفيق جماعة الإخوان المسلمين بتحطيم السجون أثناء الثورة، وهروبهم، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لا يملك ثقافة الخلاف، والاختلاف في الآراء. 

وقال «شفيق»: «إن الشعب المصري لن يسمح بأن تكون الشريعة الإسلامية هي المرجعية في الدستور»، لافتًا إلى الخلاف الدائر بين الجماعات السلفية، والإخوان المسلمين، والتيارات الليبرالية حول «هل تكون مبادئ الشريعة أم أحكام الشريعة؟». 

وشدد على أنه أقرب للمسيحيين، لأنه «ليبرالي معتدل»، بعكس الإخوان «تيار طائفي» يقوم على المرجعية الدينية
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشعب لا يريد«الشريعة الإسلامية» .. و أبو الفتوح «خريج سجون»

 
الخميس 7 يونيو 2012

 نصح عبد الحكيم نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر المرشح الرئاسى أحمد شفيق بالصمت وعدم الخوض فى سيرة والده كى لا يسمع ما يخجله، وأكد أنه لم يفكر فى الترشح لمنصب الرئاسة لأن مصر لا تورث على نحو ما أراد الرئيس السابق حسنى مبارك.


وقال عبد الحكيم فى حوار قصير لـ"المشهد" على هامش زيارته لجنوب الصعيد أن والده لا يزال حياً فى نفوس ملايين المصريين لأن شعب مصر يحفظ ذكرى زعمائه المخلصين.

كيف ترى الآن ذكرى عبد الناصر بعدما رفعت صوره فى ميدان التحرير أثناء الثورة وما بعدها؟

- بعد جولاتى فى محافظات مصر منذ قيام ثوره 25 يناير اكتشفت أن خبر وفاه جمال عبدالناصر فى سبتمبر 1970 مجرد إشاعة سخيفة رددها الأعداء منذ عقود، والآن أستطيع أن أقول إن عبدالناصر حى ولم يمت، ولك أن تتخيل أننى ما دخلت محافظة إلا وتم حملى على الأعناق فى رسالة مهمة مضمونها أن الشعب المصرى شعب يحفظ ذكرى زعمائه المخلصين.

إذا كان الوضع كذلك، لماذا لم تفكر فى الترشح لمنصب الرئاسة؟

- لم أترشح للرئاسة لسبب بسيط أن عبدالناصر لم يشأ أن يورث مصر مثلما أراد مبارك وأننا أبداً لن نجعلها ملكية، وإنما أولاد عبدالناصر بين شعب مصر العظيم الذى أحب ناصر، وأحبه ناصر أيضاً.

كثيرون يتعرضون بالنقد للرئيس الراحل رغم غيابه عن الساحة منذ أكثر من 40 عاماً، كان آخرهم المرشح الرئاسى أحمد شفيق. كيف ترد على مثل هذه الانتقادات؟

 - أرجو أأن يكف أحمد شفيق عن الكلام وعن الظهور فى الإعلام لأنه وزير ورئيس وزراء فاسد أخرجه لنا نظام فاسد هو نظام مبارك، وليت شفيق لا يضطرنى أن أنجرف إلى الحديث عن تاريخه القريب وهو يعلم أننى لو تحدثت سيغضب ويخجل، ولن يستطيع أن يسير فى الشارع ويكفى أنه كان مسؤول السعادة الزوجية فى نظام مبارك الفاسد.

 عليه قبل أن يتحدث عن عبد الناصر ليت شفيق يعرف من هو ومن يكون عبد الناصر، وهذا آخر تحذير أوجهه له.

من يتحدث عن الجمهورية الثانية شخص جاهل لسبب بسيط أن هذه الجمهورية الثالثة وليست الثانية، فالجمهورية الأولى انتهت بانقلاب السادات على الناصرية، والجمهورية الثانية انتهت بعد السادات ومبارك وفسادهم طوال 40 سنة، وبعد ثورة يناير نحن نبنى الجمهورية الثالثة وليست الثانية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة| عبدالحكيم عبد الناصر "أحمد شفيق" كان مسؤول السعادة الزوجية فى...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 تمكنت حركة طالبان الأفغانية من إسقاط طائرة هليكوبتر أمريكية في إقليم غزني؛ ما تسبب في مصرع اثنين من طاقمها.

وقال مصدر عسكري إن مروحية عسكرية أمريكية أسقطت يوم الأربعاء في أفغانستان؛ ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها.
 
ورجح المصدر أن تكون المروحية "أسقطت باستخدام الأسلحة الصغيرة ونيران العدو من قاذفة آر بي جي".
 
والمروحية تابعة للجيش الأمريكي من طراز "أو أتش 58" الاستطلاعي، وتم إسقاطها في إقليم غزني الواقع الواقع جنوب شرق أفغانستان.
 
وقد أعلنت حركة طالبان، في بيان، مسؤوليتها عن إسقاط طائرة الهليكوبتر، قائلة إنها استخدمت الصواريخ لذلك الغرض.
 
وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في البيان: "بعد أن ضربها الصاروخ، سقطت طائرة الهليكوبتر واشتعلت فيها النيران".
 
تفجير قندهار:
وفي سياق متصل، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير المزدوج الذي وقع اليوم الأربعاء في مدينة قندهار الأفغانية مخلّفاً 23 قتيلاً على الأقل و50 جريحاً.
 
ونقلت صحيفة "خاما" الأفغانية على موقعها الإلكتروني، عن المتحدث باسم طالبان قارئ يوسف أحمدي أن الحركة مسؤولة عن التفجير، مضيفاً أن لا ضحايا مدنيين سقطوا فيه، بينما قتل 17 من عناصر قوة "إيساف".
 
وقال المسؤول عن شرطة قندهار عبد الرزاق: إن 23 شخصاً على الأقل قتلوا وجرح 50 آخرون بالتفجير.
 
وقال مسؤولون أمنيون إن شخصًا فجر دراجته النارية المفخخة عند الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي للبلاد بالقرب من شركة أمن خاصة، وتبعه تفجير آخر بسيارة مفخخة بعد أن تجمع الناس في موقع التفجير الأول.
 
وذكر نائب مسؤول شرطة قندهار رحمة الله أترافي إن 8 حراس أمن تابعين للشركة الخاصة هم بين القتلى.
 
وكانت وسائل إعلام أفغانية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 21 شخصاً على الأقل وإصابة 22 آخرين بالتفجير الذي وقع في وسط قندهار بالقرب من المطار.
 
وأكد الحادثة مسؤول الأمن بالإقليم، عبد الرزاق، وقال إن القوات الأمنية وصلت إلى المنطقة لكنه لم يكشف عن أية تفاصيل بشأن عدد القتلى.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 طالبان تتبنى إسقاط مروحية أمريكية وقتل 17 من عناصر "إيساف"

 
الخميس 7 يونيو 2012

 ذكرت شبكة إخبارية مصرية أن حمدين صباحي المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، التقى اليوم الأربعاء، المرشح في جولة الإعادة أحمد شفيق، في مدينة الاسكندرية شمال مصر.

 

فقد ذكرت "بوابة الأخبار المصرية" أن حمدين صباحي وأحمد شفيق اجتمعا معا في لقاء مغلق، – استمر لمدة نصف ساعة بالدور الأول من عقار "الغنيمي" بمنطقة كليوباترا بالإسكندرية (شمال مصر)، وهو أحد الأبراج التابعة لأحد الأعضاء البارزين بالحزب الوطني.
 
وأكد شهود عيان أن سيارة شفيق وصلت إلى برج "الغنيمي" في تمام الثانية والنصف من ظهر يوم الأربعاء فيما وصل صباحي في الثالثة و15 دقيقة واستمر اللقاء حتى خرج صباحي من العقار، مستقلا سيارته، وتوجه إلى ميدان القائد إبراهيم، حيث كان على موعد مع بعض مؤيديه هناك.
 
وقد أكدت مصادر من داخل حملة "صباحي" أن المرشح السابق لم يخبر منسقي حملته باللقاء مع شفيق، وأنهم لم يتأكدوا بعد من صحة هذا الخبر، إلا أنهم أشاروا إلى تأخر صباحي عن موعد وصوله قليلا، حيث كان من المقرر أن يؤدي صلاة العصر بمسجد القائد إبراهيم إلا أنه تأخر إلى ما بعد الساعة الرابعة.
 
وكان حمدين صباحي المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية المصرية  قد شدد–قبل الحكم على مبارك- على موقفه الرافض لدعم أيٍّ من المرشحيْن الصاعديْن لجولة الإعادة، مؤكدا أنه لا يمكن أن يفرض على المصريين أحد خيارين، إما استبداد أو هيمنة تيار بعينه باسم الدين على مؤسسات الدولة، أو القبول بإعادة إنتاج النظام القديم.
وأكد صباحى أن الضمانات التى يطرحها البعض على مرشح الإخوان المسلمين فى جولة الإعادة، بالتأكيد ستمثل مكاسب للحركة الوطنية، خاصة فيما يتعلق بتوافق وطنى على تشكيل جمعية تأسيسية للدستور، داعيا للمطالبة بقانون جديد للمحليات يضمن نسبة 50% للشباب فى المجالس المحلية.
وقد طالب صباحي –بعد الحكم على مبارك- الدكتور محمد مرسي بالانسحاب من السباق الانتخابي، وتشكيل مجلس رئاسي مدني، يكون عضوا فيه، وإلغاء نتيجة الانتخابات.
وقد أثار هذا الموقف غضب الكثير من الثوار الذين يشعرون بالخطورة الحقيقية التي تهدد الثورة المصرية ما لم يتم التضامن والعمل بكل قوة لدعم محمد مرسي في جولة الإعادة، مؤكدين أن مواقف صباحي وبعض القوى التي تدعي الثورة، دليل على أنهم يسعون لمصالحهم فقط، وعندما فقدوا الأمل في تحقيق المصالح تخلوا عن الثورة.
 
مفكرة الاسلام 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لقاء مغلق بين "صباحي" و"شفيق" في ضيافة "الحزب الوطني"

 
الخميس 7 يونيو 2012

 بعد منع دام لأكثر من 40 عاما شهدت القاهرة ظهور كتاب (قذائف الحق) للشيخ محمد الغزالي الذى كشف فيه شخصيات سياسية وأدبية إضافة الى الكنيسة والقوميين والعروبيين والناصريين .

 
ولم يكن قرار المنع فى مصر فقط بل شمل الدول العربية بأسرها واللافت ان الذى دعم منع الكتاب فى مصر جمال عبدالناصر والذي  ذلك يفضح اسرار الكنيسة الأرثوذكسية و شنودة الثالث  وينسب الية أقوالا وأفعالا مضرة.
 
وقد انتقد الغزالى فى كتابة الذي نستعرض خلاله مقتطفات بسيطة الرئيس جمال عبد الناصر واتهمه صراحة بأنه ساهم وشارك ونفذ خطة ومؤامرة ارتداد مصر عن الاسلام كما يسميها مشيرا بالنص ( ان جمال عبد الناصر كان اداة رائعة فى يد القوى العالمية الحاقدة على الله وخاتم رسله وانه فعل بمصر أضعاف ما فعله اللورد كرومر وما تكون دنشواى بجانب مجازر طرة الحربى وغيرها من سجون .
 
لقد كانت رسالة الزعيم المصري ان يميت العاطفة الدينية عند المسلمين وان يطارد كل أثارها من اسلام حى اى كان يمهد للتعصب الزاحف ويدع الطريق أمامه مفتوحا الا لعنة الله على الظالمين الذين يصدون على سبيل الله ويبغونها عوجا وهم بالآخرة كافرون) وانتقل لمهاجمة الكاتب محمد حسنين هيكل واتهمة بالعداء للدين وبالدعوة لوضع الإسلام وكل المقدسات فى المتحف مستشهدا بمقال لهيكل كتبة عقب نجاح الأمريكان فى الوصول الى القمر .
 
توقع فيه ان توضع اخطر الوثائق الدينية الى جانب أوراق البردى فى المتاحف .ثم يشير :لقد قلت يؤمئذ ان الأمريكيين كانوا فى المعابد يدعون الله كى تنجح الرحلة الكونية ويعود الرواد بالسلامة ..اما كاتبنا المعجزة فقد اخذ يعلن كفرة بالله ويظهر ان الإسلام وحدة هو المقصود بالوضع مع الآثار ومخلفات الماضي.
 
 
وانتقد الشيخ محمد الغزالي الشاعر صلاح جاهين وقال نصا : كتب السيد صلاح جاهين شيئا من الشعر العامي وناسف لإطلاق كلمة شعر على هذا الهذر وكتب قصيدة جاهين التى لم تعجبه (زحف الفرنسيس وزحف قبلهم جواسيس..غايصين لقاعها وعارفين باعها من باريس ..وايش عمل القاع قصير الباع .فى القمة ..وايش تعمل العمة فى البرنيطة .ياائمة ..العمة ما اتكلمت .وتن صورتها حبيس ..غير مرة لما البوليس قال:نوروا الفوانيس ..ودة كفر طبعا.ولايدخل لنا فى ذمة ..اطمن الغرب ان فى بلدنا ناس رمة ..وانهش يادين فينا واقضي بمنتهى الهمة .على اسم مصر
 
وأشار انا لست مستغرب من منكر الله ان يفترى على خلقة ولكن الافتراء يوم يعلن انه علم وعهد الناس قريب بالحقيقة فان الامر يستدعى الكى لا التكذيب المعتاد ولقد علم الغرب والشرق ان الحملة الفرنسية لما وطئت ارض مصر قاد الإسلام وحدة حركة المقاومة وقاتل الفرنسيين شبرا شبرا فى هذا الوطن .
 
  بعد منع دام لأكثر من 40 عاما شهدت القاهرة ظهور كتاب (قذائف الحق) للشيخ محمد الغزالي الذى كشف فيه شخصيات سياسية وأدبية إضافة الى الكنيسة والقوميين والعروبيين والناصريين .
 
ولم يكن قرار المنع فى مصر فقط بل شمل الدول العربية بأسرها واللافت ان الذى دعم منع الكتاب فى مصر جمال عبدالناصر والذي  ذلك يفضح اسرار الكنيسة الأرثوذكسية و شنودة الثالث  وينسب الية أقوالا وأفعالا مضرة.
 
وقد انتقد الغزالى فى كتابة الذي نستعرض خلاله مقتطفات بسيطة الرئيس جمال عبد الناصر واتهمه صراحة بأنه ساهم وشارك ونفذ خطة ومؤامرة ارتداد مصر عن الاسلام كما يسميها مشيرا بالنص ( ان جمال عبد الناصر كان اداة رائعة فى يد القوى العالمية الحاقدة على الله وخاتم رسله وانه فعل بمصر أضعاف ما فعله اللورد كرومر وما تكون دنشواى بجانب مجازر طرة الحربى وغيرها من سجون .
 
لقد كانت رسالة الزعيم المصري ان يميت العاطفة الدينية عند المسلمين وان يطارد كل أثارها من اسلام حى اى كان يمهد للتعصب الزاحف ويدع الطريق أمامه مفتوحا الا لعنة الله على الظالمين الذين يصدون على سبيل الله ويبغونها عوجا وهم بالآخرة كافرون) وانتقل لمهاجمة الكاتب محمد حسنين هيكل واتهمة بالعداء للدين وبالدعوة لوضع الإسلام وكل المقدسات فى المتحف مستشهدا بمقال لهيكل كتبة عقب نجاح الأمريكان فى الوصول الى القمر .
 
توقع فيه ان توضع اخطر الوثائق الدينية الى جانب أوراق البردى فى المتاحف .ثم يشير :لقد قلت يؤمئذ ان الأمريكيين كانوا فى المعابد يدعون الله كى تنجح الرحلة الكونية ويعود الرواد بالسلامة ..اما كاتبنا المعجزة فقد اخذ يعلن كفرة بالله ويظهر ان الإسلام وحدة هو المقصود بالوضع مع الآثار ومخلفات الماضي.
 
 
وانتقد الشيخ محمد الغزالي الشاعر صلاح جاهين وقال نصا : كتب السيد صلاح جاهين شيئا من الشعر العامي وناسف لإطلاق كلمة شعر على هذا الهذر وكتب قصيدة جاهين التى لم تعجبه (زحف الفرنسيس وزحف قبلهم جواسيس..غايصين لقاعها وعارفين باعها من باريس ..وايش عمل القاع قصير الباع .فى القمة ..وايش تعمل العمة فى البرنيطة .ياائمة ..العمة ما اتكلمت .وتن صورتها حبيس ..غير مرة لما البوليس قال:نوروا الفوانيس ..ودة كفر طبعا.ولايدخل لنا فى ذمة ..اطمن الغرب ان فى بلدنا ناس رمة ..وانهش يادين فينا واقضي بمنتهى الهمة .على اسم مصر
 
وأشار انا لست مستغرب من منكر الله ان يفترى على خلقة ولكن الافتراء يوم يعلن انه علم وعهد الناس قريب بالحقيقة فان الامر يستدعى الكى لا التكذيب المعتاد ولقد علم الغرب والشرق ان الحملة الفرنسية لما وطئت ارض مصر قاد الإسلام وحدة حركة المقاومة وقاتل الفرنسيين شبرا شبرا فى هذا الوطن .
 
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 طبع وتوزيع الكتاب الممنوع للشيخ الغزالي (قذائف الحق) الذي يفضح خطة شنودة...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 ترجمة: د. محمد شرف

عاش المصريون ربيع عربي تحول إلى ثورة! وظنوا أنهم فازوا بذلك! وكان المصريون منتهى البهجة واحتفلوا. ولكن فجأة اختفت الثورة! ويبدو الآن أن الثورة كانت مثل خدعة الساحر: "تراها الآن، ولا تراها الآن!"

ماذا حدث؟
لقد تم احتواء (اختطاف الثورة)، من قبل المجلس العسكري امتثالا لطلب الولايات المتحدة باحتواء ما قد يلحق من ضرر لمصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط،
كان الرئيس السابق حسني مبارك تعهد بعدم الاستقالة خلال الاحتجاجات الواسعة والمستمرة وكانت الولايات المتحدة تخشى قيام انقلاب عسكري من قبل صغار الضباط كما حدث في عام 1953 بقيادة جمال عبد الناصر، ولمنع هذا فقد أمرت الولايات المتحدة الجنرالات بالإطاحة بمبارك، وقد ظهر مبارك عقب ذلك في حالة نفسية سيئة على الشاشة حين تم اصطحابه لطائرة هليكوبتر عسكرية تحت حراسة لوضعه قيد الإقامة الجبرية في استراحته بمنتجع بسيناء.

ثم ظهر نائبه عمر سليمان على شاشة التلفزيون ليقول للمصريون أن الرئيس مبارك قد تنحى من منصبه، وهو ما لم يحدث فى الواقع، ولكن المجلس العسكري الحاكم طالب مبارك بالحفاظ على الهدوء أو السجن مدى الحياة، كانت هناك محاكمة هزلية قصيرة بينما مبارك حتى الآن لم يمس (و يقال) أنه يستمتع بروعة فيلته فى سيناء.
لماذا استجاب الجنرالات للأوامر من الولايات المتحدة؟
1- بدون أسلحة الولايات المتحدة، والمستلزمات، والتمويل وقطع الغيار سيصبح الجيش المصري بلا غطاء.
2- لقد ساعدت الولايات المتحدة جنرالات الجيش المصري على السيطرة على قطاع واسع من الصناعات التي يقدر خبراء بنحو 20? من الاقتصاد المصري (وفى تقديرات أخرى بالضعف وهذا ما يجلهم فى غنى أمراء السعودية كرد لجميل علاقاتهم والتبعية للولايات المتحدة. من ثم هل فى إمكانهم الفعل بدون ما تقدمه الولايات المتحدة من الأسلحة والمال؟ لا فلديهم القليل من النفط والغاز الطبيعي. كما أن اعتمادهم على الولايات المتحدة مماثل لاعتماد حميد قرضاي والحكومة الأفغانية إلا أنه لا يوجد لديهم تمرد طالبان للتعامل معه!
عندما أمرت الولايات المتحدة المجلس العسكري المصري بإسقاط مبارك فإن الولايات المتحدة كان لديها خطط أخرى "لتحقيق الاستقرار في مصر"، وهو تعبير عن كناية ملازمة لتخريب الثورة والحفاظ على الوضع الراهن كما هو، وعلى الفور خصص الكونغرس الأمريكي الكثير من ملايين الدولارات لتمويل المنظمات غير الحكومية، مثل المعهد الجمهوري الدولي، المعهد الديمقراطي الوطني، وبيت الحرية بالتزامن مع المنظمات الأوروبية غير الحكومية الأخرى، والتي مهدت الطريق لشيطنة الثورة المصرية، وعندما بدأ بعض المصريين يتساءلون لماذا لم تكن هذه المنظمات غير حكومية الأجنبية غير متواجدة أو كان لها حضور لتعزيز الديمقراطية خلال 30سنة من حكم مبارك الاستبدادي، بينما الآن هم يملئون مصر، في العام المصري ألقى القبض على سام لحود، نجل وزير النقل الأمريكي كستار دخان ليبين المجلس العسكري للمصريين أن الأجانب لن يكون لهم دور فى تشكيل مستقبل مصر، ولكن الأجانب (الولايات المتحدة) لن يبالوا وسيفعلون ذلك بوفرة من المال الولايات الأمريكي ودعم من المنظمات غير الحكومية ودعم كامل من المجلس العسكري، فقد صعد رئيس وزراء حسني مبارك أحمد شفيق السابق إلى القمة.

"لقد قلبت الولايات المتحدة الثورة المصرية مثلما تقلب قطعة نقود، فقد توارى جانب مبارك وصعد جانب شفيق وخرجت الولايات المتحدة فائزة بالرهان، والهدف النهائي؟ منع مصر من أن تصبح جمهورية إسلامية مثل إيران.
جهود الولايات المتحدة لاختطاف الثورة المصرية ليست الأولى بل هي الثانية بعد جهد مماثل فى اختطاف الثورة الليبية من خلال إجبار المجلس الوطني الانتقالي على تعيين اثنين من المواطنين الأمريكيين من أصول ليبية وهم محمود جبريل
رئيسا للوزراء، وخليفة هفتار القائد الأعلى للجيش الليبي الجديد، ولقد تم طردهم من مناصبهم بعد أن كشفهم كاتب هذه المقالة في ديسمبر الماضى 2011 على مدونة هنا وعلى صفحات الفيس بوك وراديو 17 في ليبيا وعدد من الصحف العربية، في أعقاب ذلك طالب قادة المتمردين فى ليبيا بإقصائهم وتبادل عبد الحكيم بلحاج أحد قادة المتمردين الذي استولى على طرابلس من قوات القذافى والذي يزعم أنه تعرض للتعذيب من قبل وكالة الاستخبارات المركزية CIA في بانكوك، تايلاند، إطلاق النيران مع خليفة حفتار عندما حاول السيطرة على مطار طرابلس. وطالب بلحاج بإقالة حفتار وأضطر المجلس الانتقالى للرضوخ لذلك.
و على عكس ليبيا ففى حالة مصر لا يوجد قادة من المتمردين لإنقاذ الثورة، فبعد أن أزاح قادة مصر العسكريين مبارك وسيطر على مقاليد الأمور لنفسه.
المصريون فى غليان الآن ضد المجلس العسكري الحاكم ولكن المجلس العسكري الحاكم يقوم بتكسر جماجمهم وعظامهم تحت ذريعة الاستقرار، المشير حسين طنطاوي هو اوغوستو بينوشيه الجديد للولايات المتحدة في القاهرة، واختيار الولايات المتحدة للرئاسة المصرية هو أحمد شفيق.
خلال الصراع بين صربيا وكوسوفو قال السناتور الأمريكي جون ماكين للصحفيين: إن (الولايات المتحدة) هي قوة عظمى ونحن لا يمكن أن يخسر وتماما فإن الولايات المتحدة "لا يمكن أن تخسر" في مصر على حد سواء.

لقد أمسكت الولايات المتحدة بخناق المجلس العسكري وضغط المجلس العسكري بمصالحه وبذراعه الغليظة على خناق الثورة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 هـام للغـاية‏ دور المجلس العسكري وأمريكا في محاولات إجهاض الثورة .....

 
الخميس 7 يونيو 2012

 عصام سلطان : أحمد شفيق تحت جزمتي وكذاب ومنافق 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أحمد شفيق تحت جزمتي وكذاب ومنافق

 
الخميس 7 يونيو 2012

 نقلت قناة "CNN" في تركيا على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" أن "الحكومة الاردنية ترتكب جريمة ضد الانسانية، فهي ترحل الناشطين السوريين كي يتعرضوا للقتل في سوريا".

كما نقلت القناة شهادة ناشطة سورية أكدت ترحيلها من الاردن، واعلنت "صحة الانباء عن ابعاد سوريين آخرين الى وطنهم الام من مطار عمان".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  حكومة الأردن ترحّل الناشطين السوريين كي يتعرضوا للقتل في سوريا

 
الخميس 7 يونيو 2012

 أكد مصدر أمني بقطاع السجون بوزارة الداخلية المصرية أن الرئيس المخلوع حسني مبارك يمر بظروف سيئة تعتبر نفسية فى المقام الأول بسبب اعتراضه على وجوده داخل مستشفى سجن المزرعة .

 

وقال المسئول الأمنى، لبوابة الوفد: إن إدارة السجون لم ترفض طلبا واحدا من طلبات أسرة الرئيس السابق أو الأطباء المرافقين ، باستدعاء أطباء من الخارج ،وتم استدعاء طاقم من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية لمتابعة حالة مبارك ككشف دورى عادى.
 
وأشار المصدر إلى أن حالة الرئيس السابق المرضية مستقرة بدليل تريضه بمرافقة نجله، مؤكدًا أن ما يحدث من ترديد أنباء بسوء الحالة الصحية للرئيس ، هو من قبيل الضغط لإصدار قرار بنقله من مستشفى طرة ، موضحا أن ما ينشر هو كلام فارغ لا يمت للحقيقة بصلة .
 
وأضاف أنه لم يقم أحد بزيارة الرئيس السابق فى المستشفى إلا أسرته ، مشيرا إلى أن حركة "اسفين ياريس" قامت أمس بتحرير مذكرة بقسم شئون خدمة المواطنين بقطاع السجون طلبت فيه نقل الرئيس السابق لمستشفى عسكري ورعايته صحياً على نفقتهم الخاصة، ورفضت إدارة السجون لعدم اختصاصها بقرار النقل وأن هذا من صلاحيات النائب العام فقط .
 
وأضاف المسئول الأمنى أن جمال مبارك أكد لأطباء مستشفى السجن أن والده لن يستمر الساعات القادمة داخل مستشفى طرة ، وأنه بصدد انتظار قرار من النائب العام والمجلس العسكرى لنقل والده إلى أى مستشفى عسكرى .
 
وقد رجحت مصادر مسؤولة وفق وكالة "أنباء الشرق الأوسط" احتمالات نقل مبارك الذي يرقد في غرفة العناية المركزة داخل مستشفى سجن مزرعة طرة، إلى مستشفى عسكري أو مستشفى استثماري كبير بناء على توصية طبية من الأطباء السبعة المعالجين له في الوقت الذي تقدمت فيه زوجته سوزان ثابت بطلب بالفعل لنقله للعلاج بمستشفى عسكري لتدهور حالته الصحية.
 
وقد تناقلت أنباء أمس عن تدهور صحة مبارك بشكل كبير خلال الثلاثة أيام الماضية .
وكانت المحكمة التي تنظر بقضية الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد قضت بالسجن المؤبد عليه وعلى وزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وبراءة جميع مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بينما قضت ببراءة مبارك ونجليه ورجل الأعمال حسين سالم في قضية التربح، ما أثار غضب أغلب المصريين، وأدى إلى نزولهم للتظاهر في أغلب المياديين.
 
وفي ظل زخم الأخبار المتسرب بشأن صحة مبارك منذ إيداعه مستشفى سجن مزرعة طرة، رأى بعض المراقبين أن هذه الوفرة في أخباره قد تكون إشارة قوية إلا أنه ليس موجودًا أصلا في مستشفى مزرعة طره.
 
وفي هذا السياق، كتب الأستاذ أمير سعيد على صفحته على "فيسبوك" يقول: "ما توقعته حول احتمالية عدم وجود مبارك في طرة أصلاً، وأن ما يروج من أخبار ليس إلا للتغطية على الحقيقة، وهي أن مبارك لم يدخل طرة، وربما لم يدخل أي سجن، تزداد احتمالاته قوة مع أنباء اليوم عن نقله من طرة إلى مستشفى عسكري (محصنة عن نقل الأخبار منها كحصانة المادة 28)، وعما يزعم عن تدهور صحته بمجرد دخوله السجن".!
 
وأردف يقول: "مبارك ربما كان الآن في شرم الشيخ يجلس في استراحة "البريء" حسين سالم!".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  تدهور الحالة الصحية لمبارك (تمثيلية)

 
الخميس 7 يونيو 2012

 أوصت هيئة مفوضي المحكمة الدستورية المصرية العليا، بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب، وهو ما قد يؤدي إلى حل مجلس الشعب المصري، وبالمثل مجلس الشورى.

 
فقد انتهي تقرير هيئة المفوضين إلى عدم دستورية مواد قانون مجلس الشعب المطعون عليها أمام المحكمة، وأكد أن تخصيص ثلثى المقاعد للقوائم والثلث فقط للفردى والسماح للأحزاب بمنافسة المستقلين على المقاعد الفردية، يعد إخلالا بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص المنصوص عليه في الإعلان الدستوري، ومخالفة للأحكام الدستورية المستقرة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وكان المجلس العسكري قد اتفق مع الأحزاب السياسية في الأول من أكتوبر الماضي على تعديل المادة 5 من قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى بما يسمح للأحزاب بالترشح على النظام الفردي دون أي قيود، وهو الاجتماع الذي حضره بعض قضاة المحكمة الدستورية العليا، وأقروا خلال الاجتماع بدستورية هذا التعديل.
 
جدير بالذكر أن الدكتور محمد سعد الكتاتني قد ذكر سابقا أن رئيس الحكومة كمال الجنزوري، هدده بأن حكم حل مجلس الشعب "في الدرج"، وذلك على إثر مطالبات البرلمان بسحب الثقة من الحكومة لفشلها في تحقيق مطالب المواطنين.
 
ويرى قانونيون أن هذا الحكم قد يؤدي إلى حل مجلس الشعب، وهو ما يتخوف منه المراقبون، الذي يتوقعون حدوث أزمة سياسية كبيرة واحتجاجات في كل أنحاء البلاد على الرجوع إلى نقطة الصفر من جديد.

المصدر : مفكرة الاسلام
 
 
   Bookmark and Share      
  
 توصية بعدم دستورية قانون مجلس الشعب.. وتوقع بحله

 
الخميس 7 يونيو 2012

 أعلنت الأحزاب والقوى السياسية اتفاقها على معايير تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، وذلك خلال الاجتماع في مقر حزب "الوفد".كتوجاء الاتفاق بعد ماراثون تفاوضى استمر قرابة الثمانية ساعات، بدأ من الساعة الثامنة مساء الأربعاء، واستمر حتى الخامسة بعد صلاة فجر اليوم الخميس، وشاركت فيه كل القوى السياسية، على رأسها حزب "الحرية والعدالة".


أوضح الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب "الوفد" أن تشكيل الجمعية التأسيسية، جاء كالتالى: (15 عضوا) من الهيئات القضائية، وخبراء القانون والدستوريين، منهم 5 أعضاء من الهيئات القضائية المختلفة، و10 أعضاء من الفقهاء والخبراء القانونين، و(9 ممثلين) للمؤسسات الدينية 5 من الأزهر، و4 من الكنيسة، و(6 أعضاء) من الاتحادات النوعية، وتمثيل السلطة التنفيذية من (ثلاثة أعضاء) من الشرطة والجيش، ومجلس الوزراء، وتمثيل عدد من النقابات المهنية "محامين، وصحفيين، وأطباء وصيادلة، ونقابات فنية"، و(39 من ممثلى) الأحزاب، و(21 من الشخصيات العامة)، و على أن يراعى المرأة والأقباط والشباب فيها.

من جابنه، أكد الدكتور أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب وعضو حزب الحرية والعدالة، أن الحزب بذل جهدا كبيرا للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية، من أجل الخروج بهذا الاتفاق، كما حرصنا ألا يتدخل أحد من الأحزاب فى الآلية التى سيختار بها الحزب الآخر ممثليه فى الجمعية التأسيسية.

وذكر ياسين أن الحزب سيصدر بيانا خصيصا لهذه المناسبة، يوضح فيه كافة الإجراءات والجهود المبذولة من أجل الوصول إلى اتفاق فى هذا الشأن، مشدداً على أن الحزب بذل كل الجهد وأكثر، موضحاً أنه وعلى سبيل المثال "عقدنا اجتماعات يومية لمدة أسبوع كامل مع الأحزاب فى أحد الفنادق الشهيرة".

وأوضح ياسين أن "المباحثات أدت بنا إلى نموذج مطمئن يضمن لنا دستورا تشكل فيه كل طوائف المجتمع المصرى، وسيقوم كل حزب بإرسال ما يقرب من أضعاف العدد، على أن تكون مرتبة تصاعديا، وبعدها سيتم اختيار التشكيل وفقا للنسبة الممثل بها كل حزب". 

وكان المجلس العسكري قد "أمهل"- حسب تعبيره- القوى السياسية إلى ظهر اليوم الخميس للاتفاق على معايير اللجنة التأسيسة، وعلق المهندس عبد المنعم الصاوى، عضو مجلس الشعب، على ذلك قائلاً: "ليس من حق العسكرى أن يعطى مهلة، نظراً لأنه لا يمتلك ذلك".

وشدد الصاوي على أن "المجلس العسكرى لن يستطيع تنفيذ تهديده بإصدار إعلان دستورى ظهر اليوم، وهو يعلم أن الأحزاب السياسية فى طريقها إلى اتفاق".

جدير بالذكر أنه حضر الاجتماع كل من: فريد إسماعيل وأسامة ياسين وأحمد دياب عن حزب الحرية والعدالة، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد، وصفوت عبد الغنى، رئيس حزب البناء والتنمية، والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، ومحمد أبو الغار وعماد جاد وزياد بهاء الدين وفريد زهران عن المصرى الديمقراطى، وأبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، وأحمد سعيد، وأحمد خيرى، ومحمد نصير عن حزب المصريين الأحرار، والسيد خليفة عن حزب النور، ووحيد عبد المجيد منسق عام التحالف الديمقراطى، ومحمد محسوب أستاذ القانون.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاخوان والأحزاب السياسية تتوصل لاتفاق حول "تأسيسية" الدستور

 
الخميس 7 يونيو 2012

 كشف الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة عددًا من الأحداث التي رافقت اعتداء البلطجية ورجال النظام المخلوع على ميدان التحرير والثوار المعتصمين به، يوم 2 فبراير وما بعده فيما عُرف بـ"موقعة الجمل" وعن لقائه باللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


 

وقال البلتاجي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الواقعة التي يرددها على سبيل الاتهام والتشويه- كذبًا وتلفيقًا- أحمد شفيق عن لقائي بأحد القادة العسكريين في ميدان التحرير وطلبه مني أن أقنع شباب الإخوان بالنزول من أعلى الأسطح؛ هي واقعة محل فخري واعتزازي، ولكن شفيق- ومن وراءه- يقطعونها عن سياقها ويضعونها في غير تاريخها على طريقة (لا تقربوا الصلاة)؛ ليحولوها من صفحات الشرف إلى صفحات الخيانة.

 

وأكد أن هدفهم في ذلك أن يشغلونا في معركتنا معهم لنبقى في موقف الدفاع عن أنفسنا بدلاً من استمرار المطالبة بضرورة عزل شفيق سياسيًّا وبضرورة محاسبته باعتباره مسئولاً سياسيًّا (عن موقعة الجمل وعن طمس وتبديد أدلة الإدانة لجرائم النظام الجنائية والسياسية وعن هروب مليارات أسرة مبارك خارج البلاد) فترة كونه رئيسًا للحكومة.

 

وأوضح أن الاعتداء عندما بدأ يوم الأربعاء 2 فبراير ودخل القتل ميدان التحرير وسط الجمال والبغال والجياد؛ تقدم الشباب يدافعون عن الميدان- رغم ما أصابهم من جراحات- فثبتوا في مواقعهم يصدُّون الهجوم ثم تقدموا للأمام، بعد انسحاب الغزاة فملأوا ميدان عبد المنعم رياض وصعدوا فوق كوبري أكتوبر واعتلوا أسطح العمارات التي هرب منها القنَّاصة؛ حتى لا يتركوا أية فرصة لهجوم آخر يأتيهم غدرًا.

 

وكشف عن طلب اللواء حسن الرويني قائد المنطقة العسكرية المركزية لقاءه ظهر يوم الخميس 3 فبراير في المتحف المصري، إلا أن البلتاجي رفض هذا اللقاء منفردًا وذهب إليه بصحبة، د. عبد الجليل مصطفى، ود. محمد أبو الغار، ود. أحمد دراج، وأبو العز الحريري، فأصرَّ الرويني على لقائه منفردًا فقوبل ذلك بإصرار من البلتاجي على أن يتم اللقاء بحضور من معه.

 

وقال: "وأمام إصراره وإصراري على مواقفنا طلب مني الزملاء أن أجتمع به ثم أخبرهم بما يريد.

 

وأوضح أن ما طلبه الرويني أن يعود الشباب من ميدان عبد المنعم رياض إلى داخل التحرير؛ حيث كان يتحسَّب لاحتمال تقدمهم من عبد المنعم رياض في اتجاه ماسبيرو، وطلب أن ينزلوا من فوق كوبري أكتوبر ومن أعلى أسطح العمارات, فكان ردّ البلتاجي عليهم في حزم: "كيف أقنعهم بذلك وقد تعرَّضوا للقتل والاعتداء أمس دون أن تتحركوا لتدافعوا عنهم, ثم هم الآن يؤمِّنون ظهور إخوانهم فوق الأسطح؛ حتى لا يتكرر العدوان عليهم ثانيةً", فقال الرويني: "إن ما حدث أمس لن يتكرر، وإننا لن نسمح ثانية بالاعتداء على المتظاهرين".

 

فوجَّه البلتاجي له الحديث متسائلاً: "وما الذي يضمن لهم ذلك? من حق هؤلاء الشباب أن يدافعوا عن أنفسهم، خاصةً أن المعتدين ليسوا مجرد بلطجية، وإنما هم قوات خاصة للنظام"، فأكد الرويني أن ذلك لن يتكرر، وأنهم اتصلوا بالمسئولين الكبار وقالو لهم "لموا الـ..... بتوعكم بعيدًا عن الميدان"، وكان مصرًّا على نزول الشباب من فوق العمارات، خاصةً المقابلة للمتحف؛ حيث تكشف ما يجري بداخله".

 

وكشف عن تهديد أطلقه الرويني في هذا اللقاء باستخدام القوة لإجبارهم على النزول, فردَّ عليه البلتاجي: "لا بد من أن يتأكد الشباب أولاً أنكم بدأتم في حمايتهم بالفعل لا بالقول", وطلب منه أن تصعد الدبابات فوق كوبري أكتوبر لتأمين ميدان عبد المنعم رياض، فوعد بذلك.

 

وأوضح أنه مرَّ بمساء نفس اليوم على الشباب في الصفوف الأولى وقصَّ لهم ما دار مع اللواء الرويني فأصرُّوا على البقاء في مواقعهم ووافقهم البلتاجي الرأي في ذلك, واستمروا على ذلك عدة أيام رغم إلحاح القيادة العسكرية وتهديداتها بإنزالهم بالقوة.

 

وقال البلتاجي: "هذه هي الحقيقة؛ حيث مواقف الفخر وليست مواقف التهمة, وهي الوقائع التي يشهد عليها جميع من ذكرتهم، فضلاً عن آلاف الشباب الطاهر الذين عاشوا تلك الأحداث بكل آلامها وبطولاتها, غير أن شفيق رئيس وزراء موقعة الجمل ووزير داخليته محمود وجدي الذي يقود الآن حملة شفيق الانتخابية، يلوون الحقيقة لأسباب انتخابية.

 

وختم كلامه بالقول: "مرةً ثانيةً أقول: هل يعقل أن يرتضي الشعب المصري رئيسًا كاذبًا؟ أقول لا، ولا ملفِّقا".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفاصيل لقاء الرويني بالبلتاجي عقب "موقعة الجمل" وطلبه نزول شباب الاخوان من...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 المادة 123من قانون العقوبات تعاقب كل موظف عمومي يستعمل سلطة وظيفته لوقف أحكام القانون بالحبس والعزل


قال مصدر قضائي رفيع إن ما قال به المستشار أحمد الزند من أننا لن ننفذ قانون يصدر من خلال البرلمان الحالي يعتبر تهريج وكلام غير مسئول لا يصدر عن رئيس استئناف ولا عن رئيس نادي القضاة .

وأضاف المصدر إن ما قاله المستشار الزند يشكل جرائم يعاقب عليها  قانون العقوبات فلا يملك أي قاض الامتناع عن تطبيق أحكام القانون أي من كان من أصدره طبقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو أي جهة مختصة .

كان المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة قد قال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للرد على ما اعتبره هجوم من النواب على القضاء بعد الحكم في قضية قتل المتظاهرين " إن قانون السلطة القضائية لن يصدر من هذا المجلس ولن نطبق قانونا يصدر من هذا المجلس " ودعا وزير العدل والمستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلى لسحب قانون السلطة القضائية اللذان قدماه للمجلس لإقراره .
 
 
   Bookmark and Share      
  
  دعوة الزند لعدم تطبيق القوانين التي يصدرها البرلمان "تهريج" وجريمة تستوجب...

 
الخميس 7 يونيو 2012

 أكد "محمد فتحى ابراهيم"18 سنه طالب بالمرحله الثانيه من الثانويه العامه واحد اعضاء حملة الدكتور عبد المنعم ابوالفتوح والذى يقيم بناحية الطليحات دائرة مركز جهينه انه اثناء ذهابه الى مدينه سوهاج للمشاركه فى احياء ذكرى خالد سعيد والقيام بمسيرة "مافيش رجوع" من امام بنك الاسكندريه بشارع كورنيش النيل تم القبض عليه واقتياده الى قسم شرطة طهطا والافراج عنه بعد 5 ساعات من القبض.


حيث اشار ابراهيم فى تصريح انفردت به المصريون الى انه عقب توجهه الى موقف مدينة سوهاج بمدينة طهطا قام احد افراد شرطة قسم طهطا بمناداته باسمه من داخل الموقف وعندما قال نعم تم القبض عليه واقتياده الى القسم داخل توك توك ثم اخذ تليفونه المحمول وقام باغلاقه وادخله فى غرفه مغلقه بالطابق الثانى .

وقال كنت احمل ما يقرب من 500 ورقه مطبوعه لحملة "مافيش رجوع" والتى من المفترض توزيعها داخل المسيره وبداخلها بعد الشعارات منها "مافيش رجوع - حقنا محفوظ – القصاص للشهداء"وغيرها ثم اخذ منى هذه المطبوعات وقام باحراقها امامى وقال لى لو طلعتك الايام هتلف وهرجعك تانى وفى النهايه قال لى كنت بتشابه فى اسم تانى اتفضل روح .

واضاف بان فتره الاحتجاز استغرقت 5 ساعات وعقب اتصالى بمقر الحمله بسوهاج اشاروا لى بعمل محضرا بنفس القسم اكد لى امين الشرطه المسؤل بعمل المحاضر والذى رفض ذكر اسمه وقال" ما حدش ياابنى بيشتكى الحكومه عايز تشتكيها اشتكيها لربنا " فذهبت خارج القسم ولم يتم عمل اى محضر لى .
 
 
   Bookmark and Share      
  
 عودة جهاز أمن الدوله مره اخرى بسوهاج

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 

النائب  عصام سلطان بعض القضاه كانو بيلحسو أحذية مبارك وأولاده

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | النائب عصام سلطان بعض القضاه كانو بيلحسو أحذية مبارك وأولاده

 
الجمعة 8 يونيو 2012

علق النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الوسط  على تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة التي هاجم فيها البرلمان المصري .

قائلاً: "المواطن العادي يتخذ من كلام الزند تعبيراً عن جموع القضاة المصريين وهذا خطأ، فيجب ان نُنحي القضاء المصري عن تلك الصراعات".
واستكمل عبر مداخلة هاتفية مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر": "كان نفسي أسمع الزند يتحدث بتلك اللهجة عندما تقرر  تهريب المتهمين الأمريكان قضايا التمويل الأجنبي، وأين كان هذا الكلام عندما زورت انتخابات مجلس الشعب في عهد النظام السابق؟!".
وأضاف: "أين كان الزند عندما احتمى أحد المتهمين المطلوبين في منزل أحد القضاة؟! أين كان الزند في العديد من القضايا المصرية المهمة، عند ذلك كله سكت الزند هو وغيره من القضاة!".
وطالب سلطان من الزند ألا يتحدث بلهجة "المن" على الشعب المصري بعملية الإشراف القضائي على الانتخابات، قائلاً: "يجب على الزند ألا يُمن علينا بالاشراف على الانتخابات"، كما علق على تصريح الزند الخاص بـ"لو قرر القاضاة كشف الأوراق هتتعبوا"، فقال سلطان: "الزند يعلم شيئاً ويكتمه".
يأتي ذلك بعدما شن المستشار احمد الزند هجوماً حاداً على البرلمان المصري بسبب تعقيب نوابه على الحكم القضائي الصادر على الرئيس المخلوع وأعوانه في قضايا قتل المتظاهرين.

 عصام سلطان : أين كان الزند وقت هروب الأمريكان ؟ وأين هو من تزوير الانتخابات؟  

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أين كان الزند وقت هروب الأمريكان ؟ وأين هو من تزوير الانتخابات؟

 
الجمعة 8 يونيو 2012
دعا المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقائد العام الأعضاء المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى لإجتماع مشترك في الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء القادم، لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.
واتفق المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان على معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور ونسبة التصويت على مواده خلال اجتماعات الجمعية التأسيسية.
وأعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد عقب اجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة مع ممثلين عن 22 حزبا وعدد من النواب المستقلين والذي استمر لمدة 7 ساعات أنه تم التوصل إلى اتفاق كامل بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأحزاب الممثلة في البرلمان على معايير تشكيل الجمعية التأسيسية ونسب التصويت وعلى المواد عند إعداد الدستور.
وقال البدوى في مؤتمر صحفى عقب الإجتماع: "إنه تم الإتفاق على أن تضم الجمعية التأسيسة 100 عضو يمثلون الأحزاب وفقهاء القانون والدستور والمؤسسسات الدينية والنقابات المهنية والشخصيات العامة والشباب والمرأة والأقباط".
وأشار البدوى إلى أنه تم الإتفاق ايضا على أن يكون التصويت على مواد الدستور بالتوافق أولا ، وإذا لم يحدث فبالتصويت بموافقة 67 عضوا ، وفي حالة الخلاف يتم ارجاء التصويت لمدة 48 ساعة ويقرر بنسبة 57 عضوا.
وأوضح أنه تم الإتفاق ايضا على أن يقوم الدكتور سعد الكتاتني بصفته رئيس الهيئات البرلمانية بموافاته بترشيح هذه الجهات لأسماء أعضاء الجمعية التأسيسية.
وأضاف السيد البدوى أن المشير طنطاوى قرر دعوة الأعضاء المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى للإجتماع في جلسة مشتركة يوم الثلاثاء القادم لإنتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور.
ووصف البدوى الإجتماع بأنه كان "جيدا جدا" وتم خلاله اتخاذ القرارات بالتوافق وانه لم يحدث أي خلاف.
من جانبه، قال النائب المستقل مصطفى بكري: "إن الإجتماع تم بحضور ممثلين عن حزب الحرية والعدالة وحزب المصري الإجتماعي ولم يتغيب سوى حزبي الوسط والعدل، وأن الإتفاق خلال الإجتماع كان واضحا وتم التوصل إلى اتفاق حقيقي يرضي كل القوى التي شاركت في الإجتماع".
وذكر الدكتور أسامة ياسين ممثل حزب الحرية والعدالة في الإجتماع أنه تم إقرار تشكيل الجمعية التأسيسة ونسبة التصويت على مواد الدستور وأن التشكيل يضم حصة من الأحزاب التي ستكون مخيرة في إختيارهم سواء من داخل البرلمان أو من خارجه وذلك بناء على معيار الكفاءة.
وعما إذا كان قد تم تحديد موعد لإنجاز الدستور، قال الدكتور أسامة ياسين: "نحن جميعا على توافق ونريد أن ننجز دستورا في وقت قريب وليس بعيد"، مشيرا إلى أن الجمعية التأسيسية ستضم 6 أعضاء من القضاة و9 من خبراء القانون والدستور و5 من الأزهر و 4 من الكنيسة و7 من النقابات المهنية و6 من الإتحادات النوعية و39 من الأحزاب و21 من الشخصيات العامة على أن يراعى في ذلك جميعا تمثيل المرأة والشباب والأقباط.
وتابع ياسين قائلا: "إن هذا اليوم هو ثمرة جهد طويل حيث كان الكل حريص على التشاور من أجل أن نصل إلى جمعية تأسيسية يمثل فيها كافة التيارات ودستور يعبر عن الحالة المصرية "، مشيرا إلى أن الجميع في الجمعية التأسيسية سيخلع عباءته ويبلس عباءة مصر، ووعد بأن يكون صياغة الدستور محل رضا أفراد الشعب المصري.
أما السيد خليفة ممثل حزب النور فقال "ان الشهرين الماضيين شهدا خلافات حول تشكيل الجمعية التأسيسية وأنه قد تم تقويم أنفسنا بأنفسنا"، مطالبا الإعلام بإصلاح العلاقة بين القوى السياسية والشعب من أجل إصدار دستور يرضى عنه الجميع.
وأشار الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى إلى موافقة الحزب على المعايير من خلال مشاركته اليوم في الإجتماع.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 طنطاوي يدعو البرلمان للإجتماع الثلاثاء لإختيار أعضاء تأسيسية الدستور‏

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 على رغم تبنيه بعد الثورة المثل القائل "أمسك العصايا من النص" الا ان جيناته الاصلية التى تعشق التقرب من السلطة ونفاقها قد تغطت عليه مؤخرا بعد محاولة اخفاءها لشهور طويلة.


فقد صرح النائب مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب، "بأنه سوف يُعلن الليلة موقفه من الانتخابات، وهو بين أمرين، إما تأييد الفريق ‎?شفيق‏ أو المقاطعة". 

واستمرار لمسلسل خلع الأقنعة، مدح بكرى شفيق خلال حسابه على تويتر قائلا : "أن الفريق أحمد شفيق يستحق على الأقل إلا نغفل تاريخه أو نظلمه، فقد نختلف معه، لكن لا نظلم الرجل ونغفل إنجازاته". 

ولم يكتفى بكرى بذلك وانما تمادى فى موجة التضليل التى يتبناها شفيق وبالتأكيد يباركها المجلس العسكرى الذى يمثل الأب الروحى لبكرى حيث أشار إلى أنه هناك معلومات جديدة ستظهر عن «موقعة الجمل» قد تقلب الأمور، حيث توفرت معلومات موثقة وأكيدة، قد تغير من قراءتنا للمشهد بشكل كبير جدا، وستظهر أشياء لم نكن نتوقعها". 

وزعم مصطفى بكرى خلال مسلسل قلب الحقائق الذى يعد احد منتجيه ، "أن المسئول عن ما سمي إعلاميا بـ«موقعة الجمل»، هو المسئول عن الهجوم في نفس التوقيت على أقسام الشرطة والسجون، والتخابر مع أجهزة استخبارات أجنبية"، موضحاً، أن هذه القضايا الثلاثة التي ذكرتها هي «فزورة»، سنرى الحل قريبا جدا، أقرب مما قد يتخيل البعض، وانتظر إجابتكم عنها". 

ان من المفهوم فى لغة المصالح ان يتقرب مصطفى بكرى الى من بيده السلطة فى البلاد كما كان يحدث قبل الثورة من نفاقه للرئيس السابق مبارك على رغم اظهاره المعارضة الديكورية لحكومته، وتقمصه دور الوسيط بين مبارك والثوار خلال ايام الثورة، ثم تودده الى المجلس العسكرى بعد الثورة وتبنى مواقفه وتنفيذ اجندته،وفى كل هذا يسعى بكرى لمصلحنه الشخصية البحتة، ولكن من غير المفهوم ان يفترى بكرى على الثوار وتضليل الحقائق وطمس معالم الثورة واشتراكه فى اعادة انتاج النظام البائد مما يعد اثما لا يغتفر ووصمة عار ستظل تلاحق تاريخه السياسي.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصطفي بكري يخلع برقع الحيا و يتهم الثوار بقتل أنفسهم في موقعة الجمل

 
الجمعة 8 يونيو 2012

وزير التعليم : لا مانع من أضافة ايات من الأنجيل لنصوص اللغة العربية !!

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا مانع من أضافة ايات من الأنجيل لنصوص اللغة العربية !!

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو |إجتماع مغلق لإعضاء الحزب الوطنى المنحل بالجيزة لتأيد شفيق

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 أكد الدكتور إحسان كميل جورجي كبير الأطباء الشرعيين رئيس مصلحة الطب الشرعي أنه لن يوقع علي أي طلب مرتقب، للافراج الصحي عن السجين حسني مبارك.


قال رئيس المصلحة في تصريحات خاصة لـ«الوفد» إنه لم تصدر أي قرارات للافراج الصحي عن سجناء منذ توليه منصبه في مايو 2011، مشيراً إلي توريط الطب الشرعي في التوقيع علي تلك الطلبات في العهد البائد!
وقال كبير الأطباء الشرعيين، إنه مع علاج أي سجين مريض في أي مكان في العالم، دون أن يفرج عنه صحياً مهما كانت الأسباب.
وأضاف أنه لم يشارك في قرارات الافراج الصحي عن سجناء في العهد البائد مؤكداً أنها أساءت لمصلحة الطب الشرعي.
 
وأوضح أن القانون حدد سلطة الافراج الصحي عن السجين المريض، لرئيس الجمهورية والنائب العام فقط دون اقتحام الطب الشرعي في ذلك.
وأشار إلي واقعة الافراج الصحي عن سياسي شهير، من خلال تقرير لجنة من الطب الشرعي تحت ضغط من رموز النظام السابق، رغم أن السجين كان يعاني من مضاعفات سكر ليس أكثر!!
وأضاف أن الافراج الصحي كان باباً خلفياً للإفلات من تنفيذ العقوبة عن طريق الطب الشرعي!
في سياق متصل، نفي رئيس مصلحة الطب الشرعي، وصول أي خطابات رسمية للمصلحة تتضمن تشكيل لجنة من الأطباء الشرعيين للكشف علي حالة الرئيس السابق مبارك في مستشفي سجن مزرعة طرة، ومدي الحاجة لنقله لمركز طبي للعلاج من عدمه.
وقرر الدكتور إحسان أنه لن يوقع الكشف علي مبارك إلا في حالة وفاته.
وعلمت «الوفد» من مصادر خاصة أنه يتم تجهيز الغرفة رقم 308 بالطابق الثالث بمستشفي المعادي التابعة للقوات المسلحة لنقل الرئيس السابق مبارك والمسجون حالياً في مستشفي سجن مزرعة طرة.
وسيطرت علي المستشفي حالة من الارتباك والاستعدادات بما يؤكد أن الرئيس السابق سينقل اليها خلال ساعات.
وتم تجهيز فريق طبي عسكري علي اعلي مستوي تابع للقوات المسلحة لمتابعة الحالة الصحية للرئيس السابق التي تدهورت.
تصاعدت حالة احتجاج الرئيس السابق «حسني مبارك» على وضعه داخل مستشفى سجن مزرعة طرة بصورة خطيرة، أدت الى تدهور حالته النفسية، واستدعاء طاقم طبى رفيع من مستشفى الشرطة لإنقاذه.
5 أيام فقط مرت على دخول الرئيس السابق مستشفى السجن التي أدت الى يأسه من الحياة وانهيار حالته المعنوية.
5 أيام قضاها داخل مستشفى سجن المزرعة المجهزة حديثاً، كانت كفيلة بأن يصرخ: «رجعونى الى المركز الطبى العالمى أو أى مستشفى عسكرى».
لم يجلس مبارك فى زنزانة أو مستشفى سجن رديء مثل باقى السجناء، ولم يتعرض للإهمال وتركه لساعات مثلما يتعرض السجناء الآخرون فى مستشفيات السجون.
المصادر جميعها أكدت أن مبارك لن يستطيع أن يتعايش فى سجن مزرعة طره لمدة أسبوع كامل، حيث فقدت زوجته سوزان اعصابها عندما رأت المستشفى من الخارج، وعلى الفور قام أحد المحامين من هيئة دفاع الرئيس السابق بالتقدم بعدة طلبات أهمها نقل الرئيس السابق الى مستشفى المعادى العسكرى ، احتراما لتاريخه العسكرى، خاصة ان الحكم عليه بالمؤبد لم يعد نهائياً حتى يتم تجريده من كل الامتيازات.
وحذر المحامى من بقاء المخلوع داخل مستشفى سجن المزرعة، وحمل المجلس العسكرى وقطاع السجون المسئولية عن حياة الرئيس السابق.
لماذا جمال؟!
«جمال» بالأمر  كانت هذه العبارة التى وصلت الى قطاع السجون بالموافقة على احضار جمال مبارك كمرافق لوالده فى المستشفى، وكانت الاستجابة فورية تلبية لطلب الرئيس السابق السجين، أكدت المصادر أن الرئيس طلب جمال مرافقاً لانه الوحيد الذى يستطيع أن يتحدث معه، ويلبى له طلباته الفورية، ويصمد أمام تفاعلات حالة والده دون ان يصاب بانهيار، بخلاف «علاء» مبارك المعروف عنه الانهيار السريع أمام بكاء والده.
«الصدمة»
5 أيام داخل مستشفى سجن المزرعة كانت بالنسبة لمبارك أيام عذاب، مقارنة بأيام العز والرفاهية داخل المركز الطبى العالمى.
ففى أول لحظات دخوله مستشفى السجن، فوجئ مبارك بعدم وجود تليفون، أو تليفزيون ،السبب الذى أدى الى انهياره سريعا بصورة غير مسبوقة، وإصابته بأزمة قلبية ، سرعان ما قام الاطباء بالتدخل وإسعافه ، وفى الصباح كانت المأساة عندما ذهبت زوجته سوزان وزوجتا نجليه جمال وعلاء، ودخلن غرفة العناية وهم يبكون ، على وضع الرئيس السابق ووضع المستشفى، رغم ما سمعوا عن تحديثها، وأكدت سوزان أن الرئيس السابق لا يتحمل الجلوس فى هذا المكان ساعات وليس أياماً، ولكن الجميع اتفق على مناشدة المجلس العسكرى نقل الرئيس لاى مستشفى عسكرى لرعايته، وفى ثانى أيامه فى المستشفى أراد «مبارك» التريض ولم يجد الا حديقة صغيرة جدا لا تتعدى أمتاراً بجانب المستشفى ، وبمرافقة نجله جمال على كرسي متحرك ، جلس الاثنان سويا اسفل شجرة ، وأحاط بهم الذباب من كل جانب ، ولم يجلسا طويلا حتى قام جمال بنقل والده الى حجرته .وفى اليوم الثالث ساءت حالة الرئيس السابق نفسيا ، وزادت معها طلبه فى الرحيل عن المكان لأى مستشفى آخر أو العودة للمركز الطبى العالمى .
ارتباك
حالة من الارتباك والتوتر سادت قطاع المنطقة المركزية بسجون طرة منذ أن صدر قرار النائب العام بنقل مبارك الى مستشفى سجن المزرعة ، طلبات الزيارة زادت بصورة كبيرة من مواطنين عاديين، والضباط والجنود تم قطع راحاتهم لتنفيذ خطة مشددة لتأمين السجن والمستشفى.
كل ذلك كان مثار أحاديث جانبية عن حق الرئيس السجين الانتقال إلي مستشفى آخر.
أكدت مصادر أمنية بقطاع السجون أن الوحيد الذى يملك اصدار قرار بنقل مبارك الى أى مستشفى آخر هو المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ، ولا يملك وزير الداخلية نقله الا بموافقة النائب العام ، والآن ومع تدهور حالة الرئيس الصحية ، هل يستطيع النائب العام أن يصدر قراراً فى هذا التوقيت شديد الخطورة ووسط اعتصامات التحرير بنقل مبارك الى مستشفى آخر، كحق قانونى له ، أم سيتم إرجاء القرار مؤقتاً طبقاً لتطورات الاحداث المتلاحقة، كل ماحدث أن تم ايفاد لجنة طبية لتقديم تقرير سريع عن حالة الرئيس السابق الفعلية ، بعيداً عن التصريحات المتضاربة والسيناريوهات التى تنطلق بين الحين والآخر ، والذى وصفها أحد مسئولى قطاع السجون بالكلام الفراغ ، والتمثيلية التى يريدون بها إخراج الرئيس السابق من مستشفى سجن طرة، السؤال الآن يفرض نفسه على الجميع ، هل سيتم نقل مبارك بالفعل بعد هذه الروايات أم لا؟
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفرعون يستغيث من نار «طرة»

 
الجمعة 8 يونيو 2012


مرسي: صدقوني لأني لن أخونكم أبدا، ولن أخون الله فيكم.. والميدان موجود في كل الإحوال
لن أعصى الله في هذا الوطن.. أنا سني 62 سنة، أريد أن أرضى ربي بخدمة أهلي ووطني، ليس لي مأرب في هذه الدنيا وأرجو الله أن يعينني علي ذلك، وأن يعينني الشعب بالتقويم إذا ظهر مني أي شئ يخالف القانون أو الدستور

عندما أقول أني خادم الشعب وأن الحاكم أجير عند الأمة فإنني أنظر إلي التاريخ وأرى الحكام الذين عدلوا كيف احترمتهم شعوبهم واحترمهم التاريخ.. واللي عمل غير كدا أمامنا نموذج المخلوع.. ان شاء الله مع بعض نروح لمصر الجديدة
 
 
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أنا سني 62 سنة أريد أن أرضى ربي ولن اخونكم أبدا ولن اخون الله فيكم

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 أكد د.عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الحزب سيشارك فى المظاهرات السلمية فى القاهرة والمحافظات المختلفة اليوم، الجمعة، اتساقاً مع موقف القوى والأحزاب السياسية والحركات الثورية والشبابية الرافضة للأحكام التى صدرت فى قضيتى قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وعدد من أعوانه.


وأوضاف العريان، خلال تصريحات صحفية، أن الهدف الآخر من المشاركة فى جمعة "الإصرار" هو المطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى على كل من أفسد الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية من النظام السابق. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحرية والعدالة سيشارك فى مليونية جمعة الإصرار

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 في مفاجأة رائعة سيكون معكم على الهواء مباشرة الدكتور محمد مرسي مرشح رئاسة الجمهورية وفي لقاء حصري مع الإعلامي خالد عبد الله والأستاذ نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور والأستاذ عاطف عبد الرشيد مدير قناة الحافظ وسيتم النقل اللقاء على سبع قنوات إسلامية وإخبارية .


وسيكون اللقاء اليوم الجمعة ان شاء الله الساعة التاسعة حتى الساعة الحادية عشر , وسيتم نقل اللقاء على قناة مصر 25 - الناس - الرحمة - الحافظ - الخليجية - الشباب - الصحة والجمال .
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اليوم ... 7 قنوات تنقل لقاء الدكتور مرسي على الهواء مباشرة مع نادر بكار...

 
الجمعة 8 يونيو 2012

 انتهي قطاع الاخبار بالتليفزيون المصري‏,‏ من إعداد الشكل الجديد للمواجهة التي سيبثها التليفزيون بين الدكتور محمد مرسي ـ المرشح لرئاسة الجمهورية في جولة الإعادة ـ والمرشح الرئاسي أحمد شفيق الثلاثاء المقبل علي الهواء‏.

 
 وذلك بعد رفض المرشحين عقد مناظرة بينهما. ومن المقرر عقد لقاء منفرد مع كل مرشح علي حدة, في إطار لقاء خاص مع مذيعين تم اختيارهم من داخل اتحاد الاذاعة والتليفزيون بقطاعي التليفزيون والاخبار. وتحدد للمواجهتين موعد 10,00  مساء الثلاثاء المقبل, علي الهواء, علي القنوات الأولي, والثانية والفضائية المصرية, والنيل للاخبار, وتنضم إليها القنوات الإقليمية وقد تم اختيار المذيعين عمرو الشناوي وأحمد بصيلة من قطاع الأخبار, وشريف فؤاد, وعاطف كامل من التليفزيون, وسيتم طرح نفس الشكل ومضمون الاسئلة علي المرشحين, وفي التوقيت نفسه علي الهواء. ويحاور شريف فؤاد, وأحمد بصيلة الدكتور محمد مرسي ويبث علي الهواء من10.00مساء علي القناتين الأولي والثانية, ويحاور عاطف كامل وعمرو الشناوي الفريق أحمد شفيق علي القناتين الفضائية المصرية, والنيل للأخبار ثم يعاد كل من اللقاءين علي القناتين الاخريين من  12,00 منتصف الليل
وكان أحمد أنيس وزير الاعلام وجه دعوة لكلا المرشحين للظهور علي شاشة التليفزيون في مناظرة محايدة.

 
 
   Bookmark and Share