الرئيسة كلمة المرصد تصريحات عصام العريان الكارثية
 
الإثنين 31 ديسمبر 2012

ما قاله الدكتور عصام العريان لا يجب أن يمر، ولا يمكن السكوت عليه وأتمنى أن يقوم حزب الحرية والعدالة بإصدار بيان يوضح فيه رؤية الحزب تجاه هذا الكلام الكارثي الذي ليس له تفسير غير مغازلة اليهود واسترضائهم.

منذ سنوات عندما كان الإخوان يعتزمون تأسيس حزب في عهد مبارك أتذكر أن عصام العريان قال إنه مستعد للاعتراف باسرائيل إذا تمت الموافقة على الحزب، وقد تسبب هذا التصريح في انتقادات واسعة له حينذاك، فالمعروف أن غزة تتعرض للعدوان المتكرر لاجبارها على الاعتراف باسرائيل ولكن الشعب الفلسطيني يرفض الخضوع والاعتراف، فكيف يعلن العريان أنه سيعترف إذا وافق له مبارك على الحزب؟.

ما قاله عصام العريان كارثة وهو يكشف عن خلل في الفهم، ولا يختلف عن تفكير مبارك.
فوجئنا بتصريحات الدكتور عصام العريان في حواره مع حافظ الميرازي على قناة دريم حيث ناشد عصام العريان يهود إسرائيل الذين هاجروا من مصر أن يعودوا
قال عصام العريان بالنص : ياريت اليهود بتوعنا يرجعوا لنا بعد كدة عشان يفسحوا مكان للفسلطينيين.. يعني الفلسطينيين يرجعوا بلدهم واليهود العرب يرجعوا بلدهم إن شاء الله .

فساله حافظ الميرازي يعني أنت بترحب بأن اليهود المصريين يرجعوا؟

فأجاب عصام العريان: اليهود المصريين اللي طردهم عبد الناصر .. طردهم ليه.. طردهم ليه .. دول راحو شجعوا الاحتلال.. شجعوا الاحتلال.. كل مصري له حق أن يعود خاصة أنه سيعود ليفسح مكان لفلسطيني.. يعني أنا عايز أخلي الفلسطيني يرجع بلده.. حق العودة حق لا يمكن انكاره ولا يمكن التنازل عنه اطلاقا

فقال له حافظ الميرازي: لكن هو مش بالضرورة مشروط، بمعنى إن هو كمصري خرج من بلده في رأيك إنه من حقه الواجب يرجع.

فقال عصام العريان بحرارة: أنا باناديهم الآن.. مصر أولى بيكم من إسرائيل.. إنتوا ليه تعيشوا في كيان عنصري ليه تعيشوا في كيان احتلال ليه تبقوا ملوثين دي جرائم حرب حيعاقب عليها كل قادة الاحتلال ولن يفلتوا من العقاب.

اليهود الذين يطالبهم العريان بالعودة إلى مصر مجموعة من المستوطنين الذين سرقوا فلسطين، وسفكوا دماء الفلسطينيين ولازالوا، وحاربونا في 3 معارك وقتلوا الجنود المصريين ونهبوا سيناء. إنهم أعداء، ومواطنون في الكيان الصهيوني وهربوا من مصر ليقيموا دولة على أشلاء العرب والمسلمين.

باسم من يريد عصام العريان مكافأة اليهود وعودتهم إلى مصر؟

للأسف هذا الفهم المخرب المخرف يفسر لنا بعض المواقف والتحالفات السياسية المريبة ودعم بعض الشخصيات التي ترسلها أمريكا إلى مصر.

هذا التفكير كان وراء مساندة محمد البرادعي الموظف الأمريكي، وهو الذي يقف خلف أحمد زويل المتورط في أكبر عملية فساد بعد الثورة، وهي الاستيلاء على جامعة النيل وطرد أساتذتها وطلابها.

الثورة قامت لانهاء التبعية لأمريكا، والتعامل مع الكيان الصهيوني على أنه عدو، ولن يقبل الشعب المصري الدنية والتحايل للتطبيع مع الصهاينة.

هل ننتظر تدفق يهود اسرائيل على العريان تلبية لدعوته لبحث كيفية العودة؟

هل أطلق عصام العريان دعوته ليعطي لنفسه المبرر لاستقبال يهود اسرائيل؟

ماذا سيكون موقف الحرية والعدالة من مقابلة وفود المستوطنين الصهاينة من ذوي الجذور المصرية استجابة للدكتور عصام العريان؟

الشعب المصري ثار ليسقط التبعية لأمريكا ويهود أمريكا، والإسلاميون الذين يريدون إقامة الدولة الاسلامية لن يقيموها باسترضاء وموافقة اليهود في أمريكا والكيان الصهيوني.

من يسترضي اليهود لا يحق له أن يتكلم باسم الشعب، وعليه أن يعتزل السياسة ويجلس في بيته فهو غير جدير بأن يكون في موقع قيادي في مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تصريحات عصام العريان الكارثية

زكريا الرفاعي - السعودية الثلاثاء 1 يناير 2013 8:38:48 بتوقيت مكة
   حقهم
كلام الدكتور العريان صحيح ووجهة نظره قمة الوطنية والتسامح الديني لأن من خرج الى فلسطين من يهود مصر فعلا دعم احتلال فلسطين وعملية تهجيرهم من وطنهم مصر هي خيانة ارتكبها عبد الناصر وليس فيها اي قيمة اخلاقية دينية او انسانية وهنا هو عاقب الفلسطينيين وليس اسرائيل لاحتلالها فلسطين وقدم لهم خدمة والله اعلم انه متفق عليها فيما بينهم من تهجير اليهود المصريين
 
محمود - مصرى الإثنين 31 ديسمبر 2012 11:49:59 بتوقيت مكة
   كلام مظبوط
كلام لايختلف عليه اثنان . فعصام العريان دائما ما يخلط اشياء كثيره ويدلى بتصريحات كارثيه والافضل للحريه والعداله ان تنتقى من يتحدثون فى الميديا وان يصححوا افكارهم حتى لاتضيع مصر بتخلى الناس عنهم والبديل هو شئ قبيح جدا.
ويجب على الاحزاب الاسلاميه ان توحد الرؤيا وطريقة الكلام حتى لاتنزلق مصر الى الخلاف المنهجى ويصبح بعدها الناس العاديين ضائعين بين الاخوان والسلفيين وبعدها يكفرون بالكل وتضيع مصر.
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم لاحول ولاقوة لنا الا بك
 
مسلم - مصر الإثنين 31 ديسمبر 2012 10:12:11 بتوقيت مكة
   عصام العريان
عصام العريان لا يحتاج الي توضيح فتقريبا اغلب تصريحاته (حتي الصحيح منها يكون توقيته سئ ) تدل علي شخص غير متزن غير سوي فكر ضيق الي ابعد الحدود ،،، لكن يجب علي اي منصف ان يذكر ان قيادات الاخوان طلبوا منه وعلي لسان عصام العريان نفسه الذي ذكر انهم طلبوا منه مرارا عدم التكلم في السياسة ،، ولا اظن استمراره في منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الا امرا شكليا فقط حتي لا ينقلب علي الاخوان ويكون سكينا في ظهر الاخوان مثل ابو الفتوح والهلباوي والخرباوي وغيرهم.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7