الرئيسة كلمة المرصدالكنيسة تفتش القسم دون اذن نيابة
 
الخميس 22 أبريل 2010

هذه مظاهرات وتلك مظاهرات ، هذه لشباب وتلك لشباب ، هذه في القاهرة وتلك في بني سويف ، هذه لشباب مصري وتلك لشباب مسيحي ، هؤلاء تظاهروا بطريقة سلمية رافعين لافتات تعبر عن مطالبهم أمام مجلس الشعب ، وهؤلاء تظاهروا بطريقة همجية وعدوانية أمام أحد أقساط الشرطة في مدينة بني سويف يطالبون بعودة شاب مسيحي أعلن إسلامه ، هؤلاء شباب مثقف وخريجي جامعات وأعضاء في أحزاب سياسية وتظاهروا بطريقة حضارية وسلمية ، وهؤلاء أغلبهم شباب قروي من أبناء الكنيسة ، هؤلاء لم يصدر منهم أي لفظ خارج أو كلمة سب أو فعل عنف بل أن أغلبهم كان جالساً خلف عتبات مجلس الشعب ، وهؤلاء كانوا يتلفظوا بألفاظ فيها شتائم وسب للبلد وللحكومة وقاموا باستخدام العنف والقذف بالحجارة وأصابوا ظابطين شرطة وأربع جنود إصابات بالغة ...

انتهى التعريف بالمظاهرتين الآن لنعرف رد فعل الحكومة على مظاهرة شباب 6 إبريل في القاهرة ، ومظاهرة نصارى بني سويف أمام مركز شرطة سمسطا ..

قبل مظاهرة القاهرة بيوم كامل شهدت شوارع وميادين وسط القاهرة آلاف من عساكر الأمن، كما انتشر رجال القناصة على أسطح المباني في وسط البلد .

وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة بميادين وشوارع منطقة وسط القاهرة، وطوقت مباني نقابتي الصحفيين والمحامين، بالإضافة إلى دار القضاء العالي.

وتواجدت أعداد كبيرة من قوات الشرطة وسيارات الأمن المركزى بميدان التحرير وطلعت حرب - وبالفعل احبط الامن مظاهرات 6 ابريل بعد اعتقال العشرات من الشباب قبل المظاهرة - وتكررت هذه المظاهرات امام مجلس الشعب بعدها ولكن الامن كان لهم بالمرصاد ..

أما في مظاهرات بني سويف التي كانت بسبب شاب مسيحي أراد أن يشهر إسلامه رسمياً ويحفظ القرن كاملاً فقامت عليه الدنيا ، تظاهر المئات من نصارى بني سويف أمام قسم الشرطة مطالبين بتسليم هذا الشاب ، طبعا لأننا في بلد ديموقراطي سمح لهم الأمن بالتظاهر وأن يعبروا برأيهم ، ولو صدر منهم أي لفظ خارج أو شتيمة في حق الأمن الذي يحرسهم فهم أبناء الوطن ولو صدر منهم شتيمة في حق الوطن فلا يهم مادامت مصر هي أمهم يعني مش بيشتموا حد غريب ، ولو صدر منهم أي ضرب بالطوب أو بعبوات الزجاج الفارغة فلا مانع خلي الولاد تلعب وتجرب النشال في قوات الأمن حتى ولو أصيب ضابطين وأربع جنود مش مشكلة يا سيدي هؤلاء اخوتنا في الوطن وشركاء في النسيج الواحد للأمة ..

نعود للمظاهرة الأولى في القاهرة فقد طالب الحزب الوطني متمثلاً في أعضاء بارزين فيه يمثلونه في مجلس الشعب طالبوا بضرب المتظاهرين في القاهرة بالرصاص ، أي والله العظيم ضربهم بالنار ، كيف يجروء هؤلاء الشباب المفسد في الأرض أن يتظاهر أمام مجلس الشعب ويطالب بالتغيير لابد من سحقهم وقتلهم بالنار على تجروءهم ، توقعت أن يصدر رد فعل من الحكومة الرشيدة التي يمثل أعضائها الحزب الوطني في السلطة التنفيذية في البلاد ، وبالفعل ظهر في اليوم التالي تصريح أمني رفيع المستوى قال أن من حق رجال الشرطة استعمال القوة لتفريق المظاهرة المحظورة استنادا إلى القانون الذى ينص على أن "لرجل الشرطة استعمال القوة بالقدر اللازم لأداء واجبه إذا كانت هى الوسيلة الوحيدة لذلك، وحدد القانون ثلاث حالات على سبيل الحصر يجوز فيها استخدام السلاح الناري من بينها الحالة الثالثة وهى "فض التجمهر أو التظاهر إذا عرض الأمن العام للخطر"، وذلك بعد الإنذار بالتفرق وفقا للضوابط المنصوص عليها .

أما مظاهرة بني سويف التي كانت أمام قسم الشرطة فقد جاء إليها السيد مدير أمن بني سويف بنفسه لا ليطبق عليهم القانون السالف ذكره وهي ضربهم بالنار بسبب مخالفتهم القوانين وتعريضهم الأمن للخطر ولكن ليرجوهم ويطلب منهم فض التظاهر ، ليس هذا فحسب ولكنه طلب من السادة قساوسة الكنيسة بدخول القسم معه وتفتيش جميع حجراته ليتيقنوا من ان الشاب سامي الذي اعلن سلامه غير موجود بالداخل - طبعا التفتيش غير قانوني لانه لا يوجد اذن نيابة فضلا عن ان الشرطة موقفها سليم ولا تتسطيع الكنيسة ان تمسك عليها شئ ولو كانت الكنيسة وجدت المطلوب الاخ سامي داخل القسم الداخلية مش هتسكت هتشوف اجدع محامي عشان يدافع عن الشرطة

ان شاء الله بكرة نجد الكنيسة هي التى تتولى شئون الامن فى البلاد بعد واقعة التفتيش الناجحة ، ومش بعيد نمشى فى الشوارع نجد لجان التفتيش فى الشوارع من بعض القساوسة ولفيف من الرهبان ، ولجان المرور من الشماسين ، وطبعا كورال الكنيسة هيتولى ترانيم الشرطة الجديدة بعد ما يغيروا النشيد الوطني لترنيمة حررني يسوع ، وطبعا الراهبات سيكون لهم دور في الشرطة النسائية تفتيش المنتقبات مثلا في الجامعات وفي مترو الانفاق ، ووزراة الداخلية هيتغير اسمها تبقى وزارة الكنيسة للامن العام ..

هل رايتم كيف وصل الحال .

الملفت للانتباه ولكنه ليس بمستغرب ولا جديد ان مظاهرة بني سويف هددت بتصعيد الأمور للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي .

تذكرت مظاهرات النصارى امام الكاتدرائية في العباسية ابان اسلام الشهيدة المهندسة وفاء قسطنطين رحمها الله - تظاهر الالاف طالبن النجدة من امريكا من خلال عبارات مثل ( يا امريكا فينك فينك أمن الدولة بيني وبينك ) وطالبوا بتسليمها واصابوا العشرات من قوات الامن وكسروا السيارات في الطريق العام ودمروا العديد من المنشات العامة واعتكف شنودة في دير وادي النطرون اعتصاما على خطف المهندسة وفاء من عصابات المسلمين مع ان المهندسة وفاء كانت مسلمة من زمن وتكتم اسلامها خشية الفتنة وتحفظ وقتها 17 جزء ، وتم تسليمها للكنيسة التي اخذتها واحتجزتها في احد الاديرة ثم قتلتها ، ومع ان موضوع قتلها عرف للقاصي والداني الا ان الكنيسة فوق القانون وفوق العقاب لان البلد هي بلد الكنيسة

يا سادة اعتذر لكم من هذه المقارنة فهذا زمان تسيدت فيه الكنيسة

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عندما تفتش الكنيسة أقسام الشرطة !!

المشاهد  - السويد الثلاثاء 27 أبريل 2010 21:30:9 بتوقيت مكة
   أوقاتي بتحلو !!
السلام عليكم
صحيح كما تفل من سبقني هو أحدار الخلق والنحدار الثقافي والفكري للشعب العربي
التظاهر ممنوع ضد الحتلال الأمريكي والأمبريالي والأحتلال الصهيوني , لنه الطريق مفتوح لأصحاب البلبه لتهشيم الشارع العربي المصري وهذا الذراع الذي ضربت به السودان وضربت به الدوله ألأفريقية القريبه من مصر وتايلند نايجيريا
فهل مصر في نفس القائمه الصهيونية وألأ مريكيه على الأخوة في مصر الحذر التفتيش عن جواسيس آخرين فيالبلاد ولا وقت للسكوت
 
وهاب - السعودية السبت 24 أبريل 2010 17:39:35 بتوقيت مكة
   هذه المظاهرات هي أحد مظاهر التغييب
دعونا من التفاصيل.لقد انحدر الشعب المصري مسلمين ومسيحيين الى الدرك الاسفل من الجهل والقصور الاجتماعي الذي تلعب الحكومة بمقدراته وتعبث بارزاقه فلا يكاد يستفيق من ازمة حتى يجد الاخرى تلاحقه وذلك حتى يتمكن القابضين على السلطة من ممارسة ادوارهم في السلب والنهب.راجعوا معي ما يدبرونه نحو هذا الشعب من ظواهر وما تديره الحكومة الحالية من مسرحيات لكي تلهي الشعب المسكين وتواصل العبث في مقدراته.أزمات الحديد ومواد البناء-السولار-الغاز-الخبز-الفتنة الطائفية-الجماعات الدينية-الاعتصام-الغلاء والكثير.تعالوا كده وشوفوا ماذا تفعل مباراة كرة قدم كرست لها كل ابواق الدعاية لكي يتجمع حولها الشباب المغيب لكي ينسوا بالامس ماذا تناولوا في وجبة العشاء.الفساد الفساد والفساد هو ما يتوارى خلف هذه الاجراءات.
 
ناصر - مصر السبت 24 أبريل 2010 6:10:10 بتوقيت مكة
   تنصير مصر
ما يجرى هو كارثة بكل المقاييس وما يجرى لمن لا يدرى هو تسليم مصر للنصارى لكى يتم تنصيرها وتنفيذ المخطط المهووس باعادة العرب الى جزيرتهم وخلاص مصر للنصارى الدولة وصلت لمرحلة شديدة من الذل والهوان امام قسوة وجبروت الكنيسة التى تهدد النظام الخائف بامريكا ولان نظامنا ما زال موهوما بان 99% من اوراق القدر بيد امريكا فاننا سنعانى طويلا من هذا النظام الا اذا شاءت ارادة الله ان يهدى النظام او يخفى الكنيسة وما ذلك على الله ببعيد
 
أحمد - مصر المسلمه الجمعة 23 أبريل 2010 10:8:26 بتوقيت مكة
   أشد ساعات الليل ظلمة وسوادًا، هي السويعات التي تسبق ابتلاج الفجر،
أشد ساعات الليل ظلمة وسوادًا، هي السويعات التي تسبق ابتلاج الفجر،
براقش هي كلبة أهلكت نفسها وقبيلتها المستضعفة في حرب من أحد حروب بين القبائل العربية أيام الجاهلية. يقول المثل العربي : " على أهلهاو نفسها جنت براقش " وهو مثل مستخلص من حروب القبائلالعربية في الجاهلية قبل ظهور الإسلام. حيث يروى أن قبيلة من القبائل المستضعفة أحست بأن قبيلة قوية تريد أن تغزوها فقررت هذه المستضعفة الاختباء في أحد الوديان إلى أن يزول الخطر.لكن الكلبة براقش حامية القبيلة من اللصوص والذئاب بدأت تعوي وتعوي إلى عرفت القبيلة الغازية طريق القبيلة المستضعفة ومكان اختبائها فقضوا عليها (أي براقش) وعلى جميع أفراد القبيلة.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7