الرئيسة من الظلمات الى النورعام 2013 أستراليا المسلمون يتجمعون في حديقة ديبني احتفالاً بعيد الفطر
 
الإثنين 22 أبريل 2013
أستراليا استنكار إسلامي لتطاول ل

أستراليا المسلمون يتجمعون في حديقة ديبني احتفالاً بعيد الفطر
أطفال صغار وبنات صغيرات - بعضها تردي الحجاب الإسلامي بألوانه الزاهية - يلعبون في تناغم وسرور واضح على وجوههم وصراخهم البريء خلال ركوبهم لأحد قطارات الملاهي في حديقة الملاهي.

أطفال يركضون وراء الكرة، في حين تجلس أمهاتهم من أصل لبناني، وتركي، وصومالي وفلسطيني على فرش فُرشت على ساحات عشبية في الحديقة العامة يتحدثن بفرح في يوم العيد، في حين يقوم الرجال بشراء تذاكر الألعاب لأطفالهم ليرسمون البسمة على وجوههم.

فقد تجمع أكثر من خمسة آلاف مسلم في "أستراليا" في الحديقة العامة في مدينة "ديبني" من ولاية "فليمنغتون" احتفالاً بعيد الفطر المبارك.


وبدأ يوم العيد بعد أن قام المئات من المسلمين بأداء صلاة العيد في الحديقة، وبعدها قاموا يهنئون بعضهم البعض بهذا اليوم العظيم.

وجوه من البيض والسود جمعت بينهم فرحة العيد، ويقول "أحمد أحمدي" - مساعد في تنظيم هذا التجمع -: إنك تنسى جنسيتك ومن أين أنت، المهم أنك مسلم وتهنئ أخاك المسلم.

وصرََّح "أحمد موسى" - من المركز الإسلامي للإعلام في "أستراليا" ومنظم هذا التجمع - بأنه من المهم أن يحتفل الأولاد بالعيد خارج البيوت، وأن يشعروا بهويتهم وانتمائهم.


وأصبح هذا التجمع سنويًّا، وينظمه الجاليات المسلمة من مختلف البلدان والمقيمة في "أستراليا"، فإن كان شهر رمضان هو شهر التضحيات والصبر والتضرع إلى الله والاستغفار، فإن العيد هو يوم فرحة.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أستراليا المسلمون يتجمعون في حديقة ديبني احتفالاً بعيد الفطر

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7