الرئيسة أخباريونيو 2013
 
الأحد 2 يونيو 2013


أكد رجب طيب اردوغان –رئيس وزراء تركيا- أن المظاهرات في اسطنبول مفتعلة وأنها مؤامرة لتخريب تركيا وتدمير نجاحات الحكومة التركية وليس لها علاقة بمطالب بيئية او بالأشجار أو أي مطالب عادلة .

وتعهد أردوغان في كلمته اليوم حول الاحداثبالمضي قدما في خطط اعادة تنمية ميدان تقسيم بوسط اسطنبول وهو الأمر الذي أثار مظاهرات قائلا إن هذه القضية تستغل كمبرر لاذكاء التوتر.

وقال اردوغان في كلمة أذاعها التلفزيون "كل أربعة أعوام نجري انتخابات وهذه الأمة تختارأولئك من لا يقبلون سياسات الحكومة بامكانهم التعبير عن رأيهم في اطار القانون والديمقراطية أطلب من المحتجين ان ينهوا على الفور مثل هذه التصرفات."

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قبل أن اتولى رئاسة البلدية..هل كان أحدكم يجرأ الخروج في شوارع اسطنبول من...

 
الأحد 2 يونيو 2013

قرر المحامي العام لنيابات الفيوم فتح التحقيق مرة أخرى في استيلاء دير الأنبا مكاريوس السكندري على تسعة الاف فدان من أراضي المحمية الطبيعية بوادي الريان بمحافظة الفيوم .. وتبدأ نيابة ابشواي في التحقيق إبتداءا من مطلع الاسبوع الجارى .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المحامي العام لنيابات الفيوم يفتح التحقيق في استيلاء الكنيسة علي أراضي...

 
الأحد 2 يونيو 2013

اعترف الشيخ يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - ضمنيًّا بانخداعه لفترة بـ"حزب الله" اللبناني الشيعي.

وأكد الشيخ القرضاوي أن مشايخ السعودية الكبار كانوا أنضج منه حيث عرفوا حقيقة "حزب الله" قبله.

وحكى فضيلته عن محاولاته للتقريب بين المذاهب وسفره إلى إيران من أجل ذلك, مشيرًا إلى أنهم "في إيران" "ضحكوا عليه وعلى غيره"، وتبين له أنهم يريدون أكل أهل السنة, وفقًا لصحيفة الحياة.

وأكد أنه لم يكن يعلم حقيقة "حزب الله"، ودافع عنه قبل سنوات، ووقف أمام مشايخ السعودية الكبار إلا أنه اتضح أنهم أنضج منه وأبصر بحقيقة هذا الحزب الذي أسماه حزب الشيطان.

وأضاف فضيلته خلال مؤتمر بالدوحة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لنصرة سوريا: "يسمونه نصر الله هو نصر الطاغوت والظلم والباطل، جاء ليقتل أهل السنة (في سوريا)"، مشيرًا إلى أحداث القصير.

ودعا الدول العربية والإسلامية وأميركا وأوروبا إلى دعم الشعب السوري, وطالب كل مسلم قادر على القتال ومدرب أن يذهب إلى إخوانه السوريين لمساعدتهم إذا كانت لديه قدرة على مساعدتهم .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مشايخ السعودية كانوا أخبر مني بحقيقة حزب الله

 
الأحد 2 يونيو 2013

كشفت أمل عبد الفتاح السادة زوجة الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الرواية الحقيقة لمقتل الشيخ وسر اختفاء جثته حيث قالت إنه عندما بدأ الاقتحام على البيت وبدأ إنزال الجنود من الطائرات المروحية على البيت اشتبك معهم الأخوة الذين كانوا متواجدين في البيت.

وأخذ الشيخ أسامة بن لادن سلاحه عند بداية الاشتباكات وأراد ان يشتبك من خلال النافذة التي كانت في الغرفة التي كان فيها فجاءته طلقة نارية في رأسه من جهة الوجه فسقط في نفس الوقت شهيداً وفاضت روحه الى بارئها وقد كانت هذه رحمة من الله عز وجل للشيخ فقد كان اشتباكه ومقتله لم يتجاوز الدقائق المعدودة رحمه الله.

واضافت زوجة بن لادن بحسب ما نشر في عدد من المواقع الجهادية انه عندما دخل الأمريكان البيت ودخلوا الغرفة فوجدوا أن الشيخ قد استشهد فأخذوا الجثة بسرعة وساروا بها الى الطائرة المروحية وقد رافق جثة الشيخ مجموعة من ضباط المارينز الأمريكي وأقلعوا بالطائرة بسرعة وبعد اقلاع الطائرة بقليل تصدى لها أحد المرافقين للشيخ وأطلق عليها قذيفة آربي جي فانفجرت الطائرة بمن فيها ولم يبق للذين كانوا فيها أثر سوى أشلاء ممزقة وبقايا أجزاء صغيرة من الطائرة.

وأكدت أمل علي أن الامريكان قد اخفوا تفاصيل مقتل الشيخ بهذه الطريقة لانهم كانوا يريدون جثة الشيخ كاملة كي يظهروه للعالم وهو بين أيديهم مقتولاً ويثبتوا بذلك بأنهم انتصروا ولهذا اشاعوا أنهم رموا الجثة في وسط البحر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المارينز الأمريكي أخذ جسد بن لادن ورفاقه فجروها بـ آر ب يجي .. وأمريكا...

 
الأحد 2 يونيو 2013

 حرَّض كبير حاخامات ولاية نيويورك الأمريكية ضد الإسلام، مستغلا في ذلك تفجيرات ماراثون بوسطن الأخيرة في الولايات المتحدة.


وفي لهجة عدائية، وصف الحاخام "ديفيد الجيزي" الإسلام بأنه "العدو الحقيقي لليهود في أنحاء العالم وكذلك للأمريكان". وقال إن ما أسماه "الإرهاب" هو وسيلة الإسلاميين للسيطرة على العالم وقتل الأبرياء مثلما حدث مؤخراً في ولاية بوسطن الأمريكية.
ورأى "ديفيد" أن "إسرائيل" تواجه خطراً أشد مما كانت تواجه أثناء إقامتها، معتبرًا أن فلسطين ستظل الأرض الأبدية لليهود، داعيا الصهاينة للحفاظ عليها بكل السبل.
وحثَّ الحاخام المتطرف اليهود في الولايات المتحدة وأوروبا إلى الهجرة للكيان الصهيوني للحفاظ على الأغلبية اليهودية مقابل العرب الذين يسعون للقضاء على اليهود، مشيرًا إلى أن الحاخامية في نيويورك يشجعون اليهود على ذلك.
وكثيرًا ما يطلق الحاخامات اليهود تصريحات تحريضية ضد الإسلام يصل بعضها إلى حد إصدار فتاوى تبيح قتل العرب والفلسطينيين بذرائع واهية.



 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإسلام العدو الحقيقي لليهود والأمريكان

 
الأحد 2 يونيو 2013
New Page 1

عاجل.. الدستورية تقضي بعدم دستورية انتخابات الشورى والطوارئ والتأسيسية
قضت المحكمة الدستورية العليا، الأحد 2 يونيو 2013، بعدم دستورية كل من قانوني انتخابات مجلس الشورى، والطوارئ وتشكيل الجمعية التأسيسية.
وقررت المحكمة إعمال أثر هذا الحكم اعتبارا من الجلسة الأولى لانعقاد مجلس النواب المقبل، وهو ما يعني حل مجلس الشورى فور انتخاب مجلس النواب المقبل.
وكانت قوات الأمن بوزارة الداخلية قد كثفت تواجدها أمام مبنى المحكمة الدستورية العليا قبل ساعات من النطق بالحكم في قضايا حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور، وإلغاء قانون الطوارئ.
وتواجدت 7 مدرعات تابعة للشرطة في محيط المحكمة، إضافة إلى 10 سيارات أمن مركزي، وتشكيلين من قوات الأمن المركزي، وفُرض كردون أمني حول مبنى المحكمة تحسبا لوقوع أي مظاهرات، فيما سادت حالة من الهدوء أمام المحكمة، وانتظمت حركة سير السيارات على كورنيش النيل المواجه للمبنى.
وانتهت المحكمة خلال الجلسة الماضية، من سماع المرافعات في دعوى بطلان قانون انتخابات مجلس الشورى، المعروفة إعلاميًا بـ«حل الشورى»، ودفع المحامي جابر نصار بانعدام الدستور، والمادة التي تعطي مجلس الشورى حق التشريع.
كانت هيئة المفوضين بالمحكمة قد انتهت من إعداد تقاريرها بالرأي القانوني حول مدى دستورية القوانين المطعون في دستوريتها، في الوقت الذي انتهى فيه تقرير المفوضين إلى التوصية بعدم قبول الدعاوى.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عاجل.. الدستورية تقضي بعدم دستورية انتخابات الشورى والطوارئ والتأسيسية

 
الأحد 2 يونيو 2013

أكد الدكتور أحمد عارف المتحدث الإعلامى باسم جماعة المسلمين، أن الحكم الذى أصدرته المحكمة الدستورية العليا اليوم لم يغير من الواقع شيئا كما أنه حسم الجدل حول شرعية مجلس الشورى والدستور الجديد حيث أقرها بشكل واضح.

وأشار عارف إلى أن الحكم يثير علامة استفهام كبيرة حول التأبين بين حكمين صدر من نفس المحكمة حول نفس القانون وفى المرة الأولى صدر الحكم بحل مجلس الشعب كاملا بينما فى هذه المرة صدر الحكم ببطلان الثلث الفردى فقط.

ودعا المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان، لإنهاء الجدل المسار إعلاميا حول مجلس الشورى والدستور الجديد للبلاد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حكم الدستورية لم يغير من الواقع شيئا

 
الأحد 2 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القس فيلوباتير جميل نهاية مرسى والإخوان اقتربت

 
الأحد 2 يونيو 2013

 أكدت رئاسة الجمهورية في بيان صادر منذ قليل أن الدستور الذي أُستفتي عليه الشعب وحاز الأغلبية هو المرجع الذي يحرص الجميع على العمل به، والدفاع عنه، وحمايته واحترامه واجب على جميع سلطات الدولة.


وأوضح البيان أن مجلس الشورى مستمر في ممارسة دوره التشريعي كاملاً لحين استكمال مؤسسات الدولة، وانتقال سلطة التشريع لمجلس النواب الجديــد.
وشدد البيان أن رئيس الجمهورية هو الحكم بين السلطات، ويمارس مسئوليته الدستورية والقانونية لضمان أن تقوم كل سلطة بدورها كاملاً وفقًا لأحكام الدستور.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشورى مستمر في ممارسة دوره التشريعي

 
الأربعاء 5 يونيو 2013

 

شبه ميشيل فهمى، مؤسس جماعة الإخوان المسيحيين، الأقباط بالطالب الذى يعتذر عن دخول امتحان الثانوية العامة و"يتبجح" بانتظار النتيجة، مضيفًا أن هذا هو حالنا فالأقباط لا يقومون بأى فعل إيجابى ثم ينتظرون من ينصفهم.

وقال ميشيل فهمي في مؤتمر صحفي الليلة الماضيةإن وضع الأقباط سيظل كما هو، مهما اختلفت توجهات الحكومات، وأحوال الأقباط لن تتغير لأنهم مازالوا تحت تاثير "العمة السودا" ويعيشون تحت مبدأ "السمع والطاعة".

وأضاف: لحل هذه الإشكالية هناك حلول حالية وأخرى مستقبلية، منها أن يقوم البابا بترتيب مكتب إعلامى وتعيين متحدث إعلامى باسمه.

موضحا أن ضرورة المكتب الإعلامى ظهرت فى تضارب التصريحات حول طلب الرئاسة من البابا تواضروس التدخل فى مشكلة سد النهضه وخرج بعض المحامين ليؤكدوا صحة هذه المكالمة واستطرد قائلا: "وكأنهم كانوا قاعدين مع البابا في ثناء تلقيه هذه المكالمة".

وأما عن الحل الثانى، فيتمثل فى إنشاء مجالس استشارية سياسية تضم علمانيين لتصبح الكنيسة والعلمانييين إيد واحدة.

وعن الحل الثالت قال: العمل على تدويل القضية.. فنحن أمام كارثة كبرى وهى رفض البعض فكرة التدويل بحجة أنها "خيانة".

واستشهد فهمى بما قام به المستشار أحمد الزند بتدويل قضية القضاء قائلا: أحمد الزند ليس أقل من الإقباط وطنية.

الحل الرابع هو وجود مجلس حقوقى من عتاه محامين يضم مسلمين وأقباط البلد للمدافعة عن حقوق الأقباط، وخاصة فى قضايا الفتيات المختطفات، لأن فيه مراكز حقوق الانسان تسترزق من القضية.

وكان عدد من نشطاءالأقباط قد أعلنوا في أول يوليو 2011 عن تأسيسهم "جماعة الإخوان المسيحيين" وشعارها هو «حب مصر هو الحل».

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأقباط لن يتغيروا ماداموا تحت تأثير "العمة السودا" و مبدأ "السمع والطاعة"

 
الأربعاء 5 يونيو 2013

التقي الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية بأعضاء حملة "وطن واحد وعيش مشترك" بالمحافظات لمناقشة أخر تطورات وفعاليات الحملة في توحيد وتقوية النسيج الوطني.

وقال الزمر خلال اللقاء: أن قضية الوحدة الوطنية من أهم القضايا التي تمس الأمن القومي، مؤكداً على أن التواصل مع الأقباط ومراعاة حقوقهم هو أمر كفله الإسلام لغير المسلمين.

وأشار "الزمر" إلي أن الفتنة الطائفية هي ذراع الاستعمار الأجنبي على مر السنين ، حيث كان الاحتلال الأجنبي لمصر يرتكز على تعميق الفجوة بين فئات المجتمع وبعضها بالإضافة الى تنمية بذور الخلاف بين الأقباط والمسلمين.

وأضاف، أن النظام السابق أستغل الفتنة الطائفية لتكون عاملاً أساسياً في استقراره طوال الـ 30 عاماً الماضية، مؤكداً أن مبارك حاول استغلال سلاح الفتنة الطائفية لتفتيت الوحدة الوطنية وترسيخ حكمه.

وحضر الاجتماع محافظات المرحلة الأولي وهي (الشرقية –الغربية – العاشر من رمضان – الإسماعيلية – الإسكندرية – قنا – بني سويف – المنيا – الفيوم – المنوفية).
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التواصل مع الأقباط ومراعاة حقوقهم هو أمر كفله الإسلام لغير المسلمين

 
الأربعاء 5 يونيو 2013

طالب الدكتور محمد المصرى أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج الأقباط بألا ينساقوا وراء من يسمون انفسهم التيارات المدنية، قائلا: نرى أن حركة "تمرد" مثلا يتبناها مجموعة من الاقباط بالاضافة إلى أنهم يقفون مع أى حركة أو تفاعلات ضد النظام الحالى .

وأضاف: إن الحل الوحيد لاحتواء مشكلة الاحتقان الطائفى يكمن فقط فى تفعيل التواصل الجاد بين المسلمين وممثلى الاقباط فى الكنائس وممثليهم بالشارع.

اعتبر المصرى أن ما يحدث من مقابلات إعلامية وزيارات متبادلة فى الاعياد والمناسبات لا طائل منه ولا يحرك اى شيء من الاحتقان المتواجد ولا يتعدى الشو الاعلامى الذى كان يتعامل به النظام السابق دون البحث فى عمق الازمة الحقيقية .

أكد أمين حزب الحريه والعداله انه قدم بحث مفصل فى هذا الصدد وتقدم به الى مسؤولى الكنيسة يقوم على عدة نقاط منها وجود تواصل بين الاجيال من الجانبين اقباطا ومسلمين عن طريق ان يذهب احد قيادات الحرية والعدالة الى الاقباط ويجلس معهم ويفتح حوارا صريحا وجادا عن نقاط الخلاف والتخوفات التى تحتل مكانا كبيرا من نفوس الاقباط فى سوهاج بالاضافة لعرض الرؤية المفصلة لحزب الحرية والعدالة عليهم بشكل مباشر بعيدا عن اى شائعات قد تشوب التصريحات الاعلامية هنا وهناك .

أضاف انه عرض على الاقباط اكثر من مرة ان يشاركوا حزب الحرية والعدالة فى اى مؤتمر يقيمه الحزب عن طريق اعطاء كلمة لهم والمشاركة الجدية والمستمرة فى أى فاعليات يقوم بها الحزب بالاضافة لإعطاء مساحة لتقديم فقرات غنائية لأطفال أقباط لزرع روح المشاركة مع اخوانهم المسلمين منذ الصغر.

كما اكد أن الحرية والعدالة على استعداد تام لان يشارك الاقباط بجدية كبيرة فى اى انتخابات مقبلة سواء انتخابات نقابات او انتخابات تشريعية عن طريق النزول فى قوائم الحزب مؤكدا ان مثل هذه الخطوات والرؤى التى طرحها حزب الحرية والعدالة من شئنها ان تقضى تماما على اى فتنة طائفية فى مهدها.

طالب "امين الحرية والعدالة" الاقباط بألا ينساقوا وراء من يسمون انفسهم التيارات المدنية فنرى ان حركة تمرد مثلا يتبناها مجموعة من الاقباط بالاضافة انهم يقفون مع اى حركة او تفاعلات ضد النظام الحالى .


 
 
   Bookmark and Share      
  
  "تمرد" وراءها مجموعة من الأقباط

 
الأربعاء 5 يونيو 2013

تلقى اللواء سامى الميهى مدير أمن الدقهلية اخطارا من العميد عماد الخولى مأمور طلخا يفيد تجمع العشرات من أقارب الطفلة جيسيكا جبريال والتى تبلغ من العمر 7 سنوات امام مركز الشرطة بعد اختفائها فى حفل زفاف بقاعة السرايا بالمدينة وقاموا بقطع طريق كوبرى طلخا ..

وتمكنت مباحث المركز باقناع اهل الطفلة بفتح الطريق وفض التجمع بعدما تم وعدهم بتكثيف الجهود والتحريات للعثور على ابنتهم فى اقرب وقت ممكن وتم تحرير محضر غياب للطفلة برقم 4528 ادارى طلخا .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عشرات الأقباط يقطعون كوبرى طلخا احتجاجا على اختفاء طفلة فى حفل زفاف

 
الخميس 6 يونيو 2013

بالتزامن مع ذكرى النكبة وفى توال سريع للأحداث بمكتب وزير الثقافة، اقتحم عدد من مناهضيه مكتبه وسيطروا بصورة كاملة عليه صباح اليوم، وقاموا بمنع جميع مؤيديه من العاملين من دخول مكاتبهم، حيث ينسق محمد يوسف مدير المكتب الفنى، كافة شئون الإشراف على الاعتصام، بمساعدة كل من أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب المنهي انتدابه، وسامح مهران رئيس أكاديمية الفنون.

 

فيما زادت أعداد المتظاهرين، ظهر اليوم، أمام مكتب الوزير بالزمالك في غياب تام لمؤيديه، فيما أعلنت حركة مبدعون من أجل الثورة عن تنظيم وقفة داعمة للوزير عصر اليوم، لكنها تراجعت عن تنظيمها خشية حدوث مصادمات مع مناهضيه، بعد أنباء عن حشد عدد من البلطجية لدعم المتظاهرين أمام مكتب الوزير، وطرد أي مؤيد له من أمام مكتبه.


على صعيد متصل، أكدت مصادر أن الوزير سيدير شئون مكتبه مؤقتا من أحد قطاعات الوزارة التي يوجد بها مكتب مخصص له؛ تلافيا لأي احتكاك بالمعتصمين، بينما طالب أنصار الوزير الدولة بالتدخل السريع لإنقاذ هيبتها والحفاظ على مؤسساتها من البلطجية الذين يزعمون أنهم مثقفون، بينما يخرقون كافة القوانين ويعتدون على هيبة المؤسسات.


فيما دعا بكرى سلطان، رئيس ائتلاف دار الكتب، وزير الثقافة علاء عبد العزيز إلى إدارة الوزارة من دار الكتب والوثائق معقل الثقافة المصرية، كما أكد أنهم والعاملين بهيئة الكتاب الملاصقة يرحبون به ويساندونه ضد الفساد والجماعة التى احتلت مكتبه بلطجة وعدوانا، فيما صرح الدكتور أحمد مجاهد بأنهم دخلوا، أمس، مكتب الوزير وهم معتصمون داخله وخارجه، وقال: إنهم سيلاحقونه أينما ذهب وسيمنعونه من إدارة الوزارة من أي مكان.


واستنكرت حركة "مبدعون من أجل الثورة"، في بيان لها وصل إلى الحرية والعدالة نسخة منه صباح الخميس، اقتحام مكتب وزير الثقافة واحتلاله، أمس الأربعاء، من أصحاب المصالح الذين يريدون بقاء الوضع على ما هو عليه في الوزارة دون تصحيح ثوري، وإقرار للعدالة الاجتماعية، وتواصل مع الأجيال الجديدة المبدعة، وقصر الإبداع على شلة بعينها دون غيرها لتستمر النكبة الثقافية دون مقاومة.


وأكد البيان رفض الحركة لقيام أصحاب المصالح باللجوء للعنف؛ لفرض إرادتهم العبثية على الإرادة الشعبية والدستورية والقانونية، وتطالب بفتح تحقيق فوري في اقتحام الوزارة من بقايا فاروق حسني، وتطبيق القانون على المخالفين، مشددة على أهمية مواصلة وزير الثقافة لمساره الثوري دون تراجع خطوة واحدة للوراء.


وجددت الحركة مطالبها لكل القوى الحية والأحزاب والهيئات التي تقدر دور الثقافة في مصر أن تعلن غضبتها ضد مسلسل الفوضى الذي يدبره أنصاف المثقفين لبقاء الوضع على ما هو عليه، مشيرة إلى أن الأفعال غير المنطقية والسرعة في تصعيد الاحتجاج ضد ثورة الإبداع والتصحيح التي يقودها وزير الثقافة، والوصول إلى نهايته قبل أن يبدأ معناه عدم قدرة أصحاب المصالح على الثبات أكثر.


وطالبت حركة "مبدعون من أجل الثورة" الدولة بكافة مؤسساتها بالقيام بدورها القانوني والشرعي في مواجهة الفوضويين ومحبي العبث، مشددة على أن كافة المثقفين والأحرار قابضون على جمر التغيير مع وزير الثقافة حتى انحسار هذه الموجة العبثية.


بينما أكد الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة، للحرية والعدالة، أنه فقط أنهى انتداب مدير الإعلام مرفت واصف وحسام شكيب ومحمد يوسف؛ لأنهم يديرون الثورة المضادة ضده، وهناك أدلة دامغة ضدهم، وقال: إنه يدرك أن ما يحدث اليوم أمام الوزارة كان متوقعا، وهو حلقة من حلقات صراع طويل بين الفساد وبين من يحاولون كشفه، وتخليص المؤسسة الثقافية منه، مؤكدا أن نفسه طويل ولن يتوقف عن محاربة الفساد حتى يرحل عن الوزارة.


وأشار الوزير إلى أنه سيحيل كافة الملفات التي بحوزته خلال ساعات إلى جهات التحقيق؛ لمعاقبة جميع المسئولين عن تلك التجاوزات، مؤكدا أنه قدم بلاغا إلى قسم شرطة الجزيرة للحفاظ على مقتنيات الوزارة والمستندات التى بداخلها، والتي قد يقوم المقالون والمتسللون بإتلافها لإخفاء معالم الفساد والملفات، وأوراق المرتبات التي كانت تجهز للصرف بالوزارة، وابلغنا عصام شرف رئيس قطاع مكتب الوزير الذي كان يفحصها أنه أمنها، وأغلق مكتبه قبل أن يتم الاعتداء عليه، وحرر محضرا بالوقائع، وما تم من اعتداء عليه أثناء تأدية عمله وإجباره على مغادرة مكتبه من المقالين.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وزير الثقافة يباشر عمله ويحيل ملفات فساد للنيابة خلال ساعات

 
الخميس 6 يونيو 2013

طالب زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري كتائب الثوار في سوريا والمقاتلين الإسلاميين بالاجتماع والتوحد، وعدم التراجع عن مواصلة الطريق إلى قيام ما أسماه "دولة إسلامية في الشام"، تسعى لإعادة الخلافة، وإقامة العدل، والقضاء على الفساد، وبسط الشورى، وتحرير فلسطين وكل شبر محتل من ديار المسلمين.

وفي رسالة صوتية بثتها مؤسسة السحاب اليوم الخميس، خاطب الظواهري المقاتلين في سوريا بقوله: "الولايات المتحدة وعملاؤها وحلفاؤها يريدونكم أن تسفكوا دماءكم ودماء نسائكم وأطفالكم لتسقطوا الحكم البعثي العلوي، ثم ينصبون من بعده حكومة موالية لهم محافظة على أمن "إسرائيل" تتمرد على الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "الجهاد اليوم في الشام يراد له أن يكون مخلبًا أمريكيًّا، وأداة غربية لمواجهة إيران، لكن الجهاد في الشام أكبر وأعظم من مطامع أمريكا ومن نفوذ إيران، ودماؤكم الطاهرة أثمن وأغلى وأعز من أن تباع في سوق المساومات الأمريكية الغربية".

ودعا الظواهري الثوار السوريين إلى التوحد خلف راية الإسلام، والتسامي فوق الانتماءات الحزبية والعصبيات التنظيمية.

وقال: "الجهاد في الشام يسعى لتحرير شام الرباط من البعث العلماني المتحالف مع التمدد الإيراني الصفوي، والمجاهدون فضحوا الوجه القبيح لإيران وعملائها وأظهروا مدى بشاعة جرائمها واستعدادها لأن تتعدى على كل الحرمات في سبيل إقامة إمبراطوريتها".

وأضاف: "أمريكا وأبواق دعايتها سيحاربونكم ويصفونكم بالتطرف والإرهاب والتكفير والتفجير إلى آخر سلسلة الاتهامات المكررة. فقولوا لهم: إننا ندعوا لاستئصال النظام الفاسد من جذوره، فهل يخالف مسلم في ذلك؟ وندعو للعدالة الاجتماعية ومحاربة كل أشكال الفساد، فهل يخالف مسلم في ذلك؟ وندعوا للشورى، فهل يخالف مسلم في ذلك؟ وندعوا لوحدة المسلمين، فهل يخالف مسلم في ذلك؟".

ورأى الظواهري أن النصر في الشام سيكون مدخلاً لانتصار الإسلام في فلسطين وفي غيرها ومقدمة لتحكيم الشريعة ورفع راية الخلافة، وقال: "فلسطين التي سلبت منا منذ 65 عامًا يعود الأمل في استرجاعها بجهادكم المبارك، فيا أمة الإسلام، ويا أحرارها، ويا شرفاءها إن أردتم عودة الخلافة، فانفروا للشام، وأن أردتم قيام حكم الشريعة، فانفروا للشام، وإن أردتم تحرير فلسطين، فانفروا للشام، وإن أردتم استئصال الحكام الفاسدين، فانفروا للشام، وإن أردتم مقاومة أمريكا، فانفروا للشام، وإن أردتم التصدي للتمدد الصفوي الإيراني، فانفروا للشام.. يا فرسان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عليكم بالشام، ويا جنود الخلافة عليكم بالشام، ويا عشاق الحرية عليكم بالشام".

وفي نهاية رسالته خاطب المقاتلين في سوريا، قائلاً: "يعلم الله أني لو تيسر لي طريق إليكم ما تخلفت لحظة عنكم ولكن يعزيني أني على ثغر من ثغوركم".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 في رسالة صوتية.. الظواهري يحذِّر مقاتلي سوريا من المخالب الأمريكية

 
الخميس 6 يونيو 2013

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 من فرنسا | 23 شاب وفتاة يشهرون إسلامهم بحضور د.عمر عبد الكافي

 
الخميس 6 يونيو 2013

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، أن الاحتياطى من النقد الأجنبى، ارتفع بمقدار 1.6 مليار دولار، خلال شهر مايو الماضى، ليسجل 16.039 مليار دولار، فى نهاية الشهر نفسه، مقارنة بـ 14.426 مليار دولار، بنهاية شهر إبريل الماضى.

وانفرد "اليوم السابع"، يوم 9 مايو الماضى، بنشر التفاصيل الكاملة لتلقى أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر 3.3 مليار دولار دفعة واحدة، عبارة عن ودائع من دولة قطر بقيمة 3 مليارات دولار، و350 مليون دولار، ما يعادل 2.5 مليار جنيه تمثل الدفعة الأولى من شركة "أوراسكوم للإنشاء المملوكة جزئيًا لرجل الأعمال، ناصف ساويرس، والتسوية مع مصلحة الضرائب المصرية بقيمة إجمالية بلغت 7.1 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن حجم الاحتياطيات الدولية لمصر من العملات الأجنبية، ارتفع بنحو مليار دولار، بنهاية شهر إبريل الماضى، ليصل إلى 14.426 مليار دولار، بنهاية الشهر نفسه، بعد أن بلغت أرصدتها 13.4 مليار دولار بنهاية مارس الماضى، وكان هذا الارتفاع الأول منذ شهور.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاحتياطى الأجنبى يرتفع إلى 16 مليار دولار

 
الجمعة 7 يونيو 2013

قرر المستشار أسامة حسين قاضى جنح مستأنف محكمة ناصر ببنى سويف اليوم استمرار حبس كل من زكى توفيق أندراوس مقيم بحى الجزيرة المرتفعة بمدينة بنى سويف، وزوجته سعاد أخنون، وبيتر نبيل أندراوس نجل شقيق الأول 15 يوماً أخرى، لاتهامهم بالمشاركة مع نجل المتهمين الأول والثانية (إبرام زكى )بإخفاء رنا حاتم شاذلي، 21 عاماً، المقيمة بمدينة الواسطى والطالبة بكلية الآداب جامعة بنى سويف والاستيلاء على أموالها وإجبارها على اعتناق المسيحية وازدراء الدين الإسلامى وتسهيل سفرها إلى تركيا. .كانت الجلسة قد عقدت بمحكمة ناصر اليوم لدواع أمنية فى حضور هيئة الدفاع عن المتهمين المسيحيين وكذلك أشرف السيسى محامى والد الفتاه المختفية وكل من حسن الشخيبى ومحمود عبدالحق أعضاء لجنة حقوق الإنسان بنقابة محامين بنى سويف.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حبس قبطية لإجبارها مسلمة على اعتناق المسيحية

 
الجمعة 7 يونيو 2013

دعت "جماعة الجهاد" إلى تشكيل "دروع بشرية"، لمنع أي محاولة لاختراق المؤسسات الحيوية خلال مظاهرات 30 يونيه التي دعت إليها قوى معارضة لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما طالبت "الجبهة السلفية"، أنصار الرئيس بالتواجد في الميادين والشوارع. وقال المهندس صالح جاهين، وكيل مؤسسي "الحزب الإسلامي"، الذراع السياسية لـ "جماعة الجهاد"، إن حزبه طرح على اجتماع القوى الإسلامية أمس الأول الذي استضافه حزب "الحرية والعدالة"، ضرورة تشكيل دروع بشرية لحماية المنشآت الحيوية، ومن بينها قصر الاتحادية، لمواجهة أي محاولة لاقتحام القصر وإسقاط الرئيس.

 

وأضاف أن "الإسلاميين لن يدخلوا في مواجهات مع قوى المعارضة الداعية إلى مظاهرات 30 يونيه، ولن يقتربوا من المشاركين فيها "إلا إذا حاولوا الاعتداء على مؤسسات الدولة"، معتبرًا أن تواجد الإسلاميين كجماعات سيردع أي محاولة للعدوان على قصر الاتحادية والمنشآت السيادية. وشدد على ضرورة الحفاظ على شرعية الرئيس، محذرًا من أن إسقاط بعيدًا عن الصندوق الانتخابي من شأنه أن "يسدد رصاصة الرحمن على التجربة الديمقراطية في مصر، ولن يجعل أي رئيس للبلاد في المستقبل يهنأ داخل القصر". فيما طالب الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم "الجبهة السلفية"، القوى والتيارات الإسلامية بتبني زمام المبادرة والنزول للشوارع يومي 28و29يونيه الجاري، من أجل توصيل رسالة دعم للرئيس الشرعي المنتخب في مواجهة القوى المناوئة له، وحتى لا يتاح لها فرصة السيطرة على الشارع في الرد على هذه الخطوة بشكل قد يعرضنا لعواقب وخيمة. وقال: "يخطى الإسلاميون كثيرًا في حال تكرر السيناريوهات الماضية عبر ترك الشوارع والميادين للمعارضة، ثم محاولة التعامل مع الأمر الواقع"، مشيرًا إلى أن "سياسة رد الفعل قد تجعلنا مجبرين على التعامل مع خيارات شديدة الصعوبة". من جهته، أكد أيمن إلياس، المتحدث باسم حزب "الراية"، الذي يتزعمه الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، أن حماية قصر الاتحادية والرئيس الشرعي منوط بقوات الجيش والحرس الجمهوري وقوات الشرطة، وتابع: "لسنا ميليشيا حتى نقوم بحماية قصر الاتحادية أو مؤسسات الدولة"، مطالبًا كل طرف بأن يقوم بواجباته حسب الدستور والقانون. وأضاف أن الهيئة العليا للحزب ستجتمع خلال الفترة القادمة للبحث في سبل التعاطي مع أحداث الثلاثين من يونيه القادم، التي نرى ضرورة أن تتسم بالسلمية ولا تحاول اقتحام مؤسسات الدولة الرسمية.وأشار إلى أن حزبه "لا يؤيد سياسات الرئيس مرسي على طول الخط فلدينا تحفظات عديدة على أدائه وأداء حكومته، لكن هذا لا يعنى أننا إمكانية دعمنا لأي محاولات لإسقاطه كون إسقاط رئيس شرعي منتخب يحكم بالإعدام على التجربة الديمقراطية ويفتح الباب أمام الفوضى والاضطراب". ونفى إلياس علمه بوجود مساعٍ لعقد لقاء مرتقب بين أبو إسماعيل والرئيس مرسي، إلا أنه أكد تلقي مؤسس حزب "الراية" دعوة للمشاركة في لقاء الرئيس مع القوى الإسلامية، "غير أن ظروف شخصية حالت دون مشاركته، فيما مثل الدكتور محمد عباس الحزب في اجتماع الرئيس مع قادة الأحزاب السياسية".   بدوره، قال القيادي الجهادي نبيل نعيم، إن "الإخوان سيحاولون الخروج بحشد غير مسبوق حول الاتحادية ليس لحماية مرسي من المتظاهرين ولكن لإنقاذه من غضبة الجيش عليه وسعيه لإزاحته من السلطة استجابة لثورة الغضب الشعبية". وتابع: "الإخوان لا يثقون في الجيش أبدًا بل يتخوفون من انقلاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي على مرسي  في ظل عدم إمكانية صمت الجيش على أي اقتتال داخلي وغياب ثقة الجيش في الأداء الإخواني السيئ، وافتقاد الرئيس لأبسط القدرات التي تجعله قادرًا على حكم بلد بحجم مصر".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجهاديون يشكلون "دروعًا بشرية" لحماية المنشآت الحيوية فى 30 يونيه

 
الجمعة 7 يونيو 2013

عقدت الجالية المصرية وعدد من اقباط المهجر، اجتماعا اليوم، بمنزل أشرف الخولي سفير مصر بلندن مع الدكتور عصام الحداد مساعد  رئيس الجمهورية للشئون الخارجية الموجود في العاصمة البريطانية الان للتحضير لزيارة الرئيس مرسي.

 

شهد اللقاء مشادات بين قيادات الأقباط والحداد للمطالبة بالاعتذار الرسمي لأقباط مصر بعد الاتهامات التي كالها لهم أثناء احداث الخصوص الاخيرة واتهم الكنيسة بافتعال الازمة..


من جانبة قال الدكتور إبراهيم حبيب -رئيس منظمة اقباط متحدون في بريطانيا التابعة لاقباط المهجر- ان الذين شاركوا في اللقاء عدد من المنظمات المصرية والجمعيات المصرية وشخصيات عامة علي رأسهم الدكتور صلاح ابوالفضل والدكتور حاتم الرفاعي والدكتور مجدي اسحاق والدكتور هشام قدرو والدكتور بيتر بباوي وعدد من نشطاء التيار الثوري والدكتور ابراهيم منير المنسق العام للاخوان المسلمين بالخارج وممثل عن النوبة، بالاضافة الي السفير المصري في لندن أشرف الخولي.


واضاف رئيس منظمة اقباط متحدون ان الدكتور عصام الحداد حاول ان يقدم حكم الاخوان المسلمين في مصر بصورة 'مزيفة' لكي يظهر امام المجتمع الدولي أن الاخوان يتحاورون مع بقية القوي السياسية بالخارج وهو ما يخالف الواقع، الذي يؤكد أنهم لا يتحاورون إلا مع انفسهم.

و تابع حبيب انه كان واضحًا علي الدكتور الحداد اضطرابه وتخوفه من النقد والمعارضة للاخوان المسلمين من قِبل المصريين بالخارج.. مؤكدا ان اقباط المهجر هاجموا تصريحاته وحكم الاخوان واعتبروا ان الدكتور مرسي لا يقدم شيئًا لمصر و لا يمثلها.

وأشار إلي اننا تحدثنا مع الدكتور الحداد عن مطالبنا المصرية الوطنية وهي حرية الرأي وخاصة 'حرية الاعلام' والتي وعد بها الدكتور محمد مرسي بعدم حبس الصحفيين.. مضيفا اننا تحدثنا ايضا عن قانون 'ازدراء الاديان' الذي لا يطبق الا علي الاقباط فقط وصدرت عدة احكام علي أقباط في عدد من القضايا بشكل سريع، وصلت فيها الاحكام لمدة تتجاوز 6 سنوات في حين لم تتم فيها محاكمة الطرف الاخر وتمت معاقبة الاقباط فقط.
وتابع حبيب: ان الدليل علي ذلك عدم الحكم علي الشيخ ابواسلام الذي حرق الانجيل و مازال طليق الحرية حتي الان، مشيرا إلي ان الحداد رد علي هذا الامر بقوله ان ابواسلام محبوس الان في السجن علي ذمة هذه القضية.

وأكد حبيب ان عددًا من الحضور كذبوا مساعد رئيس الجمهورية مؤكدين ان المدعو أبو إسلام ما زال طليقا..

وطالب حبيب وعدد من اقباط المهجر الدكتور الحداد بالاعتذار الرسمي للاقباط بسبب اصداره بيانا رسميا ضد الكنيسة القبطية عقب احداث الكاتدرائية شهر ابريل الماضي تهجم فيه علي الاقباط.. إلا أنه رد علي هذا الامر متهما الاعلام بافتعال هذه القضية وطالب بعدم تصديق ما تروجه الفضائيات المصرية الآن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي لا يمثلنا

 
الجمعة 7 يونيو 2013

وجه مايكل منير، رئيس حزب الحياه، الدعوة للأقباط للتوقيع علي استمارة تمرد والنزول يوم 30 يونيه القادم لإسقاط الرئيس مرسى.
 
وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر الكنيسة في عهد الإخوان، أنه لحل أزمة تمثيل الأقباط فإنه على الكنيسة إنشاء مجلس سياسى يتم انتخابه من كل الأقباط يتحدث مع الحكومة فى المشاكل القبطيه فقط ولا علاقه له بالسياسية.
 
وأشار إلي أنه على المجلس الملى توسيع طريقة انتخابه وعضويته وتغيير قانون المجلس الملى، رغم أن هذا المقترح سيجعل الكنيسة قلقة من عرضه على مجلس الشعب وتحكم الدولة فى اختيار الكنيسه لممثليها.
 
وأكد أن مراكز القوى مازالت متواجدة فى الكنيسة وتتعامل بنفس السياسة فى اختيار المعينين فى المناصب والتى تتحدث باسم الأقباط، على حد قوله.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مايكل منير يدعو الأقباط للتمرد ضد مرسى والنزول 30 ينويه لإسقاطه

 
الجمعة 7 يونيو 2013

حذَّر الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية (الذراع السياسي للجماعة الإسلامية) من أنه إذا سقط الرئيس المنتخب محمد مرسي بغير الطريق الوحيد المتاح والشرعى (أى الانتخابات فى 2016)، فلن يكون هناك حاكم لمصر من بعده إلا بقوة السلاح.

وقال الزمر، في بيان له اليوم، إن إسقاط الرئيس بطريقة غير شرعية من شأنه أن يتنحى الأخوان المسلمين بسلميتهم المعهودة عن المشهد العام ليتدخل التيار الإسلامى الثورى فى مواجهة الفوضويين والعلمانيين مباشرة.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاه والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلَّ الله علية وسلم أما بعد

ارتضينا حكم الصناديق وأصوات المصريين التى اختارت الدكتور مرسى رئيسا لمصر.. فإذا سقط الرئيس المنتخب بغير الطريق الوحيد المتاح والشرعى (أى الانتخابات فى 2016) ... فلن يكون هناك حاكم لمصر من بعده سوى بقوة السلاح ... وسيعلو صوت العنف فوق كل صوت .. وسيتنحى الأخوان المسلمين بسلميتهم المعهودة عن المشهد العام ليتدخل التيار الإسلامى الثورى فى مواجهة الفوضويين والعلمانيين مباشرة .. وقتها سلاح الاستشهاد أقل ما يمكن أن نقدمه فى مواجهة الفجور الشيوعى العلمانى والناصر التخريبى الحاقد على الإسلاميين ومشروعهم الإسلامى ...... فلا تضطرونا أيها العلمانيون الفاشيون والليبراليين الكاذبون لأن نفعل ذلك ... ونحن عليه قادرون ... وإن كنا له كارهين.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  إذا سقط مرسي بغير الطريق الوحيد المتاح والشرعى لن يكون هناك حاكم من بعده...

 
السبت 8 يونيو 2013

 

توعد جورج إسحاق، الناشط السياسي، الإسلاميين بانتهاء الإسلام في مصر يوم 30 يونيو القادم، وقال إسحاق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الإسلام كان على أيام الهجرة، أما الآن فالإسلام انتهى يوم 30/6".

 

كما وجه رسالة للإسلاميين قال فيها : "انتظروا مفاجئتنا يوم 30 يا أقذر خلق الله (الخرفان المسلمين)"، على حد قوله. يذكر أن عددًا من النشطاء السياسيين والمعارضة يجهزون لتظاهرات حاشدة في مصر ضد حكم الرئيس مرسي والإخوان المسلين في مصر.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإسلام سينتهي يوم 30 يونيو

 
السبت 8 يونيو 2013

 تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا صوتيا نادرا للرئيس المصري الأسبق  جمال عبدالناصر، وهو يكذب على الملك حسين ملك الأردن، قبل أن يتفقا على خديعة الشعوب والكذب عليهم.
وقد تداول النشطاء هذا المقطع في ذكرى نكسة 5 يونيو 1967، التي وقعت في عهد جمال عبد الناصر، وهزمت فيها الدول العربية في ساعات قليلة، وخسرت مصر سيناء، وخسرت سوريا الجولان، والتهم الاحتلال بقية الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها مدينة القدس.
ويسمع في التسجيل الصوتي الرئيس عبد الناصر وهو يكذب على الملك الأردني، ويزعم أن الطائرات المصرية تحلق فوق الكيان الصهيوني، وتضرب المطارات الصهيونية منذ الصباح الباكر، وأن هناك قتالا مستمرا على كل الجبهات طوال الليل.
كما يتفق الرئيس عبد الناصر والملك حسين على إصدار ثلاثة بيانات، أحدهما من الأردن والثاني من مصر والثالث من سوريا، تقول إن هناك طائرات أمريكية وانجليزية تشارك في القصف الجوي الذي يقوم به الكيان الصهيوني على الدول العربية.
ويسمع في التسجيل صوت الرئيس المصري وهو يقول لملك الأردن "جلالتك هتطلع بيان بموضوع اشتراك الأمريكان والإنجليز" فيرد عليه بقوله "أيوا"، فيتابع عبد الناصر "نقول أمريكا وانجلترا ولا أمريكا بس"، فيرد ملك الأردن "أمريكا وانجلترا"، فيسأله عبد الناصر "هي انجلترا لها حاملة طائرات".
وقال عبد الناصر "بنطلع بيان بنقلب الموضوع أكتر يعني، هنحميه أكتر".
يشار إلى أن وسائل الإعلام المصرية في وقت النكسة، ظلت لأيام تنشر أخبارا كاذبة عن انتصارات وهمية للجيش المصري، حتى ظن الشعب المصري أن الجيش المصري قد وصل تل أبيب، ليستيقظ على نبأ الهزيمة المرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تسجيل نادر.. "عبد الناصر" يكذب على ملك الأردن أيام النكسة

 
السبت 8 يونيو 2013

اتهم عضو مجلس نقابة المحامين ناصر الحافى، قضاة المحكمة الدستورية العليا بالتزوير وإرسال حكم حل مجلس الشعب إلى المطابع الأميرية لإصداره بالجريدة الرسمية قبل سماع المرافعة والنطق بالحكم والمداولة يوم 14 يونيو الماضى، وهو الأمر الذى تسبب فى حدوث حالة من الهرج والمرج داخل قاعة المحكمة.


وكان المحامى ناصر الحافى قد قال فى مرافعته أمام المحكمة الدستورية، إن أحكام المحكمة الدستورية العليا لا تستطيع أن تعدم سلطة أخرى، خاصة إن كانت هذه السلطة هى السلطة التشريعية المنتخبة، وإلا أصبح ذلك اعتداء من سلطة على سلطة أخرى، معتبرا أن أى أحكام قضائية تصدر بإعدام أو حل سلطة من السلطات الأخرى تكون هى والعدم سواء؛ وذلك فى ضوء أن سلطات الدولة لا يلغى بعضها بعضا.
وقال الحافى إنه يطعن بالتزوير على حكم المحكمة الدستورية العليا الصادر فى 14 يونيو 2012، والخاص ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب وما ترتب عليه من حل للبرلمان، مشيرا إلى أنه يمتلك وثائق ومستندات ولديه معلومات مؤكدة تفيد بأن الحكم بشأن بطلان مجلس الشعب قد وصل إلى المطابع الأميرية إيذانا بنشره فى الجريدة الرسمية قبل نظر الجلسة والاستماع إلى المرافعات فيها والنطق بالحكم بعد المداولة. مشيرا  إلى أنه يمتلك السند والأدلة التى تقطع بصحة كلامه وحديثه قائلا: «لسنا بصدد حكم، بل نحن بصدد عمل مزور»، ودفع بانعدام الحكم المتعلق بحل مجلس الشعب على ضوء ما تقدم ذكره.
وأضاف الحافى أنه يختصم هيئة المحكمة من قضاة المحكمة الدستورية العليا، وأنه يطالب برد هيئة المحكمة، مشيرا إلى أنه أقام دعوى يتهم فيها هيئة المحكمة التى أصدرت الحكم بالتزوير؛ الأمر الذى يشكل جريمة جنائية وجريمة استعمال محرر مزور.
مفاجأة مذهلة
وفى مفاجأة مذهلة، كشف فيصل السيد محامى حزب الحرية والعدالة، فى لقاء على قناة «الجزيرة»، أن لجنة من أساتذة كلية الحاسبات والمعلومات، توجهت إلى مقر المحكمة الدستورية، وفحصت الحاسب الآلى الذى تكتب عليه الأحكام، فتبين أنه أُدخلت فلاشة باسم خيرى بك (المستشار محمد خيرى نائب رئيس المحكمة) وعليها ملف وورد به أسباب الحكم من 15 صفحة، وأدخل ملف الحكم إلى الجهاز الساعة 9 صباحا و55 دقيقة صباح يوم 14 يونيو 2012، قبل عقد الجلسة الساعة 1، واستماع المحكمة للمرافعات وصدور الحكمة الساعة 3 عصرا بحل مجلس الشعب.
وأضاف محامى الحرية والعدالة أن ذلك دليل على صحة ما قاله ناصر الحافى محامى الإخوان من أن المحكمة الدستورية كتبت حكم حل مجلس الشعب قبل نظر القضية أصلا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فضيحة تهدد المحكمة الدستورية.. لجنة كلية الحاسبات تكشف تزوير قضية حل مجلس...

 
السبت 8 يونيو 2013

استنكرت الجبهة السلفية تصريحات جورج إسحاق، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، والتي توعّد خلالها الإسلاميين بانتهاء الإسلام في مصر يوم 30 يونيو القادم.

 

ونشرت الجبهة السلفية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ما صرح به "إسحاق" في تدوينة عبر حساب منسوب له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" والتي قال فيها: "الإسلام كان على أيام الهجرة، أما الآن فالإسلام انتهى يوم 30/6". وقالت الجبهة في معرض ردها على تلك التصريحات: "الصراع على بقاء الإسلام لذلك تتحالف قوى الجاهلية بمللها ونحلها وفرقها لتتحزب ضده، لكن الله يتم نوره، وينصر من ينصره ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله، فانصروا الله كي يتحقق وعده بالنصر فيكم وإن تتولوا يستبدل قومًا غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم".


 
 
   Bookmark and Share      
  
  قوى الجاهلية تتحالف ضد الإسلام

 
السبت 8 يونيو 2013

أعلن مجاهدو مصر المسافرون إلى سوريا توقف رحلة الجهاد إلى أرض الشام إلى ما بعد 30 يونيه المقبل، حيث توقفت جميع الإجراءات حتى هذا الميعاد بعد إعلان مسئولي السفر عنه فى كل من الإسكندرية وكفر الشيخ.  وأكد أبو البراء المصرى، مسئول سفر المجاهدين المصريين إلى سوريا فى تصريح خاص إلى "المصريون":

كان من المقرر سفر مجموعة من الشباب فى الفترة المقبلة إلا أننا فضلنا تأجيل السفر لما بعد 30 -6 حتى يتسنى لنا معرفة وتحديد الأوضاع فى مصر هل سيكون هناك انقلاب على الرئيس الإسلامى أو لا. وأضاف أن الشباب يراقب الوضع عن قرب فى انتظار أى انقلاب أو استخدام مفرط للعنف، وأنه فى حال حدوث أعمال عنف ومحاولة لتدمير المشروع الإسلامى سيكون الرد قاسيًا جدًا وسيكون الجهاد فى مصر أولى. وأكد أن هناك كثيرًا من المفاجآت فى حالة حدوث أى انقلاب وأن شباب التيار الإسلامى بمختلف فصائله مستعد لكل الاحتمالات.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجهاديون يعلقون رحلاتهم إلى سوريا تحسبًا لانقلاب في مصر

 
السبت 8 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سب النبي مباح ! حركة "علمانيون" بمصر يتهمون النبي بالفاشية !!

 
السبت 8 يونيو 2013

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة، داعية سلفيا ألماني الجنسية، من دخول الأراضي المصرية، وقامت بترحيله إلى بلاده، بناء على أوامر جهاز الأمن الوطني.


وكان جهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا) قد وضع الداعية الألماني السلفي “سفين لاو” على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، وهو ما دفع سلطات المطار إلى منعه من الدخول لدى وصوله من هولندا وترحيله من حيث أتى تنفيذا لتعليمات الجهاز.
وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة "انه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام، تقدم الألماني سفين لاو (33 عاما)، وهو داعية سلفى شهير، باسم أبوآدم لإنهاء إجراءات وصوله"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأضافت أنه بوضع بيانات الألماني المذكور على جهاز الحاسب الألي الخاص بالجوازات، تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من الدخول تنفيذا لقرار من الأمن الوطني، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ لاو بالقرار وإحتجازه بصالة الترانزيت لحين ترحيله إلى خارج البلاد.
وكانت سلطات المطار قد احتجزت قبل أيام أيضا داعية سلفي أردني، لدى وصوله إلى البلاد قادما من الأردن، وهو ما أثار استياء الكثير من النشطاء، خاصة أن جهاز الأمن الوطني هو جهاز جمع معلومات فقط حسب قرار إنشائه، وليس من حقه إصدار قرارات مثل هذه، وإنما هي من اختصاص النيابة العامة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأمن الوطني يمنع دخول الداعية السلفي الألماني (أبو آدم)

 
السبت 8 يونيو 2013

رتحدى القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية مساء أمس تظاهرات "تمرد" في 30 يونيو المحرضة على إسقاط نظام الرئيس المنتخب محمد مرسي، مؤكدًا أنها ستمكِّن الإسلاميين من حكم مصر عشرات السنين.


وأوضح أبو إسماعيل أن "حملة تمرد تحولت من جمع التوقيعات بطريقة سلمية إلى شكل دموي, فقد كنا نشعر أنها تتخذ مسار السلمية، ولكنها اتجهت إلى حملة دنيئة تسعى لأهداف حرق واقتحام وإسقاط للنظام بالقوة في 30 يونيو، وهذا سيؤدي لأحداث دموية".
وأكد مؤسس حزب الراية أن "من مصلحة الإسلاميين نزول المعارضة في تظاهرات 30 يونيو؛ لأنها ستمكن الإسلاميين من حكم مصر عشرات السنين، و(اللي عايز يعمل مقلب) في الإسلاميين ستصير مصيبة للجميع", وفق صحيفة المصري اليوم.
وتابع أبو إسماعيل تصريحاته: "لو وصل الأمر إلى استخدام "تمرد" القوة فسيتحول الإسلاميون القاعدون في البيوت للتحرك فورًا، وسيكون المكسب لنا وليست الخسارة، وستكون نقطة النصر للإسلاميين في مصر، وسأعلن تحركاتي في 29 يونيو الجاري سواء بالنزول أو عدمه".
وأوضح أن حملة "تجرد" رد فعل طبيعي يثبت أن هناك توقيعات بجانب الرئيس مرسي مثل التوقيعات المعارضة له، قائلاً: "اللي عايز يؤيد تجرد يؤيدها".
وأكد أبو إسماعيل: "أنا ضد مبدأ الاستغلال والفتنة، فحملتا «تجرد وتمرد» تقودان البلاد إلى صراع داخلي بين الشعب وبعضه البعض".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "تمرد" ستمكن الإسلاميين من حكم مصر عشرات السنين

 
الأحد 9 يونيو 2013

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن نحو 150 شخصاً تقريبا يعتنقون الإسلام كل عام في فرنسا، حيث تُقام لهم مراسم الدخول في الدين الجديد بمسجد الصحابة في ضاحية كريتاي بالعاصمة باريس، والذي أصبح رمزاً للوجود الإسلامي المتعاظم في تلك الدولة.


وأضافت الصحيفة في تقرير من كريتاي أن من بين الذين يأتون إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة العديد من الشبان من الكاثوليك الرومان السابقين، “وهم يرتدون الجلباب الطويل ويعتمرون قبعة الصلاة”.
وجاء في التقرير أن أعداد المهتدين إلى الإسلام سنويا تضاعف في السنوات الـ25 الماضية، وهو ما ينطوي برأي بعض الخبراء -الذين لم تشر الصحيفة إلى هويتهم- على تحدٍ متنامٍ لفرنسا التي تتسم نظرة حكومتها والرأي العام فيها بنزعة “خرقاء وأحياناً عدائية” تجاه الإسلام.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي مكافحة الإرهاب الفرنسيين ظلوا طوال سنين يحذّرون من أن المهتدين الجدد يمثلون “عنصراً حيوياً في الخطر الإرهابي المحدق بأوروبا لأنهم يحملون جوازات سفر غربية ولا يظهرون إلى العلن”.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي شنت الشرطة الفرنسية سلسلة مداهمات ضمن جهودها لمكافحة الإرهاب في كل أنحاء فرنسا، حيث أسفرت عن اعتقال 12 شخصاً، بمن فيهم ثلاثة مواطنين فرنسيين أسلموا حديثا.
وقال ديديه ليسشي الذي كان مشرفاً على الشؤون الدينية بوزارة الداخلية في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، إن المهتدين الجدد “يتوجب عليهم أن يُجهدوا أنفسهم لكي يتسنى قبولهم” كمسلمين، ولذلك فهم يميلون إلى التطرف أكثر من الآخرين.
ومضت نيويورك تايمز إلى القول بوجود هواجس مُلِحَّة من أن السجون الفرنسية تشكل أرضية خصبة للهداية إلى الإسلام ومن ثم للتطرف الإسلامي، حيث يسود اعتقاد بأن المسلمين المتدينين يشكلون ثلث نزلاء السجون على الأقل، بحسب تقارير إخبارية فرنسية.
ومن جملة المسلمين في فرنسا الذين يقدر عددهم بنحو ستة ملايين شخص، هناك مائة ألف منهم كانوا أتباع ديانات أخرى، بينما تقول جمعيات إسلامية إن عدد هؤلاء يفوق المائتي ألف.
غير أن فرنسا التي يبلغ تعداد سكانها نحو 65 مليون نسمة وتُصنف نفسها على أنها دولة علمانية، لا تملك إحصائيات رسمية للعناصر البشرية أو العقيدة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تزايد أعداد معتنقي الإسلام بفرنسا

 
الأحد 9 يونيو 2013

اعلنت هيئة رواكو المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية عن عقد إجتماع في الفاتيكان للمدة من 18 – 21 من حزيران الجاري لمناقشة الظروف الحرجة التي يمر بها المسيحيون في مصر والعراق.


وقالت الهيئة في بيان امس إن (من بين المشاركين في إجتماع هذا العام، والذين سيحظون أيضا بلقاء البابا فرنسيس بطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل الأول ساكو وبطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك إبراهيم إسحاق سيدراك)، واشار البيان الى أن (الاجتماع الذي سيعقد برئاسة رئيس المجمع الحبري للكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، سيشارك فيه ممثلون عن الطوائف المسيحية الشرقية في سوريا، فضلا على رئيس رهبنة حراس الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية الأب بيير باتيستا بيتسابالا) على حد تعبير البيان.
وتابع البيان أن (الاجتماع سيتخلله تقديم تقارير مركزة على مواضيع محددة بشكل فردي، سيوفر فرصة للدراسة والحصول على معلومات مباشرة بشأن المعاناة والصعوبات الكثيرة التي تواجهها المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط من جراء التوترات التي تؤجج الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط) حسب قولها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إجتماع في الفاتيكان يناقش أوضاع المسيحيين في مصر والعراق

 
الأحد 9 يونيو 2013

قال مصدر بالمقر البابوى، إن تواضروس  أعطى عقب عودته من النمسا مساء الثلاثاء أمراً شفويا لكل الأساقفة والكهنة بعدم الحديث عن تدخل الكنيسة " فعليًا" للتوسط لدى الكنيسة الإثيوبية لحل أزمة سد النهضة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة إلى "المصريون" أن تواضروس طلب من قيادات الكنيسة إطلاق تصريحات تقلل من دور الكنيسة القبطية فى التدخل لصالح مصر، على طريقة أن الأمر يخص الحكومات وأن الكنيسة الإثيوبية لا تحكم، فضلا عن التأكيد أن دور الكنيسة المصرية معنوى ولم يتم تكليفها رسمياً بالتدخل.

وأشار إلى أن رئاسة الجمهورية هاتفت تواضروس أكثر من مرة للتنسيق معه بشأن السفر مع الرئيس محمد مرسي فى رحلة مشتركة إلى إثيوبيا خلال أيام لكنه طالب بمنحه المزيد من الوقت، وإرجاء الأمر لحين قدوم البابا ماتياس بطريرك إثيوبيا لمصر منتصف الشهر الجارى لمناقشة الأمر معه، فيما تصر الرئاسة على أن الأمر لا يحتمل التأخير.

وأوضح أن تواضروس أبلغ قيادات الكنيسة بضرورة تهدئة الأجواء حتى لا تتحمل الكنيسة نتيجة " فشل" المفاوضات مع الكنيسة الإثيوبية لعدم إحراج الكنيسة دولياً خصوصاً مع دورها الوطنى فى رفض السماح للأقباط بالسفر للقدس لحين تحريرها منذ عهد  شنودة .

جدير بالذكر أن  تواضروس نفى تفويضه من الرئيس بالتعامل مع ملف المياه خلال تواجده منذ أيام بالنمسا، مؤكداً أن كل ما نقل عنه فى هذا الشأن غير صحيح .


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تتنصل من دورها فى أزمة حوض النيل بأوامر من تواضروس

 
الأحد 9 يونيو 2013

رفض تواضروس الثاني ما يترد من قبل بعض وكالات الأنباء والصحف الأجنبية عن نزوح الاقباط من مصر، مؤكدا أن قرار الهجرة من قبل بعض الاقباط قرار فردي ولا يمس للواقع بشىء.
 
وقال تواضروس، فى مقابلة مع برنامج "بيتا الكبير"، الذي أذيع على القناة الأولى، على هامش زيارته للنمسا مؤخرا، وتمت إذاعتها الليلة، "قرار بعض الأسر القبطية بالهجرة إلى الخارج ربما يعود إلى ظروف كثيرة وأخرها الخوف من الوضع في مصر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك مخاوف لدي الأقباط من الأوضاع حاليا في مصر".
 
وحول التقارير الأممية بشأن وجود انتهاكات بحق الأقليات وخصوصا الاقباط في مصر، قال تواضروس إنه أطلع على هذه التقارير، ولكن من يسأل عنها هي الحكومة، مشيرا إلى "أن مثل تلك التقارير تسيىء إلى سمعة مصر في الخارج وهذا ما لا أقبله كمواطن مصري قبل أن أكون قبطيا".
 
وأشار تواضروس إلى أن المسئوليين فى النمسا قاموا بسؤاله عن مصر ومستقبلها ، مشيرا إلى أن إجابته كانت أن مصر تخرج حاليا من ثورة وما تعاني منه مصر هو مرورها بمرحلة ما بعد الثورة وأن كان الاستقرار مازال لم يصل بعد ولكن يوجد تغيير.
 
وحول وضع الاقباط فى مصر،، قال تواضروس لا شك أن هناك خوف وتخوف بين الاقباط وغيرهم من المصريين ، مطالبا الاعلام بتقديم الاوضاع بشكل أكثر طمأنينة للناس.
 
وبشأن أزمة سد النهضة الاثيوبي ودور الكنيسة بشأنه، أكد تواضروس أن الرئيس محمد مرسي لم يقم بالاتصال بالكنيسة بشأن أزمة سد النهضة مؤخرا، مشيرا إلى أن الرئيس طلب منه أن يكون ضمن الوفد المسافر مؤخرا مع الرئيس إلى أثيوبيا أحد يمثل الكنيسة وقد تم ذلك بالفعل.
 
وأوضح تواضروس، أن الغرض من رحلة النمسا هو اجتماع بعض الكنائس الموجودة فى أوروبا وغيرها من أجل التعارف فيما بينهم، كما أنه ذهب من أجل تكميل الترم الثاني للدارسين فى الكنيسة النمساوية، مضيفا أنه التقي بعدد كبير من المسئولين النمساويين.
 
وأضاف أن شنودة الراحل هو الذي أعلن عن توحيد الكنائس المصرية منذ 3 سنوات، موضحا أنه قام فقط بتنفيذ الاجتماع الاول للكنائس بعد توفير الاجواء والإجراءات اللازمة لذلك.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا يوجد نزوح للأقباط من مصر.. وقرار الهجرة فردي

 
الأحد 9 يونيو 2013

قال إبرام لويس، مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري: إن الرابطة بدأت أولى خطواتها في تصعيد الملف بوسائل الإعلام الدولية حيث التقت الرابطة بمراسل قناة روسيا اليوم السبت.

وأوضح " لويس" لـ"فيتو" أن اللقاء تناول وضع الأقباط في ظل حكم الرئيس محمد مرسي، والإحصائيات المتعلقة باختفاء البنات المسيحيات، وذلك في إطار اللقاءات التليفزيونية مع بعض الفتيات العائدات من عمليات الخطف، وشرح تفاصيل ما جرى لهن عبر القنوات الدولية.

وأشار إلى أنه المقرر لقاء الرابطة بعدد مراسلين من النرويج، فرنسا، إنجلترا،لإجراء لقاءات مع فريق عمل الرابطة، بالإضافة إلى فرنسا وألمانيا بهذا الملف خلال الآونة الأخيرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاختطاف والاختفاء القسري يصعد قضية وضع الأقباط في مصر

 
الأحد 9 يونيو 2013

رفض تواضروس الثاني ما يتردد من قبل بعض وكالات الأنباء والصحف الأجنبية عن نزوح الأقباط من مصر، مؤكدا أن قرار الهجرة من قبل بعض الأقباط من مصر قرار فردي ولا يمس الواقع بشىء.

وقال تواضروس، في مقابلة مع برنامج "بيتا الكبير" الذي أذيع على القناة الأولي على هامش زيارته للنمسا مؤخرا، إن قرار بعض الأسر القبطية بالهجرة إلى الخارج ربما يعود إلى ظروف كثيرة وآخرها الخوف من الوضع في مصر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك مخاوف لدي الأقباط من الأوضاع حاليا في مصر.

وحول التقارير الأممية بشأن وجود انتهاكات بحق الأقليات وخصوصا الأقباط في مصر، قال إنه اطلع على هذه التقارير ولكن من يسأل عنها هي الحكومة، مشيرا إلى أن مثل تلك التقارير تسيىء إلى سمعة مصر في الخارج وهذا ما لا أقبله كمواطن مصري قبل أن أكون قبطيا.
 
وأشار إلى أن المسئولين في النمسا قاموا بسؤاله عن مصر ومستقبلها، مشيرا إلى أن إجابته كانت أن مصر تخرج حاليا من ثورة وما تعاني منه مصر هو مرورها بمرحلة ما بعد الثورة وأن كان الاستقرار مازال لم يصل بعد ولكن يوجد تغيير.

وحول وضع الأقباط في مصر قال البابا تواضروس: لا شك أن هناك خوفا وتخوفا بين الأقباط وغيرهم من المصريين، مطالبا الإعلام بتقديم الأوضاع بشكل أكثر طمأنينة للناس مضيفا إنه بطبيعته متفائل.

وبشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي ودور الكنيسة بشأنه، أكد تواضروس أن الرئيس محمد مرسي لم يقم بالاتصال بالكنيسة بشأن أزمة سد النهضة مؤخرا، مشيرا إلى أن الرئيس طلب منه أن يكون ضمن الوفد المسافر مؤخرا مع الرئيس إلى إثيوبيا أحد يمثل الكنيسة وقد تم ذلك بالفعل.

وأوضح البابا تواضروس أن الغرض من رحلة النمسا هو اجتماع بعض الكنائس الموجودة في أوربا وغيرها من أجل التعارف فيما بينهم، كما أنه ذهب من أجل تكميل الترم الثاني للدارسين في الكنيسة النمساوية، مضيفا أنه التقي عددا كبيرا من المسئولين النمساويين.

أضاف أن البابا شنودة الراحل هو الذي أعلن عن توحيد الكنائس المصرية منذ 3 سنوات، موضحا أنه قام فقط بتنفيذ الاجتماع الأول للكنائس بعد توفير الأجواء والإجراءات اللازمة لذلك.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "مرسى" لم يطلب تدخل الكنيسة فى أزمة سد النهضة

 
الأحد 9 يونيو 2013

قال الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية، أن التظاهر السلمي هو تعبير عن الرأي سواء كان بالسلب أو الإيجاب، وهو حق لكل المواطنين، وليس لأحد الحق في منع التعبير عن الرأي ما دام في إطار السلمية.

وأضاف " جريش " في تصريح خاص أنه لم يتلق أية اتصالات بشأن منع الأقباط من الخروج والمشاركة في تظاهرات 30 يونيو، مؤكدا أن كافة الكنائس الكاثوليكية بمصر، لم ترد لها أية اتصالات بشأن هذا الأمر حتى الآن.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 "الكاثوليكية" تنفي تلقيها اتصالات لمنع الأقباط من التظاهر في 30 يونيو

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

أعلنت الحركات القبطية بدء عملية الحشد للمشاركة فى مظاهرات 30 يونيو، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة 

وقالت حركة اتحاد شباب ماسبيرو، إنها ستشارك فى مظاهرات 30 يونيو، وترفض محاولات النظام الحاكم الآن لاستقطاب الأقباط، وتجميل وجه الرئيس أمامهم، وأكبر مثال على ذلك قرار «مرسى» بإنشاء كنيسة جديدة بالنوبارية، لكن الأقباط لا يريدون قرار بناء كنيسة، وإنما يريدون وطناً كاملاً، فهناك كنائس كثيرة مغلقة، كما أن حقوق الأقباط تُنتهك، وفى النهاية يواجهون اتهامات بازدراء الأديان، فى حين أنهم لا يريدون سوى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وأعلنت حركة أقباط بلا قيود مشاركتها فى مظاهرات سحب الثقة، ودعت الأقباط وكل المصريين للمشاركة، مشددة على أن قرار الرئيس إنشاء كنيسة النوبارية الجديدة لن يثنيهم أو يصرفهم عن المشاركة فى مظاهرات 30 يونيو، وأن الهدف من القرار الرئاسى، الذى صدر الخميس الماضى، هو صرف الأقباط عن تلك المظاهرات، لافتة إلى أن هناك العشرات من الكنائس ومبانى الخدمات المُغلقة لأسباب أمنية فى مناطق مختلفة بالقاهرة والمحافظات، طالب الأقباط مراراً وتكراراً بفتحها بعد ثورة يناير دون جدوى، بسبب مخاوف «استخدام ورقة التعصب الدينى»، والتلويح بالفتنة الطائفية التى لا تزال قائمة ما يُهدد بتأخير البدء فى عملية البناء.

من جهة أخرى، تعقد الكنائس الثلاث «الأرثوذكسية، والإنجيلية، والكاثوليكية»، اجتماعاً الأربعاء المقبل، لمناقشة قانون الأحوال الشخصية الموحد لغير المسلمين، الذى تُعده الكنائس مع وزارة العدل، لإقراره من قِبل مجلس الشورى الحالى، وكشف الدكتور صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، لـ«الوطن»، أن الاجتماع سيناقش الفصل الجديد الذى اقترحه فى القانون، الخاص بإباحة الزواج المدنى للأقباط، للقضاء على أزمة الطلاق والزواج الثانى دون إلزام الكنائس بشىء، وموافقة الكنائس على إلغاء مواد إباحة التبنى للأقباط فى القانون لإزالة معوقات صدوره وخشية تحفظ أحد على تلك المواد، لأن التبنى مباح بالقانون ولكن بصيغة أخرى وهى ادعاء النسب

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحركات القبطية تبدأ الحشد لـ«30 يونيو» وترفض محاولات النظام لاستقطاب...

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

طالب مجدي خليل، مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات، بتحييد الشرطة المصرية خلال مظاهرات 30 يونيه. وقال خليل على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك لن تنجح مظاهرات 30 يونيه إلا بتحييد الشرطة، ولن يتم ذلك إلا بمحاصرة كل أقسام الشرطة في مصر فى الساعات الأولى وإغلاقها تمامًا وحرق معظمها وحرق وزارة الداخلية ومقرات الإخوان ومقر المقطم، الشرطة المتحالفة مع الإخوان لا بد من تحييدها فى الصباح الباكر يوم 30 يونيه، أما إذا خرج الشعب سلميًا بدون ذلك ستتحالف ميليشيات الإخوان مع الشرطة مع الحرس الجمهوري ويقتلون معظم النشطاء بحسب قوله. وأضاف 30 يونيه فرصة لا تتكرر، لا تضيعوها يا شعب مصر، ولا تستمعوا إلى نصائح السياسيين المتطلعين للمناصب والذين يحاورون الإخوان من وراء ظهوركم ولا تستمعوا لجبهة الإنقاذ، فإنقاذ مصر الحقيقى فى يد المواطن العادي. وقال: "تحركوا على بركة الله وامحوا كل أثر للإخوان من مصر، لابد من تعليق محمد مرسى وخيرت الشاطر وعصام العريان ومحمد البلتاجى وحازم أبو إسماعيل وعصام سلطان وجميع أعضاء مكتب الإرشاد وكل أبواق الإخوان من أرجلهم فى ميدان التحرير ودعوا الآلاف يتبولون عليهم حتى يموتوا غرقًا بالبول، ولا بد من تحذير الجيش من التدخل، عليه فقط غلق حدود غزة حتى لا يدخل مجرمو حماس - بحسب وصفه. واختتم قوله يا شعب مصر العظيم.... فرصة 30 يونيه لن تعوض فلا تضيعوها...نريد مصر بلا إخوان.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قيادي قبطى يطالب بتعليق مرسى وأبو إسماعيل والشاطر في التحرير

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لحركة تمرد ابشركم ان صباح اول يوليو ستعودون للجحور( فيديو)

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

أكد المتطرف نجيب جبرائيل ، أنه لا توجد أي ضغوط تمارس على أي قبطي في مصر بعد ثورة 25 يناير، وليس للكنيسة سلطة على الأقباط في العمل السياسي.

وقال جبرائيل في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن  تواضروس الثاني  نفى وجود أي ضغوط أو ممارسات لعدم نزول الأقباط في مظاهرات 30 يونيو، مشيراً إلى أننا لا نقبل أس ضغوط قد تمارس ضدنا.

وأكد أنه حتى لو طلب تواضروس من الأقباط عدم النزول يوم 30 يونيو، سينزلوا أيضاً لأن لهم الحق في التعبير عن رأيهم ومساندة حملة "تمرد"، ولن يطلب منهم النزول للشارع لأنها حرية مطلقة للأقباط.

جدير بالذكر أن منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان القبطية، أعلنت أن هناك ضغوط تمارس من الرئاسة لعدم مشاركة الأقباط في مظاهرات يوم 30 يونيو القادم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأقباط سيشاركون في مليونية 30 يونيو حتي لو رفضت الكنيسة

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

أعدت حركة ''أقباط بلا قيود'' قائمة قالت أنها ''قائمة العار للأقباط عملاء الإخون'' الذين يعملوا على إفساد الحياة السياسية بتواطؤهم مع جماعة الإخوان المسلمين.
 
وكشف القبطى "هيثم كميل" القيادى بحركة "أقباط بلا قيود" أن القائمة تضم "أعضاء فى مجلس الشورى تم تعيينهم بمعرفة مكتب إرشاد الجماعة كمكافأة لهم على الانضمام للجمعية التأسيسية للدستور والاستمرار فيها برغم انسحاب الكنيسة وباقى القوى المدنية، إضافة إلى حضورهم جلسات الحوار التى قاطعتها الكنائس والأحزاب المدنية، وذلك لإضفاء شرعية على حكم الإخوان وادعاء تمثيل الأقباط أمام الرأى العام والمجتمع الدولى، ومُساهمتهم فى التغطية على جرائم الجماعة من خلال عضويتهم فى مجلس الشورى وتمرير قوانين وتشريعات تخدم مصالح تيار واحد وتضر بمصالح الوطن بأكمله"
 
وشملت "قائمة العار" أسماء "رامى لكح" و المُحامى "نبيل عزمى" الذى صرح لجريدة الأهرام أن الرئيس مرسي خط أحمر ولا يجوز المُطالبة بإسقاطه.


وأدرجت الحركة أسماء أخرى من بينها ممدوح رمزى وسامح فوزى وفريدى البياضى ومنى مكرم عبيد وسوزى ناشد ونادية هنرى وماريان ملاك، وغيرهم  ممن وصفتهم بـ "عُملاء مكتب الإرشاد" و"الآكلين على كل الموائد".
 
كما آشارت الحركة، في بياناها لما  آسمته :"الدور القذر الذى لعبه نائب رئيس حزب الحرية والعدالة السابق "رفيق حبيب" فى تبرير الجرائم التى ارتكبها أسياده من قيادات مكتب الإرشاد بحق الوطن، من خلال قيامه بـ "التدليس لصالح الجماعة" وكتاباته ومقالاته التى تزخر بالآكاذيب والادعاءات وتسعى لتشويه المُعارضين"
وتعهدت الحركة بمواصله نضالها ضد "أذناب الجماعة" وفضحهم أمام الرأى العام، وكذلك نيتها عزل هؤلاء الأشخاص سياسياً وإعلامياً عقب إسقاط حكم الإخوان، وأكدت أنها لن تسمح لأى منهم بالظهور العلنى فى أى فعالية شعبية أو كنسية.
يذكر أن النائبة  "نادية هنرى" كانت قد تعرضت للطرد من داخل الكاتدرائية وتم اتهامها بالتواطوء من جانب أعضاء حركة "اقباط بلا قيود" وذلك عقب أحداث الخصوص.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حركة قبطية تعد قائمة بأسماء ' للأقباط عملاء الإخون' ' يتقدمها لكح وماريان...

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

أقام محامٍ قبطي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، أمس الأحد؛ للمطالبة بوقف بث قناة الكنسية «CTV»، وقصر البث على البرامج الدينية والقداس والصلوات فقط.
 
واختصم إميل فهيم غطاس، بصحيفة دعواه، التي حملت رقم 54034 لسنة 67 قضائية، الممثل القانوني للقناة المختصمة بصفته، وبرر مطلبه بأن القناة بثت شائعات حول احتراق كنيسة مارجرجس ببلدة «سرسنا»، التابعة لمركز طامية بالفيوم، وهو ما وصفه بـ«أخبار بعيدة كل البعد عن الواقع».
 
واتهم مقيم الدعوى، قناة الكنيسة، باستضافة أشخاص لا علاقة لهم بالأمر، ولا هم لهم سوى إثارة الفتنة، بعد قيام أحد محاوري القناة بطرح أسئلة «إيحائية» .
 
وذكرت صحيفة الدعوى، أن عددًا من الفضائيات تفتح شاشتها لمروجي الفتن، لجذب المشاهدين وتحقيق مزيد من الإعلانات، لتحقيق ربح، بصرف النظر عما يخسره المجتمع بالتحريض الإعلامي.
 
وأرفق مقيم الدعوى بصحيفة دعواه تقريرًا معدًّا من أهالي قرية «سرسنا» التي تتبعها الكنيسة المذكورة، أكدوا فيه أن الكنيسة المذكورة تتكون من طابق واحد، وأن ما احترق هو السقف الخشبي لغرفة مجاورة للكنسية وغير متصلة بها، ولم ينتج عن احتراق سقفها أي أضرار بالكنيسة.
 
وأضافت صحيفة الدعوى، أن الأنبا إبرام، أسقف الفيوم، أصدر بيانًا تم بثه على قناة «مار مرقس»، يوم 17 فبراير 2013، لوأد الفتنة في مهدها، إلا أن قناة CTV تعمدت تكذيب البيان، بعرض معلومات غير حقيقية.
 
وتُعرف القناة نفسها، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، بأنها «القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية».

 
 
   Bookmark and Share      
  
 محامٍ قبطي يقيم دعوى لوقف بث «قناة الكنيسةCTV ».. ويتهمها بـ«إثارة الفتنة»

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

التقي منذ قليل عدد من أراخنة "كبار الشخصيات" الإقباط بأبيراشية الأقصر، مع الانبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس بمكتبه في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ليتباحثوا معاً حول الأزمة التي تمر بها الأيبراشية منذ ترك الانبا أمونيوس أسقف الأقصر واستبعاده من مكانه منذ قرابة 12 عاما.


من جانبه قال نشأت عدلي أحد أراخنة أيبراشية الأقصر ، لــ" المشهد " أن الوفد جاء ليعلم آخر ما توصل إليه المجمع المقدس والبابا تواضروس الثاني، بشأن عودة الأنبا امونيوس من جديد إلي كرسيه بأيبراشية محافظة الأقصر، وبالاخص لان الشعب يعاني الكثير في غيابه  والتعنت الواضح من قبل اشخاص بالمقر البابوى بعودة الاسقف لتحقيق رغباتهم التى لا تصدر من رجل دين  على حد قوله.
وأضاف عدلي أن شعب الكنيسة بالاقصر يريد عودة الانبا أمونيوس لمعاناتهم من غيابه، واستغلال أساقفة لذلك الموقف، والاستحواذ على أموال الأيبراشية، لافتاً إلى أن هناك شخصية بعينها في الاقصر هي التي ترفض عودة الانبا أمونيوس من جديد لمكانه الاصلي، وانها علي صلة بعدد من القيادات الكنسية لتعطيل عودته.
أشار إلي أنه من المقرر تحرك الكثير من شعب الكنيسة بالاقصر مساء غد الثلاثاء ليعتصموا بالكاتدرائية لحين عودة الانبا امونيوس، نظرا لمعاناتهم في غيابه.

أكد عدلى أن شعب ابراشية الاقصر لن يتهاون فى ارجاع الاسقف الى مكانه رغم انف الكثيرين، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من الكهنة فى الاقصر يرفضون عودة الاسقف لانهم يسيرون على خطى اشخاص بالمقر ترفض عودته.

هدد عدلى البابا تواضروس قائلأ "اذا لم توافقوا على عودة الاسقف فاعلموا انه سوف تكون هناك ثورة لشباب شعب الاقصر فى وجه الكنيسة ورجالها ".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط الأقصر يثورون ضد الكنيسة بسبب تعنت البابا فى عودة الأسقف

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

 قال الدكتور خالد سعيد، المتحدث الرسمي للجبهة السلفية، إن الجبهة ترفض النزول فقط يوم 30 يونيه، كرد فعل لنزول لقوى الأخرى، ولكن نريد أن ننزل إلى الشارع من يوم 25 للاعتصام من أجل حماية الدولة ونتشاور مع القوى الإسلامية فقط من أجل تحقيق ذلك. وأكد سعيد في تصريحات صحفية له اليوم أنه إذا نزلت القوى الإسلامية يوم 30 فقط، فلن نشارك في المظاهرات لأنها ستكون كرد فعل وستأتي بنتائج عكسية. وحذر المتحدث باسم الجبهة السلفية من عدم نزول الإسلاميين قبل 30 يونيه، قائلا: "إخلاء الشارع جريمة كبرى".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنعتصم من يوم 25 لحماية الدولة

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

وسط تعتيم إعلامي لقضية السيدة جنة ع. م 22 عاما تلك المرآة القبطية التي أعلنت إسلامها في الإسماعيلية وتزوجت من شاب مسلم يدعى محمد. م

ويعمل سائق بالإسماعيلية ولكنها اختفت في ظروف غامضة منذ خمسة أيام ولم تعلن الجهات الأمنية عن الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد عيد مدير امن الإسماعيلية إخطارا من العميد سيد الظواهري مأمور قسم شرطة ثان الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ لقسم الشرطة من زوج السيدة المختطفة باختطاف زوجته وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أمنى بقيادة العميد هشام الشافعي مدير إدارة المباحث الجنائية وضم المقدم احمد شعيب والرائد احمد الصغير رئيس مباحث قسم ثان. وبعد مرور خمسة أيام تم العثور علي السيدة ملقاة علي الطريق الدائري بالإسماعيلية في حالة إعياء شديد وعلي الفور تم نقلها إلى المستشفى العام لتلقى العلاج. وقد أكدت السيدة بأن أشخاص مجهولين كانوا يتربصون بها يوميا قبل اختطافها بأيام وكانوا يراقبون تحركاتها بصفة مستمرة وقد أعطت السيدة المختطفة مواصفات الأشخاص المجهولين الذين قاموا باختطافها وتقييدها وتعصيب عينها لمدة خمسة أيام وتقوم الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية حاليا بتكثيف جهودها لضبط المتهمين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عودة مسيحية أشهرت إسلامها بعد اختطافها بالإسماعيلية

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

أصدرت محكمة جنايات أسيوط اليوم الأربعاء حكماً بالاعدام شنقا حضوريا لكل من "عمر عبد الله على يوسف" و"خالد على بدوى فرغلي" و"احسان عشم ويصا عبد المسيح " وغيابيا بالاعدام للحسينى عبد الله على يوسف وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لمحمود عبد الله على يوسف لقتل كاهن أسيوط.


وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار معوض محمد محمود وعضوية المستشارين محمد مصطفى عصيده وعلى أحمد ابو بكر وأمانة سر عبد المنصف إبراهيم ومينا سمعان، حيث اصدرت حكمها باجماع الاراء فى الجناية رقم 2176 /2011 ج ثان أسيوط والمنعقده برقم 274 كلي جنوب اسيوط.


جدير بالذكر أن نيابة جنوب أسيوط قد وجهت للمحكوم عليهم تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد وصدر قرار الاتهام على أنه فى يوم 22/2/2011 قتلوا عمدا القس داود بطرس بولس مع سبق الإصرار بعدة طعنات من سلاح أبيض ومطواة قرن غزال.
وبانهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كاهن اسيوط ، فاعد الاول سلاحا ابيضا ومطواه قرن غزال لهذا الغرض وتوجه اليه فى مسكنه حيث مكنته المتهمة الرابعة حال كونها خادمة لدى المجني عليه من دخولهم وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بالسلاح بينما تواجد باقى المتهمين للشد من آذره قاصدين قتله وقد ارتكبوا تلك الجناية ـبقصد ارتكابهم جنحة اخرى هى سرقة الاموال والمنقولات الذهبية.
كانت هيئة المحكمة فى جلستها بتاريخ 14/4 الماضى قد قررت باجماع الاراء احالة اوراق المتهمين السابقين للمفتى لبيان الرأي الشرعي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإعدام لـ4 متهمين بينهم قبطية بتهمة قتل كاهن أسيوط

 
الثلاثاء 11 يونيو 2013

قال إيهاب رمزي محامي الكنيسة، أستاذ القانون الجنائي بجامعة بنها، أن مصر تحتاج لثورة تصحيح، من أجل تعديل المسار وإسقاط  جماعة الإخوان المسلمين من الحكم.

وأوضح رمزي، في تصريحات خاص لشبكة الإعلام العربية " محيط "، أن الرياح التغير في مصر، لن تأتي عن طريق صناديق الانتخابات، مؤكدا في الوقت نفسه، على ضرورة التصعيد الشعبي، وتتدخل القوة العسكرية، لضمان نجاح الثورة.

وأضاف ، أن القوى المعارضة والإعلام، يجب أن تعمل في الوقت الحالي على كشف حقيقة النظام، إمام الرأي العام مصري، مشيرا أن نظام حكم جماعة الإخوان المسلمين أسوأ من نظام مبارك.

وأكد رمزي، أنه قام بالتوقيع علي استمارة تمرد من أجل سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي ،بسبب تردي الأوضاع في مصر، وضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإخوان المسلمين أسوأ من نظام مبارك

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

أكد القبطي مايكل منير ورئيس حزب الحياة أن الرئاسة تطالب الكنيسة بمنع الأقباط من نزول مظاهرات يوم 30 يونيو الجاري للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، مشيراً إلى أن البابا تواضروس بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسية رد قائلاً "إذا منعت الكنيسه الاقباط من النزول .. فلن يمنعهم حب مصر" .

ووجه منير عبر حسابه على "تويتر"، رسالة للإرهابيين قائلاً "أقول للإرهابي صاحب التاريخ الإرهابي ان تهديد الاقباط والمسلمين لن يجدي في منعهم من النزول يوم 30 يونيو لان الشعب فقط هو آلامل في المستقبل".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن يمنع احد المسيحيين من النزول 30 يونيو.. و"تواضروس أكد ده للرئيس"

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

لوّح وزير العدل المصري المستشار أحمد سليمان بإعداد مشروع قانون للرقابة على أموال الكنائس والجمعيات الكنسية التي تتلقى أموالاً من الداخل أو الخارج تمهيداً لعرضه على مجلس الشورى لمناقشته وإصدار قانون بشأنه، بحسب ما جاء في صحيفة "المصريون".


ورفض إكرام لمعي، مدير كلية اللاهوت الإنجيلي رئيس لجنة الإعلام بالكنيسة الإنجيلية، سنّ قانون لمراقبة أموال الكنائس، نظراً لأنها "أموال تبرعات من أبناء الكنيسة"، واستطرد قائلاً إن القانون، في حال صدوره، واجب تطبيقه على دور العبادة كافة من مساجد أو كنائس أو معابد.


وربط لمعي بين مظاهرات 30 يونيو/حزيران التي دعت إليها قوى معارضة لسحب الثقة من الرئيس مرسي والعمل على سنّ تشريع لمراقبة أموال الكنائس، معتبراً أن الهدف من التلويح بمشروع القانون هو الضغط على الأقباط لعدم المشاركة في المظاهرات المرتقبة.


ومن جهته رأى المستشار القانوني للكنيسة، رمسيس النجار، أن مراقبة الدولة لأموال الكنائس تعد تدخلاً في صميم العقيدة، محذراً من أن ذلك "سيكون القشة التي تقسم ظهر البعير".
وحذر من أن تدخّل الدولة في الشأن الكنسي سيجابه برفض عارم من قبل الأقباط، كما ذكر أن الأقباط سيشاركون في مظاهرات 30 يونيو/حزيران بصفتهم مصريين وليس لذلك علاقة بهويتهم الدينية.
أما ممدوح رمزي، عضو مجلس الشورى، فاعتبر أن مجرد التفكير في وضع قانون للرقابة على أموال الكنائس "مرفوض شكلاً وموضوعاً"، مضيفاً أنه إذا رغبت الدولة في مراقبة أموال الكنائس فعليها تخصيص ميزانية ثابتة للأديرة والكنائس تكون موازية لميزانية الأزهر والأوقاف، حسب تعبيره.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحكومة تلوّح بمراقبة أموال الكنائس والأقباط يهددون

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

 أعلن أقباط الأقصر نقل وقفتهم الاحتجاجية المقرر تنظيمها غدا الأربعاء أمام كنيسة الأقصر، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك للمطالبة بعودة أسقف الأقصر المفصول البابا "امونيوس"، مؤكدين أن النقل جاء لأسباب أمنية.   


ومن جانبه، أكد أشرف حزرائيل من قيادات الأقصر القبطية في تصريح لشبكة الاعلام العربية «محيط» ، أن شباب ماسبيرو أعلن عن تأييده لمطلبهم، مؤكدا أن قيادات كنسية تولت مسئولية نقل رغبتهم في النقل إلى تواضروس، وتم تحديد موعدا للقائه غدا عقب عظة الأربعاء بالكاتدرائية.  


 يذكر أن شنودة كان اتخذ قرارا بعزل الأنبا "امونيوس" فى مايو من عام 2000 لأسباب كنسيه خاصة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 للمطالبة بعودة اسقف الاقصر.. نقل اعتصام الأقباط من الأقصر إلى كاتدرائية...

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

كد  صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية أن اجتماع رؤساء الكنائس الخمس اليوم يأتى ضمن إطار الاجتماعات الدورية للمجلس وتم تحديده منذ أكثر من شهر.

واضح البياضى أن الاجتماع لم يكن طارئا او لمواجهة حدث ما، مشيراً الى انه حضر الى جانب وفود الكنائس الخمس عدد من السياسيين منهم الدكتور منير فخرى عبد النور والدكنور عماد جاد والدكتور سامح فوزى والدكتور سمير مرقس والدكتوره سوزى ناشد، وقال: تناولنا ما يتردد فى وسائل الاعلام حول حشد الكنيسه للاقباط للنزول يوم 30 يونيو .

وشدد رئيس الطائفة الإنجيلية على أن الكنيسة ليست بوصية على الشباب فى الأمور السياسية كما انها لا تمنع نزولهم ولا تؤيده أيضا ولكل شخص الحريه فى اختيار مواقفه السياسية طبقا لانتمائه واعتقاده السياسى .

وأكد أن مثل هذه الاتهامات تظهر على السطح لاقحام الكنيسة فى الامر، ولارهاب الشباب، موضحاً أن هذه الادعاءات قد انتهى عصرها واتضح عدم صدقها عقب نزول الشباب يوم 25 يناير، لافتاً إلى ان دور الكنيسة روحى فقط ولا علاقه لها بالسياسة.

وعن تدخل الكنيسة فى قضية سد النهضه قال " البياضى " : من المعروف انه انتهى عصر التداخل بين الدوله والكنيسة فى بلاد الحبشة وبالتالى الكنيسة هناك لا تملك قوة سياسية للضغط على الحكومه لعدم بناء السد.

وأشار إلى أن بابا أثيوبيا يأتى فى زياره قصيره لمصر وغير مطروح أن يتم عقد لقاء بينه وبين مجلس الكنائس المصريه لمناقشة قضية سد النهضة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  رؤساء الكنائس لا تمانع في نزولهم الأقباط 30 يونيو ضد الاخوان

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

شن  رائد شرطة  فهمى بهجت هجوما علي المهندس عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الاسلامية بعد  تصريحاته التى أكد فيها أنه غير نادم على اغتيال ضباط الشرطة ولايريد الاعتراف بالخطأ .

وتوعد فهمى قتلة فقيد الشرطة محمد الاشقر وعاصم عبد الماجد وهو الامر الذي  جعل عبد الماجد ينفعل  قائلا "لا اقبل التهديد من اي احد واذا كنت متخيل أنك ضابط فأنا مهندس ولن تستعبدونا زى زمان" .

ونفي عبد الماجد ما نسب اليه واكد علي انه لم يصرح بأنه نادم على قتل ضباط الشرطة لانه ليس هو من  قتل  ضابط سيناء وقال لـ فهمى " اتشطروا علي البلاك بلوك " ، وان ما حدث هو أهمال منكم " وابحثوا عن القاتل الحقيقى".

 وقال عبد الماجد فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2 موجها كلامه للرائد فهمى بهجت "أنت فاكرنى بخاف منك انت لا تمثل الا نفسك و ضباط الشرطة كانوا بيقتلوا بندالة .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قتلتونا بندالة ولن تعودوا لأستعبدنا "اتشطروا علي "البلاك بلوك".

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

اجتمع اليوم تواضروس الثانى، مع عدد من ممثلى الكنائس والسياسيين والمفكرين وأعضاء مجلس الشورى الأقباط، بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، لمناقشة موقف الكنيسة فى تظاهرات 30 يونيه المقبل وأزمة مصر وإثيوبيا عقب بدء الأخيرة فى بناء سد النهضة.

وقال الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية لـ" اليوم السابع"، إن تواضروس استمع لكل الحضور، وتم تبادل الآراء حول موقف الكنيسة من الأقباط فى مشاركتهم فى تظاهرات 30 يونيه أم لا، مضيفا أن الاجتماع انتهى إلى اتفاق  مع الكنائس والمفكرين والسياسيين الأقباط على أن الكنيسة لم تعد وصية على الأقباط خارج أسوارها ورسالتها روحية رعوية أخلاقية، ونسبة المثقفين مرتفعة بين الأقباط وهم أدرى بشئون دنياهم، ولن تفرض الكنيسة وصيتها على الشعب لأنه ليس قطيعا وهم أحرار فى نزول المظاهرات فالأقباط مثل المسلمين يحملون نفس المشاعر والأحاسيس ومنهم المؤيد والمعارض للسياسات، ولكن الكنيسة تصلى من أجل سلام المجتمع وأن تسير الأمور بلا عنف وعلى المسئولين ترجمة مطالب الشعب ويتجاوبوا معهم بالطريقة الأفضل.


وتابع البياضى، أنه تم التطرق لأزمة السد الإثيوبى، وتم الاتفاق على أن الحل فى التفاوض بين الحكومتين المصرية والإثيوبية فلا نستطيع أن نمنع بناء السد، ولكن يجب ألا يتم الضرر لمصر جراء بنائه.

وأوضح البياضى أن من بين من حضر الاجتماع منير فخرى عبد النور، وزير السياحة الأسبق، والدكتور سمير مرقص، مساعد رئيس الجمهورية السابق، ومن أعضاء مجلس الشعب سوزى عدلى ناشد وسامح فوزى، وأيضًا عماد جاد ومارجريت عازر.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأقباط أحرار فى نزول 30 يونيه والكنيسة لم تعد وصية عليهم

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

قررت محكمة جنح الأقصر خلال جلستها، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد الطماوي، بإحالة الدعوى المدنية مدني جزئي مركز الأقصر في قضية المعلمة بمدرسة"نجع الشيخ سلطان" الابتدائية بمدينة الطود جنوب الأقصر، المتهمة بالإساءة للرسول الكريم وتغريمها بدفع 100 ألف جنيه.

قال رفلة ذكري رفلة، أمين عام لجنة حقوق الإنسان بنقابة محامي بالأقصر لـ"بوابة الأهرام"، إن المعلمة دميانة عبيد عبد النور تغيبت عن الجلسة، وحضر عنها فريق دفاع ضم عددًا من المحامين المسلمين والأقباط وطالبوا ببراءة المتهمة، مشيرين إلى عدم وجود دليل على إدانتها.

واستمعت المحكمة لطلبات فريق المحامين عن المدعين بالحق المدني من أولياء أمور التلاميذ الذين طالبوا في بداية الجلسة بتوقيع أقصى عقوبة عليها، فيما طالب الدفاع صفاء زكى وبدوى أبو شنب التأجيل لحين ضم محضر النيابة الإدارية بمركز الأقصر وسماع أقوال الشهود.

وشهدت جلسة المحاكمة حضور أولياء أمور تلاميذ المدرسة، وممثلين لمنظمات حقوقية قبطية، وخضع مبنى مجمع محاكم الأقصر لإجراءات أمنية مشددة، يذكر أنه وصلت إلى مدينة الأقصر مساء أمس الإثنين، صفاء زكى الناشطة الحقوقية وعضوة المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، للدفاع عن المعلمة المسيحية المتهمة بازدراء الدين الإسلامي.

كان مدير إدارة الطود التعليمية، جنوب الأقصر، تلقى مذكرة من رئيس مجلس الآباء بالمدرسة بقيام مدرسة مادة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة بازدراء الدين الإسلامى في حصة لطلاب الصف الرابع الابتدائى.

وأكد أولياء الأمور والتلاميذ الذين جرى سماع أقوالهم فى تحقيق جرى داخل المدرسة "تلفظ المعلمة المسيحية بألفاظ تزدرى الدين الإسلامى والرسول الكريم، وتحض الصغار على اعتناق الدين المسيحى".

يذكر أن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، كان أصدر قرارا بإخلاء سبيل دميانة عبيد عبد النور، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التى تجرى معها بمعرفة النيابة العامة، وأمرت نيابة الأقصر بإحالة المعلمة المتهمة بازدراء الدين الإسلامي لمحكمة الجنح وتقديمها لمحكمة عاجلة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 غرامة 100 ألف جنيه لمعلمة الأقصر المتهمة بازدراء الإسلام وإحالة الدعوى...

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

قال السفير نبيل فهمى، سفير مصر الأسبق فى واشنطن، إن أمريكا تحرص على حماية مصالحها ولا تهدف إلى دعم أيدولوجى، ولذلك دعمت التيار السياسى الإسلامى عقب الانتخابات البرلمانية الماضية اعتقاداً منهم أنه يهدف إلى الاستقرار، موضحاً أن أمريكا ستتوقف عن دعم التيار الإسلامى إذا لم يحقق استقراراً حقيقياً.

وأضاف فهمى خلال حواره على قناة "المحور" ببرنامج "90 دقيقة"، أن النظام الحالى ليس لديه عداء مع الغرب وإسرائيل بينما رؤيته تجاه حقوق الإنسان والأقليات والمرأة لم تضح بعد، وتابع قائلاً "إن هناك تعاوناً فنياً بين مصر وأمريكا فى حماية سيناء، حيث تقوم الأخيرة بتوفير المعلومات اللازمة لذلك الأمر، الذى لم يكن موجود فى ظل النظام القديم، وهو ما جعل أمريكا ترضى عن وضع الحدود المصرية أكثر من الداخل، مشدداً على أن أمريكا تدعم الأقوى على الساحة السياسية.

وأشار فهمى إلى أن النظام الحاكم ظل طويلاً يعمل "تحت الأرض ولم يعتد على الشفافية"، وحتى الآن لم يعلن عن التوجهات السياسية الخارجية لمصر، ولفت إلى أن سد النهضة أصبح أزمة سياسية كبيرة والخيار العسكرى ليس حلاً مؤكداً، وأن الدبلوماسية هى المخرج من ذلك، كما أيد فهمى الحوار مع إيران.

 


 
 
   Bookmark and Share      
  
  أمريكا ستتوقف عن دعم الإسلام السياسى

 
الأربعاء 12 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 : خطير :: صلاح سلطان .. يفضح جبهة تمرد والسبب الحقيقي وراء حشدهم ليوم 30-6

 
الخميس 13 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  60% من الضباط ينسقون معي يوم 30 يونيو

 
الخميس 13 يونيو 2013

طالبت ويندي شيرمان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية خلال لقاء مع ممثلي جبهة الإنقاذ الوطني، بأحد فنادق القاهرة الالتزام بالسلمية في تظاهرات 30 يونيه، الداعية لإسقاط النظام، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة. وقال منير فخري عبد النور، القيادي بجبهة الإنقاذ،

إن شيرمان "أبلغت أعضاء جبهة الإنقاذ أهمية أن تكون التظاهرات سلمية وبعيدة عن العنف وألا تكون خطوة نحو المجهول"، مشيرا إلى أنه أبلغها أن الجبهة تركز كل جهودها في مساندة حملة "تمرد" ودعمها، وأنها تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، إلا "أنها لم ترد واكتفت بسماع وجهة نظر الجبهة".

 

فيما تلقت جبهة الإنقاذ دعوة إلى لقاء كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، يوم 19 من الشهر الجاري. وأكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، ونائب رئيس حزب المؤتمر، أنه سيلتقي آشتون في 19 يونيه، لنقل رؤية المعارضة المصرية لـ 30 يونيه خاصة مع تزامن الزيارة مع اقتراب موعد التظاهرات.

 

من جانبه، كشف الدكتور أحمد البرعى، نائب رئيس حزب الدستور، والقيادي بجبهة الإنقاذ، عن أن الاتحاد الأوروبي يمارس ضغوطاً سياسية على الحكومة المصرية دعماً للمعارضة في إطار إقرار الديمقراطية. وقال إنه لا يتوقع أن تدعم الولايات المتحدة، مطالب جبهة الإنقاذ، مؤكداً "أمريكا لن تدعم المعارضة إلا إن رأتها قادرة على تغيير الواقع". إلا أن مصادر مطلعة كشفت أن دبلوماسيين أمريكيين أبلغوا حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ بضرورة التمترس بالميادين لمدة 5 أيام وتحمل خسائر المواجهة مع القوى الإسلامية وقوات الشرطة، وهو ما يمكن أن يقدم فرصة لواشنطن للتدخل والضغط على الرئيس محمد مرسي للإعلان عن انتخابات رئاسية مبكرة للخروج من الأزمة. وأفادت المصادر أن واشنطن أبلغت "تمرد" أن وقوع أعداد من الضحايا سيدفعها كذلك للتدخل لدى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وإقناعه بالنزول للشارع عبر "انقلاب عسكري أبيض" وتولي السلطة بالتنسيق مع مجلس رئاسي مدني وإجراء انتخابات.

 

ورأى الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، أن واشنطن ترغب في الوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى المصرية حتى لا تتكرر أخطاؤها حين راهنت على مبارك وأكدت قوة نظامه وفوجئت بتهاويه. وأشار إلى واشنطن ستواصل اتصالاتها بجميع القوى وستراهن على الأقوى لكي تحافظ على مصالحها وستسعى لاستمرار النوافذ مع الجيش تحسبًا لأي طارئ في ظل علاقاتها الوثيقة بالمؤسسة العسكرية،

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اصمدوا فى الميادين

 
الخميس 13 يونيو 2013

عقد تواضروس الثاني، اجتماعًا مع قيادات الكنائس المصرية وعدد من القيادات المسيحية التي تحظى بالولاء التام له بدير الأنبا بيشوي أمس الأول؛ لحسم موقف الكنائس المصرية من مظاهرات 30 يونيه، الداعية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، والاستعداد لمرحلة ما بعد تلك التظاهرات بكل السيناريوهات.

حضر اللقاء الدكتور صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية، الأنبا دانيال أسقف المعادي، القمص بيشوي حلمي أمين عام مجلس كنائس مصر وكاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا، الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية السابق، وسامح فوزي، وسوزي ناشد، عضوي مجلس الشورى، والدكتور عماد جاد، النائب البرلماني السابق. وكشف أحد الحضور ـ الذي فضل عدم نشر اسمه لحساسية منصبه ـ أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي استمر قرابة ثلاث ساعات على حشد الأقباط من مختلف الفئات؛ للمشاركة في مظاهرات 30 يونيه، لتبدو و"كأنها ثورة شعبية"، والمشاركة في الاعتصام أمام قصر "الاتحادية"، لكن دون رفع صلبان، أو أي إشارة للدلالة على الديانة. وطلب البابا بعدم إطلاق تصريحات "إيجابية أو سلبية" تجاه مظاهرات 30 يونيه، مع التأكيد بأن النزول حق شخصي لا دخل للكنيسة فيه، حتى يتسنى للكهنة تجييش الأقباط خلال العظات الصباحية بالكنائس للمشاركة فيها.

 

وأعلن تواضروس أن الكنيسة سوف تشارك في التظاهرات؛ ليتسنى لها الحصول على مقعد ضمن الفريق الرئاسي، بحسب وعد قيادات جبهة الإنقاذ، وفي حال فشل التظاهرات سوف تسلك الكنيسة طريقًا أخرى يتلخص في دعم الحوار مع جماعة "الإخوان المسلمين" والتهدئة مع السلطة، وفق المصادر ذاتها.

وستتكفل الائتلافات القبطية الموالية للكنيسة بحشد الأقباط للمشاركة في التظاهرات ملثمين ضمن فرق "البلاك بلوك" التي ستحاصر قصر الرئاسة.

 

يشار إلى أن الاجتماع لم يتطرق لأزمة سد النهضة الإثيوبي، على الرغم من طلب مؤسسة الرئاسة من  تواضروس التدخل لدى الجاني الإثيوبي مستغلاً العلاقة التي تربط الكنيستين المصرية والإثيوبية، إلا أنه أكد أن الأمر لا يخص الكنيسة القبطية وإنما يخص الحكومات، بحسب المصدر.

من جانب آخر، قال مصدر كنسي إن  تواضروس سوف يقوم بعدد من الرسامات الجديدة خلال عيد العنصرة الموافق 23 يونيه.

  وكشف أن من ضمن من سيتم سيامتهم – طقس كنسي بمعني نوال الدرجة – في رتبة الأسقفية كلاً من "الأنبا أثناسيوس لإيبارشية الكنيسة القبطية الفرنسية بفرنسا، الأنبا دميان أسقفًا لدير العذراء وأبوسيفين بهوكستر بألمانيا والكنائس التي حوله، الأنبا صليب أسقفا لميت غمر وتوابعها. كما سيتم سيامة كل من "القمص ميخائيل سانت انتونى أسقفًا لدير الأنبا أنطونيوس بألمانيا والكنائس التي حوله، القمص ارسانيوس البراموسي أسقفًا لهولندا، القمص بولا الأنبا بيشوي أسقفًا لليونان وقبرص، القمص لوقا البراموسي أسقفًا عامًا لخدمة جنوب فرنسا وجينيف، القمص أنطونيوس الشايب أسقفًا عامًا، القس متاؤوس البراموسي أسقفًا عامًا، القس أبانوب الأنطوني أسقفًا عامًا، القمص أولوجيوس الإنبابيشوي أسقفًا لدير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين. يذكر أن عيد العنصرة عيد مسيحى يحتفل به بعد عيد الفصح بخمسين يوما، ويقصد به حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح عليه السلام بعد صعوده للسماء بحسب الاعتقاد المسيحي.   


 
 
   Bookmark and Share      
  
 تواضروس يعطي تعليمات بعدم رفع صلبان في 30 يونيو.. وممثل للكنيسة فى المجلس...

 
الخميس 13 يونيو 2013

درباله: الانقاذ لم تقدم رؤيه واضحه..

والهلالي: لو صدق دعاه التمرد لذهبوا الي صناديق الانتخابات.nوالمقرئ: الفرح الحقيقي يوم سقوط الاقنعه

اجمع المشاركون في مؤتمر الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنميه بالمنيا علي الوقوف ضد اي محاوله لهدم المشروع الاسلامي وتقويضه، مؤكدين مساندتهم الكامله للشرعيه والرئيس محمد مرسى ضد محاولات التمرد، معتبرين ان الفرحه الحقيقيه ستكون يوم سقوط الاقنعه وكشف الحقائق كامله واستعاده القدس والقضاء علي معاناه المواطنين وحل ازماتهم. وقال الدكتور عصام درباله، رئيس مجلس شوري الجماعه الاسلاميه : "الصراع ليس صراعًا علي برامج انتخابيه لان جبهه الانقاذ الي الان لم تطرح برنامجًا ولا رؤيه، الخلاف علي من يمثل الحكم الان، فنحن وان اختلفنا مع الرئيس ولكننا نعلم انه يمثل جزءًا من المشروع الاسلامي وانه جاء بشرعيه".

واشار الي وجود تامر اقليمي ودولي علي المشروع الاسلامي الوليد حتي لا ينجح ولا يقدم للبشريه لان نجاحه يعصف بنماذجهم التي يقدمونها لشعوبهم وتزداد الامور خطوره ان من يمثل هذا المشروع ينتمي للاخوان المسلمين لما لهم من انتشار دولي فلو نجح سيصدر للاقطار التي يوجد بها تواجد اخواني، لافتا الي ان اسرائيل علي راس الدول التي تريد استنزاف الجيش المصري بدخوله في العمل السياسي متهمًا اسرائيل والامارات واثيوبيا بالتامر علي مصر.

وشدد درباله علي موقف الجماعه الاسلاميه الساعي لتحقيق اهداف الثوره كامله ونجاح المشروع الاسلامي ورفض القبول بفشل الثوره والعوده بالامور الي ما كانت عليه في عهد النظام السابق.

واشار الي حرص الجماعه علي تقديم المصلحه العامه علي المصلحه الشخصيه، ودعم لكل من يرفع رايه الاسلام بالقول والفعل ومشاركه الجميع في البناء قائلا: "ما نسي نذكره ما تاخر نستعجله واذا ما لم يفعل سنسعي مع غيرنا لتقديم النموذج الامثل"- علي حد قوله.

من جانبه، وجه الدكتور جمال الهلالي، امين حزب البناء والتنميه، كلمة الي المتمردين الداعين لتظاهرات 30-6 قائلا لهم: "سيمر بسلام وقد ينجح صبيانكم في رمي مولوتوف هنا وهناك ولكنه سيمر وستسقط الاقنعه وتخرس الالسنه حتي اذا جاء يوم الحساب سيهلك من هلك عن بينه وسيكون الحساب قاسيًا".

ووجه الرساله الثانيه للشعب المصري قال فيها: لا تحملنكم الازمات التي نعيشها ان تسير في ظلالها سير اليهود يخربون بيوتهم بايديهم، فلو صدق دعاه التمرد لما هللوا لما يحدث في تركيا التي انتقلت من هوه الي قمه بفضل التيار الاسلامي، لو صدقوا لتوجهوا باصواتهم التي يدعون انها ملايين الي صناديق الانتخابات.

وكانت الرساله الاخيره الي اثيوبيا حيث قال الهلالي سنسعي للسلم الي ابعد مدي حتي اذا انغلقت كل الطرق ففي مصر جيش لن تحول بينه وبين كرامته حائل وليس من اجل العطش ولكن من اجل الكرامه، سيذهب الي كل من يقف حائلا دون كرامته وستبقي مصر بجيشها ورجالها تواجه اثيوبيا واسرائيل من ورائها.

الافراح الحقيقيه يوم 30-6  يوم نهايه التمرد وسقوط الاقنعه وانكشاف الحقائق ونصره الشرعيه وعوده الدكتور عمر عبد الرحمن، كانت هذه بعض كلمات الداعيه والقيادي بالجماعه الاسلاميه الشيخ محمد مختار مصطفي المقرئ العائد من بريطانيا بعد غياب 20 سنه عن مصر بعد ان تركها هاربًا من اضطهاد النظام السابق.

 واكمل المقرئ : الافراح قادمه يوم نرفع العناء عن هذا الشعب نًرد اليه الحياه الكريمه والمعيشه الهانئه التي حرم منها بسبب جيوب الخونه التي امتلات بقوته وامواله، ما عاد في عالمنا الاسلامي مكان للمخادعه ولا للتغرير ولا للغش انكشفت الاقنعه وسقطت الديكورات وظهرت الحقائق وحق للشعوب ان تقول كلمتها وتسير في ربيعها.

ورحب المهندس اسامه حافظ، نائب رئيس مجلس شوري الجماعه الاسلاميه، بالشيخ المقرئ وتحدث عن رحله كفاحه ودعوته خلال رحله السجون والعمل والدعوه والمجال الاعلامي, ودوره في محافظة المنيا يوم ان كان مسئولاً للجماعه الاسلاميه في المنيا، وما تعرض له من مطاردات امنيه ، ثم انشطته في لندن ومشاركته في الضغوط علي النظام المصري السابق وهمته العاليه في لندن.

وتحدث الشيخ حسين عرمان، رئيس المركز الاسلامي بميلانو الايطاليه واحد قيادات العمل الاسلامي في القاهره عن العمل الاعلامي وتحديداً مجله المرابطون صوت الجماعه الاسلاميه بخارج مصر في تسعينيات القرن الماضي والتي اشرف عليها وساهم في اعدادها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نسمح بهدم مشروع الإسلام وتحطيمه

 
الخميس 13 يونيو 2013

أقر بابا الفاتيكان فرانسيس الأول بوجود "لوبي لمثليي الجنس" داخل الفاتيكان، في اعتراف مفاجئ من الكرسي الرسولي، بشأن "اللوبي" الذي اُتهم بالوقوف وراء استقالة البابا السابق، وهو ما نفاه الفاتيكان في فبراير..

 

وقال البابا "في الكوريا  - في إشارة للجهاز التنفيذي والاستشاري - هناك أناس أتقياء، لكن بالمقابل هناك أيضاً تيار فاسد"، واسترسل: ""لوبي مثليي الجنس" الذي جرى ذكره، حقيقة.. إنه هناك..

 

ونحن بحاجة لنرى ما يمكننا القيام به." وطفت قضية وجود شبكة لرجال دين مثليين بالفاتيكان إلى السطح العام الماضي، في سلسلة تسريبات محرجة إلى الصحافة الإيطالية.وجاءت تصريحات الكرسي الرسولي المفاجئة أثناء اجتماعه الأحد، بـ"اتحاد أمريكا اللاتينية والكاريبي للمتدينين من الرجال والنساء"، وكان الموقع الإلكتروني "شيلي"، الذي يروج لحرية نظرية اللاهوت، أول من نشرها. ورفض الفاتيكان التعقيب حول هذا الشأن، وقال الناطق باسمه لـCNN: "ليس لدينا تعليق رسمي على اللقاء الخاص"، كما لم يتسن للشبكة الحصول على رد من جماعات مثلية كاثوليكية. وعقّبت إحدى المنظمات الحقوقية وتدعى "شبكة الناجين من المعتدى عليهم  من قبل القساوسة" بالقول في بيان: "الهيكل، وليس الحياة الجنسية، هي القضية الحقيقية... الكنيسة هو نظام ملكي والملوك لا يخضعون للمساءلة.. لذلك فالعديد من الملوك فاسدون.. هذه حقيقة في كل المؤسسات العلمانية والدينية." ودعت جهات كاثولويكية أخرى لالتزام الحذر من المبالغة في تصريحات البابا، وقال روكو بالمو، ويدير موقعاً إلكترونيا دينياً: ""ليس لدينا أي تفسير ماذا يعني "لوبي مثليي الجنس.. بطبيعة الحال، فإن بعض من في الكنيسة سيحاول استقطاب أو تفسير هذا، نحن بحاجة للمزيد من التوضيح." وفي فبراير/ شباط الماضي، نفى الفاتيكان أن يكون البابا السابق، بندكتوس السادس عشر، قرر الاستقالة بسبب وجود "لوبي لمثليي الجنس" في أعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية، وهي معلومات نشرتها الصحف الايطالية.  


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفاتيكان يقر بوجود لوبي للشذوذ الجنسي بأعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية

 
الخميس 13 يونيو 2013

 قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، اليوم، برئاسة المستشار مصطفى سلامة ببراءة 41 من القيادات الشرطية السابقة والحالية، يتقدمهم  اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، في قضية اتهامهم بحرق وإتلاف مستندات جهاز أمن الدولة المنحل في أعقاب ثورة 25 يناير.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجنايات تبرئ 41 ضابطًا في إتلاف وثائق ومستندات مباحث أمن الدولة

 
الخميس 13 يونيو 2013

 تعقد الأحزاب الإسلامية، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بمقر حزب البناء والتنمية بالمهندسين، وذلك للإعلان عن فعاليات الأحزاب الإسلامية خلال المرحلة القادمة.

أكد الدكتور نصر الدين عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية، أن "توحد القوى الإسلامية أمر طبيعي جدًا، حيث إن القوى الإسلامية هي قوى وطنية، فنحن من هذا الشعب ولم ننزل عليه ببارشوت، وقد خرجنا من رحم الأمة والشعب الذي نشعر بمعاناته، وسيرة أعمالنا على مدار الأعوام الكثيرة السابقة حميدة وطيبة، فنحن نعمل على مصالح الوطن التي تفرض علينا أن نجتمع وننسى خلافاتنا، وهو الأمر الطبيعي لأي قوى وطنية تقف بجوار بلادها في المحن وحل المشاكل".

وحول تظاهر التيار الإسلامي نهاية الشهر الجاري، قال في تصريح لـ"الحرية والعدالة": "هذا أمر سابق لأوانه، فهناك أشياء سوف نكشف عنها في غضون أيام قليلة قبل نهاية الأسبوع الجاري، فكل ما يشغل بالنا الآن هو قضية المياه".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اليوم.. مؤتمر صحفي للأحزاب الإسلامية بمقر البناء والتنمية

 
الخميس 13 يونيو 2013

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط: "إلى أولئك الذين شاهدتهم وشهدت لهم واستشهدوا بين يدى, إلى أولئك الذين واجهوا ودافعوا وثبتوا وأبلوا أحسن البلاء إلى أولئك الذين سهروا يؤمنون مداخل الميدان، مصطفين كالبنيان،

 

لا يبالون بإنسٍ ولا جان, إلى أولئك الذين تربوا على إنكار ذواتهم فعفٌوا عن ذكر بطولاتهم حين ادعى غيرهم الصولات والجولات. إلى أولئك الذين لا يبغون إلا رضا الله وخير البلاد والعباد سينتصر الوطن بقدر استمرار تحملكم هذا الكم الرهيب من الافتراءات والأكاذيب, سينهار أعداء الوطن بقدر تماسككم ووحدتكم وإصراركم وبذلكم وعطائكم وتضحيتكم". وأضاف سلطان عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه سينقشع الغبار وتزول الغمة ويتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود لشعبنا المجنى عليه طوال عقود خلت، بقدر التزامكم نبل الغاية وسلمية الوسيلة، بصدق الحديث وعفة اللسان والترفع عن القبح والأذى والأعراض عن الجاهلين. وأردف قائلاً: "لا تغرنكم الدعايات الفارغة.. ولا يفت فى عضدكم جلبة ولا صخب من الفاشلين، فقد كانت ولا زالت وستظل جعجعة بلا طحين, إرادة الشعب ستنتصر بإذن الله.. فاصبروا وصابروا ورابطوا إنما النصر صبر ساعة".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إرادة الشعب ستنتصر وستبين الخيط الأبيض من الأسود

 
الخميس 13 يونيو 2013

 ينظم التيار الإسلامي في مصر يوم السبت المقبل مؤتمرًا حاشدًا؛ من أجل دعم الثورة السورية.

ويحضر المؤتمر الذي سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الرئيس المصري محمد مرسي.

وينطلق المؤتمر تحت عنوان: "الأمة المصرية في دعم الثورة السورية.. معًا حتى النصر"، كما أعلنت ذلك الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التي دعت للمؤتمر بمشاركة "ائتلاف القوى الإسلامية" في مصر.

وقالت الهيئة على صفحتها الرسمية: إن المؤتمر سيحضره رئيس الجمهورية المصري، الدكتور محمد مرسي، ونخبة كبيرة من الهيئات والعلمــاء والدعـاة والمفكريـن بمصــــر، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات القاعة الكبرى.

كما يقام مؤتمر آخر يوم الخميس القادم  بالقاهرة تحت عنوان: "المؤتمر العالمي لعلماء الأمة حول أحداث سوريا" دعت إليه عدة  تجمعات إسلامية .

وسيعقب المؤتمر ملتقى جماهيري حاشد يحضره عدد كبير من العلماء والمفكرين والدعاة الإسلاميين، على رأسهم: شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف المصري، والدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، والداعية الشيخ أبو إسحاق الحويني، والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، والدكتور محمد العريفي الداعية الإسلامي السعودي، والشيخ جمال سيروان أحد علماء سوريا.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد أعلن أكثر من مرة تضامنه مع الثورة السورية وطالب الأسد بالتنحي.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت أنباء عن اتفاق دولي على بقاء الأسد في الحكم والالتفاف على مطالب الثوار.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 يحضره مرسي.. مؤتمر حاشد بمصر نصرةً لسوريا

 
الخميس 13 يونيو 2013

قرر الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، فى الجلسة المسائية، اليوم، إحالة النائبة، نادية هنرى، للجنة التشريعية والدستورية لسماع أقوالها حول الاتهامات التى وجهت إليها من قبل النائب، محمد الصغير، لإسائتها المستمرة للمجلس خلال ظهورها فى القنوات الفضائية، على أن تضع اللجنة تقريرا إلى الجلسة العامة لطرح الأمر.

جاء ذلك بعد أن وجه النائب الصغير انتقادات إلى النائبة نادية هنرى، والذى وصفها بـ"متعهدة رفع اللافتات"، واتباعها سياسات الهجوم والإساءة إلى المجلس فى كل القنوات الفضائية، وتأكيدها على أنها لا يشرفها الانتماء له، وتابع قائلا، "فلماذا النائبة هنرى تجاورنا فى المجلس"، مطالبا باسم أعضاء "الشورى" بإحالتها إلى لجنة القيم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إحالة القبطية نادية هنرى لـ التشريعية لسماع أقوالها فى الإساءة لـ الشورى

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اخرجوا من الكبسولة ومن حلم الخلافة .. وما سيحدث في 30/6 هو أمر وطني

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو .. قيادي بجبهة الإنقاذ سافر أثيوبيا و أقنعها أن الظرف السياسي...

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شكراً للقوي غير الإسلامية، واضطراباتها في مصر (فيديو)

 
الجمعة 14 يونيو 2013

قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الرى والموارد المائية بجامعة القاهرة، الخبير المائى، إن الصين توقفت عن دعمها لسد النهضة حرصا على العلاقات مع مصر والسودان، مشيرًا إلى أن نهر النيل مسجل باعتباره نهرا دوليا ولا يحق لإثيوبيا بناء سد دون موافقة مصر والسودان، مؤكدًا أن آثاره كارثية سواء تم بناؤه أو هدمه.

وأضاف نور الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان، ويذاع على "سى بى سى"، أن بناء سد النهضة سيؤدى إلى بوار 3 ملايين فدان فى مصر مما سيزيد الفجوة الغذائية فى البلاد، كما أنه سيؤدى إلى انخفاض معدلات توليد الكهرباء بالسد العالى وسيتحول نهر النيل إلى مجرد "ترعة".

وشدد على أن انهيار سد النهضة سيغرق "الخرطوم" بارتفاع 9 أمتار وسيؤثر بالطبع على محافظة أسوان وجميع القناطر والكبارى المصرية، وقال: "نأمل فى عدم إقامة سد النهضة.. والسودان موقفها قوى مع مصر بشأن رفض بنائه".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الصين توقفت عن دعمها لسد النهضة حرصا على العلاقات مع مصر مؤكدًا أن آثار...

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنضحي بحياتنا للدفاع عن الابداع .. والمشاهد الجنسية حق للقاصر يختار ومحدش...

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  صباح أول يوليو ستعودون للجحور

 
الجمعة 14 يونيو 2013

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب إسقاط تهمة ازدراء الأديان، والتي تطال شخصيات عديدة في جميع أنحاء مصر، وذلك بعد أن أدينت دميانة عبد النور، اليوم الثلاثاء، بتهمة إهانة الإسلام والنبي محمد، أثناء إلقائها لأحد الدروس، حيث قامت المحكمة بتغريمها 100 ألف دولار.

وأضافت المنظمة أن الإدانة الجنائية لدميانة "لا تبشر بالخير" للآخرين الذين يواجهون المحاكمة بتهم مماثلة، والتي هدفت من ورائها إلى تجريم انتقاد أو إهانة المعتقدات الدينية.

وقال فيليب روث، مدير منظمة العفو الدولية فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنه لا ينبغي استخدام "ازدراء الأديان" كذريعة لأن ينال من حق الناس في حرية التعبير والوعي، وأضاف روث أن جميع هذه الاتهامات ينبغي أن تسقط، وتتغير القناعات الناجمة عنها.

واستعرض الموقع الرسمي لمنظمة العفو الدولية حالة روماني مراد، محامي قبطي 25 عامًا، والذي وجهت إليه تهمة "الإساءة إلى الدين"، في 1 يونيو في محكمة في أسيوط، وحكم عليه غيابيا بالسجن لمدة سنة، وتغريمه 500 جنيه، إضافة إلى 10 آلاف جنيه كتعويض للمدعين.

وتستند القضية المرفوعة ضد روماني مراد بناء على شكوى قدمت من قبل اثنين من زملائه المحامين في أسيوط، اتهموه بإهانة الإسلام في محادثة خاصة في مكتبة نقابة المحامين في أسيوط في يوليو 2012.

ويواجه معلم آخر من محافظة سوهاج بصعيد مصر محاكمة بتهمة "ازدراء الأديان" في 25 يونيو، وكانت منظمة العفو قد تلقت تقارير عديدة حول آخرين متهمين ومدانين بالتجديف في مصر، ويشكل المدونون والإعلاميون والمسيحيون الأقباط معظم المستهدفين في قضايا إهانة الإسلام.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  جيمع اتهامات إزدراء الاسلام ضد دميانة عبد النور وسواها من الأقباط يجب ان...

 
الجمعة 14 يونيو 2013

دعا المشاركون في مؤتمر "موقف علماء الأمة من القضية السورية"، إلى وجوب الجهاد لنصرة سوريا بالنفس والمال والسلاح، معتبرين أن ما يجرى في أرض الشام من "حزب الله" وإيران وروسيا والصين المعاونين للرئيس السوري بشار الأسد، هو "إعلان حرب على الإسلام والمسلمين"، مطالبين الحكام العرب والمنظمات الحقوقية بمقاطعة البضائع والشركات والمصانع وأي تعاملات سياسية مع إيران وروسيا والصين وكل الدول التي تتعامل مع بشار الأسد.

 

جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة أمس بحضور الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، والشيخ محمد العريفي الداعية السعودي، والدكتور صفوت حجازي، والدكتور عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، والشيخ عبد الله شاكر، رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية، والشيخ عبد الرحمن عبد الخالق، مؤسس المدرسة السلفية في مصر، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب "الراية" وعدد من العلماء المصريين والعرب.

 

ودعا الشيخ محمد حسان الذي تلا البيان إلى مقاطعة النظام السوري على المستوى السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، مؤكدًا أهمية تحرك الشعوب العربية لمقاطعة كل منتجات وشركات ومصانع تلك البلدان خاصة إيران، إلى جانب تشكيل لجنة منبثقة من العلماء والمشاركين في المؤتمر للنظر في تنفيذ توصيات المؤتمر.

 

وأكد الشيخ يوسف القرضاوي، أنه "وقف بجانب الشعب السوري منذ اللحظة الأولى، وأن ما أثير حوله من دعم بشار الأسد كذب وغير حقيقي بالمرة"، موضحًا أنه دعا العديد من رجال الجيش السوري للتراجع عن مساندتهم لبشار الأسد والعمل على الوقوف بجانب الشعب.

 

وطالب القرضاوي الدول العربية بالسعي نحو إنقاذ الشعب السوري، منتقدًا الإهمال تجاه قضية سوريا خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هناك وقتًا سينتفض فيه العرب للانتقام من بشار وأعوانه الذين تعاونوا مع حزب الله "حزب الشيطان" ليقتل السوريين في القصير بل وتعدى الأمر أكثر من ذلك باعترافه بأنه يحارب بطائفية كبيرة للانتقام من أهل السنة وذلك للقضاء على الأمة الإسلامية، على حد قوله. ووجه القرضاوي، رسالة إلى الأمة الإسلامية قائلاً: "الحرب في سوريا ضد الأمة كلها وليست ضد الشعب السوري فقط ولذلك لابد لتلك الشعوب أن تنتفض لنصرة إخوانهم في سوريا".

 

وشن الشيخ محمد العريفي، الداعية الإسلامي، هجومًا حادًا على الحكام العرب قائلاً لهم: "إن كنتم فاقدين للنخوة فاتركوا الشعوب تتصرف.. وسترجمون في قبوركم إذا لم تنصروا سوريا". وتابع: "اتركوا الشعوب تنصر أهل سوريا بالسلاح والذهاب". وأكد أن الأمة لن تصبر على قتل شبابها وذبح أطفالها واغتصاب نسائها بل ستجند رجالها من كل الدول لتنتفض لنصرة أمتها وارتقائها وسيبدأ ذلك من الشام، مشيرًا إلى أن الشعب السوري يواجه ويقاتل حزب الله وإيران وروسيا وغيرها من بلدان الغرب. ووصف العريفي، بشار الأسد بـ "الكلب"، وذلك خلال إلقائه أبياتًا شعرية تدعو للانتفاض لنصرة الشعب السوري تجاه ما يجري ضده من دول الغرب ومليشيات بشار. وأضاف أن حوالي 900 صحابي عاشوا على أرض سوريا؛ "ولذلك فالأطفال الذين يقتلون والنساء الذين يغتصبون هم أحفاد صحابة رسول الله". وقال العريفي إن "حزب الله" انكشف على حقيقته بذبح أبناء الشعب السوري والأطفال لينتقموا من السنة في أبناء سوريا. فيما أكد الدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، أن رابطة علماء الأمة سترسل لواءً إلى سوريا للقتال في وجه بشار الأسد ونصرة شعب سوريا، مطالبًا الحكام العرب والروابط الإسلامية بتشكيل ألوية وكتائب إسلامية لنصرة شعب سوريا والجهاد فيها ومقاطعة الغرب وطرد سفرائهم من الدول العربية. ووصف نظام بشار الأسد بأنه "كافر، وحزب الله مرتزق ولا صلة بينهما وبين الإسلام"، مؤكدًا أن رابطة علماء المسلمين ترسل السلاح إلى سوريا منذ عام، وطالب علماء الأمة بتشكيل لواءات قتالية من بلدان العالم العربي والإسلامي. وقال الشيخ أسامة رفاعي، رئيس رابطة علماء المسلمين في سوريا، إن الحرب في سوريا تقودها إيران لأن الأطماع الصفوية لن تنتهي بسوريا بل هى مقدمة لتنفيذ مشروعها في المنطقة. وطالب باتخاذ موقف حاسم تجاه ما يجرى في سوريا وذلك من خلال الاستعانة بخبراء سياسيين واستراتيجيين لمواجهة الأطماع الصفوية في المنطقة العربية والإسلامية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ​علماء الأمة يدعون إلى فتح باب الجهاد لنصرة سوريا

 
الجمعة 14 يونيو 2013

 أكد انس القاضي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، أن أفراد من حركة تمرد ليسوا من سكان منطقة أبو سليمان، مشيرا إلي إنهم قاموا بسب المارة وتوجيه ألفاظ وهتافات عدائية للدكتور محمد مرسي.

وأضاف القاضي، خلال مداخله هاتفية ببرنامج " بر مصر" علي فضائية مصر25، أن الأهالي تدخلوا لمنعهم من السباب والاعتراض بشكل سلمي، موضحا أن الأمر تطور إلي اشتباكات.

وأشار إلي أن الشباب التابعين لتمرد قاموا بالاعتداء علي الفور علي الجميع من خلال السيوف والعصي والأسلحة البيضاء والخرطوش ولم يكن الأخوان موجودين في هذا المشهد علي الإطلاق.

وقال إن حركة تمرد تحركوا إلي مقر حزب الحرية والعدالة ومحاصرة من بداخله والاعتداء عليهم ولم ينتهي الأمر عند ذلك الحد بل قاموا بمطاردة المارة ومحاصرة المسجد ومنع إقامة صلاة العشاء.

وأوضح أن هناك 6 إصابات من جانب جماعة الإخوان منهم 2 في حاله حرجة والباقي إصابات من أهالي المنطقة، مؤكدا أن ما حدث وجد حاله من السخط والغضب من أهالي المنطقة علي ما حدث من جانب حركة تمرد من عنف وبلطجة .

ووصف الأهالي هذه الحركة بمحاولة إنتاج ما يسمي بالبلاك بلوك وبدءوا مسلسل العنف مبكرا، مستنكرا التراخي الأمني  ، مشيرا إلي أن من أخرج أعضاء الإخوان من داخل مسجد التوحيد هم الأهالي أنفسهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أعضاء تمرد حاصروا المسجد ومنعوا صلاة العشاء

 
الجمعة 14 يونيو 2013

أعلن المنسق العام لحملة "تجرد" لدعم الرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الخميس، أن عدد التوقيعات التي جمعوها حتى الآن تخطى حاجز الـ10 مليون توقيع، وأن الحملة ستعقد مؤتمراً صحفياً منتصف الأسبوع المقبل، لتعلن فيه عن مجمل ما وصلوا إليه من توقيعات، والفعاليات التي تنوي الحملة القيام بها بالفترة المقبلة.

وأضاف أحمد حسني في تصريحات للشرق : حركة "تجرد" ستنظم عدة وقفات بعد صلاة الجمعة، وندعو جميع التيارات الإسلامية والثورية، بالمشاركة في الحملة، وتوعية المشاركين في مظاهرات 30 يونيو، بألا يحيدوا عن روح ثورة 25 يناير وأن يشاركوا بسلمية، آيا كانت تلك الوقفات والمسيرات والمظاهرات مؤيدة أو معارضة للرئيس محمد مرسي.

يذكر أن حركة "تجرد" بدأت منذ أول يونيو في جمع توقيعات دعم للرئيس محمد مرسي لاستكمال مدته الرئاسية، رداً على حملة أطلقتها المعارضة تحت اسم "تمرد"، لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 تجرد تتخطى 10 مليون توقيع لدعم مرسي

 
السبت 15 يونيو 2013

قال فاروق حسني، لولا وزارة الثقافة لكانت مصر كلها منتقبات وملتحين، وأكد أنه يرفض الحجاب للأطفال، لأن ذلك يعجل بأنوثة الفتاة مبكراً، كما يرفض الحجاب المستورد، جاءت تصريحات حسني في لقاء على قناة "الجزيرة مباشر" مساء أمس الثلاثاء على الهواء من القاهرة.
وأضاف حسني أن "الملاية اللف" والبرقع كانا منتشرين في مصر منذ زمن طويل وهو ما أظهرته لوحات الفنان المصري الراحل "محمود سعيد"، والتخلف أن آخذ تراثا آخر ولا أطور تراثي؟!
وخلال اللقاء أثارت المذيعة المصرية "منى سلمان" العديد من تساؤلات المثقف المصري والعربي حول القضايا الثقافية والأزمات التي طرأت على وزارة الثقافة طوال 23 عاماً هي عمر تولي فاروق حسني لها.
وكشف حسني خلال اللقاء أنه عند تعيينه وزيراً لم يكن يتخيل أن يظل هذه الفترة الطويلة، واستعرض إنجازات وزارته وكيف أنشأ 46 متحفاً وأسس العديد من قصور الثقافة، مؤكداً أنه لم تنتج ثقافة في تاريخ مصر قدر ما أُنتجت في هذه الفترة، وهذا بالأرقام والإحصاءات ويشهد عليها الإنتاج الوفير من الكتب والترجمات والمكتبات العامة في كل مصر.
وعندما طرحت عليه المذيعة "منى سلمان" سؤالا حول مصدر قوته في مواجهة الأزمات؟، أجاب حسني قائلاً: قوتي شغلي وأنا في الأزمات السابقة ابتعدت والدولة هي التي أعادتني.
وحول توقع وجوده في التشكيل الوزاري الجديد إذا حدث؟ قال: لا أتمنى ذلك!، و"عندما أقعد في البيت سأكون سعيداً جداً، فأنا فنان وحر".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لولا وزارة الثقافة لكانت مصر كلها منتقبات وملتحين

 
السبت 15 يونيو 2013

تصدر الجيش المصري المركز الأول بين الدول العربية والـ14 عالميا، بـ468 ألف جندي و863 طائرة حربية، وميزانية مخصصة للدفاع تقدر بحوالي 1ر4 مليار دولار، وذلك ضمن التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم لعام 2013، الذي أصدره موقع "جلوبل فاير باور"، معتمدا على 40 عاملا مختلفا لتحديد مؤشر قوة البلد، التي تشمل القوى العاملة المتاحة والموارد المالية والإحصائيات الخاصة بالجيش.


وبحسب التصنيف الذي اعتمد على أحدث البيانات المتاحة التي تختلف من بلد إلى آخر، وتحاشى تضمين القدرات النووية التي تتفوق فيها العديد من الدول الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة وروسيا، فإن الكويت حلت في المركز الـ63 مع 14 ألف جندي و108 طائرات حربية، وميزانية مخصصة للدفاع تقدر بحوالي 1ر5 مليار دولار، فيما حلت السعودية في المركز الـ27 مع 233 ألف جندي و977 طائرة حربية، وميزانية مخصصة للدفاع تقدر بـ2ر46 مليار دولار.


واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى بميزانية ضخمة لوزارة الدفاع ناهزت 690 مليار دولار، رغم الاستقطاعات التي تواجهها رغم خفض الإنفاق الحكومي.


وجاءت روسيا فى المرتبة الثانية والتي تعد وريثة الاتحاد السوفيتي السابق، رغم وجود فارق كبير من الناحية العسكرية بين الجيشين الروسي والأمريكي، خصوصا في الميزانية وعدد الطائرات .


وكانت الصين التي تعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي في المرتبة الثالثة، وهي تمتلك موارد بشرية هائلة حاولت توظيفها بكفاءة قدر المستطاع للاستفادة منها في دعم النمو، في الوقت الذي يعد فيه تعداد الجيش هو الأكبر بين الدول بقوة قوامها 2.285 مليون جندي.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش المصري الأقوى عربيًّا بـ468 ألف جندي و863 طائرة حربية

 
السبت 15 يونيو 2013

فشل مؤتمر حزب الدستور الذي نظمه في بورسعيد تحت عنوان "دع قنالي" لإعلان رفضه لمشروع تنمية محور قناة السويس، حيث لم يتجاوز الحضور 40 شخصا، وذلك بعد قيام مجموعة من الأهالي برشق الحضور بالحجارة والزجاجات الفارغة، وعلى رأسهم جورج إسحق القيادي بجبهة الإنقاذ، والممثل محمود قابيل، هاتفين ضد إسحق، مما دفع المُنظمين للمؤتمر لفضه، وإبعاد إسحق ومرافقه وتهريبهما من المنطقة في سيارة خاصة؛ تجنبا لحدوث لأي اعتداء. 


وكان حزب الدستور قد أعلن في وقت سابق نيته عقد المؤتمر، وتقدمت أمانة الحزب بطلب إلى مديرية أمن بورسعيد لتأمينه، إلا أن مديرية الأمن اشترطت عقد المؤتمر في مكان مُغلق لكي تتمكن قوات التأمين من أداء عملها، بينما أصر حزب الدستور على المكان الذي كان من المقرر عقده المؤتمر به بشارع الثلاثيني.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أهالي بورسعيد يطردون جورج إسحق.. وأنصاره يهربونه في سيارة خاصة

 
السبت 15 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  رسالة صفوت الشريف للمتظاهرين : خليكوا رجالة !!

 
الجمعة 21 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأقباط مغيبون وأقول للمسلمين متزعلوش من تصرفاتهم

 
الجمعة 21 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو..رفع علم إمارة أفغانستان الإسلامية في دولة قطر خلال مراسم خاصة

 
الثلاثاء 25 يونيو 2013

قالت مجموعة "بلاك بلوك" في تغريدة لها عبر "تويتر"، اليوم الإثنين: "أيها المتطرف الغربي أيها المتطرف البوذي أيها المتطرف اليهودي اقتل المسلمين، فإن عاتبك أحد فقل شعب مصر الهمجي يقتل الأقباط والشيعة دون قانون".

وتابعت: "المعارضة تتفق بالإجماع على تولي رئيس الدستورية رئاسة الجمهورية مؤقتًا بعد 30 يونيو، يليه كتابة دستور جديد ثم انتخابات رئاسية وبرلمانية".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شعب مصر الهمجي يقتل الأقباط والشيعة

 
الثلاثاء 25 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاقباط : اقتربنا من ساعة الصفر للصراع مع الإخوان والإسلام

 
الثلاثاء 25 يونيو 2013

كشف الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، عن انسحابه من جبهة الإنقاذ ومن المعارضة قبل 30 يونيو، قائلا: "كنت مع المعارضة أبذل كل جهدى وطاقتى وخلاصة فكرى فى محاربة تيار الإسلام السياسي ومحاربة الإخوان على اعتبار أن أساس الخلاف بيننا وبينهم هو خلاف فكرى وخلاف سياسي أساسه المصلحة الوطنية والدفاع عن مستقبل مصر، وإقصاء المتطرفين عن قيادة مصر إلى الخراب والرجوع بها إلى عهود الجاهلية، إلا أنني انكشفت لى الحقيقة وعرفت أن الخلاف أساسه هو خلاف مع الإسلام، وأن الحرب ليست حرب سياسية أو فكرية وإنما هى حرب على الإسلام والعداء للإسلام وهدم الدولة هو الهدف، فإما الفوضى والخراب وإما أن تكون المعارضة فى سدة الحكم".

وأضاف، فى لقائه مع الشيخ خالد عبد الله على قناة الناس أول أمس، أنه نادم على كل ما قام به فى محاربة الإسلام والتيار الإسلامى فى مصر وكشف عن أنه ساهم فى حل مجلس الشعب ودعوى حل مجلس الشورى وحل الجمعية التأسيسية ووقف إجراء الانتخابات البرلمانية والطعن على قانون مجلس النواب بعدم الدستورية، وأنه هو من قام باتهام البلتاجى والعريان بالتخطيط للاعتداء على المتظاهرين فى جمعة "مصر مش عزبة" وفى مظاهرات الاتحادية، وأنه هو من وضع صيغة التوكيل لتفويض السيسي والمجلس العسكرى فى إدارة شئون البلاد، وأنه أول من أفتى بجواز جمع التوقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي، إلا أنه لم يكن يعلم أن المعارضة تستخدمه فى الحرب على الإسلام.

وقال "مهران": "كنت أظن أن الحرب هى نزاع سياسيى فكرى ولا علاقة له بالإسلام إلى أن كشف الله لى الحقيقة وأنار لى بصيرتى وعرفت الحقيقة وعرفت أننى كنت أحد الأذرع التى تستخدم فى الحرب على الإسلام دون أن أشعر، كنت مغيبا عن الحقيقة ولم أكن أعرف ما هو الغرض الحقيقى من العداء الشديد للتيار الإسلامى فى مصر إلى أن انكشفت لى الحقيقة وعرفت أن الحرب هى حرب لهدم الإسلام وإخراجه من مصر".

وطالب "مهران" مؤسسة الرئاسة والحكومة بالاستعداد واتخاذ التدابير الوقائية لإنقاذ الموقف، قائلا: "مصر فى خطر والمعارضة وضعت مخططا شديد الخطورة يبدأ بانهيار الشارع، وإثارة الفوضى والرعب بين المواطنين، والاتفاقات مع البلطجية وصلت إلى أعلى المستويات فى مخطط يستهدف سرقة ونهب الممتلكات العامة والخاصة وإحداث جرائم قتل وترويع والاعتداء على المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة ونهبها، والانقضاض على السلطة من النتائج المترتبة على ذلك، والمقدمات ستدفع الناس إلى الخروج وتأييد الإطاحة بالتيار الإسلامى، ومن ثم القضاء على الإسلام وعلى المنهج السنى فى مصر.

وتابع، "يا سيادة الرئيس المسألة ليست فقط حماية مؤسسة الرئاسة والاتحادية وإنما حماية الدولة المصرية بأكملها من مخطط تدمير الدولة وهدم مؤسساتها والعودة بنا إلى نقطة الصفر ثم اغتصاب سلطة الحكم، ولذلك علينا الحذر فالقادم أسوأ، لابد من وضع خطة استيراتيجية واسعة لحماية مصر والدفاع عن أمنها وأمن المواطنين وممتلكاتهم قبل تدمير كل شيء، لا يجب أن  نستهين، فالأموال المتدفقة لحرق مصر أكبر بكثير من عدد المحبين لمصر وأمنها".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المعارضة تحارب الإسلام وليس مرسي

 
الثلاثاء 25 يونيو 2013

 قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، إن رجل الأعمال نجيب ساويرس يعد الدعامة الأساسية للمعارضة وساعد المعارضين المصريين, متمنيًا أن يكون حزب المصريين الأحرار هو الحزب الحاكم الذي يحافظ على مدنية وهوية الدولة. وأضاف أبو حامد أثناء حضوره أول جمعية عمومية لحزب المصريين الأحرار، أن عمره السياسي سنتين ونصف وقد ساعده نجيب ساويرس في الظهور داخل حزب المصريين الأحرار الذي يعد من أكثر الأحزاب مواجهة للاحتلال الإخواني الذي تعاني منه مصر الآن دون الدخول في مواءمات.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ساويرس الدعامة الأساسية للمعارضة

 
الثلاثاء 25 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قبطي يعلنها صريحة لابد من نهاية الاسلام ويتوعد المسلمين في 30/6

 
الأربعاء 26 يونيو 2013

أكدت مصادر أمنية أن قوات الحرس الجمهورى وقوات الأمن، تحركت منذ قليل لإغلاق الشوارع المؤدية إلى قصر الاتحادية بالحواجز الخرسانية، لتأمين محيط القصر قبل المظاهرات التى دعت إليها المعارضة يوم 30 يونيو المقبل.

وكان اللواء أشرف عبد الله، رئيس قطاع الأمن المركزى، قد أكد منذ أيام أن الأمن المركزى سيقوم بتأمين جميع منشآت الدولة الحيوية، مضيفاً أن قوات الحرس الجمهورى هى من ستتولى تأمين قصر الاتحادية، وإبعاد الأمن المركزى عنه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحرس الجمهورى تحرك لإغلاق محيط الاتحادية بالحواجز الخرسانية

 
الأربعاء 26 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المذيعة لبني عسل في صدمة من إجابات حاتم بجاتو (فيديو)

 
الخميس 27 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لحظة تكسير البلطجية لباب من أبواب المسجد المحاصر بمدينة الابراهيمية...

 
الخميس 27 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اعتداء بلطجية التيار الشعبي وتمرد على المصلين في مسجد بالمنصورة "لقطات من...

 
الخميس 27 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  خطاب الرئيس مرسي كاملاً

 
الخميس 27 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس يتوعد مثيرى الفتن عودوا الى جحوكم سعيكم غير مشكور

 
الخميس 27 يونيو 2013

أكد الدكتور كميل صديق - سكرتير المجلس الملي العام بالإسكندرية - "لبوابة الوفد" على أن الأقباط سيشاركون مثل جميع المصريين في تظاهرات 30 يونيو؛ لإسقاط حكم الإخوان المسلمين، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مذكرًا بأن  تواضروس

قد أكد أن الأقباط أحرار بالنزول والخروج في الميادين ضد السلطة الحاكمة، وأن الكنيسة تختص فقط في الجانب الروحي لأبنائها.

وقال صديق -:" إن وجود الرئيس محمد مرسي في منصبه كرئيس جمهورية، يعتبر إهانة شديدة لمصر، حيث إنه لم يحقق أي إنجازات، وإن كل ما قدمه كان لخدمة عشيرته وجماعته، كما افتتح مؤتمره في استاد القاهرة، بكلمات:"أهلي وعشيرتي..

دون الأخوة المواطنون"، وأنه قد فشل في إدارة الدولة"، مشددًا على مشاركة جميع المصريين، ومنهم الأقباط كأحد أهم النسيج المصري في المظاهرات الحاشدة ضد الإخوان المسلمين.ونوه بأن تهديدات عاصم عبد الماجد زادت من إصرار المسحيين على المشاركة والحشد، وطالب مزيدًا من التهديدات ليلقى نظام الحكم الأخونة مزيدًا من العنف.




 
 
   Bookmark and Share      
  
 المجلس الملي يعلن مشاركة الأقباط في مظاهرات 30 يونيو

 
الخميس 27 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاعتداء على القوى الاسلامية فى المنصورة بوسطة الآلى و الأسلحة البيضاء...

 
الخميس 27 يونيو 2013

رصدت "بوابة الأهرام" بوسترات تحمل عنوان "فاسدون" على الحوائط الخارجية لعدد من محطات مترو الأنفاق، ضد محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحى، رئيس التيار الشعبى، والسيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وأحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية. 

وكتب على البوستر الأول البرادعى: هارب إلى الخارج دائمًا ولا يهمه أمر المصريين. 

أما البوستر الثانى فكان لأحمد شفيق: وكتب "باع 80 ألف متر من أراضى الدولة لعلاء وجمال بـ75 قرشًا المتر". 

والبوستر الثالث فكان لحمدين صباحى: عاطل ادعى أن حسابه فى البنك 7 آلاف جنيه وراكب عرببة "هامر" بمليون جنيه وابنته متهمة فى قضية نصب واحتيال. 

والأخير كان لسيد البدوى: محكوم عليه فى 4 قضايا نصب وشيكات بدون رصيد جدير بالذكر أنه لم يدون عليها أى معلومات عن هوية طابعيها أو حتى وكالة الدعاية التى طبعتها.

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. بوسترات "فاسدون" لصباحى والبرادعى وشفيق والبدوى تملأ حوائط محطات...

 
الجمعة 28 يونيو 2013

ذكر المهندس عبد المنعم الشحاب المتحدث باسم الدعوة السلفية أن مساعد رئيس حزب النور نادر بكار قد أخطأ في تصريحه الأخير الذي أدلى به لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.


وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح الشحات أن تصريحات بكار للصحيفة البريطانية لها أصل حقيقي ولكن أخطأ فيها نادر زاد عليه الصحافي ما زاد، مشيرا إلى موقف الدعوة السلفية وذراعها السياسي حزب النور في بياناتهما.
وكان بكار قد صرح للصحيفة أن إخفاق المظاهرات يوم الأحد 30 يونيو سيحول الإخوان إلى وحش كبير لن يستطيع أحد الوقوف أمامه.
ومن جهة أخرى نفى المتحدث باسم الدعوة السلفية تشكيلها لجان شعبية بهدف حماية المنشآت يوم 30 يونيو.
وأضاف الشحات أن ما نسبته بعض المواقع إلى قيادي الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامي من قوله بأن الدعوة ستشكل لجانا شعبية لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه تلقى نفيا مباشرا من الدكتور برهامي بهذا الصدد.
يشار إلى أن المعارضة بزعامة التيار العلماني وبمشاركة الأقباط وفلول النظام، تدشن منذ فترة لمظاهرات ضخمة في يوم 30 من يونية الجاري، للإطاحة بنظام الرئيس مرسي والذي وصل إلى سدة الحكم بإرادة شعبية حرة عبر صناديق الاقتراع، والذي واجه منذ توليه منصبه العديد من محاولات الإجهاز على مكتسبات الثورة باعتباره تابعا للتيار الإسلامي.
وكانت قوى إسلامية وثورية مؤيدة للدكتور محمد مرسي قد عقدت تظاهرات حاشدة منذ أيام قدرت بحوالي ثلاثة ملايين على الأقل انطلقت من ميدان مسجد رابعة العدوية، للتأكيد على شرعية مرسي تحت عنوان لا للعنف، وأشاد بسلميتها ونزاهة القائمين عليها عدد من السياسيين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بكار أخطأ في تصريح "وحش الإخوان"

 
الجمعة 28 يونيو 2013

قال الدكتور جمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف، فى كلمته أثناء مؤتمر "تدشين التحالف الوطنى لدعم الشرعية" إننا أمام محاربة حقيقية للإسلام، ومن يسمها غير هذا يأثم شرعا، مشيرا إلى حوادث محاصرة المساجد والاعتداء على المنتقبات والملتحين قائلا: "ماذا لو ملك هؤلاء الشرعية؟.. هل سيعلقون الملتزمين فى الشوارع؟"، فى إشارة إلى معارضى الرئيس.

وأضاف: "الكذب أوصلنا إلى أن تكون ليبراليا تكن مصريا، أو كن شيوعيا منكرا لدين الله تكن مصريا، أو كن علمانيا كاره للتشريعات الإسلامية تكن مصر، أو كن ثوريا أو كن ملحدا.. أما أن تكن مسبحا أو حاملا لراية الإسلام تكون من الخوارج والأصوليين، أو أرباب السجون"، متابعا: "هم يريدون مصر للراقصين والاعبين، أما أهل الدعوة لا ينبغى لهم أن يعيشوا فى مصر"

وأشار إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية محاولات لما وصفه بتكميم أفواه الدعاة، حيث أوضح أن وزارة الأوقاف رصدت وجود عناصر فى المساجد تسعى "للتشغيب" على الدعاة أثناء صلاة الجمعة وأضاف: "هناك من الدعاة من لم يستطع أن يكمل خطبة الجمعة الماضية، نظرا لأنه حين يهم بالدعاة يقوم البعض بالتشغيب عليه". -

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نحن أمام محاربة حقيقية للإسلام ومن يسمها غير هذا آثم

 
الجمعة 28 يونيو 2013

تعهَّد قائد الحرس الجمهوري المصري بالدفاع عن الشرعية والرئيس محمد ومرسي، وحماية مؤسسات الدولة، مؤكدا أن الحرس الجمهوري لن يسمح باقتحام المقصر.


وقال اللواء محمد زكي، قائد الحرس الجمهوري، في رسالة إلى الشعب المصري إن حق التظاهر السلمي مكفول ومن حق أبناء الشعب المصري التعبير عن رأيهم بكل سلمية، ولن توجه قوات الحرس الجمهوري أي اعتداء على أبناء الشعب المصري.
وأضاف زكي: "إن قوات الحرس تؤدي دورها ومهامها بكل أمانة في تأمين وحماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، وأنه بالتالي فإن قوات الحرس لن تسمح بمحاولة أي فئة باقتحام القصر الرئاسي الذي يعد ملكا للشعب المصري"، وفقا لبوابة الحرية والعدالة.
وأكد أن قوات الحرس الجمهوري تحرص على تنفيذ مهامها في حماية ممتلكات الدولة التي هي من أموال وقوت الشعب، وستقتصر مهمته على تأمين القصور الرئاسية من الداخل، وليس لها أي تعامل مع المتظاهرين خارج أسوار القصر، إلا في حالة محاولة اقتحام أسواره.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنحمي الشرعية ولن نسمح باقتحام القصر

 
الجمعة 28 يونيو 2013

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، الاعتصام في محيط مسجد رابعة العدوية، عقب الانتهاء من مليونية "الشرعية خط أحمر"، بالتعاون مع الجماعات والأحزاب والقوى الإسلامية الأخرى.


وقال ياسر محرز، المتحدث الإعلامي باسم الجماعة: "إن الاعتصام سيكون سلميًّا ويهدف إلى إرساء مبادئ الشرعية الدستورية، والتأكيد على أهمية وضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة واستكمال ما لم يتم فيها حتى الآن"، وفقا لبوابة الحرية والعدالة.
كما أعلن ياسر عبدالتواب عضو الأمانة العامة لحزب العمل الجديد أن ممثلى القوى الإسلامية المشاركين حاليًا فى المليونية بدأوا اعتصامًا مفتوحًا، بدءًا من اليوم –الجمعة- حتى الأحد 30 يونيو، دفاعًا عن الشرعية.
وأضاف عبدالتواب أنه تم تشييد ما يقرب من 50 دورة مياه سابقة التجهيز وتخصيص أماكن لها، بالإضافة إلى أماكن أخرى للوضوء" لتخفيف العبء عن المسجد خلال فترة الاعتصام"، مؤكدًا أن عددًا من المؤيدين للشرعية من المحافظات المختلفة سيشاركون في الاعتصام، وفقا لبوابة الأهرام.
وكانت "مليونية الشرعية خط أحمر" قد بدأت فاعلياتها، عقب صلاة العصر، بإذاعة الأغاني والأناشيد الحماسية والوطنية، والدعاء لمصر وأهلها، لدعم شرعية الرئيس محمد مرسي المنتخب، ورفض دعوات مَن ينادون بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 إسلاميو مصر يعلنون الاعتصام برابعة العدوية عقب مليونية اليوم

 
الجمعة 28 يونيو 2013

الدكتور راغب السرجاني يوجه كلمة للشعب المصري قبل 30 يونيه، ماذا تفعل في هذا اليوم؟ وهل هناك خروج من هذه الأزمة؟ وما المطلوب منا في هذه المرحلة؟
ويؤكد فضيلته أنه مطمئن للغاية وله في ذلك أسباب يكشفها في هذه الكلمة


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الدكتور راغب السرجاني كلمة للأمة قبل 30 يونيه

 
الجمعة 28 يونيو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشرطة تطلق الخرطوش علي الاخوان بالاسكندرية (فيديو)

 
الجمعة 12 يوليو 2013

أكد المستشار أمير رمزي، رئيس محكمة الجنايات وأحد اعضاء اللجنة القانونية بالكنيسة، أن "تواضروس الثاني، شكّل لجنة قانونية لبحث الإعلان الدستوري، برئاسة الأنبا بولا أسقف طنطا، وتضم اعضاءها كل من المستشار إيهاب رمزي، سوزي عدلي ناشد، نائبة الشورى المستقيلة، المستشار منصف سليمان، وكامل صالح، والمستشار أمير رمزي".

وقال «رمزي» في تصريحات خاصة لـ«وابة الشروق»، مساء اليوم الخميس، إن "اللجنة أرسلت مذكرة للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، تتضمن اعتراض الكنيسة على الإعلان الدستورى".
 
وأضاف، "على رأس المواد التي تعترض عليها الكنيسة، المادة الأولى من الإعلان الدستوري، والتي تنص على أن «جهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة، والإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية، التي تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة، المصدر الرئيس للتشريع".
 
وأضاف «رمزي»، أن "هذه المادة هي التي انسحبت الكنائس بسببها من الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، بدعوى أنها «­ترسخ لدولة دينية»"، مشيرًا إلى أن "هذا الإعلان يرضي السلفيين على حساب الأقباط".
 
وأوضح المستشار أمير رمزي، أن "الكنيسة كانت تتوقع أن تناسب مواد الإعلان الدستوري كافة القوى والتيارات خصوصًا بعد ثورة 30 يونيو، كما أنها تفضل العودة لدستور 71".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 «الكنيسة» ترسل مذكرة اعتراضية للرئيس على المادة الأولى من الإعلان الدستوري

 
السبت 13 يوليو 2013
كشف تقرير نشرته (الجزيرة) بالانجليزية الدور الذي لعبته الولايات المتحدة في تمويل سياسين ونشطاء عملوا على الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، رغم الموقف الرسمي الأمريكي الذي يقول إن واشنطن لا تنحاز لطرف دون آخر في الأزمة السياسية بمصر.

وبحسب التقرير فإن عشرات الوثائق الحكومية الأمريكية تؤكد أن واشنطن مولت ساسة في المعارضة العلمانية طالبوا بالإطاحة بمرسي من خلال برنامج لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز الديمقراطية في الشرق الأوسط، بينهم نشطاء وقادة وأعضاء في جبهة الإنقاذ المعارضة وأقباط مصريون في الخارج.

ويوضح التقرير الأسماء والوثائق وحجم المبالغ التي حصل عليها معارضون لمرسي، بهدف حشد وتعبئة الرأي العام للإطاحة به، عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها تحت قانون حرية المعلومات والمقابلات، والسجلات العامة، فإن هذا الدور الأمريكي ربما يكون قد انتهك القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي، وانتهك لوائح حكومة الولايات المتحدة التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب، أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا.

يذكر أن محكمة مصرية أدانت الشهر الماضي 43 مصريا وأجنبيا يعملون في منظمات غير حكومية بتهم استخدام التمويل الأجنبي لإثارة القلاقل في البلاد.. وعبرت واشنطن والأمم المتحدة عن قلقها إزاء هذه الأحكام.

ويعتقد أغلب خبراء الشرق الأوسط أن دفع واشنطن للديمقراطية في مصر يهدف إلى شراء الولاءات أكثر من نشر حقوق الإنسان والحكم الراشد. ويرى بعض المصريين أن واشنطن خارج السياق بإرسالها أموالا عبر "برامجها لدعم الديمقراطية" في الشرق الأوسط لمنظمات يديرها ساسة. 

تقرير الجزيرة "أمريكا تمول معارضي مرسي"

يقول الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إن بلاده لا تنحاز لطرف دون آخر في الأزمة السياسية في مصر، التي وصلت لذروتها بعزل الجيش للرئيس، لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، ولكن مراجعة لعشرات الوثائق الأمريكية الحكومية تؤكد أن واشنطن مولت ساسة معارضين طالبوا بالإطاحة بمرسي.

والوثائق التي حصل عليها برنامج التحقيقات الصحفية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، تظهر قنوات لضخ الأموال الأمريكية من خلال برنامج لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز الديمقراطية في الشرق الأوسط.

ويدعم برنامج "تعزيز الديمقراطية" النشطاء والسياسيين الذين ظهروا خلال الاضطرابات في مصر، بعد الإطاحة بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير/شباط 2011.

وبرنامج وزارة الخارجية الأميركية، التي يطلق عليه مسؤولون أميركيون أنه مبادرة "مساعدة الديمقراطية"، جزء من جهد إدارة أوباما التي تعمل على نطاق واسع في محاولة لوقف تراجع العلمانيين الموالين لواشنطن، وإلى استعادة النفوذ في بلدان الربيع العربي التي شهدت صعودا من الإسلاميين، الذين يعارضون إلى حد كبير مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وتظهر الوثائق أنه من بين النشطاء الذين تمولهم واشنطن ضابط شرطة مصري في المنفى تآمر في الانقلاب على مرسي، وسياسي مناهض للإسلاميين ممن دعوا إلى إغلاق المساجد وسحب الدعاة بالقوة، إضافة لمجموعة من السياسيين المعارضين الذين ضغطوا من أجل الإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد.

ووفق تقرير بثته (الجزيرة) الانجليزية فإن المعلومات التي تم الحصول عليها تحت قانون حرية المعلومات، والمقابلات، والسجلات العامة تكشف عن أن "المساعدة من أجل الديمقراطية" المقدمة من واشنطن ربما تكون قد انتهكت القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي. كما قاموا بانتهاك لوائح حكومة الولايات المتحدة التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب، أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا.

وتكشف المعلومات، والمقابلات،والسجلات العامة أن "المساعدة من أجل الديمقراطية" المقدمة من واشنطن ربما تكون قد انتهكت القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي. كما قاموا بانتهاك لوائح الحكومة الأميركية التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب، أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا.

الأموال الأمريكية لشخصيات ومنظمات مصرية

وتُراجع وكالات عدة في الخارجية الأميركية برنامج "المساعدة من أجل الديمقراطية للشرق الأوسط"، حيث توزع مئات الملايين من أموال دافعي الضرائب عن طريق "مكتب شؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل"، و"مبادرة الشراكة الشرق أوسطية"، والوكالة الأمريكية للتنمية، فضلا عن منظمة شبه حكومية في "الصندوق الوطني للديمقراطية" ومقرها واشنطن.

وبدورها تقوم المنظمات بإعادة إرسال الأموال إلى منظمات أخرى مثل "المعهد الجمهوري الدولي"، و"المعهد الديمقراطي الوطني"، ومؤسسة "فريدوم هاوس"، وغيرها.

ويظهر في الوثائق الفيدرالية، أن هذه المنظمات أرسلت الأموال لبعض المنظمات المصرية، حيث يتم إدارة معظمها من قبل ساسة بارزين مناهضين لمرسي يقدمون أنفسهم على أنهم نشطاء في منظمات غير حكومية.

وتشير قواعد البيانات الفيدرالية إلى أن نحو تسعمائة مليون دولار أنفقت على "مشاريع الديمقراطية في المنطقة"، في إطار مبادرة "الشراكة مع الشرق الأوسط" التي أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في عام 2002 في محاولة للتأثير على السياسة في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

وتنفق الوكالة الأميركية للتنمية (يو أس إيد) نحو مليار وأربعمائة مليون دولار سنويا في الشرق الأوسط بينها 390 مليونا "الترويج للديمقراطية" حسب "مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط" ومقره واشنطن.

ويُعد "الصندوق الوطني للديمقراطية" القناة الرئيسية التي تمول عبرها واشنطن "الديمقراطية في مصر"، وتظهر وثائق فيدرالية أن هذه المنظمة التي مُنحت 118 مليون دولار من الكونغرس، أعطت 120 ألف دولار خلال سنوات للعقيد المنفي في الشرطة المصري، عمر عفيفي، الذي يحرض منذ سنوات على العنف في مصر.

العقيد عفيفي الذي خدم في قسم المباحث المعروف بسمعته السيئة في انتهاكات حقوق الإنسان بدأ بتلقي المساعدات الأميركية منذ عام 2008 واستمرت لأكثر من أربع سنوات. وخلال عهد مبارك كان يطلب عفيفي من مؤيديه مهاجمة الحكومة وبعد سقوطه وحكم القوات المسلحة اعتمد مع الأخير الاستراتيجيات نفسها، قبل أن يضع نصب عينيه إسقاط حكومة مرسي.

وحكم على عفيفي -الذي يعيش في أميركا بصفة لاجئ- غيابيا العام الماضي بالسجن خمس سنوات لدوره في التحريض على العنف في عام 2011 ضد سفارتيْ إسرائيل والسعودية، واستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع هجمات عنفية ضد المسؤولين المصريين، وفقا لما لوثائق و منشورات عرضتها المحكمة.

وكشفت وثائق دائرة الإيرادات الداخلية الأميركية أن "الصندوق الوطني للديمقراطية" قام بدفع عشرات الآلاف الدولارات لسليمان من خلال تأسيسه لمنظمة -مقرها بولاية فيرجينيا- تحت اسم "حقوق الناس"،حيث تكشف الملفات الفيدرالية أنه الموظف الوحيد فيها.

وبعد أن حصل عفيفي على "الزمالة في حقوق الإنسان" في "الصندوق الوطني للديمقراطية" في عام 2008 انتقل إلى الولايات المتحدة، وتلقى المنحة الثانية لمنظمته بقيمة خمسين ألف دولار في عام 2009. وفي عام 2010 حصل على ستين ألف دولار وعشرة آلاف دولار أخرى في عام 2011.

وفي مقابلة مع برنامج التحقيقات الصحفية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، اعترف عفيفي "مكرها" بحصوله على تمويل من الحكومة الأميركية عن طريق "الصندوق الوطني للديمقراطية" وتابع " أن 2000 أو 2500 دولار في الشهر ليست كافية"، وسأل من يجري معه المقابلة "هل تعتقد أن هذا أكثر من اللازم؟ أوباما يريد أن يعطينا الفول السوداني، ونحن لن نقبل ذلك".

وقد حجب "الصندوق الوطني للديمقراطية" من موقعها على شبكة الإنترنت أسماء متلقي المنحة المصرية في عام 2011 و 2012. ولم يستجب المسؤولون في المنظمة لطلبات المقابلة المتكررة.

ويذكر الموقع الرسمي "لصندوق الوطني للديمقراطية" أن رسالة سليمان لا تدعو للعنف وكان من المقرر أن يحصل هو ومنظمته على خدمة "برو بونو للمشورة القانونية الفورية والمجانية ومن خلال خط هاتفي ساخن والرسائل الفورية، وغيرها من أدوات الشبكات الاجتماعية".

ولكن ما ذكره الموقع الإلكتروني لهذه المنظمة تنفيه الوقائع، فمن خلال مقابلاته على وسائل الإعلام المصرية، ووسائل التواصل الاجتماعي، شجع عفيفي على الإطاحة بالحكومة المصرية بطرق عنفية، ومن ثم التحريض على قيادات الإخوان المسلمين وحزب العدالة الحرية.

وقبل مظاهرات 30 يونيو/حزيران المعارضة لمرسي والتي أسفرت عن عزله من قبل الجيش، حرض عفيفي اتباعه على موقع "فيس بوك" ضد المؤيدين لمرسي بالقول "عليكم بجعلهم عاجزين عن السير ابدؤوا بتحطيم ركابهم أولا".

وتابع في صفحته على فيس بوك "اقطعوا الطريق على الحافلات المتوجهة للقاهرة باستخدام شجرة نخيل، واغمروا الطريق حولها بالغاز والبنزين. وعندما تبطئ الحافلة قوموا بإشعال النيران حتى تحترق الحافلة بما في داخلها من ركاب ... الله يبارك ".

وفي أواخر مايو/أيار دعا متتبعيه البالغ عددهم على فيسبوك 83 ألف "لقطع رؤوس الذين يديرون مرافق الطاقة والمياه والغاز".

سحل الخطباء

وأزال الضابط عمر عفيفي العديد من الرسائل على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تنبهت السلطات في مصر للتحريض الممنهج الذي كان يقوم به، كما تظهر وثائق المحكمة.

وفي أحد الفيديوهات على موقع اليوتيوب أعطى الأمر في ديسمبر/كانون الأول 2012 للمحاولة الفاشلة لاقتحام قصر الاتحادية الرئاسي بالأسلحة الرشاشة وقنابل المولوتوف للإطاحة بمرسي.

ومن المستفيدين أيضا من التمويل الحكومي الحكومي أعضاء من جبهة الإنقاذ المعارضة للرئيس، والتي دعا بعض أعضائها لإزالة مرسي بالقوة. حيث قاموا بدعم حملات الاحتجاجات في الشوارع التي تحولت إلى العنف ضد الحكومة المنتخبة، في تناقض شديد مع المبادئ التوجيهية الخاصة بالخارجية الأميركية.

وأحد الأسماء المعارضة الممولة منذ فترة طويلة من الصندوق الوطني للديمقراطية وغيرها من الجماعات الديمقراطية الناشطة المصرية إسراء عبد الفتاح، التي برزت خلال المعركة السياسية على الدستور الجديد في ديسمبر/كانون الأول 2012.

وحرضت عبد الفتاح الناشطين لمحاصرة المساجد وسحل الخطباء من فوق المنابر والشخصيات الدينية المسلمة من هؤلاء الذين دعموا دستور البلاد المقترح وذلك قبل عرضه على الاستفتاء الشعبي.

وسقط في حملة عبد الفتاح "أنزل الخطيب من على المنبر" عدة قتلى في الاشتباكات بين محاصري المساجد والمُحاصرين بداخلها".

وتُظهر السجلات الفيدرالية تلقي عبد الفتاح دعما من المنظمات غير الحكومية، والأكاديمية المصرية الديمقراطية، ومن مجموعات أخرى داعمة للديموقراطية، ويتضح من السجلات أن "الصندوق الوطني للديمقراطية" قام بمنح منظمتها 75 ألف دولار عام 2011.

وعبد الفتاح ناشطة سياسية تتنقل عبر المحافظات المصرية لحشد الدعم لحزبها "حزب الدستور"، الذي يتزعمه محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت. وقدمت الدعم الكامل لاستيلاء الجيش على السلطة، وحثت الغرب ألا يسمي ما حدث "بالانقلاب".

وقالت عبد الفتاح في حديث صحفي قبل عدة أسابيع من الإطاحة بمرسي"30 يونيو هو اليوم الأخير من حكم مرسي".

ويثير إرسال أموال دافعي الضرائب الأميركية لجمعيات أسسها أثرياء مصريون أيضا أسئلة حول ضياع هذه الأموال في "برنامج الديمقراطية".

مساعدات للأثرياء

ويأتي اسم الناشط القبطي مايكل منير الضيف الدائم على وسائل الإعلام المعارضة لمرسي ورئيس حزب الحياة والحامل للجنسية الأميركية، الذي حصل على التمويل الأميركي لمنظمته غير الحكومية ومنظمات مصرية أخرى.

وتأسست منظمة منير من مجموعة من بعض الشخصيات المعارضة الشرسة ، بما في ذلك الملياردير نجيب ساويرس، وطارق حجي، مسؤول تنفيذي بصناعة النفط، وصلاح دياب، شريك هاليبرتون في مصر، وأسامة الغزالي حرب، وهو سياسي لعلا علاقة وثيقة بنظام مبارك وعلى اتصال دائم بالسفارة الأميركية.

ونفى منير تلقي المساعدات الأميركية، ولكن وثائق حكومية تظهر أن الوكالة الأميركية للتنمية في عام 2011 منحت المنظمة الخاصة به ومقرها القاهرة أكثر من 355 ألف دولار ومنذ عام 2009 حصل منير على 1.3 مليون دولار من الوكالة الأميركية.

وساعد منير في حشد خمسة ملايين مسيحي من الأقلية القبطية الأرثوذكسية في البلاد، الذين يعارضون توجه ومرجعية مرسي الإسلامية، على النزول إلى الشوارع ضد الرئيس في مظاهرات 30 يونيو/حزيران.

اسم جديد على لائحة الدعم الحكومي الأميركي عضو حزب الإصلاح والتنمية محمد عصمت السادات من خلال "رابطة السادات للتنمية الاجتماعية"، و تلقى منحة من "مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط".

وتظهر سجلات المنح الفيدرالية و قواعد البيانات أن السادات في عام 2011 تلقى نحو 84.500 دولار من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "للعمل مع الشباب في مصر ما بعد الثورة". وكان السادات عضوا في لجنة التنسيق، بالهيئة المنظمة الرئيسية لتظاهرة 30 يونيو المناهضة لمرسي.

ومنذ عام 2008 جمع السادات أكثر من 176 ألف دولار كتمويل من الولايات المتحدة، و أعلن أنه سيقوم بالترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وبعد مقتل أكثر من خمسين مؤيدا لمرسي أمام دار الحرس الجمهوري في التاسع من الشهر الجاري، دافع السادات عن استخدام القوة وألقى باللوم على جماعة الإخوان المسلمين، قائلا إنهم استخدموا النساء والأطفال كدروع. وقال بعض الساسة المدعومين من الولايات المتحدة إن واشنطن شجعت ضمنيا التحريض على الاحتجاجات.

تحريض أميركي

وكشف سعد الدين إبراهيم السياسي المصري المعارض لمرسي والحامل للجنسية الأميركية ومدير مركز ابن خلدون، "قالوا لنا الأميركيون إنه إذا رأينا احتجاجات في الشوارع بأحجام كبيرة وتمكنتم من الصمود في الشوارع لمدة أسبوع، سنعيد النظر في جميع السياسات الأميركية الحالية تجاه نظام الإخوان المسلمين".

ويتلقى مركز "ابن خلدون" في القاهرة التمويل الأميركي، و هو واحد من أكبر المستفيدين من المال للترويج للديمقراطية على أرض الواقع.

وجاءت تصريحات أخرى للساسة المعارضين المصريين بدعوى أن مسؤولين أميركيين حثوهم لإثارة مشاعر الرأي العام ضد مرسي قبل أن تدخل واشنطن بثقل وبشكل علني.

ودافعت الخارجية الأميركية وخبراء مقربون من برنامج "المساعدة الديمقراطية" بشدة عن تمويل السياسيين والمعارضين للحكومة عبر منظمات غير حكومية.

فالمتحدث باسم السفارة الأميركية بالقاهرة ديفيد لينفيلد أشار إلى أن هناك "خيطا رفيعا" بين السياسيين والناشطين الاجتماعي والديمقراطي في مصر. وقال آخرون إن واشنطن لا تتحمل مسؤولية أفعال منظمات لا تتحكم بها.

من جانبه أكد مسؤول في الخارجية الأميركية -تحدث بشرط عدم كشف هويته- أن المساعدات الأميركية للناشطين السياسيين الأجانب متسقة مع القوانين الأميركية.

وأضاف أن الحكومة الأميركية تقدم الدعم لناشطي المجتمع المدني، والديمقراطية وحقوق الإنسان والذي يتوافق مع معاييرنا وفي مقدمتها احترام مبادئ حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي، والتجمعات السلمية وكرامة الإنسان".

وتلفت الخبيرة في المجلس الأطلنطي للبحوث ميشال ديون إلى "صعوبة وحيوية المشهد السياسي المصري"، وحكمت محكمة مصرية على زوج ديون غيابيا بالسجن لخمس سنوات بسبب دوره في قضية "التمويل السياسي" بمصر.

ودافعت ديون عن زوجها بالقول إنه "إذا أعطيت شخصا بعض المال، لا يمكن أن تسلب حريته أو تفرض عليه الموقف الذي تريده".

مسار لا أخلاقي

من جهته يقول المسؤول السابق في إدارة بوش آليوت أبرامز نفى تمويل واشنطن للساسة بمصر أو في غيرها من الدول، لأن القانون الأميركي يعاقب عليه وكافة الوكالات الأميركية تحترم القانون إضافة إلى أنها مراقبة بدقة من الكونغرس".

يذكر أن محكمة مصرية أدانت الشهر الماضي 43 مصريا وأجنبيا يعملون في منظمات غير حكومية بتهم استخدام التمويل الأجنبي في إثارة القلاقل في البلاد. وعبرت واشنطن والأمم المتحدة عن قلقها إزاء هذه الأحكام.

ويعتقد أغلب خبراء الشرق الأوسط أن دفع واشنطن للديمقراطية في مصر يهدف لشراء الولاءات أكثر من نشر حقوق الإنسان والحكم الرشد.

ويقول روبرت سبرينغبورغ الذي قيم "برامج ديمقراطية" الخارجية الأميركية في مصر إن "تمويل الساسة معضلة"، ويتابع إنه " لا يمانع في إدارة برنامج لمراقبة الانتخابات أو تطوير قدرات وسائل الإعلام التابعة لأحزاب سياسية، ولكن منح الكثير من المال للسياسيين يثير تساؤلات كثيرة".

ويرى بعض المصريين أن واشنطن خارج السياق بإرسالها أموالا عبر "برامجها لدعم الديمقراطية" في الشرق الأوسط لمنظمات يديرها ساسة. ويقول الباحث المستقل عصام نظامي إنه بدلا من دعم الديمقراطية والوصول للشعب المصري، اختارت واشنطن مسارا "غير أخلاقي".

وخلص إلى أن الأميركيين يعتقدون أن باستطاعتهم خداع الناس في الشرق الأوسط، وتابع أن الأميركيين "كانوا عدائيين ضد الشعب المصري الذي لا يملك سوى النية الصادقة تجاههم".

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تقرير يكشف الدور الأمريكي في الإطاحة بالرئيس محمد مرسي

 
السبت 13 يوليو 2013

اعلن ائتلاف اقباط مصر تضامنه مع بيان الحركات القبطية والمجلس الاستشاري القبطي التي تتبرا من نبيل عزمي، عضو مجلس الشورى السابق، وذلك لمواقفه المنحازه داخل مجلس الشوري للإخوان المسلمين والنظام السابق وتصريحاته المسانده  للرئيس المعزول محمد مرسى. واتهم الائتلاف، في بيان له، نبيل عزمي بالتغطيه علي جرائم الجماعه من خلال عضويته في مجلس الشوري الاخواني المُنحل وتمرير قوانين وتشريعات تخدم مصالح تيار واحد وتضر بمصالح الوطن باكمله، اضافه الي صمته امام الاعتداءات التي تمت علي الاقباط في الخصوص والكاتدرائيه ومواقفه المخزيه امام القضايا الوطنيه.

وشدد الائتلاف علي ان عزمي احد ابرز الوجوه التي استخدمها مكتب الارشاد في دعم نظام حُكم الاخوان للعب دور المُعارضه الصوريه وخدمه الاجنده الاخوانيه، وهو بالفعل احد المُتسلقين الذين اعتادوا القفز علي الثورات وركوب الموجه واعلان الولاء لكل نظام ولكل سلطه علي حد زعمهم ، وواحد من اولئك الذين باعوا انفسهم مره لمبارك ونظامه، ومره للمجلس العسكري، ومره لجماعة الإخوان المجرمين، وكرسوا انفسهم للتغطيه علي جرائمهم وتبريرها بكل الطرق الملتويه، مُقابل اموال هي حق اصيل للشعب المصري، لانها من قوته وعرقه، او مُقابل مناصب لم يستحقوها يومًا او يكونوا اهلًا لها.

واوضح بيان الائتلاف ان المجلس الاستشاري القبطي اتخذ قرارًا باستبعاد "نبيل عزمي" من عضويته بعد اعلانه الانضمام لاحد الاحزاب الاسلاميه، وبعد حضوره جلسات الحوار التي دعا لها الرئيس المعزول رغم مُقاطعه كل القوي المدنيه ومُمثلي الكنائس لهذه الجلسات، وذلك لاضفاء شرعيه علي حكم الاخوان وادعاء تمثيل الاقباط امام الرأي العام والمجتمع الدولي، ومكافاه مكتب ارشاد الجماعه بتعيينه عضوًا في مجلس الشوري الاخواني المُنحل.

وبناءً علي ذلك يعلن ائتلاف اقباط مصر بكل فروعه ولجانه اقاله المدعو نبيل عزمي وتضامن ائتلاف اقباط مصر مع الحركات القبطيه الموقعه علي البيان وهم


 
 
   Bookmark and Share      
  
 المجلس الاستشارى القبطى يستبعد نبيل عزمى بسبب دعمه لمرسى

محمد الزينى - مصر الجمعة 28 يونيو 2013 18:50:32 بتوقيت مكة
   رساله للعالم الاسلامى
عملت ايه ياشيخ الازهر انت مش غيور على الشريعه وهل انت موافق على سب الرسول ايام الدنمرك العالم الاسلامى كله ثار والان مصريه تسب وتلعن ولا يتحرك شيخ الازهر========انا عايز شيخ الازهر يتصرف فى هذا مش معقول يحصل هذا وهوه ساكت لم يصنع شىء==============
انا عايز من كل مسلم يرد على الاخ اللى بيقول لى اتقى الله فى انسانه تسب الله وتسب رسول الله انا ارسلت الرساله للعالم كله انا عايز كل مصرى يرد وكل مسلم يرد على هذا===========هذه صرخه بثها للعالم ليتصرف=======.
اكتب تعليقاً...
محمد الزيني ماذا فعلت ياشيخ الازهر حيال هذا المقال هل اشرت عليه احاله للنائب العام ام لا لو سمحت رد الصراع الان على اهانة الاسلام واقصائه وانتم صامتون اتحرك واعمل حاجه=======اتفرج على واحد سبنى وشتمنى وانا اكير من ابوه اقرئو والشعب يحكم هذا صراع لاسقاط وانهاء الاسلام انا عايز كل قارىء يشوف التناقض وللاسف شيخ الازهر لم يتحرك مفيش حد خرج من اى تيار ليرد انا فوضت الامر لله وادعوه باسمه الاعظم وادعوه بذاته وصفاته وادعوه بالقران وبحق ماانزل له وما انزل عليه واسئله بحق وحدانيته وحق انه الواحد الاحد الفرد الصمد اعزه باسمائه الحسنى وادعوه ياودود يازا العرش المجيد يافعال لما يريد اسئلك بعزك الذى لايرام وبملكك الذى لايضام وبنورك الذىملاء اركان عرشكانهم سيو شريعتك وسبو رسولك ويهددون بهدم كعبتك انزل عليهم صاعقه من السماء تدمرهم ارنا فيهم قدرتك واشد عذابك ارزقهم باعتى الامراض تهرى اكبادهم ي...See More
Reply · Like · Follow Post · 5 hours ago

Oussama Elgamal · Follow · Works at Paris Tourisme
الأستاذ محمد ، يامن تحمل إسم رسول الله صل الله عليه و سلم ... إتق الله فى دينه ، إتق الله فى رسوله الكريم صل الله عليه و سلم ، إتق الله فى مصر و شعبها و عقائدها ، إتق الله ولا تُثِر الفِتْنة .. حتى فى نفسِك إتق الله..
وتذكّر أن الفتنة أشد من القتل ....
أرجو أن تكون الرسالة وَصَلَت ..
Reply · Like · 4 hours ago
Oussama Elgamal · Follow · Works at Paris Tourisme
الأستاذ محمد ، يامن تحمل إسم رسول الله صل الله عليه و سلم ... إتق الله فى دينه ، إتق الله فى رسوله الكريم صل الله عليه و سلم ، إتق الله فى مصر و شعبها و عقائدها ، إتق الله ولا تُثِر الفِتْنة .. حتى فى نفسِك إتق الله..
وتذكّر أن الفتنة أشد من القتل ....
أرجو أن تكون الرسالة وَصَلَت =========هذا هو مانقلته من جريدة الشعب ودخلت على موقع لقيته فعلا من يتقى الله ياعالم اقرئو واحكمو=======عضوة بحركة 6 إبريل تكتب:أشهد أن محمداً عدو الله 16/06/2013 أشعلت الناشطة السياسية بوسي عادل بحركة 6 ابريل مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و تويتر" بسبب تدوينة على حسابها الشخصي بفيس بوك قالت فيها بالنص " أشهد أن لا اله الا الله و أن محمدا عدو الله".

و هاجمت العديد من الصفحات الاسلامية الناشطة ووصفتها بأنها ملحدة و كافرة.

في حين رفضت بوسي عادل التراجع عن هذه التدوينة القصيرة رغم كل ما تعرضت له من هجوم ، و اكتفت بهذه التدوينة القصيرة التي قالت فيها : "لن اعتذر عما قلت ولكني اعدكم بانني لن اتحدث في الدين مره تانيه..وزي ما انتوا عارفين ان وعد الملحدين دين عليهم.

http://www.ansarportsaid.net/News/23111/Default.aspx وهذا ما نشر على جريدة الشعب اقرئو ثوار مصر الذين سينزلون يوم30\6\2013 بيقولو ايه==========.
أفيقوا أيها المسلمون وإعلموا خلف من تسيرون ...مستشار: اللى عاوز يقلد "النبى "يروح جبلاية القرود
www.ansarportsaid.
 
محمد خالد - مصر الثلاثاء 25 يونيو 2013 14:0:7 بتوقيت مكة
   ابو خالد
ابو خالد كلما حاولت إقناع نفسى بان الاقباط اخوة فى الوطن ولجات الى استرجاع ذكريات لايام قديمة كنت فعلا اصدقهم واصادقهم فيها ، اصطدم بهذا الكم الخرافى من الحقد والغل والخداع والمغالطة فى سلوكهم ونواياهم التى فضحتها الاحداث الاخيرة ..حتى ما ورد فى القران عن العذراء مريم-اسم حفيدتى بالمناسبة- والمسيح عيسى ابنها لا يشفع لنا فى قلوبهم المملوءة غلا وحقدا وتربصا..والله نحن نخدع انفسنا بشعارات الوحدة الوطنية واخوة الوطن ..اقسم بالله وسيحاسبنى الله على ما اقول اننى رايت منهم فى الايام الاخيرة ما يؤكد سواد قلوبهم وحقدهم وغلهم برغم كونهم اكثر اقلية فى هذا العالم تتمتع بحسن المعاملة والحرية والصبر على مكرهم وخداعهم لنا..يجب ان نحترس منهم فهم اغدر خلق الله ولن نصدقهم بعد اليوم..ولابد من الاستعداد لهم ولغدرهم..وسوف تثبت الايام صدق ظنى فى سوء نواياهم وغدرهم وحقدهم الدفين..
 
ابو عبدالله : عبدالعظيم بن رمضان... - مصر الجمعة 14 يونيو 2013 16:47:9 بتوقيت مكة
   اللهم نصرك لاهل السنة
اللهم انصر اهل السنة فى الشام وفى كل مكان وزمان واجعلنا جند من جنودك وعليك باعداء الاسلام والمسلمين من الروافض المجرمين والنصيريين الكفار المشركين و الروس والصينيين الملحدين واليهود الملعونيين والنصارى الصليبين .

اللهم مكن للسلفيين فى مصر والشام وكل مكان ومكن لدينك واوليائك وشريعتك انك ولى ذلك والقادر عليه والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
 
د. زينب عبد العزيز - مصر الخميس 13 يونيو 2013 7:30:48 بتوقيت مكة
   صدور تكذيب
أصدر الفاتيكان صباح اليوم تكذيبا لهذا الخبر بزعم أنه خبر "غير موثق" !!
 
محمد نعيم - مصر الإثنين 10 يونيو 2013 12:19:17 بتوقيت مكة
   عدو الله
جرج اسحاق وغيره من اعداء الاسلام والمسلميين يكشفون انفسهم بكلامهم والمسلميين واعيين وسيعاقبوهم ان عاجلا او اجلا
 
أيمن يوسف كركساوى - الخرطوم - السودان