الرئيسة أخبار أغسطس 2013
 
الخميس 1 أغسطس 2013

 لم تصمد حكومة الانقلاب كثيراً أمام الأزمة الاقتصادية ولجأت للبحث عن الاقتراض الخارجي الذي تعففت عن اللجوء إليه فور توليها ، مدعيةً أن الاقتصاد المصري سيقوم بموارده الحالية وأن الحكومة قد لا تلجأ إلى صندوق النقد وغيره.

 
ورغم أنه لم يمض شهر على تولي الحكومة ووعودها التي تعهدت بها للخروج من الأزمة الاقتصادية إلا أنها بدأت في نبرة المبررات والحجج وآخرها بيان وزارة المالية أمس بأنها لن تطبق الحد الأدني للأجور إلا إذا توافرت موارد جديدة للدولة.
 
فجات الحكومة الجميع اليوم بأنها بدأت إجراء مراجعة شاملة لعدد من القروض، التي كان عرضها البنك الدولي على الحكومة السابقة، وذلك قبل الموافقة عليها، والتعرف على مدى أهميتها للاقتصاد المصري، وستتم الموافقة على القروض التي ستخصص للمشروعات الحيوية، التي تحتاجها مصر بالفعل.
 
كان البنك الدولي جدد عرض عدد من شرائح القروض التي منحت لمصر مؤخراً على الحكومة الجديدة، من أجل الموافقة عليها.
 
كانت وزارة التعاون الدولي قد اتفقت مع البنك الدولي قبل يوم 30 يونيو على الحصول على قروض بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل المشروعات كثيفة العمالة، وكان من المقرر عرضها على مجلس إدارة البنك خلال الشهر الحالي.
 
وكان مجلس إدارة البنك كان قد وافق على منح مصر حوالي 485.5 مليون دولار لتمويل محطة جنوب حلوان.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة الانقلاب تستسلم وتلجأ للاقتراض الخارجي

 
الخميس 1 أغسطس 2013

  -        المؤامرة على الثورة تمت منذ تنحي مبارك والسيسي ينفذها بدقة

-        الاتهامات للرئيس مرسي والإخوان جاهزة والقضاة أيضًا
-        الانقلابيون لا يمثلون الجيش وهم صنيعة مبارك والغرب
-        اليهود أعلنوا فرحتهم بالانقلاب وأن السيسي بطلهم القومي
-        لماذا يعلن اتهام الرئيس مرسي الآن بتدبير مؤامرة 25 يناير؟
-        في رابعة العدوية جو ملائكي والله يباهي بالمعتصمين
-        أين الولاء العسكري عندما يخون القائد العام قائده الأعلى
-        يا أيها العسكريون هل تقبلون أين يكون قائدكم العام بطل اليهود القومي؟
-        الشرطة نجحت في أن تلوث يد الجيش بدماء المصريين مثلها

أكد اللواء متقاعد والخبير الإستراتيجي طاهر عز الدين أن خيوط المؤامرة على حكم الرئيس محمد مرسي وعلى ثورة 25 يناير بدأت منذ تنحي مبارك ونسجها المشير طنطاوي ونفذها تلميذه عبد الفتاح السيسي ولا زال يسير عليها.

وأوضح في حوارات ومداخلات عبر فضائيات عديدة و ضرورة العودة للمقدمات المؤامرة، موضحًا أن المؤامرة مدبرة منذ خلع مبارك بجدول زمني محدد وبدأت بحادثة مقتل الجنود المصريين برفح العام الماضي في رمضان لاتهام مرسي فيها والإطاحة به وهذا ما أعلنه بشكل خفي مدير المخابرات العامة وقتها.

وأشار إلى أن قائد الحرس الجمهوري وقائد الأمن المركزي وقائد الشرطة العسكرية وضعوا الاحتمال الآخر وأنه تتم إهانة الرئيس مرسي جسديًّا وضربه في جنازة الجنود والدليل أن مرسي لم يحضر وهذه رعاية الله لإفشال مخططهم في القبض عليه والتي أخذها مكانه رئيس الوزراء د. هشام قنديل.

وأكد أنه مما يدعو للعجب والسخرية أنه حتى عدد الجنود الذين قتلوا لم يتم توثيقه والبعض يقول 17 والآخر يقول 16 متسائلاً هل يمكن ألا تعرف عدد من قتل لديك؟، مؤكدًا أن أهالي الشهداء في رفح لن ينسوا أبناءهم.

وقال: إن اليهود راصدون للهدف والعملية كلها منذ البداية وعندما دخلوا إليهم ضربوهم وقاموا بتفحيمهم،، مؤكدًا أن أي جهاز مخابرات محترم يجب أن يكون على وعي تام بما يجري على الحدود خاصة في حدودك مع العدو اليهودي.

وتابع الجانب لدينا رد وقتها ردًّا كوميديًّا وقال سنعرفهم بتحليل الحامض النووي للقتلة في حين أننا لسنا لدينا صورة أخرى للحامض النووي كي تطابق عليه.

وأكد أن المسئول الأول عن تأمين الحدود وأمن القوات المسلحة هو مدير المخابرات الحربية الذي كان آنذاك هو عبد الفتاح السيسي بالاشتراك مع الشرطة العسكرية والتحريات العسكرية وكان معروفًا أن هناك تنافسًا بين التحريات العسكرية والمخابرات الحربية للتميز في رصد قضايا وكشف قضايا من نوعيات خاصة ولكن لا نجد الآن شيئًا من ذلك.

وأشار إلى أن كل قادة أجهزة الأمن في هذا اليوم عزلوا مدير المخابرات العامة والشرطة العسكرية والتحريات العسكرية ومحافظ شمال سيناء وقائد الحرس الجمهوري وقائد
الأمن المركزي وقائد الشرطة العسكرية تم تعيينه ملحق عسكري في الصين والمسئول الأول عن الموضوع برمته وهو مدير المخابرات الحربية أصبح وزيرًا للدفاع.

المسئول الأول عن موت الجنود في رفح هو السيسي وكان مديرًا للمخابرات الحربية وباع المشير وعنان في مقابل أن يبلغ رئيس الجمهورية وقال له إنه غير مسئول لأنه غير عسكري، وقال إنه أبلغهم بما يتم ترتيبه وهذا سر خروج طنطاوي وعنان بهذه السهولة التي كانت بعيدة عن أكثر الناس أحلامًا.

وقال اللواء طاهر "لهذا فان السيسي هو المسئول عن موت الجنود في رفح وقد باع السيسي كلاًّ من طنطاوي وعنان من خلال حركة تكتيكية بإبلاغ الرئيس مرسي بمؤامرتهم للإطاحة به، متسائلاً وإلا لماذا قبل طنطاوي بكل سهولة أن يتم إقالته؟".

وأوضح أن طنطاوي هو الطباخ الأساسي للسيسي ومن يدير الجميع هو زكريا عزمي وهو من كان يدير مبارك وأولاده وأفسد المنطقة كلها وكان قد ترك شهورًا قبل القبض عليه وكما قيل كان متروكًا لمهمة خاصة.

وأشار إلى أن هذه المهمة الخاصة هي إرسال المستندات التي تدين الرئاسة وأرسلها إلى منير ثابت في الخارج ويمكن استدعاء بعض المستندات لإخراج البلطجية واستعمالهم بأموالنا لأن ما يصرف على البلطجية هي أموال الشعب والآن يقتلونا بالأسلحة التي يشترونها بأموالنا.

وتساءل كيف يعلن السيسي الآن أسماء من قتلوا الجنود في رفح بعد عام لماذا؟

كيف وهو كان مديرًا للمخابرات الحربية والمسئول الأول عما يجري وخاصة على الحدود الشرقية؟

ويجيب اللواء طاهر: لأنه يريد اتهام مرسي والإخوان بتدبير قتل الجنود كما نفوا ثورة 25 يناير، وقالوا إنها مؤامرة إخوانية ومن أعلن ذلك هو محامي مبارك فريد الديب.

وأكد أن من أراد أن يعرف من قتل جنودنا في رفح فليعلم أن المجرم يكرر فعلته فمن قتل المعتصمين في النهضة والحرس الجمهوري هو من قتل الجنود في رفح

وكل هذه الأحداث تشير وتقول ها هو القاتل المجرم.

وتابع: إن اليهود في حرب أكتوبر 1973 أدركوا أنه لا يمكن محاربة الإسلاميين إلا من الداخل لأنهم أدركوا أنهم لا يمكن هزيمتهم في حرب خارجية مباشرة،، مؤكدًا أن

كل الموظفين في رئاسة الجمهورية عينهم المجلس العسكري قبل خروجه بالكامل.
وأشار إلى أن السيسي يسير على الخطط التي وضعها المشير مع زكريا عزمي وهو ينفذ الخطة بدقة شديدة،، مؤكدًا أن الإنسان الفاشل هو من يستخدم القوة بدلاً من أن يستخدم الحجة والمنطق.

وأضاف هؤلاء قادة الانقلاب رؤوس فاسدة ولكن ما يجري هو دفع للناس بعضهم بعض وتمييز الخبيث من الطيب وإظهار الحقائق والأشخاص.

وأكد أن قادة الانقلاب ومن يمثلونهم داخل الجيش مجموعات تحت السيطرة نشأت وتربت في أحضان الغرب مثل السيسي وأعوانه وترقوا في وجود مبارك وشلته وينفذون خطة وضعت من يوم التنحي ويومها مبارك تنحى لحساب المجلس العسكري ويديرها الفلول وكلهم خارج السجون الآن.

وأشار إلى أن هناك مجموعة اعتصمت أمام مبنى وزارة الدفاع أيامًا عديدة تمهيدا ليوم 30 يونيو وهذا ممنوع بحكم القانون لأنها منشأة عسكرية لكنهم احتضنوهم مما يدل على المؤامرة، مذكرًا بمذبحة العباسية التي جرت ضد مجموعة اقتربت فقط من مبنى وزارة الدفاع.

وقال لنتذكر في يناير إن الجيش كان يحاصر ميدان التحرير بالدبابات وكان يستطيع أن يخلي الميدان أو يحميه بدبابة واحدة،، مؤكدًا أن كل من نزل عقب ثورة يناير كان يريد أن يحصد الغنائم ولكن ليس هناك حزب في مصر يستطيع أن ينجح أو يفوز في أي انتخابات.

الانقلابيون لم يقاتلوا
وأكد أن قادة الانقلاب لا يمثلون القوات المسلحة وإنما يمثلون العهد السابق لأنهم نشأوا وترعرعوا وترقوا في ظله ورضي عنهم ولم يكن يسمح بالترقية إلا لمن مشي في ركابه ولم يشهدوا حربًا ويروا الناس تموت من أجل هذا الوطن وهم صنائع حسني مبارك الذي كان يختارهم من طينته وعجينته ويرضى عنهم كما وضع طنطاوي سنوات طويلة وزيرًا للدفاع.

وتابع: هؤلاء طغمة لا تمثل الجيش ولا يستطيعون أن يجعلوا جنديًّا أو ضابطًا يطلق رصاصة وإنما يتخفون وراء قوات الشرطة كما حدث أيام المجلس العسكري وظلوا في الحكم عام ونص حتى يمنعوا محاكمات ثورية ونفذوها بدقة.

وقال هناك شيء يجب أن ننتبه إليه وهو أنه أثناء ثورة يناير الشرطة ضاعت سمعتها وأصبحوا مكسورين ولأنهم تربوا في بيئة معينة لا يستطيعون أن يخرجوا منها ووجدوا أن الناس تنزل تأخذ الصور التذكارية مع الجيش، وأصبح الجيش في عليين والشرطة تهان في كل مكان ولكنهم الآن أوصلوا الجيش أن تلطخ يديه بدماء المصريين وتوحد القتلة ضد الشعب وكل أصحاب المصالح توحدوا الآن ونقيب المحامين كان بينه خلاف مع المجلس الأعلى للقضاء ولكن تصالح من أجل الهدف المشترك.

وكشف عن أن مبارك تلقى مكافأة عن مشاركة مصر في حرب تحرير الكويت من أمريكا مقدارها 9 مليار دولار لجيبه الخاص وضعت تحت حساب مبارك في البنك المركزي وهناك رجل محترم في البنك المركزي تكلم عن ذلك والمجلس العسكري، قال له غير كلامك، مشيرًا إلى أن هناك لواء جيش سابق يريد أن يميت الناس في رابعة ويقطع عليهم الكهرباء والمياه وهذا الرجل تلقى أيضًا عمولات من الخارج.

يوم أسود
وأكد مسئوليته عن كل ما يقول، مشيرًا إلى أن يوم الانقلاب أكثر سوادًا على مصر من هزيمة 1967 ومن أدلة ذلك أن لا تتاح للمصريين فرصة للتعبير عن آرائهم أو الكلام إلا من خلال قنوات غير مصرية.

وأشار إلى أن ما يحدث الآن من بداية اختلاف بينهم في حين يتم تجهيز اتهامات الإخوان ومرسي، مشيرًا إلى الفساد في السلك القضائي وسبق أن اعترف النائب العام بجريمة الرشوة ومبارك كان يمد للقضاة شراءً لذممهم ويظل القاضي حتى يموت يحصل على رواتب ومكافآت باهظة.

وتساءل من باع مصر وأصبح الكنز الإستراتيجي للكيان الصهيوني؟ ولمصلحة من يتم خنق المقاومة الوحيدة التي تقاوم أعداء الوطن؟

وأكد أن الكيان الصهيوني يريد إفناء مصر من الداخل لأنها هي الباقية القوية جيشًا وشعبًا، موضحًا أنه لا يمكن أن يكون كل من في الجيش مع الانقلاب ولكن هذا لا يعلن مذكرًا بما تم عقب ثورة يناير وبدأ بالجيش والشعب إيد واحة وانتهى بيسقط حكم العسكر والشعب يريد إعدام المشير وهذا يدل على فشل إداري كبير.

وقال إن هؤلاء معهم الفلوس والبلطجية وضباط أمن الدولة وزكريا عزمي الذي تخلص من المستندات التي لا يريدها وابقى على ما يحقق به السيطرة على الباقين متسائلاً من المستفيد من قتل المتظاهرين؟ والسعيد بما يحدث؟ إنهم اليهود وأرسلوا إليهم مندوبهم ليؤكد دعمهم لقادة الانقلاب.

وأكد أنهم يدفعون الدولة إلى احتراب داخلي لا يعلم متى ينتهي؟ مشيرًا إلى أنه إذا كان قادة الجيش نظروا إلى حسابات إقليمية ودولية فإن من يرتهن بحسابات إقليمية ودولية خائن.

وقال إذا كان الجسد الوطني قوي فلا يضرنا أي شي وأي مؤامرات خارجية مستشهدًا بقوله تعالى (لا يضركم من ضل إذا اهتديتم).

وتابع: نرى الفارق في المعاملة بين المخلوع المجرم الذي سلم البلد لليهود ويعيش في منتجع وياتي صابغًا شعره ويحيي الناس في القفص وما نعلمه من معاملة الرئيس مرسي وإخفائه حتى الآن ومنعه من التواصل مع أسرته وهي جريمة كبرى غير مسبوقة في أي دولة في العالم.

وأكد أن اليهود وأمريكا ومعهم أجهزة الغرب لا يستطيعون أن يوصلوا مصر إلى هذه الحالة التي أوصلها الانقلاب.

سؤال إلى رجال الجيش
وخاطب ضباط وقادة الجيش هل تقبلون أن يكون وزير دفاع مصر هو البطل القومي للكيان الصهيوني كما أعلنوا هم؟ هل يقبل عاقل في مصر ذلك؟ مضيفًا ابحث عن المستفيد.

وتابع هم قالوا إن الانقلاب وما يحدث في مصر أكثر من نصرهم في حرب 1967 والسيسي الذي قام بالانقلاب هو بطلهم القومي وهم سعداء به وبانقلابه،، مؤكدًا أن السيسي يهدم البلد بلا أي مجهود منهم وهم في أسعد حالاتهم.

وأوضح أن عقيدة الجيش المصري صعب تغييرها في اتجاه عدائي لبني وطنه لأنهم أهالي الجنود والضباط فهم يعرفون من يتكلم عنهم السيسي وأعوانهم ومنهم أخوه وأبوه وجاره وقريبه،، مؤكدًا أن التعميم في أي شيء خطأ كبير والاختلاف سنة إلهية من أجل التكامل.

وقال: إذا كانوا يتحدثون عن ضرورة الولاء للمؤسسة العسكرية جنودًا وضباطًا فأين ولاء قائدهم لقائده الأعلى وهو قد خان قسمه على الولاء للدستور ولرئيسه، مضيفًا: وعندما يعلمون أن قائدهم العام هو من صنع مذبحة رفح ويعلم ويريد أن يتهم بها الرئيس مرسي.

وأكد أن هناك نصف مليون بلطجي، مشيرًا إلى أن الجيش والشرطة يحميان الحفلات الماجنة في ميدان التحرير ويهاجمان الناس الآخرين في الميادين الأخرى.

وأشار إلى أنهم يعتمدون الآن على سلاح الشائعات، وأن هتلر كان أستاذه الكبير جوبلز، موضحًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم ذهب إلى خيبر بسبب الإشاعات.

ليس لديهم تجربة في الفجر والفساد وغضب الله عليهم جعلهم يخطئون ويقتلون الناس.
وقال: كل الأجهزة معهم الآن وأغلقوا القنوات وأعادوا سيناريو 25 يناير ولكن بكثير من الإحكام،، مؤكدًا أن هؤلاء ليس لديهم أخلاق ولا إحساس ولا يريدون أن يفهموا.

وأشار إلى نماذج كانت تحدث في النظام السابق واستعادوها الآن مثل اختفاء أشخاص ويذهبون بلا رجعة ولا أثر مثل الصحفي رضا هلال.

وأشار إلى أن طلب السيسي تفويض حتى يقتل المتظاهرين ضد الانقلاب في كل محافظات مصر بخطة منظمة وهو مستجد في قتل المصريين وطلب التفويض لكي يقتل المصريين في كل مكان وأن هذا يدل على سقوطه داخل الجيش وأنه يدرك أنه ليس لديه حق.

وقال إنه يستعدي الشعب ضد بعضه وهذا معناه سقوطه داخل الجيش،، مؤكدًا ضرورة تحري الدقة في استخدام الألفاظ ومن هو الشعب؟ ومن استنجد بهم لكي يفعل الانقلاب.

وأضاف لم يحدث في التاريخ أن استعدى وزير دفاع أكبر جيش في المنطقة العربية لشعب ضد بعضه ويأخذ تفويضًا كي يقتل الجزء الآخر،، مؤكدًا أن من يفعل ذلك ليس إنسانًا سويًّا وليس له ظهير من الجيش.

وأكد أن هؤلاء يتخبطون ولا يدركون ما يفعلون مع سفك الدماء، مشيرًا إلى أننا بالفعل في حالة طوارئ فهو قد عطل العمل بالدستور بل نحن في وضع أسوأ من الاحتلال وأسوأ من حالة الطوارئ وهي معلنة رسمي هذا حكم عرفي عسكري.

وتابع أيام الاحتلال الإنجليزي لم يكن يحدث هذا كان هناك مقاومة وشعب يقاوم، متسائلاً كيف يمكن قتل هؤلاء العزل في هذا الوقت الفضيل أي أخلاق وأي ضمير يتسع لقتل هؤلاء الذين لا زالوا يقولون إنهم سلميون؟.

شفيق يدعم الانقلاب
وأشار إلى أن الهارب أحمد شفيق قال هؤلاء المعتصمون أمامهم ساعات والعملية تنتهي، موضحًا أن هناك أطرافًا من الخارج تديرها، وما يحدث خطة واضحة المعالم ومؤكدة من أول تنحي مبارك.

وقال من يرد أن يحارب الإرهاب فليقل لنا أين الإرهاب وإذا كان موجودًا فهو مهمة الداخلية أما أن يصنف السيسي جزءًا من الشعب إلى إرهابيين ويحول الجيش إلى حربه الذي مهمته أن يحارب العدو الخارجي فهذه خيانة عظمى لا بد أن يحاسب عليها.

وتساءل أين الرئيس المؤقت ورئيس الوزراء مما يحدث؟ هل لا يشعرون أنه يستخدمهم؟ ألا يغضبون لكرامتهم الشخصية؟.

وأوضح أنه إذا كان الرئيس مرسي متهمًا في شيء فلا بد أن تتوافر له ضمانات التحقيق النزيه وأن يحضر محاموه معه، مشيرًا إلى خطورة ما يمارسه الإعلام الخاص وحتى الحكومي، موضحًا أن من صنع هتلر هو جوبلز وزير إعلامه.

وأشار إلى أن سلطة الانقلاب عزلت كل الأصوات المخالفة ولا تسمح لرافضي الانقلاب بالتعبير إلا بعض القنوات غير المصرية من الخارج وهذا يدل على الضعف ويؤكد المؤامرة.

وقال لا بد أن يخرج الرئيس ويقول ما عنده،، مؤكدًا أنه لولا هذه التجمعات كانوا قتلوه وقاموا بتصفيته جسديًّا منذ وقت طويل، مشيرًا إلى أن الإنسان القوي يواجه الناس بالمنطق والحجة، أما هؤلاء فيتخبطون ويقتلون الناس ويمنعون الناس من الحديث والتعبير.

وأكد أن المذابح التي نراها لن تنتهي إلا باحتراب داخلي، مشيرًا إلى أن جريمة مرسي الرئيس أنه كان وحده وكان كل من معه ضده.

وقال إنه عندما يتهم الإخوان أن هناك أناسًا من حماس انضمت إلى الاعتصام في رابعة فهو يتهم نفسه بالتقصير لأنه مسئول أمنيًّا عن الداخل والخارج من الحدود المصرية.

وأشار إلى أننا لا نحتاج إلى كثير تفكير حتى نعلم من عدونا وأنهم اليهود وأمريكا ويجب أن نكون يدًا واحدة في مواجهتهم.

وقال إن الرئيس مرسي كل أخطائه بالنسبة لي مبررة لأن كل أجهزة وأفراد الدولة كانوا ضده ويكفي أنه أول رئيس منتخب لمصر منذ 7 آلاف سنة، مضيفًا إذا كنت تريد أن تخرج الرئيس الشرعي مرسي من الحكم فلديك الشرعية التي أتي بها وأنت تزعم أن لديك اصواتًا كثيرةً بالملايين.

وتساءل لماذا اتهموا الإخوان وحماس الآن باقتحام السجون؟ مشيرًا إلى أنه لو هناك أدلة لأخرجوها ونفذ الناس القصاص في الإخوان وقضوا عليهم.

وأشار إلى أنهم الآن يرون أن ثورة 25 يناير مؤامرة إخوانية وهذا تسفيه للأمور، مضيفًا لو أن الرئيس مرسي مدان يحاكم بإجراءات طبيعية ولا يمكن لقاضٍ محترم أن يحاكم متهمًا في جناية بلا محامٍ حتى من لا يجد محاميًا المحكمة تكلف محاميًا، متسائلاً: أين الرئيس مرسي؟ ولماذا أغلقت القنوات؟ وترك كلابه تنهش في كل الناس؟.

 وأوضح أن النظام الذي كان متبعًا ويعملون على عودته أن كل واحد في مكان يأتي بعائلته مثل القاضي الذي يعين كل أبنائه في النيابة، مضيفًا أن الزند يقول لا يحاسبنا إلا الله وهو قد أخذ الأرض وغيره أخذ أرضًا ومطلوب رفع الحصانة عنه ولم ترفع الحصانة، مشيرًا إلى ضرورة موافقة الجيش لكل من يريد أن يأخذ أرضًا.

ودعا إلى إخراج أدلة إدانة الإخوان ومرسي متسائلاً أين كانت أجهزة مصر الأمنية ومرسي يدير هذه الهجوم على كل مؤسسات مصر؟.

وقال: انظر إلى مهرجان البراءة الذي يحصل عليها أقطاب نظام مبارك!! مشيرًا إلى أن مصطفى سليمان ممثل الادعاء في قضية مبارك تم تعيينه نائبًا عامًّا مساعدًا ولا زال عادل السعيد نائبًا عامًّا مساعدًا وهو في الحقيقة النائب العام الحقيقي.

وأكد أن هؤلاء متفرغون للقبض على الإسلاميين والانتقام منهم بنشاط كبير وغير مشغولين بالقبض على من قتل المتظاهرين أو المعتصمين رجالاً ونساءً، مشيرًا إلى أن عرائض الاتهام جاهزة وقضاة جاهزون.

وقال: لو قارنا بين الشيخ حسن الشافعي والطيب شيخ الأزهر في موقف كل منهما من الانقلاب والمجازر، داعيًا إلى ضرورة فلترة المعلومات واستعمال العقل للتمييز بين الكذب والصدق.

وأكد أن الخلاف سيظل موجودًا ولن يكون الناس على قلب رجل واحد، ومنذ البداية قابيل قتل هابيل، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون لدى الجيش والشرطة عقيدة قتالية محترمة ومن يشذ منهم يتلقى عقابه.

وأوضح أن المؤامرة واضحة وليس هذا تحيزًا لأحد، مؤكدًا أنه ليس على الرئيس مرسي اتهامات ومن يحلل الكذب الذي يصنعونه في الإعلام، يدرك ذلك جيدًا.

وأكد أن في الميادين في رابعة وغيرها لديهم صمود إلهي بمن فيهم من أطفال ونساء وشيوخ ويمثلون شعب مصر بكل المقاييس، متسائلاً كيف يثبتون هذه المدة؟ مضيفًا لا بد أن الله هو من يثبتهم أنه فعل إلهي.

وقال لا يمكن أن يكون كل من في الميادين إخوان ولكن هناك مواطنين عاديين، منتقدًا نظرة السيسي إلى من في التحرير فقط ولا ينظر إلى من الميادين الأخرى وهم أضعافهم، مؤكدًا أنه يراد للمصريين أن يحاربوا بعضهم بعضًا، وهذا ما يضع ما يجري في خانة الجريمة الكبرى والخيانة العظمى.

وتابع: نزلت ميدان رابعة العدوية أكثر من أربع مرات وشعرت بأن المكان تحفه ملائكة الرحمن ووجدت هذه النماذج المصرية العبقرية الذين فاجئوا العالم، مذكرًا بما قاله اليهود عقب حرب أكتوبر من أن الإسلاميين لا يصلح معهم حرب أو سلاح وإنما يجب هزيمتهم من الداخل.

وأشار إلى أن هؤلاء المعتصمين يحرصون على الموت كما يحرص الآخرون على الحياة، مؤكدًا أنها قوة من الله ولن يستطيع أحد أن يقف أمام إرادة وقوة الله. مضيفًا وأرى نفس أجواء حرب أكتوبر بل هنا أرقى لأن هؤلاء لا هدف إلا الله.

وقال إن هؤلاء المجرمين يكذبون لمرض في قلوبهم، مؤكدًا أنه وأسرته يدفعون ثمن الحرية والكرامة كما يدفعها كل بيوت مصر.

وتابع: كأنهم لا يرون الحشود وكان كاميراتهم لا تجد شيئًا، منددًا بالقبض

على رؤوس الدعوة الإسلامية والتحفظ على أموالهم.

وأشار إلى أن الكثير ممن في الميدان ليسوا من الإخوان، مضيفًا ذهبت لأتسحر فوجدت مسيرة تقدر بما يزيد عن مائة ألف تقابلني داخلة إلى الميدان، متسائلاً: كيف يأتي هؤلاء؟ ومن أين بهذا العدد في هذا التوقيت؟، مؤكدًا أن معظمهم شباب لا يبدو أنهم من الإخوان.

وقال: عشت حالة روحية في منتهى السمو ورأيت بعيني كيف تثبت الملائكة هؤلاء المعتصمين (فثبتوا الذين آمنوا) كأنك في الكعبة تجد أناسًا هدفهم أسمى من الحاج والمعتمر؛ لأن المعتمر يحاول أن يخلص نفسه ولكن هنا الهدف عام يصل إلى الملائكية وكل الأعمار وسيدات وفتيات وأطفال وسيذكر ويدرس هذه المواقف في تاريخ مصر.

وأشار إلى أنه جاء إلى الميدان لأخذ بركة من هذا المكان لأن في هذا المكان الملائكة تزف الشهداء، مضيفًا أنا مطمئن لأنهم يعملون بمنطق رد الفعل وما نجده من طائرات ومنشورات يؤكد ضعفهم وفشلهم.

وأكد أن ما يجري أصعب من حرب اليهود لأنك هناك تعرف خصمك، مشيرًا إلى أنه من المتعارف عليه في العلاقات الدولية ألا تعلن عن نواياك ولكن الله جعل هؤلاء اليهود يعبرون عن فرحتهم حتى نعرف من المستفيد مما يجري.

وقال: أنا متأكد من زوال وانهزام الانقلاب ولكن يجب ألا ننام ويجب اختيار الرجل المناسب للمهمة المناسبة في التوقيت المناسب.

وتابع أنا متفائل وربنا يبتلي المؤمنين ويمحصهم ويباهي الملائكة بهم وهذه أفضل درجة يمكن أن يصل إليها الإنسان مع ورود الخطأ والتوبة ومن يحبه الله يبتليه ولا بد من الصبر وتفويض الأمر لله ولا بد من الاطمئنان إلى قدر الله ولا نضرب بالغيب وقادة الانقلاب سيقتل بعضهم بعضًا ولكن لا بد أن يتخذ الله منا شهداء.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي وراء قتل الجنود في رفح

 
الخميس 1 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. شباب ضد الإنقلاب بالمترو "السيسي قاتل"

 
الخميس 1 أغسطس 2013

 نحن بحاجة إلى فهم أفضل للاحتياجات والتحديات التي يواجهها المعتنقون للإسلام الجدد وبخاصة السيدات منهم.

في هذه الآونة, صدر تقرير رائد من إنتاج مركز الدراسات الإسلامية من جامعة كامبريدج بالتعاون مع مشروع مسلمون جدد وذلك في مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية، تحت عنوان "قصص اعتناق الإسلام في بريطانيا: المسلمات الجدد".
ويعكس التقرير قصص مجموعة من 47 سيدة اعتنقت الإسلام في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يُسلِّط الضوء على التنوع العرقي والاجتماعي من بريطانيا المعاصرة, حيث اجتمعت هؤلاء النساء في كامبريدج العام الماضي لمناقشة تجاربهم الشخصية من التحول الديني.
من جانب آخر, يتطرق التقرير إلى الفروق الدقيقة في تجاربهم الفردية والشخصية التي تسلط الضوء أيضًا على مجموعة من القضايا العامة التي تؤثر على المسلمات الجدد بغضّ النظر عن أعراقهم، والطبقات، والتعليم أو الخلفية الاجتماعية, كما يُركز التقرير على مجموعة من القضايا، التي نوقشت في العلن من قبل, فضلاً أنَّ التقرير تضمن وجهات النظر بشأن الملابس، والزواج، والأسرة، والأطفال من المسلمين الجدد، وتعدد الزوجات والعلاقة مع المجتمعات التراث الإسلامي، والمشاركة السياسية، وأشكال من الإرشاد الديني والروحاني.
أمَّا غير المسلمين فهم في حيرة من أمرهم في كثير من الأحيان ويتساءلون لما تختار النساء، وبخاصة المتعلمات والمثقفات، اعتناق الإسلام, عمومًا، فإنَّ معظم الناس الذين يملكون سوى فهمٍ بدائيٍّ عن المثل وتعاليم الإسلام، فإنها تميل إلى إسناد افتراضاتهم على خليط غير مفيد من الجهل والمشاعر المعادية للمسلمين.
في حين أنَّ التقديرات بالنسبة لعدد المسلمين الجدد في المملكة المتحدة تختلف عن بعضها, فمنها من يقدر أنّها تصل إلى مائة ألف شخص في بريطانيا, حتى إن العديد من الناس في الوقت الراهن لديه علم بأنَّ أحد أفراد العائلة أو أصدقاء أو حتى زميله في العمل أو الدراسة قد اعتنق الإسلام وأنّهم يكافحون من أجل التوصل إلى اتفاق للتعامل مع الوضع الجديد .
ومما لا شك فيه، فإنَّ التفكير الأهم الذي يتبدى من روايات من التحول إلى الإسلام هو الحاجة الملحة لتقديم الدعم المستمر الشخصي، وخاصة خلال المراحل الأولى بعد الاعتناق للإسلام, والتي غالبًا ما تتسم في هذه المراحل بالعديد من فترات طويلة من عدم اليقين والارتباك، فضلاً عن العلاقات غير المستقرة مع العائلة والأصدقاء.
كما أنَّ العديد من المسلمين الجدد يُعبر عن شعوره بالعزلة والوحدة, الذي يلي البهجة الأولية التي تنتابهم بعد التحول, مما يتطلب التطور الواجب والملح, بالإضافة إلى تحسين المشاركة مع أفراد من المجتمعات الإسلامية, وبعد ذلك لابدَّ من وضع تدابير لمساعدة المسلمين الجدد في الاندماج بشكل أفضل واستيعابهم في هذه المجتمعات القائمة, وهذا أمر حتمي لكي نجعلهم متناغمين مع ثقافتهم الأصلية والمجتمعات الإسلامية التي تسعى للانضمام إليها.
كما أنَّ المسلمين الجدد بحاجة الى أن يروا مبادئ الإسلام والمثل والقيم التي تغرس بيننا, من خلال عمل داعم واعتراف من المجتمعات الإسلامية.
في هذا الصدد, يقوم مشروع المسلمين الجدد، مقره في ليسترشير، بدعم هؤلاء المعتنقين للإسلام على مدى السنوات العشرين الماضية, كما يُقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لتلبية الاحتياجات المحددة لهذا المجتمع المتنوع, ومنها تقديم النصائح و الاستشارة، والبرامج التعليمية والاجتماعية، ودروس اللغة العربية بقراءة القرآن, بالإضافة إلى رحلات إلى الدول الإسلامية والذهاب إلى الحج والعمرة.
أما في الآونة الأخيرة, أصبح "مشروع مسلمون جدد" يعمل في مجال البحث، مثل تقرير جديد صدر, للشروع في دراسة حول التحديات التي تواجه المسلمين الجدد في ليستر البريطانية، ومن تلك التقارير "بين العزلة والاندماج" وهو تقرير عن المسلمين الجدد في ليستر، وتشارك حاليًا في عدد من المشروعات الجارية.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 المسلمات الجدد في بريطانيا.. حكايات وقصص

 
الجمعة 2 أغسطس 2013

 أكد مبعوث الاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط أن الاتحاد الأوروبي لن يقبل فض اعتصامات مؤيدي الرئيس محمد مرسي بالقوة. 

 

وقال برناردينو ليون خلال حديثه مع قناة الحياة اليوم مساء الخميس: إن "الاتحاد الأوروبي لن يقبل فض الاعتصامات بالقوة"، وأضاف: "أوروبا لن تستطيع أن تتوقع أن يكون هناك عودة مرسي أو عدم عودة"، مطالبًا جميع الأطراف السياسية في مصر بالخروج من النزاع. 
وأكد أن الأماكن التي زارها في اعتصام رابعة العدوية لا توجد بها أسلحة، مشددا على ضرورة تفادي المواجهات بين التيارات المتنازعة، مشيرا إلى أن استخدام العنف ليس حلا
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نقبل فض الاعتصام بالقوة

 
الجمعة 2 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | ممدوح حمزة للبرادعى من أنت لتلوح بإستقالتك .. أستقيل فى ستين داهيه

 
الجمعة 2 أغسطس 2013

 وكالة أخبار ليل ونهار _ وصف مرصد الشرق الأوسط Middle East Monitor واختصاره MEMO ومقره بريطانيا، ماحدث في مصر انه انقلاب عسكري، واكد ان الاقتصاد هو المتضرر الاكبر، حيث تكبدت مصر خسائر فادحة تقدر بـحوالي 120 مليار جنيه خسائر للاقتصاد المصري منذ “الانقلاب العسكري”.

 

وقد ذكر المرصد ان هذه الخسائر الضخمة تعود للعديد من الاسباب منها هروب الاستثمار الأجنبي في مصر، فضلا عن أن العديد من المصانع ومرافق الإنتاج توقفت عن العمل، كما تأثرت البورصة المصرية وخسرت مايقدر بنحو 50 مليار جنيه مصري، بينما كان القطاع الأكثر تضررا من الاستقرار السياسي هو صناعة السياحة، حيث حذرت عدد من الدول الأجنبية رعاياها من الوضع في مصر.
ويشير المركز انه على الرغم من أن الحكومة المصرية أعلنت ارتفاعا في احتياطيات العملات الأجنبية بعد الانقلاب العسكري نتيجة المساعدات المالية من السعودية والامارات والكويت، الا ان خبراء الاقتصاد يؤكدون أن هذا ليس له تأثير حقيقي على قوة الاقتصاد وسلامته، لانها عبارة عن ودائع تعاد في وقت لاحق.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ماحدث في مصر إنقلاب عسكري .. والإقتصاد المصري يتهاوى

 
الجمعة 2 أغسطس 2013

 كشفت بيانات صادرة عن وزارة المالية، أن حجم الاقتراض الحكومي خلال شهر يوليو الماضي سجل أعلى مستوى للاقتراض المحلي منذ أكثر من 3 أعوام. 


وأوضح الجدول الزمني لإصدار أذون الخزانة (إحدى أدوات الاقتراض المحلي)، أن شهر يوليو الماضي شهد أكبر اقتراض للحكومة منذ أكثر من 3 أعوام، بعد أن أصدرت الحكومة أذون خزانة بنحو 81.5 مليار جنيه . 

كانت الحكومة قد أعلنت نيتها، إصدار أذون خزانة خلال العام المالي الحالي بنحو 200 مليار جنيه لسد العجز في الموازنة العامة للدولة، والمتوقع أن يصل وفقا لتوقعات الموازنة الجديدة لنحو 197.5 مليار جنيه. 

ولم يتجاوز متوسط إصدار وزارة المالية لأذون الخزانة خلال الأشهر الماضية نحو 70 مليار جنيه شهريًا. 

واقترضت الحكومة خلال شهر يوليو 2012 نحو 71 مليار جنيه، بينما بلغ صافي الاقتراض المحلي خلال يوليو 2011 نحو 35 مليار جنيه، وبلغ خلال شهر يونيو 2010 نحو 45 مليار جنيه. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة "الببلاوي" تسجل أعلى مستوى اقتراض خلال شهر

 
الجمعة 2 أغسطس 2013

 واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن عددا من سفاراتها سيتم إغلاقها لدواع أمنية، وفي مقدمتها السفارات والبعثات الدبلوماسية في كل من مصر وليبيا والعراق والكويت خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وفي تعليق لاحق أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن سفارتها بمصر ستغلق يوم الأحد لدواع أمنية دون إيضاح المخاطر أو أي تفاصيل أخرى حول هذه الخطوة.
ولم تقدم الخارجية الأمريكية أو المسؤولين أي تفاصيل إضافية حول موعد إغلاق السفارات في الكويت والعراق وليبيا.
وبينت الخارجية أيضا أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنظر حاليا في المخاطر التي تهدد السفارة الأمريكية باليمن، ولم تتضح اذا كان هناك أي نية لإغلاقها أيضا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إغلاق سفاراتنا في مصر وليبيا والعراق والكويت بعد أيام

 
السبت 3 أغسطس 2013

 

 
أكَّد خبراء اقتصاديون أنَّ حجم الخسائر في الاقتصاد المصري وصل إلى 120 مليار جنيه مصري أي ما يعادل 17 مليار دولار، بعد الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش المصري مطلع الشهر الماضي في المقال المنشور من قبل موقع "ميدل إست مونيتور"

وأشار الخبراء في المقال أنَّ الإسعافات الخليجية، التي جاءت عقب إعلان الجيش عزل الرئيس مرسي، لم تداو الجراح الغائرة في الاقتصاد المصري، على الرغم من تقديم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت 12 مليار دولار.

ولفت الخبراء إلى أنَّ قطاع السياحة يأتي على رأس القطاعات المتضررة جراء الانقلاب، ثم انخفاض الاستثمار الأجنبي في البلاد وانقطاع الانتاج في عدة قطاعات صناعية، بالإضافة إلى الضربة القاسمة التي أصابت قطاع التجارة الخارجية، موضحاً أنَّ حجم الخسائر في الأسواق المالية المصرية بلغ 50مليار جنيه مصري.

وبين الخبراء أنَّ على الحكومة المصرية، أن تجد مصادر بديلة للاقتصاد المصري لأن الأموال الخليجية الداعمة لحجم الاحتياطي الأجنبي في مصر ستسترد من الداعمين الخليجيين يوماً ما.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإسعافات الخليجية لا تداوي ما قام به عسكر مصر..فالخسائر تقدر بـ120 مليار...

 
الأحد 4 أغسطس 2013
  قال الكاتب الصحفي القبطي رامي جان؛ إن الانقلابيين استغلوا ورقة الضغط على الأقباط واستعانوا بتواضروس في مساندة الانقلاب، منتقدا تدخل تواضرس في العمل السياسي؛ لأنه زاد من شدة الاحتقان بين أبناء الشعب المصري الواحد.
 
وانتقد جان خلال اتصال هاتفي لفضائية الحوار موقف الأقباط من تأييد الانقلاب تخوفًا من الإخوان المسلمين، رغم أن المؤيدين للانقلاب في الأقباط عدد قليل، والإخوان المسلمون لم يقفوا أمام الحرية الدينية بل سمحوا ببناء الكنائس رغم أن مبارك كان يمنع بناء الكنائس، فكان يُحمد للرئيس مرسي أنه كان يشارك الأقباط في كل أعيادهم.
وأوضح أن الأقباط كانوا يتهربون من المناصب في حكومة قنديل، ولم يريدوا المشاركة في النظام بتعليمات من الكنيسة المصرية، لافتًا إلى أن تواضروس لا يعبر عن الأقباط، وأن قراراته غير ملزمة ولا يستمع له كثير من الأقباط.
ولفت إلى أن هناك ضغوطًا من الداخل والخارج بمنع فض الاعتصامات، لذلك فالمشهد بين الانقلابيين مرتبك.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأقباط رفضوا المشاركة في حكومة قنديل بتعليمات من الكنيسة

 
الأحد 4 أغسطس 2013

 انتقد عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى اليوم السبت، الرد الأمريكى على 30 يونيو على الرئيس المنتخب محمد مرسى الشهر الماضى بشدة، متهماً إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعدم تقديم دعم كافٍ له.


وأعرب قائد الانقلاب فى مقابلة أجرتها معه صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ونشرتها على موقعها الإلكترونى، عن الإحباط الشديد من أن الولايات المتحدة لم تكن أكثر حماساً لتبنى أسباب الانقلاب على مرسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى ككثير من المصريين الموالين للجيش، بدا غاضبا من عدم تأييد الولايات المتحدة بشكل كامل لاغتصابه السلطة من الرئيس الشرعى.

وقال السيسى إن نظيره الأمريكى تشاك هاجل يتصل به يومياً تقريباً، لكن أوباما لم يتصل منذ الانقلاب على الرئيس بمرسى.

واستنجد السيسى بالرئيس الأمريكى للتدخل لحل الأزمة القائمة مع جماعة الإخوان قائلا:" "الولايات المتحدة تمتلك الكثير من النفوذ والتأثير على جماعة الإخوان المسلمين وأود بالفعل من الإدارة الأمريكية أن تستخدم هذا النفوذ فى حل النزاع".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لم يتصل بى مطلقا وتخلى عن دعم"30 يونيو"

 
الأحد 4 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أول صور جوية لاعتصام رابعة العدوية عن طريق كاميرا محمولة بطائرة إلكترونية

 
الأحد 4 أغسطس 2013

 اتهم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الولايات المتحدة بـ"تدبير" إسقاط الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي عزله الجيش مطلع يوليو بعد تظاهرات شعبية حاشدة، وذلك في تسجيل صوتي بثته مساء أمس الجمعة مواقع جهادية.


وقال الظواهري، في التسجيل: "لقد اجتمع الصليبيون والعلمانيون والجيش المتأمرك وفلول مبارك وثلة من المنتسبين للعمل الإسلامي مع المال الخليجي والتدبير الأمريكي على إسقاط حكومة محمد مرسي".

كما اتهم زعيم القاعدة، في التسجيل الذي حمل عنوان «صنم العجوة الديمقراطي»، الأقباط والبابا تواضروس بالسعي لإسقاط مرسي من أجل إنشاء دولة قبطية في جنوب مصر.

وأوضح: "أما الصليبيون فقد صرح كبيرهم تواضروس في اجتماع إسقاط حكومة مرسي بأن هذا اليوم يوم تاريخي.. لقد أيد الصليبيون إسقاط حكومة محمد مرسي، لأن إسقاطها خطوة في طريق إنشاء دولتهم القبطية التي يسعون لسلخها من جنوب مصر".

وأضاف، أن الأقباط "لا يريدون أن يحكم مصر إلا علماني موال لأمريكا حتى يستمروا مع الأمريكان والصهاينة في مخططهم الرامي لتقسيم مصر كما قسم السودان".

وتابع: "أما العلمانيون فقد جاء كبيرهم محمد البرادعي ليعلن في ذلك الاحتفال وجوب المصالحة الوطنية، العلمانيون الذين صنعوا صنم الديمقراطية من العجوة ثم أكلوه ليسقطوا حكومة مرسي وتناسوا الديمقراطية والانتخابات والتداول السلمي للسلطة وكل الخرافات التي يخدعون بها السذج، لجأوا للعسكر المتأمركين ليوصلوهم إلى السلطة بعد أن عجزوا عن الوصول إليها عبر صناديق الانتخابات التي يقدسونها".

وشن الظواهري هجوما على نائب الرئيس المصري الموقت محمد البرادعي، الذي وصفه بأنه "مدمر العراق"، متهما إياه بأنه "أرسل إلى مصر ليكمل مهمته التدميرية" بعدما تولى لسنوات إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي كانت تحقق، قبل الاجتياح الأمريكي للعراق، في ما إذا كانت بغداد برامج للتسلح النووي.

كما هاجم الظواهري كلا من حمدين صباحي "سليل الناصرية"، وعمرو موسى "الموظف المباركي المتملق المتسلق"، وحزب الوفد "الذي جاء للحكم على حراب القوات البريطانية".

وهاجم الظواهري أيضا كلا من شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والنائب العام السابق عبد المجيد محمود، ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، واضعا إياهم جميعا في خانة "فلول مبارك".

كما انتقد زعيم القاعدة "طائفة من المنتسبين للعمل الإسلامي"، في إشارة إلى حزب النور السلفي، آخذا على هذا الحزب "تقديمه التنازلات تناولا في إثر تنازل"، بدءا بقبوله بـ"حاكمية الجماهير بعد أن كان يعتبر ذلك كفرا وشركا"، وصولا إلى المشاركة في "الانقلاب على العمل السياسي الديمقراطي الذي برره بزعم الضرورة".

واعتبر الظواهري، أن ما حدث يثبت أن "الشرعية ليست في الانتخابات والديمقراطية، بل الشرعية في الشريعة"، مؤكدا أن الصراع الحقيقي هو "بين الصليبية والصهيونية من جهة والإسلام من جهة مقابلة"، وأن الحل هو في "نبذ كل الوسائل والسبل التي تتنافى مع حاكمية الشريعة".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لقد اجتمع الصليبيون على إسقاط مرسي من أجل إنشاء دولة قبطية في جنوب مصر

 
الأحد 4 أغسطس 2013

 بث نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبرين في الصحف الرسمية يكشفان كذب الانقلابيين حول قيام معتصمي رابعة العدوية بتعذيب صبي بعد دعوته إلى الإفطار.

 

ونشر النشطاء الخبر الأول نقلا عن جريدة الجمهورية الصفحة 14 ويتحدث عن عاطل هدد عامل دليفري وسرق ماله وهاتفه المحمول، ونص مقدمة الخبر: "تمكن الكمين الأمني بـ 15 مايو من ضبط مسجل خطر قام بسرقة عامل دليفري بالإكراه، واستولى على هاتفه و 80 جنيهًا" وبجوار الخبر صورة مسجل الخطر.
ويفجر النشطاء المفاجأة بنشر خبر آخر بجوار الخبر الأول، نشرته جريدة الأهرام صفحة 6 بنفس صورة الشخص المذكور، تحت عنوان "صبي يتهم قياديين بالجماعة بالتحريض على تعذيبه" ونص مقدمة الخبر يقول: "تقدم صبي ببلاغ يتهم فيه محمد البلتاجي وصفوت حجازي، بالتحريض على تعذيبه داخل خيمة برابعة العدوية حيث قام أنصار الرئيس المعزول باقتياده لمنطقة الاعتصام، وعندما حاول الطفل الانصراف تعدوا عليه بالضرب".
وذكر النشطاء أنهم قد صوروا الخبرين من الجريدتين تفاديًا للقول بأنهما "فوتوشوب"، مضيفين: "الصورة مهداة للقارئ المصري المضحوك عليه".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مدعي التعذيب على يد معتصمي ‫رابعة‬ مسجل خطر

 
الأحد 4 أغسطس 2013
حاولت قوات الداخلية والجيش قبل قليل الاعتداء على معتصمي رابعة العدوية المؤيدين للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وفرض حصار على الميدان أثناء أدائهم صلاة الفجر اليوم الأحد، لكن المعتصمين أفشلوا هذه المحاولة.

وأعلن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي من أعلى منصة ?رابعة قبل قليل أنه كانت "دبابات تحاول حصار ميدان رابعة العدوية، لكن المعتصمين وقفوا أمامهم بصدورهم العارية".
وقد ضجت المنصة بالتكبير والدعاء، فيما امتلأ الميدان بصورة كبيرة وأخذ يردد الدعاء والتكبير بحماسة بالغة.
وبعد قليل تحدث الدكتور صفوت حجازي من على منصة رابعة، معلنًا زوال الخطر، وكاشفًا أن تم رصد "مدرعات الداخلية والجيش قادمة باتجاه شارع الطيران والحمد لله استنفر الشباب فدخلت تلك المدرعات إلى طريق النصر".
وأضاف حجازي أن تلك القوات حاولت "خطف بعض الشباب من على المداخل ولم يفلحوا؛ لأن الأسود هناك قلوبهم تملأها الإيمان".
ووصف حجازي ما حدث بأنه "بداية مباركة وبداية ميمونة لمليارية القدر"، وردد هتافات من قبيل: "يا الله يا الله .. انصر مرسي واللي معاه".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 محاولة فاشلة للهجوم على معتصمي رابعة العدوية أثناء صلاة الفجر

 
الأحد 4 أغسطس 2013
حذر صحافي مصري من تفجير الانقلابيين لفتنة طائفية؛ للتغطية على فشلهم، ووصولهم إلى طريق مسدود.
 
وقال عبد الواحد عاشور مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط: "بعد انكسار الانقلاب وفشله ليس أمام من قام به سوى إشعال فتنة طائفية بالبلاد".
وأضاف عاشور عبر تويتر: "حتى لو ضحوا بكل أقباط ‏مصر.. فاحذروهم".
وكان منشور مشبوه قد تم توزيعه مؤخرًا، دعا للهجوم على الكنائس في حال لم يستجب الانقلابيون لعودة الرئيس مرسي.
وقد تبرأ مؤيدو الشرعية من المنشور، واتهموا أجهزة الأمن بالتخطيط لتلفيق أحداث فتنة طائفية لهم، كما كان يفعل نظام مبارك.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تحذير من تفجير الانقلابيين لفتنة طائفية للتغطية على فشلهم

 
الأحد 4 أغسطس 2013

  واصلت الكنيسة تدخلها في الشأن السياسي على أساس طائفي؛ حيث قدم محامي الكنيسة القبطية في مصر خطة لأجهزة الأمن؛ من أجل فض اعتصام مؤيدي الشرعية.

 

وقال نجيب جبرائيل: إن اجتماعًا بينه - ومعه ممثلو 11 منظمة حقوقية - وبين وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قد تم؛ لبحث آخر التطورات حول اعتصام أنصار الرئيس مرسي وطريقة فضه.
وأضاف أنهم تقدموا بخطة لفض الاعتصام من خلال محاصرة الاعتصام، وعدم السماح بدخول معتصمين جدد، بالإضافة لمناشدة المعتصمين بإنهاء اعتصامهم وتقديم مصلحة الوطن, وفقًا لما ذكرت وكالة "أونا".
يشار إلى أن رأس الكنيسة القبطية البابا تواضروس قد شارك في الانقلاب على الرئيس مرسي، وأعلن تأييده للجيش، كما شكر الجيش بشدة صبيحة مجزرة المنصة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 محامي الكنيسة يتقدم بخطة لفض اعتصام رابعة!

 
الإثنين 5 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما حدث في مصر انقلاب عسكري دون شك.. ومرسي كان همه اقامة دولة اسلامية

 
الإثنين 5 أغسطس 2013

 أكدت مصادر إعلامية أن وزيري خارجية قطر والامارات لم يطلبا زيارة المهندس خيرت الشاطر بل طلب زيارة الرئيس مرسي وعرضوا عليه مقابلة الشاطر لحل الأزمة ولكن المهندس خيرت الشاطر قابلهم بالرفض مؤكداً أن الرئيس مرسي هو الممثل الشرعي للشعب المصري .

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشاطر يرفض لقاء وفد دبلوماسي من الامارات وقطر وأمريكا

 
الثلاثاء 6 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | أكبر مظاهرة في برلين دعماً للشرعية في مصر

 
الثلاثاء 6 أغسطس 2013
قال بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور السلفي، إن «وضع مرسي هو التحدي الأبرز أمام الوصول لاتفاق يعمل على إنجازه دبلوماسيون غربيون وعرب»، مؤكدًا أن جماعة الإخوان المسلمين نجحت في «إرباك القيادة السياسية المؤقتة»، ووضعت قواعد جديدة لـ«اللعبة السياسية» من شأنها أن تجعل قرار التعامل الأمني معها "باهظ التكلفة". 

وقال الزرقا، الذي عمل في وقت سابق مستشارا للرئيس مرسي، لـ«الشرق الأوسط» إنه «كان هناك سيناريوهات حول ردود فعل (الإخوان) الممكنة، لكن ما بات مؤكدا الآن أن (الإخوان) بدلوا قواعد اللعبة وفاجئوا الجميع مما أربك المشهد». 

وأضاف الزرقا في تصريحات لصحيفه "الشرق الأوسط " اللندنية: «هذا التغير في قواعد اللعبة هو السبب في أن الدبلوماسيين الغربيين والعرب يقابلون الآن قيادات (الإخوان) المحبوسين». 

وأكد الزرقا أن وضع الرئيس مرسي هو العقبة الأساسية أمام إمكانيات الحل، قائلا: «هناك إطار للحل تعمل الأطراف على بلورته، وهناك أفكار لتجاوز المشكلات العالقة باستثناء وضعية الرئيس مرسي». 

وأضاف الزرقا: «المشكلة أن قطار السياسة كان يسير على قضيب الشرعية.. وخرجت جماهير حاشدة ضد هذه الشرعية فخرج القطار عن القضيب.. والأزمة كيف نعيده إليه وماذا نفعل في حادث الخروج ذاته». 

وقال الزرقا إن استقالة مرسي وتفويض سلطاته لرئيس وزراء توافقي فكرة ضمن أفكار أخرى يتم بحثها حاليًا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "الإخوان" نجحوا في إرباك القيادة السياسية المؤقتة.. ووضعوا قواعد تجعل...

 
الثلاثاء 6 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  من على منصة إعتصام العريش .. بيان التحالف الوطنى للقبائل العربية بسيناء

 
الخميس 8 أغسطس 2013

 أصدر عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، المعين من قبل قادة الانقلاب  أول قرارين بإنشاء كنيستين، الأولى فى التجمع الخامس بالقاهرة، والثانية بأسيوط، يقضى القرار الأول، الذى حمل رقم 507 لسنة 2013، بالترخيص بإقامة الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة الجديدة فى التجمع الخامس بمنطقة اللوتس الجنوبية، قطعة 21، على مساحة 300 متر مربع طبقاً لقرار التخصيص الصادر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،

والاشتراطات البنائية الجارى العمل بها فى المنطقة. وأصدر منصور القرار رقم 508 لسنة 2013، بالترخيص بإقامة الكنيسة الإنجيلية بمدينة أسيوط الجديدة، فى أسيوط، على مساحة 300 متر مربع ضمن قطعة الأرض البالغة مساحتها 1083.63 متر مربع المخصصة طبقاً لقرار التخصيص الصادر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والاشتراطات البنائية الجارى العمل بها فى الهيئة.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 «منصور» يصدر أول قرارين بإنشاء كنيستين في التجمع الخامس وأسيوط

 
الخميس 8 أغسطس 2013

 قالت شبكة "سي إن إن"، الإخبارية الأمريكية في خبر عاجل أن السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي يزور مصر حالياً، وصف الإطاحة بالرئيس مرسي هذا الصيف على أنه انقلاب. 


وقال ماكين في تصريحات للصحفيين نقلتها "سي إن إن": "لقد قلنا أننا نتشارك التطلعات الديمقراطية والنقد الموجه لنظام مرسي، والذي قاد الملايين من المصريين إلي الشوارع، ولكننا قلنا أيضاً أنه في هذه الحالات فإن الإطاحة بمرسي هي انقلاب".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ماكين وصف الإطاحة بمرسي علي أنها "انقلاب"

 
الخميس 8 أغسطس 2013

 الحمد لله رب العالمين؛ ولي الصالحين وناصر المظلومين، قاصم الجبابرة والظالمين، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحابته أجمعين.. أما بعد:


فإن ما وقع في مصر من انقلاب عسكري نفذه وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، وما تلا ذلك من إجراءات قمعية وملاحقات أمنية بحق أغلبية الشعب المصري من مؤيدي الرئيس، ومصادرة ومنع وسائل التعبير التي تنقل معاناتهم ووجهة نظرهم.. أمر أقض مضاجع المسلمين، وينذر بمستقبل مخيف بدت نذره واضحة..

وقد حرصنا على التأني في اتخاذ موقف محدد من الأحداث رغم وضوح اتجاهها في الجملة حتى لا تُقرأ مواقفنا بصورة خاطئة..

أما وقد مضى أكثر من شهر على الانقلاب، ووقع من الانقلابيين ما شاهده العالم من عنف وقتل متعمد ذهب ضحيته مئات القتلى وآلاف المصابين، ومن اصطفاف مستنكر للقوات المسلحة والأمن مع أقلية من الشعب تم سوقها لتأييد الانقلاب تحت تأثير حملات التشويه الإعلامي أو لدوافع طائفية أو فكرية بهدف فرض واقع جديد بالقوة، فقد تعيّن على أهل العلم إزاء هذه التطورات الخطيرة في الحال والمآل، بما أخذ الله عليهم من واجب البيان، وما بوأهم من مكانة وريادة في شئون الأمة أن يبينوا الموقف الشرعي مما يجري في مصر، وحقيقة الظروف السابقة له والمآلات المتوقعة لمثل هذا الانقلاب.. على النحو التالي:

أولاً: إن ما وقع في مصر من عزل الرئيس المنتخب من قبل وزير الدفاع هو انقلاب مكتمل الأركان. وهذا عمل محرّم مجرّم، نرفضه باعتباره خروجاً صريحاً على حاكم شرعي منتخب، وتجاوزاً واضحاً لإرادة الشعب، ونؤكد بطلان كل ماترتب عليه من إجراءات.

ونسجل اعتراضنا ودهشتنا من مسلك بعض الدول التي بادرت بالاعتراف بالانقلاب، مع أنه ضد إرادة الشعب المصري، وخروج على حاكم شرعي منتخب، وهذا من التعاون على الإثم والعدوان المنهي عنه شرعاً، وسيكون لهذا الموقف آثار سلبية خطيرة على الجميع لو دخلت مصر - لا قدّر الله - في فوضى واحتراب داخلي.

ثانياً: ثبت باستقراء الأحداث والتصريحات والمواقف الإقليمية والدولية أن هذا الانقلاب قد وقع بالتواطؤ بين أطراف إقليمية ودولية، وأنه تم الإعداد له من اللحظة التي تم فيها انتخاب الدكتور محمد مرسي رئيساً لمصر.

ثالثاً: لم يعد خافيا على أحد أن إفشالَ حكومة مرسي كان عملاً متعمداً وممنهجاً عن طريق إثارة القلاقل وتعطيل عجلة الإنتاج، وتحكم رموز الدولة العميقة بالخدمات الأساسية كالكهرباء والمحروقات والدقيق بهدف إثارة الرأي العام ضده وضد حكومته.

رابعاً: حقيقة الأمر أن الانقلاب لم يكن انقلاباً تصحيحياً ولكنه انقلاب لإقصاء التيارات الإسلامية والوطنية، ومنع الاستقلال الحقيقي لقرار مصر وسيادتها. يؤكد ذلك أن قادة الجيش والشخصيات السياسية والأحزاب المصنوعة لهذا الهدف - كجبهة الإنقاذ وحركة تمرد ، وهم الجناح المدني للانقلاب - مقربون من الدوائر الغربية ومن الأقباط، ومن أعداء الإسلام بصفة عامة.

خامساً: نستنكر وندين ما أقدم عليه الجيش والأمن من أعمال عنف وقتل مروع، عن عمد وترصد لمئات المتظاهرين السلميين في الصلاة وفي الميادين؛ لمجرد التظاهر ضد الانقلاب!. مع أن واجب الجيش والأمن حمايتهم وتحقيق أمنهم . ألم يطرق أسماعهم قول الحق: "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا" وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق" .

سادساً: نؤكد للجميع أن عزل الرئيس مرسي وإفشال حكومته تحت شعار منع أخونة الدولة هو ذريعة وتعلق بقشة باهتة، والحق أنها أسقطت لأنها ذات توجه إسلامي وطني.

إننا في موقفنا الرافض للانقلاب وما ترتب عليه لا ندافع عن الإخوان المسلمين، بل ندافع عن الحق، ونقف مع المظلوم ومع حقوق الشعب المصري المعتدى عليها. ولن نكون يوماً واقفين مع جماعة أو أفراد لذاتهم، لكن إذا كانوا أو غيرهم في خندق الحق الذي ندين الله به فسنقف معهم، ولن ندع الدفاع عن الحق لأنهم كانوا في جهته.

سابعاً: ولهذا نستنكر موقف بعض الأحزاب والجهات والشخصيات الداعمة لهذا الانقلاب، ونقول: إن شريعتنا ترفض الخروج على الحاكم الشرعي، وترى نصحه والاحتساب عليه بالوسائل المشروعة؛ وإن من عقيدتنا الوفاء بالعهد والعقد ولو على أثرة علينا.

ونطالبهم أن يراجعوا مواقفهم ويتبرؤوا من الانقلابيين ومن الأحلاف المشبوهة، ويرفعوا عنهم غطاء الشرعية وأن يدينوا كافة أعمال العنف والقتل وأن ينسبوها لفاعليها حقيقة، وأن يتصالحوا مع محيطهم الإسلامي الذي أيدهم. كما نقدر مواقف العلماء الذين انحازوا للحق ووقفوا معه.

ثامناً: لقد أثبت الغرب كعادته أنه مع الاستبداد والعنف إذا كان ضد الشعوب المسلمة؛ سواء كانت تواجه حرب إبادة كما في سوريا، أو انقلاباً ومصادرة للحقوق كما في مصر. ونؤكد للغرب أن الشعوب قد عرفت اللعبة، وسوف يدفع الغرب ثمن عبثه بالقيم والمبادئ.

إن الغرب بمعاييره المزدوجة يدفع المنطقة للفوضى ويؤسس لثقافة العنف!

تاسعاً: يتعين على أطراف النزاع أن يتقوا الله، وأن يقدموا ما توجبه الشريعة من رعاية المصالح التي مبناها على حفظ الضرورات الخمس، ويتجردوا من حساباتهم الشخصية والحزبية، وأن يتوافقوا عاجلاً على إقامة العدل ووقف نزيف الدم وانقسام الشعب. وعلى عقلاء مصر أن يخرجوا عن الصمت والتردد إلى حمل الفرقاء على محكمات المصالح ومكتسبات الشعب المصري، وأن يكون الاحتكام إلى الحوار في علاج المشكلات، وإلى الصناديق في حسم النزاع .

وفي هذا المقام نشيد بموقف جبهة علماء الأزهر وغيرهم من علماء مصر، الذين جهروا بالحق ورفضوا الانقلاب، ونذكّر كافة العلماء والدعاة والمثقفين وأهل الرأي بضرورة الوقوف الحازم ضد الانقلاب.

عاشراً: ندعو العالم كله ووسائل الإعلام أن يتقوا الله في مصر وأهلها، وأن ينحازوا للحق، ويراجعوا مواقفهم، خاصة بعدما سفك الانقلابيون الدم الحرام، وقسّموا الشعب وابتغوا الفتنة بالدعوة للنزول ليواجه الشعب بعضه بعضاً.

إن السكوت على جرائم العسكر خيانة لهم، وإن تأييدهم خيانة للأمة ولتطلعات الشعوب في الحرية والكرامة. إن لنصرهم وجهاً واحداً فقط، هو منعهم من الظلم وحجزهم عنه.

حادي عشر: نؤكد دعمنا لكل المطالبين بعودة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي وندعوهم للثبات والاحتساب، فهم على حق، ومطالبهم مشروعة، ونناشدهم ضبط النفس، وقطع الطريق على مريدي الفتنة، الذين سيجعلون منها ذرائع لمزيد من القتل. والله نسأل أن يتقبل من قضى منهم ويشفي جرحاهم، وينزل على ذويهم الصبر والسلوان، ويرزقهم الاحتساب.

ثاني عشر: نذكر أنفسنا وأهلنا في مصر وغيرها أن مايجري هو بقدر الله تعالى وهو فصل من فصول المدافعة بين الحق والباطل؛ بين العلمانية والإسلام، بين السيادة والتبعية. فاحسموا أمركم وقفوا ضد الانقلاب الذي بدأ بتعطيل مؤسساتكم الدستورية ثم بقتل المصلين. وهاهم يُلوحون بقانون الطوارئ وإعادة بناء المؤسسات الأمنية ، وتغيير الهوية ..وهذا ما يبشر به الانقلابيون فاحذروهم "وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ" بإيمانكم واصبروا "وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِين" واجهروا بالمطالبة بالاحتكام إلى الشرع المطهر وتحكيمه، ففيه الحرية والعدل وهو أحسن الدساتير "وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ". ووالله لئن تحقق للانقلابيين ما يريدون لَتَبْكُنّ على أيام المخلوع حسني مبارك.

وأخيراً فإن علينا أن نكون شجعاناً في رؤية عيوبنا التي لا نشك أنها كانت نقاط ضعف نفذ منها العدو..وفي مقدمتها تفرّق كلمتنا، والتعصب للحزب والجماعة.

ونوصي أهلنا في مصر بتقوى الله والاعتصام بحبله المتين، والتمسك بصراطه المستقيم، قال تعالى: "وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"

اللهم احفظ على مصر أمنها وإيمانها ، واجمع كلمة أهلها على الحق .. واكفهم شر أعدائهم في الداخل والخارج. آمين..

28/9/1434هـ

الموقعون:

1.     فضيلة الشيخ/ د.محمد بن ناصر السحيباني

2.     فضيلة الشيخ/ أ.د.علي بن سعيد الغامدي

3.     فضيلة الشيخ/ أحمد بن عبدالله آل شيبان

4.     فضيلة الشيخ/ د.أحمد بن عبدالله الزهراني

5.     فضيلة الشيخ/ د.عبدالعزيز بن عبدالمحسن التركي

6.     فضيلة الشيخ/ د.خالد بن عبدالرحمن العجيمي

7.     فضيلة الشيخ/ د.حسن بن صالح الحميد

8.     فضيلة الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الخضيري

9.     فضيلة الشيخ/ د.مسفر بن عبدالله البواردي

10.   فضيلة الشيخ/ د.سعيد بن ناصر الغامدي

11.   فضيلة الشيخ/ فهد بن محمد بن عساكر

12.   فضيلة الشيخ/ بدر بن إبراهيم الراجحي

13.   فضيلة الشيخ/ عبدالله بن فهد السلوم

14.   فضيلة الشيخ/ د.عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي

15.   فضيلة الشيخ/ علي بن إبراهيم المحيش

16.   فضيلة الشيخ/ العباس بن أحمد الحازمي

17.   فضيلة الشيخ/ د.عبدالله بن ناصر الصبيح

18.   فضيلة الشيخ/ د.محمد بن سليمان البراك

19.   فضيلة الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام

20.   فضيلة الشيخ/ علي بن يحيى القرفي

21.   فضيلة الشيخ/ محمد بن سليمان المسعود

22.   فضيلة الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الماجد

23.   فضيلة الشيخ/ د.عبداللطيف بن عبدالله الوابل

24.   فضيلة الشيخ/ حمود بن ظافر الشهري

25.   فضيلة الشيخ/ منديل بن محمد الفقيه

26.   فضيلة الشيخ/ محمود بن إبراهيم الزهراني

27.   فضيلة الشيخ/ د محمد بن عبدالعزيز اللاحم

28.   فضيلة الشيخ/ أحمد بن محمد باطهف

29.   فضيلة الشيخ/ إبراهيم بن عبدالرحمن التركي

30.   فضيلة الشيخ/ حمد بن عبدالله الجمعة

31.   فضيلة الشيخ/  عبدالرحمن بن علي المشيقح

32.   فضيلة الشيخ/ إبراهيم بن عبدالرحمن القرعاوي

33.   فضيلة الشيخ/ عبدالوهاب بن عبدالمغني بن محمد

34.   فضيلة الشيخ/ يحيى ين حسين الشريفي

35.   فضيلة الشيخ/ محمد مبارك بن جربوع

36.   فضيلة الشيخ/ أحمد بن عبدالرحمن الزومان

37.   فضيلة الشيخ/  خالد بن محمد البريدي

38.   فضيلة الشيخ/ صالح بن عبدالله الفايزي

39.   فضيلة الشيخ/  عبدالله بن محمد البريدي

40.   فضيلة الشيخ/ علي بن صالح آل مخفور

41.   فضيلة الشيخ/  محمد بن عبد العزيز الغفيلي

42.   فضيلة الشيخ/  د. صالح بن عبدالله الهذلول

43.   فضيلة الشيخ/ أحمد بن حربان المالكي

44.   فضيلة الشيخ/  راشد بن عبدالعزيز الراشد آل حميد

45.   فضيلة الشيخ/  عبدالعزيز بن محمد النغيمشي

46.   فضيلة الشيخ/ محمد بن إبراهيم سلطان

47.   فضيلة الشيخ/  حمدان بن عبدالرحمن الشرقي

48.   فضيلة الشيخ/  عبدالعزيز محمد الفوزان

49.   فضيلة الشيخ/  أحمد بن عبدالله الراجحي

50.   فضيلة الشيخ/  عبدالعزيزبن عبدالله الوهيبي

51.   فضيلة الشيخ/  عبدالله بن علي الربع

52.   فضيلة الشيخ/ فهد بن ناصر الحربي

53.   فضيلة الشيخ/  أحمد بن عبدالله المهوس

54.   فضيلة الشيخ/  أحمد بن صالح الصمعاني

55.   فضيلة الشيخ/ محمد بن صالح العييدي

56.   فضيلة الشيخ/ عبدالرحمن بن عبدالله العيد
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان العلماء السعوديين حول أحداث مصر

 
الجمعة 9 أغسطس 2013

 احتج المسلمون في اثيوبيا بالعاصمه أديس أبابا في اطار حملة ضد تدخل الحكومه في شئونهم الدينيه.


وكان وجود الشرطه كثيفا حول استاد المدينه الذي اقيمت فيه الصلاه في علامه علي التوتر، الذي سبق العيد بعد اشتباكات بين المسلمين والشرطه قتل فيها ما يصل الي خمسه اشخاص الاسبوع الماضي في جنوب البلاد.

وهتف المتظاهرون "الله أكبر" ورفعوا لافتات كتب عليها "احترموا الدستور" في اشاره الي مزاعم بان الحكومه تحاول التاثير علي اكبر هيئه اسلاميه في البلاد وهي المجلس الأعلى للشئون الاسلاميه في اثيوبيا.

وتنفي اثيوبيا التي ينظر اليها الغرب علي انها حصن ضد المتشددين الاسلاميين في القرن الافريقي  وتقول انها تخشي ان يكون التشدد يترسخ في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومه شيميليس كمال "هؤلاء كانوا عناصر سلفيه حاولوا اثاره اضطرابات مع عوده الحشد الي منازلهم".

واضاف "ليس لديهم اي انصار وسط السكان لكنهم حاولوا جعل الامر يبدو وكانه احتجاج.. جري اعتقال عدد ضئيل".
 
ويشكل المسلمون نحو ثلث السكان في هذا البلد الذي به غالبيه مسيحيه ويبلغ عدد سكانه 85 مليون نسمه.. ويتبع معظم المسلمين المنهج الصوفي.

وينظم بعضهم اعتصامات بالمساجد واحتجاجات في شوارع العاصمه منذ عامين تقريبا.. ويتهمون الحكومه بدعم طائفه الاحباش التي يعتبرونها "غريبه" علي الاسلام وهي جماعه سياسيه معترف بها.

وتنفي الحكومه ذلك، كما تنفي مزاعم المحتجين بان السلطات حاولت تزوير انتخابات المجلس الاسلامي في وقت سابق هذا العام.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسلمو إثيوبيا ينظمون احتجاجات لتدخل الحكومة فى شئونهم الدينية

 
الجمعة 9 أغسطس 2013

 قام العدو الصهيوني بقصف قاعدة ومنصة للإطلاق الصواريخ  وذلك فى جنوب كرم أبو سالم داخل الحدود المصرية.

وصرح مصدر أمني مصري مسئول، أن الجيش الإسرائيلي قام بالفعل بضرب واستهداف قاعدة ومنصة للصواريخ للجهاديين فى سيناء، وإن سلاح الجو الإسرائيلي قام بضرب تلك المواقع، وأنه قد سقط العشرات بين قتيل وجريح من الجهاديين، وهم يستعدون لإطلاق صواريخ على إسرائيل وعلى سيناء.
أضاف المصدر أنه ربما كان هناك تنسيق واتصال بين المسئولين فى مصر وإسرائيل وذلك قبل قيام إسرائيل بضرب الجهاديين فى سيناء.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إسرائيل تقصف منصة قاعدة صواريخ للجهاديين في سيناء

 
الجمعة 9 أغسطس 2013

 أكد وزير خارجية النرويج "اسبن بارث ايد" أن ما حدث في مصر هو اختطاف لثورة شباب واختطاف لأول رئيس منتخب وهو الرئيس محمد مرسي.

 

وفي رده على أسئلة الصحفيين أمس في ندوة صحفية، بشأن عدم سفره لمصر كما كان مقررا وإرسال نائبه،  قال اسبن: "إننا في النرويج شجعنا التحول الديمقراطي في مصر إلى آخر يوم في عهد الرئيس محمد مرسي، لكن بعد الانقلاب العسكري، واعتقال قيادات سياسية شعرنا أن ما حدث في مصر هو اختطاف لثورة شباب، واختطاف لأول رئيس منتخب في مصر".
وأضاف أنه أرسل نائبه "تورجير لارسن" إلى القاهرة والتقى برئيس وزراء الانقلاب الببلاوي، وغادر مصر متوجها لهولندا.
وأكد أن المفاوضات مع الببلاوي تبدو في طريق مسدود لأن السلطة الفعلية في يد الجيش.
جدير بالذكر أن النرويج أعلنت عدم اعترافها إلا بالرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي، وأكدت عدم تعاملها مع الانقلابيين في مصر.
ويأتي هذا في إطار ردود الفعل الدولية الرافضة للانقلاب العسكري في مصر، والتي كان آخرها إعلان جون ماكين عضو الكونجرس الأمريكي أن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري.، وهو ما أكده وفد العموم البريطاني، بعد زيارته لمصر
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما حدث في مصر هو اختطاف لأول رئيس منتخب

 
الإثنين 12 أغسطس 2013

 قال الدكتور صلاح سلطان، القيادي الإخواني إن الرئيس المعزول محمد مرسي تم الاعتداء عليه بالضرب على يد أحد القيادات الكبيرة داخل الجيش في وقت لم يوضح فيه أسباب الضرب والاعتداء عليه، مكتفيًا بكلمة واحده قالها "لن نسكت على إهانة رئيسنا حتى وإن كان من ضربه الجيش".

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس مرسي يتعرض للضرب من قبل جنرال في الجيش..!

 
الإثنين 12 أغسطس 2013

 كشفت مصادر كنسية مطلعة، أن الكنيسة الأرثوذكسية اعتمدت استراتيجية جديدة لـ "التنصير" تختلف عن الأساليب التقليدية المتبعة. وقالت المصادر التي رفضت نشر اسمها ـ لحساسية موقعها ـ لـ "المصريون"، إن الكنيسة اعتمدت لأول مرة التنصير العلني عقب إعداد نسخة جديدة من "الإنجيل" ـ العهد الجديد ـ فاخرة بلغة مبسطة

ورسومات توضيحية، عبر مجموعة مختارة من الشباب والفتيات الذي تم تدريبهم على الردود على كل الشبهات المسيحية الخاصة بـ "اللاهوت"، وغيرها من الأسئلة الحائرة التي تطعن في صلب العقيدة الإسلامية وتشكك في صحتها كمرحلة أولى، قبل الدعوة لـ "التنصير". وأرجعت المصادر خطة اعتماد التنصير العلني التي قررتها الكنيسة مؤخرًا إلى سهولة تنفيذها خصوصًا في قرى الوجه البحري ـ كمرحلة أولى ـ بتوزيع الإنجيل كهدية فاخرة لقراءته. وكشفت عن احتواء "الكتيب" ـ الإنجيل ـ عن قائمة بأشهر المواقع التنصيرية وأرقام هواتف للتواصل والرد علي الأسئلة ، مؤكدة أن الحملة لن تستهدف المنازل ولكنها سوف تتجه إلى الأماكن العامة فقط خلال تلك المرحلة. وأوضحت أن الحملة ستعتمد على دعم مشاركات الأقباط والمسلمين خلال أنشطة شبابية تنظمها الكنيسة خلال الفترة المقبلة.

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لأول مرة .. الكنيسة تبدأ "التنصير العلنى" فى مصر بواسطة الفتيات

 
الإثنين 12 أغسطس 2013

شكل الحادث الأخير الذي وقع في سيناء ياستهداف مجموعة نعتت بالإرهابية من قبل السلطات المصرية الحاكمة حاليا شكل عبئا ثقيلا على سمعة الجيش المصري وعلى القيادة السياسية التي سيطرت على مصر بعد عزل واختطاف الرئيس محمد مرسي.

فكان للحادث تداعياته الكثيرة على الصعيدين الرسمي -وخصوصا العسكري- والشعبي في مصر إذ أعلنت العديد من المواقع الإخبارية والقنوات التليفزيونية الرسمية وغير الرسمية أن طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال الصهيوني هي التي نفذت الهجوم داخل الأراضي المصرية وأن المفاجأة الكبرى كانت بإعلان هذه المواقع الإخيارية أن الهجوم كان بتنسيق بين الجيش المصري وجيش المحتل الصهيوني فيما يعد خيانة عظمى وزلة مستنكرة وطعنة لشرف العسكرية المصرية.

فذكرت وكالة "أسوشيتد برس" ووكالة أنباء "معا" الفلسطينية نقلا عن مسئولين مصريين في العريش قالوا: "إن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صواريخ على موقع لتخزين صواريخ بعيدة المدى تابع لخلية جهادية بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية".

وكذلك جاء على موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC  "أفادت تقارير بأن طائرة إسرائيلية بلا طيار قصفت موقعا في شمالي سيناء "يستخدمه متشددون لإطلاق صواريخ" فقتلت عددا منهم ودمرت المنصة, وأضافت التقارير أن العملية تمت بالتنسيق مع الجيش المصري", وكذلك أعلنت الكثير من القنوات التلفزيونية الإسرائيلية عن اختراق طائرة بدون طيار إسرائيلية للمجال الجوى المصري واستهداف مجموعة جهاديين نصبوا قاعدة صواريخ ولم ينف الجيش الإسرائيلي هذا الأمر.

وحتى تلك اللحظة كانت التقارير المصرية الرسمية تنفي وقوع الحادث تماما لتقع في تخبط شديد غير مقبول ابدا من العسكرية المصرية, فالمرة الأولى الذي تحدث فيها المتحدث العسكري قال: إن الأمر لم يتم استكشافه بعد ولم يتم الكشف الا عن جثة واحدة فقط من بين الأربعة مستبعدا حدوث استهداف, وفي الثانية قال أنه: "بالفعل حدث استهداف للمجموعات الجهادية قبل أن ينصبوا قاعدة الصواريخ" دون أن يحدد القائم بعملية الاستهداف ثم جاء بيان ثالث نسب لمصدر أمني رفيع ونشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قائلا: "إن التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة شمال شرق شبه جزيرة سيناء، نجمت عن استهداف طائرة أباتشي مصرية لمجموعة مسلحة مكونة من أربعة أفراد قضوا جميعهم في العملية"، مؤكدا أن هدف المجموعة كان إطلاق صواريخ على الأراضي المصرية وليس باتجاه إسرائيل كما أعلن من قبل" وهذا التخبط يؤكد الإشاعات ولا ينفيها بأن الطائرة التي استهدفت المصريين –بصرف النظر عن صدق رواية نية ارتكابهم لجرائم من عدمها– لم تكن طائرة مصرية بل طائرة للعدو الصهيوني أو من كانت العسكرية المصرية تعتبره عدوا.

وعلى ضوء هذا قامت لجنتا الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى المصري وهو الغرفة الثانية للبرلمان والذي تم حله مع عزل الرئيس مرسي بمناشدة مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة طارئة في أقرب وقت لمناقشة التعدي على السيادة المصرية من قبل القوات الصهيونية بعد هذا الحادث.

وقال الدكتور جمال حشمت، عضو المجلس خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة في المركز الإعلامي لاعتصام رابعة العدوية: "إن حدوث اختراق للحدود من سخرية القدر من القيادات الحالية للجيش المصري".

وتلا حشمت بيان اللجنة التي جاء فيه أن المجلس يرفض كل محاولات تغيير العقيدة القتالية للجيش المصري التي يصر عليها قادة الجيش المصري بتحويلها لأبناء الشعب بدلا من العدو الصهيوني.

 وأضاف أن المجلس "يرفض إعادة التاريخ عندما تدخل الجيش في السياسة وحدثت نكسة يونيو عندما جعل من الحدود ساحة مستباحة للعدو الإسرائيلي".

هذا ويمارس مجلس الشورى المصري –وهو آخر مجلس منتخب بعد حل مجلس الشعب قبل ذلك بقرار من المحكمة الدستورية- عقد جلساته في محيط الاعتصام بمنطقة رابعة العدوية غير معترف بقرار حله ولا بسلطة من يسميهم بالانقلابيين ممارسا لصلاحياته حتى لو لم يمكن من عقد جلساته في مقره المعتاد الذي تم منعهم من الاقتراب منه فضلا عن عقد جلساتهم فيه.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مجلس الشورى المصري المعطل يطلب مجلس الأمن بمناقشة التعدي الصهيوني على...

 
الإثنين 12 أغسطس 2013

لم تبرأ الأصابع الشيعية من الانقلاب الذي حصل في مصر, فقد ظهرت العلاقة الفاضحة بين الشيعة وحركة تمرد المصرية, منذ جمع التواقيع للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة, والتي كانت في مقر شيعي في القاهرة, وقد شارك الشيعة في تلك التواقيع بشكل فاعل, والتي أدت في النهاية إلى عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

لقد رضخت الرئاسة والحكومة المصرية الحالية لما رفضه الرئيس محمد مرسي والتيار الإسلامي من قبل, حين كشف المفكر الكويتي المعروف عبد الله النفيسي وقتها, عن العرض الذي قدمه رئيس الوزراء الإيراني علي صالحي للرئيس محمد مرسي آنذاك, حين كانت مصر وقتها –وما زالت– تعاني من أزمة اقتصادية حرجة.

وقد تناول العرض فيما تناوله آنذاك مساعدة مصر بنحو 30 مليار دولار, إضافة للمساعدة بتشغيل المعامل والمصانع المتوقفة, وعروض وفود سياحية إيرانية كبيرة, على أن يسمح الرئيس مرسي للشيعة بافتتاح صحيفتين ناطقتين باسم الشعية في مصر, وتسليم إدارة كافة المساجد التي بناها الفاطميون في مصر, و20 ألف طالب مصري للدراسة في قم الإيرانية, الأمر الذي رفضه الرئيس مرسي آنذاك.

وها هي الحكومة المصرية الحالية اليوم, توافق على صدور صحيفة ناطقة باسم الشيعة في مصر, دون أي مقدمات أو مشاورات لمدى قبول الشعب المصري لهذه الخطوة من رفضه, بل ودون تعليقات أو انتقادات من العلمانيين, ممن كانوا يتبجحون ويعلقون على أي خطوة يقوم بها الرئيس محمد مرسي أو حكومته, تجاه التقارب المصري الإيراني, وكأنهم ضد أي توجه لذلك التقارب الذي نلحظ تسارعه اليوم, دون ضجة إعلامية كتلك التي كانوا يثيرونها أثناء حكم الرئيس محمد مرسي.

فقد صدرت وللمرة الأولى في تاريخ الصحافة المصرية، صحيفة شيعية تفرد صفحاتها لدعم الانقلاب والدفاع عن رموزه, في بادرة خطيرة تنبئ عن صفقة مشبوهة بين الشيعة والحكومة المصرية الحالية.

فقد تم إطلاق صحيفة (آفاق مصرية)، وهي صحيفة شيعية، تعمل على الترويج لرموز الشيعة في إيران ولبنان، وتفرد صفحاتها لدعم الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، وتدافع عن رموزه.

إن التغير غير المفاجئ هذا لموقف العلمانيين والتيار الذي يدعي المدنية من إيران والشيعة, بين المعارض سابقا لأي تقارب مصري إيراني في فترة الرئيس محمد مرسي, والمؤيد والمنفذ لبعض مطالبهم فور عزل الرئيس محمد مرسي والوصول إلى السلطة, ينبئ بتبني هذا التيار للمبدأ الميكافللي, الذي يعتبر أن الغاية تبرر الوسيلة, وأنهم يتبعون مصالحهم الشخصية فقط, والتي تتعارض مع المصلحة الوطنية المصرية, ومع المبادئ والثوابت الإسلامية.

إن خطر صدور صحيفة ناطقة باسم الشيعة في مصر لا يهدد التيار الإسلامي المصري فحسب, بل يهدد الأمن القومي المصري برمته, فانتشار الفكر الشيعي والتشيع بين المصريين, ينذر بتشكل بؤر شيعية يمكن أن تهدد الأمن المصري في القريب العاجل, تماما كما تفعل تلك البؤر في كل من السعودية ودول الخليج, فهل تعي الحكومة المصرية ذلك؟؟!!

لقد أضحت العلاقة المشبوهة بين الشيعة والحكومة المصرية الحالية غير قابلة للتشكيك والتكذيب, خاصة بعد أن كشفت الصفحة الرسمية للشيعة المصريين، عن العلاقة القوية بينهم وبين حركة تمرد التي جمعت توقيعات لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وكيف أنهم قدموا الدعم الكبير لهذه الحركة.

لقد حاول الشيعة اختراق الساحة المصرية خلال السنوات الماضية، إلا أنهم كانوا يصطدمون بالتيار الإسلامي الذي كان يكشف تلك المحاولات ويتصدى لها, والذي سيبقى بإذن الله يتصدى لتلك المحاولات, ولكن هذه المرة خارج نطاق السلطة والرئاسة والحكومة, وضمن منظومة المعارضة, التي يعمل العلمانيون على طردهم منها ومن العملية السياسية برمتها.

فهل يعني صدور تلك الصحيفة الشيعية بمصر, أن التيار العلماني واليساري الحاكم بمصر اليوم, قد رضي بالتحالف مع الشيعة لإقصاء وإبعاد التيار الإسلامي عن السياسة والحكم؟؟!!

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نشر الفكر الشيعي في مصر عبر الصحافة

 
الثلاثاء 13 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  طلاب ضد الانقلاب وهتافات ساخنة في محطة مترو رمسيس وسعد زغلول

 
الثلاثاء 13 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شاهد إطلاق مباشر من الأمن بغاز مسيل للدموع على شيوخ الأوقاف

 
الثلاثاء 13 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عمال رابعة يصنعون ابار للاكتفاء الذاتي من المياة ولعدم الاعتماد علي حكومة...

 
الخميس 15 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | حرق مسجد رابعة والجثث والدماء امام المسجد

 
الخميس 15 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قنص منتقبة برصاصة في رقبتها في ميدان رابعة .. لأنها تحمل كاميرا

 
الخميس 15 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | حفلة سحل لأحد معتصمي رابعة على يد ضابط و جنوده

 
الإثنين 19 أغسطس 2013

 في جريمة بشعة جديدة غير انسانية، اقدمت قوات الداخلية المصرية على تعذيب وتصفية 52 معتقلا فى سجن أبو زعبل في الخانكة بمحافظة القليوبية، اثناء ايداعهم سجن أبوزعبل تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما علي خلفية مشاركتهم في المظاهرات والاعتصامات الرافضة للانقلاب العسكري، وقد حصلت وكالة أخبار ليل ونهار على روايات شهود عيان تؤكد ان قوات الشرطة بدأت باطلاق الرصاص الحي مباشرة على سيارة الترحيلات من خلال شبابيك السيارة، وثم قامت عناصر من الشرطة بالتمثيل بالجثث وقتل من كان لايزال على قيد الحياة، وثم إشعال النيران داخل سيارة الترحيلات في مشهد وحشي غير مسبوق.

وقد اكد حقوقيون مصريون إن المعتقلين الذين قتلوا في سجن أبو زعبل تعرضوا للتعذيب والحرق بهدف إخفاء الأدلة، مطالبين بلجنة تحقيق دولية وليست مصرية في ظل غياب منظومة العدالة.وأوضح الحقوقيون خلال مؤتمر لمنظمات مجتمع مدني مصرية أن هناك عمليات قتل ممنهج في ظل غياب المحاسبة، وأضافوا أن الأهالي رفضوا استلام الجثث من مشرحة “زينهم” قبل تحقيق دولي، في غضون ذلك، طالب تحالف دعم الشرعية في مصر بتحقيق دولي في مقتل عشرات من المعارضين للانقلاب أثناء نقلهم أمس إلى سجن أبوزعبل، في حين حمّلت جماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية وقادة الانقلاب المسؤولية عن مقتلهم.

بينما قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان صدر عنها ان الوفيات بين المعتقلين حدثت بعد أن قاموا بحالة شغب وهياج في محاولة للهروب أثناء تسليمهم إلى سجن أبو زعبل في محافظة القليوبية، وجاء في البيانات أن السجناء الذين يبلغ عددهم أكثر من 600 احتجزوا ضابطاَ من قوة التأمين التي تشرف على نقلهم، وأثناء عملية تحرير الضابط التي قامت بها قوات الأمن أصيب السجناء بسبب استخدام الغاز للسيطرة على الموقف، ونتيجة لذلك حدثت حالات اختناق لعدد من المحبوسين.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قالت في وقت سابق إنها قلقة من فصل معتقلين عن بعضهم وأنباء عن محاولة تصفيتهم، وقال المتحدث باسم الجماعة أحمد عارف إن الجماعة تحاول التأكد من هذه الأنباء، وقد استنكر عارف رواية وزارة الداخلية التي ذكرت أن مسلحين حاولوا تحرير ستمائة من المعتقلين، مشيرا إلى أن المصابين والقتلى كلهم من الإخوان، فكيف يقع هذا العدد من القتلى من الإخوان وليس من الشرطة؟

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مشاهد مروعة لتصفية 52 معتقلاً في سجن أبو زعبل

 
الثلاثاء 20 أغسطس 2013

 قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان "أن عمر رسالة حزبنا ليست 12 عامًا، بل هي قديمة ومتجذّرة، وتمتد بعيداً لآلاف السنين". وأضاف أردوغان "أن حزب العدالة والتنمية يستمد قوته من التاريخ المتجذر، شأنه في ذلك شأن تركيا كلها، التي تكتسب قوتها من تاريخها العريق".

وتابع "لقد عشنا محنى شتى عبر التاريخ، ولطالما وقعنا ثم نهضنا مجدداً، لم نيأس، ولم نفقد الأمل، وواصلنا مسيرة النضال، ولم نكن يوماً من أنصار العنف، بل من أنصار الحق، وهذا هو مفتاح نجاحنا"، وأشار إلى "تذكر معاناة فتياتنا اللواتي كنّ يقفن يبكين أمام الجامعات والمدارس بسبب منعهن من الدخول إليها لارتدائهن الحجاب".

وأوضح أنهم" كحزب العدالة والتنمية قاسينا آلاماً وأوجاعاً عديدة، وتعرضنا لشتى أنواع الصعوبات، والإقصاء، واستحواذ حفنة من النخبة، الذين لم يعبأوا بالشعب وحقه بالسلطة، واستولوا على مقدرات الحكم، والآن نواجه منطقاً جديداً يعمل البعض على ترويجه، ألا وهو أن الديمقراطية ليست عبارة عن صناديق الاقتراع، وهذا ما يريدون من خلاله نشر الفوضى، وهدم الإرادة الشعبية".
وأكد "حققنا نقلة نوعية على طريق الديمقراطية، وعلينا أن نعطي درساً للعالم في كيفية تطبيق الديمقراطية، وهذا ما فعلناه أثناء أحداث "غزي" (في تقسيم باسطنبول).
واستطرد قائلا" علينا أن نكون متيقظين، فالكثير يعملون على زرع بذور الفتنة بيننا، كما ينبغي علينا حماية قيمنا بكل ما أوتينا من قوة، مضيفا أن شهر مارس المقبل سيحمل معه جواباً لكل من وصفنا بالديكتاتورية، وستشهد البلاد انتخابات شفافة، ونزيه، وسيأخذ الشعب قراره بكل حرية، وشفافية".

وأكد أردوغان بأنه "لديه وثائق تثبت وقوف إسرائيل وراء الانقلاب في مصر".

وتابع أن مراسل قناة "تي أر تي" التركية معتقل، ومراسل وكالة "الأناضول" للأنباء اعتقل ثم أفرج عنه، وقتل العديد من الصحفيين، واعتقلوا على يد الانقلابيين الديكتاتوريين في مصر، ثم يأتي الجميع ويتحدث عن الغازات المسيلة للدموع (خلال أحداث تقسيم)، وكأنما الذي أطلق كان عبارة عن رصاص، في الوقت الذي يتواصل الصمت حيال ما يجري في مصر.

وانتقد حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، معتبراً أن الحزب قد وقع بأيدي أشخاص لا يعرفون إلا الإصطياد في الماء العكر، ونحن بدورنا لن نترك لكم ماءً عكراً تتصيدون فيه، بل سنذهب إلى صناديق اقتراع نظيفة نظهر من خلالها حقيقة الإرادة الشعبية، مؤكدا أن صناديق الاقتراع أظهرت الإرادة الحقيقية للشعب المصري.

وأشار" أن الحوادث التي تشهدها مصر يجب تقييمها استناداً إلى الأحداث التي عاشتها تركيا، الشعب المصري شعب محق، وسينال النصر، ولن يلجأ إلى العنف، وهو متأهب لبناء نظام ديمقراطي، مضيفا بأنه "من المخزي ألا يعترف الغرب بأن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري، خاصة وأن الانقلاب كان دموياً".

وذكر أن سوريا شهدت مقتل أكثر من 100 ألف شخص، وعدد اللاجئين تجاوز الملايين، فأين الغرب مما يحدث، العديد من البقع في العالم الإسلامي يحتاج إلى الزكاة بسبب الظروف الاقتصادية التي تعيشها الشعوب الإسلامية، في الوقت الذي نرى فيه بعض الدول العربية تغدق الدعم لأنظمة ديكتاتورية

وأوضح "نحن في تركيا عبرنا عن أشد مواقف الامتعاض ضد الانقلاب العسكري الذي جرى في مصر، إن قبلنا الانقلاب العسكري الذي جرى في مصر، فلن نستطيع أن نتحدث بعد الآن في حال حدوث انقلاب عسكري مماثل في مكان آخر".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لدي وثائق تثبت وقوف إسرائيل وراء الانقلاب في مصر

 
الأربعاء 21 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | ضباط مصر يذهبون الي اسرائيل وضابط اسرائيل يأتون الي مصر

 
الأربعاء 21 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحرية والعدالة يشرح خطتة لانهاء الانقلاب العسكرى خلال الايام القادمة

 
الأربعاء 21 أغسطس 2013

 "نسألك الفاتحة على روح شهداء مصر"، "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحمي مصر وأهلها من كل سوء"، هي جمل من ضمن أخرى غرّد بها الفنان والكوميدي المصري أحمد حلمي في الفضاء الافتراضي، والذي اختار في بادئ الأمر إمساك العصا من الوسط والتعبير عن مواقف منددة بسيلان الدم المصري بعد عزل محمد مرسي من الرئاسة.

 
حلمي وجه عبارات قوية على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك وحسابه بـ"تويتر" لكل المسؤولين على الأوضاع ببلاده، وقال: البرادعى حاليا بقي "عميل امريكا".. القوى والحركات الثورية بقت "خلاية نايمة".. نشطاء ثورة 25 يناير بقو "نشتاء السبوبة".. اي واحد مربي دقنه او تابع لتيار اسلامي بقي "ارهابي".. مبارك بقي راجل وطني مقتلش في شعبه و انسحب حبا في مصر .. شفيق وطني و رغم انه كسب في الانتخابات انسحب و محرقش مصر.. الشرطة حاليا هي اللي بتحمي مصر و بيروح منها شهداء .."، قبل أن يختم بعبارة "احب اقول للي عمل كل السناريوهات دي واللي وصل المصريين للتفكير ده .. "انت استاذ" !!"..
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  هو أي واحد مربي دقنه بقى "إرهابي"!!

 
الأربعاء 21 أغسطس 2013

 قضت محكمة استئناف في القاهرة الاربعاء باطلاق سراح الرئيس الاسبق حسني مبارك في قضية "هدايا الاهرام"، اخر القضايا التي كان محبوسا على ذمتها، بحسب ما افادت مصادر قضائية وكالة فرانس برس.

 
وسبق وان اصدرت محاكم الاستئناف والجنايات عدة قرارات باخلاء سبيل مبارك في القضايا الاخرى التي يتم التحقيق معه بشأنها او تلك التي يحاكم على ذمتها، معظمها نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الاجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي.
 
ومن بين هذه القضايا التي لا يزال يحاكم فيها مبارك (85 عاما) التواطؤ في مقتل متظاهرين قبيل سقوطه في شباط/فبراير 2011، وهي قضية سبق وان تقرر اخلاء سبيله فيها بسبب انقضاء المدة القانونية لحبسه احتياطيا (24 شهرا)، على ان تستكمل جلساتها يوم الاحد المقبل.
نبذة من سيرة حياة الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك
 
وادت محاكمة اولى في حزيران/يونيو 2012 الى الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس الاسبق على خلفية هذه القضية، لكن محكمة النقض امرت مجددا باجراء محاكمة جديدة بدات في 11 ايار/مايو.
 
وفي قضية "الهدايا"، قالت المصادر القضائية لفرانس برس ان "غرفة المشورة بمحكمة استئناف شمال القاهرة قررت قبول نظر تظلم فريد الديب محامي مبارك على قرار حبسه احتياطيا على ذمة قضية +هدايا الاهرام+ واخلاء سبيله".
 
ولم يتضح فورا ما اذا كان سيجري اخلاء سبيل مبارك قريبا، خصوصا بعد قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله في قضية "القصور الرئاسية" يوم الاثنين، حيث انه عادة ما تبرز قضايا جديدة ضده كلما انتهت قضية يحاكم فيها.
 
وفي حال لم تقدم اي قضايا جديدة ضد مبارك، فانه من المحتمل ان يجري اخلاء سبيله "لدى استكمال الاوراق اللازمة لذلك، على الارجح غدا الخميس"، وفقا لمصدر قضائي.
 
واكدت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية من جهتها انه بمقتضى قرار الاربعاء "فانه سيتم اخلاء سبيل مبارك، باعتبار ان هذه القضية هي الاخيرة التي كان يقضي فيها الرئيس الاسبق فترة حبس احتياطي".
 
ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي رفيع المستوى قوله ان "القرار الصادر من غرفة المشورة (...) غير قابل للطعن عليه، نظرا لصدوره في صورة استئناف على قرار النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا، وهو ما يجعل القرار نهائيا".
 
وكان مصدر قضائي قال لفرانس برس قبيل صدور قرار الاربعاء انه "يجوز للنيابة العامة في بعض القضايا ان تتصالح مع بعض المتهمين"، مضيفا انه "في قضية الاهرام فانه من المتهم الاول في القضية وحتى مبارك قررت النيابة التصالح سواء برد الهدايا او برد قيمتها".
 
وكانت النيابة العامة في مصر وافقت في كانون الثاني/يناير الفائت على ان تسدد اسرة مبارك قيمة الهدايا التي تلقتها في قضية "هدايا الاهرام" وذلك للتصالح، علما ان 10 من رموز نظام مبارك تصالحوا في القضية نفسها بسداد قيمة الهدايا في كانون الثاني/يناير الماضي.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحكم بإخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية "هدايا الأهرام"

 
الخميس 22 أغسطس 2013

فى مشهد لم يتوقعه احد مسبقا, أعلنت لجنة تعديل الدستور المصري الجديدة عن إلغاء المادة (219) المفسرة للأحكام الشريعة الإسلامية, وهي المادة التي اعتبرت إضافة ومكتسبا كبيرا للإسلاميين من الدستور إذ بها يمنع صدور اي قانون مخالف للشريعة وتوضع احكام الشريعة كمصدر رئيسي للقوانين.

لكن في السلطة العسكرية الجديدة اصبح الأمر مختلفا.

قبل أيام نشرت مقاطع فيديو كان من أبرزها ما قيل فى جلسة للمشاورة على الدستور من ان الدستور به مواد كارثية وأهمها ما يؤكد على الإسلامية!

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية ومقرر لجنة تعديل الدستور، إن اللجنة اتجهت الى إلغاء المادة (219) المفسرة للمادة الثانية فى الدستور الخاصة بالشريعة الإسلامية، وذكر ان هذه التعديلات ستترك الى لجنة الخمسين للتصويت النهائى على إلغائها.

وقالت عضوة المجلس المللى المسيحي: إن إلغاء المادة (219) أعاد الأمور لنصابها الصحيح، مشيرة الى ان إلغائها مطلب لكل المصريين، وليس للأقباط فقط ورأى اللجنة توافق مع الجميع.

فهل يقبل المصريون إلغاء تلك المادة؟!

الأحزاب الليبرالية كانت قد وافقت على هذه المادة والأزهر كذلك وافق عليها, فهل ينقلبون عليها؟!

حزب النور هو الآخر كان قد أعلن أنه صارع ليقر هذه المادة وأن حذفها سيكون معناه ثورة سلفية..فهل سيتخذ حزب النور قرارا بالتصعيد؟ أم أنه سيذعن ويسكت؟!

اللجنة التي صاغت الدستور كانت مؤلفة من أطياف الشعب لكن الليبراليين اعتبروها لجنة إسلامية لكون نصف أعضائها من الأحزاب الإسلامية, لكن هذه اللجنة هي لجنة معينة وليست منتخبة, وتمثيل الاسلاميين فيها يكاد يقتصر على أفراد معدودين في مقابل أغلبية كاسحة من العلمانيين والمسيحيين.

فهل ياترى سيقبل بها الشعب المصري عندما يستفتى على دستوره؟

أم أن ذلك كله سيمرر؟!

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تعديلات علمانية على الدستور المصري

 
الجمعة 23 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  من عارض ثورة 30 يونيو خوارج وأقتلوه كائنا من كان!

 
الأحد 25 أغسطس 2013

 تقود اسرائيل بصمت حملة للعلاقات العامة والترويج في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك لحساب الانقلاب العسكري الذي حدث في مصر يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013، حيث تهدف من هذه الحملة الصامتة والسرية الى تغيير مسار الرأي العام الغربي ليتحول الى تأييد الانقلاب، وكذلك تغيير سياسات الدول الغربية لدعم الانقلاب بصورة كاملة.

وتتسرب المعلومات تدريجياً عن دعم اسرائيلي واسع للانقلاب العسكري الذي قاده الفريق عبد الفتاح السيسي في مصر، وذلك عبر أكثر من مصدر وجهة، في الوقت الذي يبدو أن اسرائيل سترفع خلال الأيام المقبلة من حجم دعمها للانقلاب في مصر، وذلك بالتنسيق مع عدة دول عربية، حيث يشعر هؤلاء بأن انتصار الثورة وارادة الشعب في مصر يمثل خطراً عليهم، ولذلك فان افشال أية تجربة ديمقراطية سيعني نهاية مشوار التحرر في مصر والدول العربية الاخرى. 
وبحسب المعلومات فان اسرائيل تقود جهوداً كبيرة على مستويات عديدة في الدول الغربية من أجل تغيير مسار وسائل الاعلام والتوقف عن نشر الانتقادات للانقلاب في مصر، كما تجري اتصالاتها مع مسؤولين وبرلمانيين في عدة دول أوروبية من أجل تغيير مواقفهم من الانقلاب في مصر.
اعتراف جيروزالم بوست
وكشفت جريدة "جيروزالم بوست” الاسرائيلية في تقرير لها قبل أيام أن اسرائيل تقود "لوبي دبلوماسي” في عدة عواصم غربية بما فيها واشنطن وبروكسل وعدد من العواصم الأوروبية، من أجل اقناع حكومات هذه الدول بوقف الادانات لاستخدام العنف المفرط من جانب جهاز الأمن المصري في التعامل مع المحتجين المؤيدين للرئيس مرسي ولجماعة الاخوان المسلمين.
وقالت الصحيفة في تقريرها: "انه منذ قيام الفريق عبد القتاح السيسي بالاطاحة بالحكم الاسلامي في مصر قبل ستة اسابيع، فان اسرائيل بدأت جهوداً دبلوماسية سرية عبر الدول الصديقة لها من اجل استخدام نفوذها ودبلوماسيتها القوية في دعم الانقلاب والاطاحة بمرسي”، كما تشير الصحيفة الى أن اسرائيل تقوم بضغوط كبيرة ايضاً على الدول الصديقة لها منذ الأسبوع الماضي من اجل عدم وصف ما حدث لمعتصمي "رابعة العدوية” و”النهضة” بانه "مجزرة”. 
وتقول "جيروزاليم بوست” ان لدى اسرائيل خشية من أن تتسبب الادانات المستمرة من قبل الحكومات الغربية الى اضعاف الحكومة المدعومة من الجيش في مصر، وهو ما يمكن ان يستفيد منه الاخوان المسلمون ويمكن أن يعطي قوة ووزنا لرؤيتهم نحو حل الأزمة السياسية في البلاد. 
وتضيف الصحيفة ان "أهم ما يشغل اسرائيل حالياً هو التخوف من انهيار النظام العسكري الحاكم في مصر وفشل الانقلاب، أما التخوف الذي يأتي في المرتبة الثانية مباشرة فهو ان تؤدي التطورات الراهنة في مصر الى تدهور الأمن في سيناء بما يؤثر على الامن الاسرائيلي”. 
ويمثل تقرير الجيروزالم بوست أول كشف من نوعه عن الجهود التي تقوم بها اسرائيل من اجل دعم الحكم العسكري في مصر، وضمان نجاح الاطاحة بالرئيس محمد مرسي، فضلاً عن أن الحملة التي يقودونها والتي تكثفت بعد فض اعتصامي "رابعة العدوية” و”النهضة” تدل على أن تل أبيب ليست واثقة حتى هذه اللحظة بأن الانقلاب سينجح وأن السيسي سيستمر في حكم مصر بعد أن تواصلت الاحتجاجات وتصاعدت وتيرتها رغم مرور ستة أسابيع على الانقلاب.
حملة (BICOM) في بريطانيا
وعلم ان أكبر لوبي صهيوني في بريطانيا، واهم مؤسسة داعمة لاسرائيل في المملكة المتحدة، وهو (Britain Israel Communications & Research Centre)، والذي يُطلق عليه اختصاراً اسم (BICOM) قد بدأ أكبر وأوسع حملة للعلاقات العامة منذ تأسيسه وذلك لصالح النظام الجديد في مصر، والتخفيف من الانتقادات التي يتعرض لها نظام السيسي في الاعلام البريطاني.
وكان مركز (BICOM) قد تأسس في لندن أواخر العام 2000 بالتزامن مع الانتفاضة الفلسطينية بهدف الترويج للرواية الاسرائيلية وتوجيه الراي العام الغربي، وخاصة الأوروبي، لما يخدم الأهداف والأجندات الاسرائيلية. 
وبحسب المعلومات فان المركز يقوم حالياً بالتواصل مع قادة الرأي العام وصانعي القرار في بريطانيا من أجل حثهم على تأييد ودعم الانقلاب العسكري في مصر، أو على الاقل عدم ادانة الاستخدام المفرط للعنف من قبل الجيش والأمن ضد المحتجين. 
ويتواصل المركز مع برلمانيين واعلاميين وقادة أحزاب في بريطانيا وأوروبا من أجل اقناعهم بأن جماعة الاخوان المسلمين منظمة ارهابية وانها ربما تستفيد في حال فشل الانقلاب، أو في حال أجريت انتخابات في الوقت الراهن أو في وقت قريب.
ومنذ تأسيس مركز (BICOM) فان حملة العلاقات العامة التي يقوم بها حالياً هي ثاني أكبر وأوسع حملة بعد الحملة التي خاضها في بداية العام 2001 لدعم السياسات الاسرائيلية في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لوبي اسرائيلي في عواصم القرار العالمية لدعم السيسي والتخويف من الاخوان

 
الإثنين 26 أغسطس 2013

 حذر إيهاب شيحة - رئيس حزب الأصالة - اليوم الاثنين جميع أبناء التيار الاسلامي من التعامل مع الدكتور ياسر برهامى و قيادات حزب النور السلفي بعد حذف الماة 219 المكملة للمادة الثانية في الدستور الخاصة بالشريعة الاسلامية .
 
 وقال شيحة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" : "للأسف عندما تصدى البرهامى وتوابعه لموضوع مادة 219 كنت أتصور أنهم قد يعملون للدفاع عنها وبصرف النظر عن رأيى بأنها معركة تافهة فى ظل ضياع الهوية بالكامل تحت الدولة العسكرية البوليسية القمعية إلا أنى طالبت إخوانى بعدم الإنجرار خلفهم وعدم الإنكار فى نفس الوقت".
  
و استطرد "لكن  بعدما نكسوا على رؤوسهم وأبى الله إلا أن يظلوا فى غيهم بمنتهى الوقاحة فى حديثهم عن إخوانهم فأدعو اخوانى لفض أيديهم من هؤلاء الخونة وتحذير الجميع منهم فهؤلاء ليسوا إلا أحد الأوجه القبيحة لتمرير الإنقلاب الفاشل".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حذر إيهاب شيحة - رئيس حزب الأصالة - اليوم الاثنين جميع أبناء التيار...

 
الثلاثاء 27 أغسطس 2013

 كشف كاتب بريطاني شهير عن أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يواجه أزمة حقيقية داخل الجيش بعد الانقلاب.

 

وأوضح روبرت فيسك في حديثٍ مع شبكة السي إن إن أن اثنين من كبار قادة الجيش قدموا استقالاتهم للسيسي، إلا أنه رفضها.
وأشار فيسك إلى أن السيسي يراهن على انتهاء مظاهرات الرافضين للانقلاب العسكري سريعًا، مؤكدًا
أن الجيش ليس عنده استعداد لحدوث مجازر جديدة وسقوط المزيد من الضحايا.
وأضاف فيسك أن مشادة كلامية جرت بين السيسي وقائد الحرس الجمهوري، بل إن قائد الحارس الجمهوري بدأ يتصل بشخصيات إقليمية.
وأفاد بأن لقاء السيسي الأخير بالضباط كان للتظاهر بأن الجيش متماسك، وما لم يلحظه كثيرون أن السيسي بدأ كشخص يبحث لنفسه عن شرعية، بعدما أصبح موقفه في غاية الضعف أمام قادة المجلس العسكري.
وأكد أن قيادات بالجيش بينهم اثنان من قادة الأفرع قدموا استقالاتهم إلا أنها رفضت تحت إلحاح من السيسي بعدم تقديمها الآن.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي رفض استقالة اثنين من قادة الأفرع (فيديو)

 
الثلاثاء 27 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو جديد يوضح اهانة قوات السيسي لمعتصمى رابعة ومعاملتهم كأسرى حرب

 
الأربعاء 28 أغسطس 2013

 

 تستعد الجيوش الامريكية والبريطانية لشن هجوم جوي وبري ضد اهداف في سوريا ردا على استخدام الاخيرة للاسلحة الكيماوية، وفقا لما قالته مساء يوم الاثنين صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مستعرضة ما اسمته ببنك الاهداف الامريكية البريطاني والقوات التي ستشارك في العمليات سواء كانت لفترة قصيرة او طويلة. 

 

ويفضل قادة الجيوش البريطانية والامريكية تنفيذ عملية محدودة باستخدام اسلحة وذخائر يمكن اطلاقها من بعيد عملية تهدف الى تعطيل قدرات بشار الاسد الكيماوية وضرب الجيش السوري دون وقوع خسائر في القوات المهاجمة التي ستستند في معلوماتها على طائرات دون طيار ومصادر برية حسب الصحيفة البريطانية. 
 
ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين استضافتهم لهذه الغاية بان عملية قصيرة من هذا النوع ستستغرق ما بين 24-48 ساعة، وستضرب رموزا سلطوية بشكل واضح وجلي مثل منظومات الدفاع الجوي قواعد قيادة محصنة مراكز الاتصالات الرئيسية مباني حكومية مواقع صواريخ، اضافة لتدمير سلاح الجو السوري الذي منح الاسد تفوقا نوعيا على خصومه وبالتالي فان تدميره وشل قدرته سيشكل دعما لمعارضيه.
 واضافت الصحيفة ان اهدافا اخرى ستكون على جدول القصف والاستهداف مثل وحدات سورية تشتبه الولايات المتحدة بمسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الكيماوي، كما تردد في وسائل الاعلام الاسبوع الماضي بان اللواء 155 التابع للفرقة الرابعة هو من نفذ الهجوم الكيماوي.
 اذا صدق التقرير ووجد مثل بنك الاهداف المذكور والجميع بانتظار التعليمات فمن سينفذ هذه التعليمات؟ وفقا لصحيفة "ديلي ميل" سيتم تنفيذ الهجوم من على متن حاملات الطائرات والغواصات الرابضة شرقي البحر المتوسط والخليج العربي، ويمكن الاستعانة بطائرات مقاتلة ترابط في بعض الدول العربية والاقليمية ويمكن رصد اربع مدمرات تحمل صواريخ كروز القادرة على ضرب اهداف على مسافة 1:920 كلم ضمن القوة الامريكية المتاهبة في البحر المتوسط قبالة سواحل سوريا.
 كما يمكن لسلاح الجو الامريكي ارسال قاذفات شبح من طراز B-2 ذات القدرة التدميريه الهائلة والقادرة على إلحاق ضرر كبير جدا بقواعد الجيش السوري، وترابط هذه الطائرات في قاعدة لها بولاية "ميزوري" ويمكنها ان تصل إلى أي مكان في العالم دون إن تحتاج التزود بالوقود أكثر من مرة واحدة خلال الرحلة ويمكن لهذه الطائرات حمل قنابل تزن 18 الف كلغم.  وتمتلك الولايات المتحدة قواعد عسكرية عديدة بالمنطقة يمكنها تنفيذ الهجوم على سوريا من احد هذه القواعد، كما تمتلك امريكا منظومات دفاع جوي من طراز "باترويوت" في الاردن وتركيا.
 كما تمتلك بريطانيا قوة نارية ليست بالبسيطة يمكنها تقديم المساعدة في حال الهجوم على سوريا مثلا يحتفظ سلاح البرحية الملكي بعدة غواصات نووية تقوم باعمال الدوروية الروتينية شرق المتوسط وهي قادرة على اطلاق صواريخ "توماهوك" لمسافات بعيدة وقصيرة. وفيما يتعلق بسلاح الجو البريطاني فانه يحتفظ بطائرات من طراز "تيرنادو" يمكنها التحليق لمسافة 6:720 كلم من محافظة "نوربوك" شرق انجلترا وصولا الى اهدافها في سوريا.
 ووفقا للصحيفة اذا رغب البريطانيون بتقصير مسافة تحليقهم فيمكنهم ذلك عبر نشر طائرات في قبرص ومنها شن هجمات قوية هدفها تدمير محطات الرادار وبطاريات الصواريخ المضادة للطائرات وخطوط الامداد باستخدام صواريخ موجهه دقيقة الاصابة تدعي "Storm Shadows" يبلغ مداها 240 كلم ما يسمح للطائرات البريطانية شن هجمات في عمق سوريا دون حاجة لدخول مجالها الجوي او الاقتراب الزائد من منظومات الدفاع الجوي السورية.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 هكذا ستهاجم امريكا سوريا لمدة 24- 48 ساعة

 
الأربعاء 28 أغسطس 2013

 شطون أن نظام الأسد يقوم بعمليات إخلاء لمقراته الأمنية والحكومية المهمة، في حين لوحت موسكو بمغادرة قواعدها في طرطوس، في ظل الاستعدادات الغربية لتوجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد. وبحسب الناشطين قام النظام بعمليات إخلاء لمقرات ودوائر رسمية مهمة قد تكون ضمن أهداف الضربة الجوية الغربية.

 

وأكد المركز الإعلامي قيام شاحنات بإخلاء مقرات الفرقة الرابعة خلف جبل قاسيون في دمشق، وهي الفرقة المتهمة بقصف الغوطة بالكيماوي، عدا أنها العمود الفقري لقوات النظام.
ومن جهتها أشارت مصادر في المعارضة إلى قيام النظام بإخلاء موظفي فروع المخابرات السورية ونقلهم إلى مراكز سرية، في حين أبقي على آلاف المعتقلين في أقبية السجون.
وأوضحت المعارضة أن بعض المواقع الأمنية الجديدة يقع في ضواحي دمشق، كحي الصبورة.
ويقع البعض الآخر منها على مسافة قريبة من المقرات والإدارات الأمنية الأصلية، ويتمركز ضمن المدارس غالباً التي تم تجهيزها سابقا وتسمى بالمواقع البديلة.
وفي سياق متصل، قال ناشطون إن أعدادا كبيرة من الشبيحة قاموا بتسلم أسلحتهم وبطاقاتهم الأمنية إلى الفروع الأمنية وطالب غالبيتهم القيادات العسكرية بتأمين منازل ومأوى آمن لعائلاتهم.
ومن جانبها، اتخذت روسيا خطوة استباقية عبر إجلاء رعاياها في سوريا الراغبين بالعودة الى بلادهم، وذلك على متن طائرة نقل كانت تنقل مساعدة غذائية الى اللاذقية.
وفي تطور لافت، أفاد مصدر عسكري روسي أن الورشة العائمة التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي الموجودة في ميناء طرطوس السوري ستغادر الميناء في حال تفاقمت الأوضاع.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 دمشق تخلي المراكز الأمنية المهمة وروسيا تجلي رعاياها

 
الأربعاء 28 أغسطس 2013

 حمَّل المفكر القبطي جمال أسعد البلطجية والطرف الثالث مسئولية حرق كنائس مصر عقب تحركات 30 يونيه, مبرئًا الإخوان من هذا العمل الإجرامي, مؤكدًا أن الإخوان لا يتصور أن يسرقوا أو يحرقوا كنائس مصر.

واستنكر أسعد فكرة اللعب دائمًا بورقة الأقباط والطائفية بكل العصور واستغلالها بشكل سيئ, مؤكدًا أنه شيء خطير على الأمن القومي المصري وليس الأقباط فقط، أو المسلمين, مؤكدًا أن المسلمين هم من قاموا بحماية الكنائس حينما أحرقت.


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. المفكر القبطي جمال أسعد يبرئ الإخوان من حرق الكنائس

 
الأربعاء 28 أغسطس 2013

 سخرت نيفين ملك، المحامية والحقوقية وعضو أمانة الإعلام والعلاقات العامة المركزية بحزب الوسط، من تصريحات أحمد المسلماني المستشار الاعلامي لعدلي منصور حول رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت ملك عبر صفحتها على "فيس بوك": "المسلماني كاتب خطابات مبارك الاخيرة، ولسان الانقلاب الدموي يقول إن إردوغان محدود الثقافة الدينية، ثقافة المسلماني مصدرها البيادة التي يلعقها".
وفي تدوينة اخرى لها، أبدت ملك تعجبها من تظاهر الانقلابيين من أجل إسقاط رئيس منتخب، ثم كتابتهم لدستور يمنع اسقاط رئيس منتخب بالتظاهر!"، قائلة: "الانقلابيون لا يخافون من خالق ولا يخجلون من مخلوق".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ثقافة المسلماني مصدرها "البيادة التي يلعقها"

 
الأربعاء 28 أغسطس 2013

 وجّهت تركيا صواريخها الأرض- الأرض في ولاية هاتاي نحو سوريا، في ظلّ تصاعد الحديث عن ضربة عسكرية غربية محتملة على خلفية اتهام النظام باستخدام السلاح الكيميائي.


وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “زمان” التركية أن الجيش التركي نشر عدداً من الصواريخ في هاتاي، موجّهاً صواريخ من نوع “ستينغير” و”آي هوك” نحو سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو قد أعلن استعداد بلاده للمشاركة في ضربة ضد سوريا من دون قرار من مجلس الأمن الدولي.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تركيا توجه صواريخ أرض – أرض نحو سوريا

 
الخميس 29 أغسطس 2013

 الرئيس محمد مرسي الرجل الصالح سعو لاحداث الفرقه وافشاله، خرجت الجموع في أنحاء العالم كله تدعو له وتؤيده


- سعى الانقلابيين جاهدين للتشويه صورة الرئيس محمد مرسي

- يشاء الله أن تكون رابعة في كل بلاد العالم ولغه جديدة ورمزا للحرية ، بعد فض الاعتصام بها بالقوة وبعد حصارها اعلاميا 

- أسماء ارادوا أن يخرسوا صوتها ويقتلوها بالرصاص شاء الله أن ترفع صور أسماء في ميادين العالم ويهتفون لها، وفي المسجد الأقصى صلو عليها الجنازة ، مما يبشر أن ما يريده الله هو الكائن
 
 
   Bookmark and Share      
  
 البلتاجي في كلمة متلفزة عبر الجزيرة أبشركم وأبشر جميع العاملين لنصرة الحق...

 
الخميس 29 أغسطس 2013

امتن الله على هذه الأمة بأن جعلها أمة وسطا ولن تزال بخير ما حافظت على هذه الخاصية لما تمثله من اعتدال واستقامة على صراط الله، وأحكام الإسلام كلها مبنية على الاعتدال والتوسط والتوازن, وأن حياة نبينا -صلوات الله وسلامه عليه- تمثل التوسط والاعتدال في جميع أمور حياته ومعاشه، وتؤكد أن الوسطية لا تشمل العقائد فقط بل سائر أحكام الشريعة.
بهذه الكلمات قدم مدير الجامعة الإسلامية نبأ إقامة ندوة علمية منهجية بعنوان "الوسطية في القرآن والسنة وتطبيقاتها المعاصرة في المملكة العربية السعودية وماليزيا" تنظمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في العشرين من شهر ذي القعدة المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور, وذلك بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على إقامتها.
وستقام هذه الندوة بإذن الله بالتعاون والتنسيق بين الجامعة الإسلامية وجامعة "ملايا" الماليزية ويشارك في فعالياتها باحثون متخصصون من الجامعتين، ويحضرها عدد كبير من كبار المسئولين الماليزيين والشخصيات العلمية والدينية والمهتمين بالعلوم الشرعية، وعدد من مديري الجامعات والطلاب السعوديين المبتعثين في ماليزيا.
وقال الدكتور محمد بن علي العقلا: "أن الندوة تهدف إلى بيان الصورة الحقيقية للإسلام وسماحته مع إبراز الدور الرائد للمملكة في نشر الوسطية والاعتدال والسعي إلى تأكيد مبدأ الوسطية في الإسلام والإسهام في تعزيزه من خلال أنشطة متنوعة ومجالات متعددة".
وأكد مدير الجامعة الإسلامية إن الندوة تهدف أيضا إلى العناية بالتأصيل الشرعي لمفهوم الوسطية، وبيان ضرورته للبشرية وحاجتها إلى الوسطية والإسهام في نشرها وإبراز معالم الوسطية والاعتدال في كل من المسئولين في المملكة السعودية وماليزيا في تطبيق ونشر منهج الوسطية والاعتدال.
وستناقش البحوث المقدمة للندوة موضوعات هامة مثل الوسطية وتعزيزها في مجالات التربية والتعليم والدعوة والمعاملات والاقتصاد والحوار الحضاري والعلاقات الإنسانية والإعلام وذلك عبر أربعة محاور أساسية وهي:
- المحور الأول: تأصيل مفهوم الوسطية وتصحيح المفاهيم الخاطئة فيها.
- المحور الثاني: منهج القرآن الكريم والسنة المطهرة في تقرير الوسطية والدعوة إليها.
- المحور الثالث: جهود المملكة العربية السعودية في تطبيق ونشر منهج الوسطية والاعتدال.
- المحور الرابع: جهود دولة ماليزيا في تطبيق ونشر منهج الوسطية والاعتدال.
هذا وقد قدم الدكتور العقلا شكره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على دعمه المتواصل للجامعة ومتابعته الدؤوبة لبرامجها ومناشطها، كما شكر جامعة ملايا الماليزية على جهودها في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينها وبين الجامعة، وعلى تعاونها في تنظيم هذه الندوة العلمية.
ما أحوج الأمة الإسلامية وخاصة في هذه الأيام إلى من يتبنى الخطاب العاقل المعتدل البعيد عن التطرف والغلو مظهرا وسطية الإسلام التي هي من ابرز خصائص هذا الدين الإسلامي, فقد قال الله سبحانه "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً" البقره:143.
ووسطية الإسلام فضيلة بين منكريين هما الإفراط والتفريط, فالتشدد في العبادات في طرف والمروق من الدين بدعوى الترخصات في الطرف المقابل, وكلاهم مذموم ومنكر يجب محاربته.
ويخطئ من يظن أو يتبنى الراي الواحد بأن وسطية الإسلام ضد التشدد وحده, فكما أن هناك تشددا مذموما من قطاعات فكرية في المجتمع الإسلامي هناك ترخصا وتساهلا وانسلاخا من الدين في قطاعات فكرية أو مجتمعية أخرى.
وإن أي محاولة للتصدي لجانب واحد من التطرف دائما ما تأتي بنتيجة عكسية وهي دفع الناس للاتجاه المقابل الغير محارب من دعاة الوسطية والمدافعين عنها, وهذه القضية الهامة هي من أولى القضايا بالاهتمام عند مناقشة قضية الوسطية في الإسلام.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ندوة هامة عن الوسطية في القران والسنة تعقدها الجامعة الإسلامية في ماليزيا

 
الخميس 29 أغسطس 2013

كثيرة هي المشكلات والأزمات التي تواجه العالم الإسلامي, والتي لا تقتصر على جانب دون آخر, بل تشمل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية, كما لا تقتصر على بلد دون آخر, بل تشمل جميع القارات والبلدان.

ولا شك أن هذه المشكلات والأزمات, تحتاج من علماء الأمة ومفكريها الكثير من الجهود لحلها, عبر وسائل وأساليب كثيرة نظرية وعملية, ولعل المؤتمرات الدورية واحدة من تلك الوسائل, التي يمكن أن تسهم في توعية المسلمين للحلول الأنجع لهذه المشكلات.

وفي هذا الإطار اختُتمت مساء أمس الاثنين  بالعاصمة السنغالية داكار أعمال الدورة السابعة للمنتدى العالمي لمسلمي أفريقيا, والذي بدأت فعالياته يوم 23 أغسطس/آب الحالي، حيث تناول بالنقاش التحديات التي تواجه المسلمين في الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية (الفرانكفونية)، والبحث عن حلول لهذه الإشكاليات وفق رؤية مستمدة من الفكر الإسلامي المعاصر.

وأكد ممثل جمعية تكتل مناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا (مروان محمد علي) وجود هوة سحيقة لدى المسلمين بين حقيقة الإسلام وممارسات أتباعه.

وحث -في الكلمة الافتتاحية للمنتدى- على ضرورة توعية المسلمين بالأبعاد الشمولية التي يقوم عليها الإسلام، مشددا على أن المسلمين اليوم بحاجة ماسة لإطار مرجعي ومؤسسي وقانوني يستند على المقاصد الشرعية لحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والبيئية والثقافية والفنية التي يواجهونها.

وهذا أمر في غاية الأهمية, نظرا لحاجة الأمة الإسلامية الماسة اليوم, لفقه المقاصد والقواعد الكلية, والابتعاد ما أمكن عن الخلافات الفقهية الفرعية والجانبية, الأمر الذي يساعد على وحدة الصف ولم الشمل.

بدوره أرجع الوزير السابق والمؤرخ السنغالي إيبا در تيام أسباب تخلف المسلمين بأفريقيا الفرانكفونية لأزمة متعددة الأبعاد منها ما هو روحي ووجداني وسياسي وأخلاقي ومؤسسي.

وأشار في حديثه في الورشة المنظمة عن مفهوم الحكم إلى أن (الانسلاخ من قيم الإسلام) في مجال الأخلاق واستشعار عظم المسؤولية هو السبب وراء انتشار الفساد المالي والاقتصادي بمفاصل الدول المسلمة في أفريقيا.

وطالب تيام المنتدى بتقديم تصورات مستمدة من تعاليم الإسلام لبرلمانات دول الفضاء الفرانكفوني، وذلك من أجل إضفاء مظاهر الإسلام على المعاملات المالية والاقتصادية لترشيد الثروات وحمايتها من التلاعب.

من جهته رأى الباحث بجامعة سينلوي السنغالية (مامدو يوري صال) أن أهم مشكل سياسي يعانيه المسلمون الأفارقة, يكمن في (الفشل المزمن في تصدير الديمقراطية وقيم الحداثة مقابل التنصل من المنظومة التاريخية للإسلام).

وأضاف أثناء مداخلته بالورشة المخصصة لنقاش تحديات الديمقراطية في أفريقيا, أن الإسلام استطاع في سياق زمني قصير إبان الخلافة الراشدة تحقيق تغيير جذري سياسي واجتماعي اقتصادي في حياة الناس, على أساس مبادئ تنشد الحق والعدالة والإنصاف والحرية، في حين أن الديمقراطية المعاصرة لم تستطع لحد الساعة إشاعة ذات القيم رغم التراكمات الزمنية، حسب قوله.

واتهم صال النخبة المثقفة والحاكمة على المستوى المحلي بضعف الثقافة الإسلامية وجهل الإنتاج الفكري الإسلامي وما ينطوي عليه من علاجات للكثير من التحديات القائمة.

ولم تغب أحداث المشهد السياسي بمصر عن فعاليات المنتدى الختامية، فقد دعا المفكر السويسري ذو الأصول المصرية طارق رمضان، الجيش المصري بتسليم السلطة للنظام المدني.

وطالب رمضان -الذي يترأس اللجنة العلمية للمنتدى أثناء مداخلته في آخر جلسات المنتدى- المجتمع المدني المصري بالخروج من حالة الكمون التي تنتابه من أجل لعب دور (الصوت الثالث) داخل الشعب المصري.

ويعتبر المنتدى إطارا مدنيا يضم عدة جمعيات مسلمة بعدد من الدول الفرانكفونية، وينظم بشكل دوري كل سنتين في إحدى الدول التي تنتمي إليها الجمعيات الأعضاء، والدول هي فرنسا، وسويسرا، وبلجيكا، والسنغال، وبنين، وتوغو، والنيجر، ومالي، وموريتانيا، وساحل العاج.

وتهدف فكرة المنتدى إلى خلق حلول تستند للشرعية الإسلامية لبعض المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجه المجتمعات المسلمة في الدول الأفريقية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 منتدى مسلمي الفرانكفونية يختتم أعماله بالسنغال

 
الخميس 29 أغسطس 2013

بغض النظر عن مخالفة الأفعال -غالبا- للأقوال من قبل السياسيين وبغض النظر عن التوظيف السياسي للتصريحات التي يدلي بها كبار الساسة في كل بلدان العالم فاننا لابد وأن نتوقف أمام هذا التصريح الذي خرج على لسان وزير خارجية فرنسا وهي الدولة التي قادت القارة الأوروبية في انتهاج عداء واضح أمام الإسلام والمسلمين وبالذات في مواجهة الشعائر والمظاهر الإسلامية ومن أبرزها الحجاب الإسلامي للمرأة المسلمة, وهذا التصريح لم نسمعه من وزير داخلية في بلد عربي أو إسلامي بهذه القوة وهذا الوضوح.

ففي كلمة ألقاها وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس في إحدى الجامعات الفرنسية في إطار فعاليات وأنشطة تقليدية ينظمها الحزب الاشتراكي الحاكم وفي معرض انتقاده للهجمات المعادية للإسلام والمسلمين والتي زادت مؤخرا في بلاده, قال ما نصه: "إن أي هجوم على مسجد أو جامع أو أي امرأة منتقبة في فرنسا، يعد هجوما على الجمهورية الفرنسية بأكملها".

وأكد الوزير أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يؤكد دائما أن "الإسلام يتواءم مع الديمقراطية ولا يعارضها". وأكد وزير الداخلية أنهم "ماضون في التصدي لأي أشخاص يحملون أفكارًا معادية للإسلام، ويعتزمون القيام بأي اعتداءات أو هجمات على مساجد وجوامع للمسلمين".

وتاتي هذه التصريحات عقب تزايد أحداث العنف والإرهاب ضد المسلمين التي  زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة بفرنسا كان آخرها مخطط للهجوم على أحد المساجد قبل أسبوعين نجحت الداخلية الفرنسية في إفشاله بعدما ألقت القبض على جندي اتهم التخطيط لإطلاق أسلحة نارية على المسجد وأدلى باعترافات بأنه قد شارك بالفعل في أعمال مماثلة من قبل.

وتشير الإحصاءات أن الجالية المسلمة بفرنسا والتي تعد أكبر جالية مسلمة بأوروبا إذ تقدر وفق إحصاءات غير رسمية بحوالي ستة ملايين مسلم تعيش في قلق وتخوف بالغين من تصاعد حدة العنف الممارس ضدهم, ودائما يطالبون بضرورة تحرك السلطات الفرنسية لحمايتهم ووقف تلك الاعتداءات.

وتؤكد الإحصائيات التي أجراها المرصد الوطني لمكافحة الإسلاموفوبيا على موقعه [1] أن "هناك 469 حالة اعتداء موثقة ضد المسلمين -مؤسسات أو أفراد- في 2012 , مقارنة بـ  298 حالة  في 2011 و 188 في عام 2010 بزيادة قدرها 57.4٪ , وفي عام 2012 وحده  تم استهداف 40 مسجدا لتكون الزيادة  95٪ أكثر مما كانت عليه في عام 2011 لتكون الاعتداءات على المساجد بالذات بمعدل تقريبا كل أسبوع حادثة اعتداء, أما الاعتداء على أفراد المسلمين فمعدله في كل يوم في فرنسا فرد مسلم واحد -في المتوسط- ضحية ما يسمى بالإسلاموفوبيا.

إن الأقلية المسلمة في فرنسا –بها نسبة كبيرة غير مهاجرين- التي تمثل قرابة 10% من سكان فرنسا البالغ عددهم إجمالا حوالي 65 مليونا ليست بالرقم الهين, ولا يصح أن يكونوا في فوهة النيران المعادية لحق هؤلاء في الحياة على أرضهم التي ولدوا عليها أو انتقلوا لها طواعية وعاشوا عليها وعملوا وأسهموا في بنائها وتقدمها, فلا يصح أن تتركهم الدولة الفرنسية التي ترفع شعارات الحرية والمساواة دون أن توفر لهم ولأبنائهم ولمساجدهم الحماية الكافية.

وعلى الرغم من هذا كله والى أن نرى نتيجة فعلية لتصريحات الوزير إلا أنه يجب تحية ذلك الوزير على هذا التصريح الذي نتمنى أن نستمع إلى قوته ووضوحه وصراحته من كثير من وزرائنا حتى يرتدع كل من تسول له نفسه الاعتداء على مسلم أو مسلمة أو على مسجد من مساجد المسلمين.

 

 


 

[1] http://www.islamophobie.net/

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وزير الداخلية الفرنسي يسمى الاعتداء على المسلمين اعتداءً على الدولة

 
الخميس 29 أغسطس 2013

لم يكن الاعتداء على امرأة مسلمة في السويد بسبب ارتدائها الحجاب الإسلامي هو الحادث الأول ولكنه كان مفجرا لموجة من السخط الشعبي العام حول تعرض أفراد من المجتمع السويدي لجرائم تمييز بسبب ارتدائهن شعيرة دينية ترمز لمعتقداتهن.

فقبل عدة أيام تعرضت امرأة مسلمة محجبة حامل لاعتداء قرب العاصمة ستوكهولم بسبب ارتدائها الحجاب في حادث تكرر كثيرا في المجتمع السويدي, وبحسب المجلس الوطني السويدي للوقاية من الجريمة فإن جرائم الاعتداء على المسلمات تتزايد من عام لآخر, فجرى الإبلاغ عن 306 جريمة مطابقة لهذا النوع في العام الماضي مقارنة بـ 278 في العام الذي سبقه و272 في عام 2008.

وصنفت الشرطة السويدية هذا الحادث على أنه جريمة كراهية متعمدة, ولكن رد الفعل المفاجئ من داخل الأوساط النسوية في المجتمع السويدي هو قيام حركة تلقائية تدافع عن حق النساء في ارتداء الحجاب, وسرعان ما استجابت لها الكثير من النشطاء فأقاموا ما يشبه بالثورة من أجل الحجاب على الانترنت وأرفقوا صور نساء محجبات تجاوز عددهن الألفين معظمهن من غير المسلمات صورهن في موقع انستاغرام, بل شاركت في هذا التحرك نائبات يساريات وناشطات في حركات نسوية داخل السويد وخارجها.

 وانقسم المجتمع السويدي إلى مؤيد للحملة ومعارض لها حيث قال المعارضون : "إن هذه الحملة ترفع من شأن رمز من رموز "استعباد المرأة".

هذا وقد نظم القائمون على الحملة المدافعة عن الحجاب احتفالية عبر صفحات في موقع الفيسبوك تجاوب معها أكثر من عشرة آلاف مستخدم، ولكن سرعان ما أزيلت الصفحة وألغيت نتيجة لما ذكرته إدارة الفيسبوك بسبب كثرة التعليقات العنصرية التي كتبت فيها.

وقالت فوغان روزبيه وهي واحدة من منظمات الحملة –بحسب وكالة فرانس برس-: "إن عدد جرائم الكراهية التي تعرض لها المسلمات قد ارتفع في الآونة الأخيرة" لكنها لم تتهم الحكومة الحالية بالتسبب في الأزمة لكنها لم تعفها من آثارها فقالت: "ليس منا من يقول إن هذه المشكلة بدأت مع الحكومة الحالية، ولكنا نقول إن المشكلة ازدادت وتفاقمت لأن الحكومة لم تأخذها مأخذ الجد".

وطالبت "روزبيه"  بتشكيل لجنة للتحقيق في مشكلة العنف الذي يمارس ضد المحجبات، كما طالبت الحكومة بإلغاء الحظر المفروض على ظهور المذيعات المحجبات في التلفزيون الحكومي.

وأرجعت " روزبيه" تزايد الهجمات والاعتداءات على المسلمات إلى سببين, أولهما: ارتفاع شعبية وأسهم حزب الديمقراطيين السويديين المعادي للمهاجرين الذي أشارت آخر الاستطلاعات الى تزايد شعبيته بين السويديين وانه سيفوز بالمركز الثالث في الانتخابات المقبلة, وثانيهما إلى الحملات التحريضية التي يقوم بها الإعلام الذي يروج صورة سلبية للمسلم عامة وللمسلمة خاصة والذي يحرض على العنف ضد المحجبات.

وإلى هذا ومع الرجاء الكامل في أن تكون أهداف الحملة إنسانية ومهتمة بالحريات ولكن السبب السياسي الذي لمح له البعض ورجحوا بأنه السبب الحقيقي في التجاوب, فليس الأمر من باب الحريات ولا من الناحية الأخلاقية فحسب, وتفسيرهم بأن تجاوب الكثيرين مع الحملة لا يعدو أن يكون سياسيا لضمان أصوات المسلمين بعيدا عن حزب الديمقراطيين السويديين, ولعل الأيام القادمة تظهر الدوافع الحقيقية لهذا التجاوب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حملة شعبية سويدية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب

 
الجمعة 30 أغسطس 2013

  أكد شهود عيان وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية داخل معسكر أبو سليم التابع للأمن المركزي في بني سويف جنوب القاهرة.

وذكرت الصفحة الرسمية لقناة مصر 25 على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نقلا عن شهود العيان أن مجموعة من الضباط والجنود قد هربوا من معسكر أبو سليم.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  اشتباكات داخل معسكر للأمن في بني سويف..والضباط يفرون

 
الجمعة 30 أغسطس 2013
بالفيديو .. الببلاوي إلى قناة أمريكية: قتلنا المعتصمين مثلما فعلت أمريكا في فيتنام

   رئيس الوزراء حازم الببلاوي في مقابلة مع قناة ABC الأمريكية، متحدثاً عن مجازر فض إعتصامات مؤيدي الرئيس محمد مرسي، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى .. شاهد الفيديو:
 
 
   Bookmark and Share      
  
  قتلنا المعتصمين مثلما فعلت أمريكا في فيتنام

 
السبت 31 أغسطس 2013

 


للمرة الأولى كشفت وحدة الأبحاث التابعة لصحيفة "الإيكونوميست" البريطانية عن أحدث ترتيب لجودة العيش، والذى كشف عن تراجع مصر للمستوى للأخير.

وقال التقرير الجديد، إن الثورة والحركات الاحتجاجية التى مرت فى مصر خلال السنوات الخمس الماضية، أدت إلى تراجع مستوى جودة العيش العالمية. 

وتابع التقرير المنشور، أن هذا التصنيف قام بتقييم العوامل التى تؤثر على نمط عيش 140 مدينة عالمية، والتى قامت بتقييم مستوى الرفاهية فى مختلف المدن العالمية.

وأكد التقرير أن التقييم شمل 5 عناصر كبرى، وأكثر من 30 عاملاً نوعياً، منها الأمن، الصحة والنظافة، الثقافة والبيئة، التعليم، والبنية التحتية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لأول مرة.. تراجع تصنيف مصر للمركز الأخير عالمياً فى مستوى المعيشة

 
السبت 31 أغسطس 2013

 ألقت أجهزة الأمن بأسوان، اليوم السبت، القبض على أحد المتورطين في أحداث العنف والاعتداء على ضباط الشرطة بالمحافظة، صاحب واقعة إلقاء الحذاء على الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق أثناء عقد مؤتمره في أسوان.

 

وكانت قوات الأمن قد قامت بمداهمة، منزل الشيخ أحمد حازم، بمنطقة المحمودية بأسوان، والمنتمي إلى الجماعة الإسلامية، وقامت بإلقاء القبض عليه باعتبارة أحد المتورطين في واقعة الاعتداء، وسحل قيادات الشرطة بأسوان، خلال فض اعتصام ديوان محافظة أسوان.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 القبض على صاحب واقعة إلقاء الحذاء على «شفيق» في أسوان

 
السبت 31 أغسطس 2013
دعت منظمة قبطية وزارة الداخلية بالتعاون مع الجيش للتصدي بحزم وقوة للمظاهرات المزمع إطلاقها يوم 30 أغسطس ، وحذرت المنظمة من انضمام قوى ثورية إلى نشطاء الإخوان المسلمين لإرباك المشهد السياسي ، ووصفت الدعوة للمظاهرات بأنها محاولة لحرق مصر ، وقالت المنظمة في بيانها الذي صدر

بعنوان "احذرو الانسياق وراء مخطط حرق مصر" ونصه كالتالي :

تناشد حركه صرخه الاقباط كافه القوى الوطنيه وكل اطياف الشعب المصرى بعدم الانسياق الى دعوات التظاهر يوم  الجمعه القادمه  30 -8-2013 تحت اى مسمى بحجه خروج مبارك او ضد العسكر او نصره الشرعيه او اى مسمى اخر يصدر من اى فصيل .وذلك لافساد مخطط الفوضى  وحرق مصر التى تسع اليه جماعه الاخوان الارهابيه  باستغلال غضب الحركات السياسيه الرافضه لنظام مبارك بقرار الافراج عنه وحثهم على النزول فى المظاهرات واستخدامهم فى الصدام مع الامن لوقوع البلاد فى حاله من الفوضى كما تدعو الحركه كافه القوى السياسيه الى توحيد الصف ودعم  الجيش والشرطه  فى حربهم ضد الارهاب وتوحيد صفوف المواطنين اقباط ومسلمين لكى نضيع عليهم محاوله شق صف الوحده الوطنيه تحت اى مسمى  كما ان حركه صرخه الاقباط تطالب وزاره الدخليه  بالضرب بيد من حديد الى كل من تسول له نفسه بالخروج عن السلميه اومحاوله الاعتداء على المنشات العامه وقطع الطرق وكل ما يتسبب فى ترويع المواطنين وتطالب الحركه الداخليه باصدار بيان فورى شديد اللهجه بانها بالتعاون مع القوات المسلحه ستتصدى بكل حسم وقوه مع كل من تسول له نفسه بالقيام باى اعمال تخربيه وان من يقوم بمثل هذه الاعمال يكون هو المسؤل الوحيد عن مدى الخطوره التى من الممكن ان يقابلها ردا على افعاله
 
حفظ الله مصر وشعبها وكل من عاش وشهد حضارتها وارتوى من نيلها                     
 
 
   Bookmark and Share      
  
 منظمة نصرانية تحرض الشرطة المصرية علي إستخدام العنف ضد متظاهري 30 أغسطس

 
السبت 31 أغسطس 2013

 بدأت وزارة الداخلية تنفيذ قرار اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بصرف مكافأة مالية لضباط وأمناء وأفراد الشرطة على مستوى الجمهورية، بإجمالي 245 مليون جنيه تقريبًا، عن فض اعتصامي معارضي الانقلاب بميداني «رابعة العدوية والنهضة»، وبدأت قطاعات الأمن العام والوطني والمركزي ومديريتا أمن القاهرة والجيزة صرف المكافأة تحت بند «مكافأة استثنائية»، بواقع 30 مليونًا كمرحلة أولى، على أن يتم الصرف لبقية أعضاء هيئة الشرطة.


وقالت مصادر أمنية مسؤولة في وزارة الداخلية، إن الصرف بدأ في قطاعات معينة ممن شاركوا في أعمال فض الاعتصام بالقاهرة والجيزة، وتم صرف 450 جنيهًا للضابط، و350 جنيهًا لأمين الشرطة، و225 لفرد الشرطة، و175 للخفراء، ورجحت المصادر أن يتم صرف 2000 جنيه للرتب الأعلى حتى لواء، تقديرًا للمجهودات التي قاموا بها منذ اعتصام «رابعة العدوية» حتى فضه.

وأضافت المصادر: «الرتب الصغرى لم تأخذ حقها في هذه المكافأة، ومبلغ 450 جنيهًا لا يساوى ليلة واحدة قضاها رجال الشرطة وسط الاشتباكات أو إطلاق الرصاص والمواجهات المسلحة التي استشهد فيها قيادات وأفراد تابعون للجهاز»، وأشارت المصادر إلى أن عدد الضباط في هيئة الشرطة يصل إلى 37 ألفًا، وعدد أمناء الشرطة 200 ألف، بالإضافة إلى 130 ألف فرد و60 ألف خفير.

وقال أحمد الهلباوي، رئيس الاتحاد العام لأفراد هيئة الشرطة، إن الوزارة صرفت مبلغ 225 جنيهًا للأفراد الذين يبلغ عددهم 380 ألف فرد تقريبًا، ما بين أمناء وأفراد وخفراء، مشيرًا إلى أن ذلك المبلغ تم صرفه لجميع الأفراد على مستوى الجمهورية كحافز تشجيعي لما بذلوه من مجهودات في الفترة منذ 30 يونيو حتى الآن.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  «الداخلية» تكافئ جميع أفرادها بـ245 مليون جنيه عن فض اعتصامي «رابعة...

 
السبت 31 أغسطس 2013

 نشرت صحيفة "تاجس أنتسايجر" السويسرية حوارا مع رجل الأعمال المصري "سميح ساويرس" برر خلاله إجراءات فض اعتصام مؤيدي الرئيس بأنه تفويض من الشعب قائلا: "حوالي 30 مليون مواطن خرجوا إلي الشوارع في كل أرجاء البلاد أرسلوا إشارة إلي الجيش مفادها : "نعم. نحن نريد منكم إنهاء هذه الفوضي.أسقطوا هؤلاء الناس " وبعدها نشط الجيش وتدخل."

 

وتابع: " الإخوان يجب عليهم المشاركة في الحوار وإلا فستكون حرب أهلية وسيتم قتل وسحل ربما 20 أو 30 ألف من الإخوان المسلمين ومن يتضامن معهم من المتظاهرين".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإخوان يجب عليهم المشاركة في الحوار أو قتل وسحل ربما 20 أو 30 ألف منهم

 
الأحد 1 سبتمبر 2013

 أعلنت الشركة المصرية للمطارات أن الحركة الجوية الوافدة إلى مصر خلال الأسبوع الجاري تأثرت بالسلب من الأحداث الجارية، وانخفضت بنسبة وصلت إلى 49% عن نفس الأسبوع من العام الماضي.

وقال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة في تصريحات له اليوم الأحد إن مطارًا مثل الغردقة شهد انخفاضًا في عدد ركابه القادمين والمغادرين منه، أمس السبت، إلى نحو 3700 راكب فقط في أقل معدل له منذ سنوات، بينما وصل عدد الركاب بمطار شرم الشيخ إلى نحو 10 آلاف راكب.
ورغم ذلك، أعرب «نصر» عن تفاؤله بعودة الحركة كما كانت مع منتصف سبتمبر الحالي، خاصة مع رفع حظر السلطات الألمانية والإيطالية عن سفر سائحيها إلى مصر بالتزامن مع تقليل وقت الحظر إلى الساعة 11 مساء.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 انخفاض الحركة الجوية في مصر بنسبة 49% خلال الأسبوع الجاري

 
الأحد 1 سبتمبر 2013

  اصدر الدكتور عماد جاد رئيس مجلس إدارة قناة "التحرير" قرارًا بحظر إذاعة الآذان علي شاشة القناة بدءًا من الأول من سبتمبر لأجل غير مسمي بذريعة اشتعال الأحداث. وجاءت قرار جاد بعد سيطرة مجموعة من أقباط المهجر علي رأسهم رمزي زقلمة وكامل مهنا بشكل حدا بعشرات من العاملين بفريق الإعداد والمحررين لتقديم استقالتهم لرفضهم تحول القناة لبوق من أبواق أقباط المهجر.

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط المهجر يحظرون رفع الآذان في فضائية التحرير

 
الأحد 1 سبتمبر 2013

 استقر في الوعي العام لمقاومة الشعوب أن العصيان المدني هو عمل مدني سلمي يقوم على وعي كامل بآليات سلمية تماما احتجاجا على سلطة غير شرعية بهدف مناهضتها ويقوم به مدنيون، وله حد أدنى وأقصى في إطار عملية تدرجية متصاعدة ويظل سلميا في جميع مراحله وخطواته من بدايته لنهايته كمقاومة سلمية.


وأكد سياسيون وخبراء أن للعصيان المدني في مصر تأثير كبير على قوة الانقلاب متوقعين تزايد الاستجابه له، وقد بدأ العصيان بالفعل وقابل للتصعيد السلمي، لافتين إلى أن كسر حظر التجوال وتهديدات الانقلاب هو بذاته عصيان لقرارات سلطة غير شرعية.

يرى مجدي حسين عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورئيس حزب العمل الجديد أن "العصيان المدني" كمفهوم وممارسة سلاح سلمي حاسم لكسب المعركة ولا يوجد شعب استخدمه إلا وكان هو المنتصر، والعصيان المدني هو مكون أساسي من مكونات الثورة الشعبية السلمية، ويعتمد على عدم التعاون مع أجهزة الدولة ومقاطعتها باعتبار أن الدولة بحالتنا المصرية مختطفة من حالة الشرعية إلى حالة سلطة انقلاب غير شرعية وبالتالي مؤقتا نقاطع الدولة من أجل استرداد الدولة والحفاظ على مقدراتها وليس تخريبها.

وتابع:"حسين" نبدأ أشكال العصيان المدني بكل الوسائل السلمية المتدرجة بمعنى عدم تأدية عمل معين ، وهو أمر يبدو سلبي في شكله لكنه إيجابي مثال ذلك البدء فعليا منذ فترة في مقاطعة بعض قنوات حكومية وخاصة تلك المؤيدة للانقلاب مما يجعلها في حالة حصار نفسي، كذلك مقاطعة شركات لرجال أعمال مؤيدة للانقلاب مما يحدث خسائر شديدة.

وفي إطار مفهوم العصيان يوضح "حسين" أن تفعيل العصيان يتم بصورة متدرجة وبآليات جميعها سلمية وتصل في وقت معين من مسار العصيان إلى أهم نقطة فيه وهي أن يتحول العصيان لإضراب عن العمل في النهاية، وقبل الوصول له هناك تدرج يتضمن عدم دفع ضرائب، وفواتير مياه وكهرباء وغاز ثم المرحلة العليا تماما هي الإضراب في موقع العمل أو عدم الذهاب للعمل وهذه ذروة نهاية النظام غير الشرعي وتدخل في إطار ما وصفه ب"الإضراب السياسي المفتوح" وعادة تكون هذه هي النهاية.

ولفت"رئيس حزب العمل الجديد" إلى أن جزء كبير من العصيان المدني حدث بالفعل ومنه كسر حظر التجوال معتبرا أن هذا القرار بالحظر صدر من سلطة انقلاب غير شرعية وبالتالي غير معترف بها وبقراراتها، وقامت المسيرات والمظاهرات بعد صلاة العشاء ولم تنقطع أو تتوقف.

ونبه "حسين" إلى أن عملية التدرج المتعلقة بالعصيان المدني ومراحله يتوقف على اقتناع الشعب ومختلف شرائحه بالعصيان، وكلما استجاب الشعب له كلما زادت قوته وتأثيره، متوقعا استجابة شعبية كبيرة له مستشهدا بحجم الاستجابة الهائلة لمليونية "الشعب يسترد ثورته" يوم جمعة 30 أغسطس، برغم تهديد داخلية الانقلاب باستخدام الذخيرة الحية إن لزم الأمر، وجدنا سابقة لم تحدث بتاريخ مصر بأن يهدد متظاهر بالرصاص الحي مسبقا ثم يخرج الملايين بجميع محافظات مصر تقريبا ويعد خروجهم بحد ذاته هو عصيان مدني لم يستجب للأجهزة القمعية الأمنية وقراراتها ولم يخشى تهديداتها. مشيرا لضرورة اقتناع الجماهير بكل خطوة وتوضيح أهميتها.

وتوقع "حسين" استجابة شعبية كبيرة لدعوات العصيان المدني المتدرج لأن الجماهير أدركت أن ما وقع انقلاب يعد كارثة مروعة ارتكب مجازر إبادة جماعية وقام بانتهاك الحقوق والحريات بكل مكان، طالت حتى الصحفيين ممن لهم حصانة قانونية وطال القمع الجميع بالشوارع والكمائن وطال البسطاء العاديين من الملتحين فكيف ذلك وجزء كبير من الشعب ملتحي مما يعد اعتداء كبير على الحريات والكرامة الإنسانية بلغ مدى التفزيع والترهيب للناس.

وأضاف"حسين" إلى جانب الحالة الاقتصادية التي تمثل خراب شامل ولا توجد بمصر حياة اقتصادية أصلا وهناك فقر وبطالة متزايدين تسبب فيها الانقلاب إلى جانب الخوف والقمع الذي يدوس كل الناس مما يجعل هناك حالة عامة من الوعي الجمعي بضرورة إسقاط الانقلاب لأنه يسير ضد مصالح العباد وحقوقهم.

ولفت"حسين" إلى أن هناك حماقات تقع فيها سلطة الانقلاب تساهم في العصيان المدني بشكل جزئي غير مقصود منها ومن ذلك فرض سلطة الانقلاب حالة عصيان مدني إجباري بوقف خطوط السكة الحديد، وبحظر التجوال الذي أوقف شركات ومصانع وحركة عمال وموظفين، فالانقلاب والنظام الاستبدادي أثناء ثورة يناير فعل الشيء نفسه.

من جانبه أوضح مدحت ماهر المدير التنفيذي لمركز الحضارة للدراسات السياسية أن مفهوم "العصيان المدني" هو بطبيعته عمل يقوم به المدنيون يهدف للضغط على السلطة من أجل اتخاذ موقف معين ويشتمل على إجراءات متعددة منها رفض أو الامتناع عن التعامل المباشر مع الجهات الحكومية والسلطات المختلفة بالأخص فيما يؤثر عليها ماديا، مع أعمال رمزية تسحب الشرعية عن الجهات الحكومية.

وتابع:"ماهر"، منها الامتناع عن دفع رسوم معينة إزاء خدمات حتى لو تم منعها كذلك الامتناع عن المشاركة الطوعية لأي أعمال تحتاجها السلطة، ويتضمن العصيان حد أدنى وحد أقصى يصل لحالة العصيان المدني الكامل والتي يقف فيها المجتمع كله إزاء السلطة بشكل يصل لحد الخصومة.

وبين "ماهر" أن من العصيان المدني التصعيد بامتناع الناس عن الحضور للعمل طواعية، وقد يمتد لامتناع طلاب مدارس أو جامعات عن الحضور، وقد يمتد لشرائح أخرى فئوية حتى لو تم فصلهم من أعمالهم.لأن العصيان هو فعل من أفعال مقاومة سلمية سلمية وكل هذه الأفعال تتم بتدرج وفقا لحالة الشعب والظرف الذي يمر به.

وقال "ماهر" أن الدول تختلف في طريقة تطبيقها للعصيان المدني فهناك شعوب تطبقه بشكل فجائي وجذري في وقت واحد ، وهناك شعوب تختار التدرج خاصة في وجود حالة ليس فيها اجماع شعبي.

وبالنسبة للحالة المصرية يرى "ماهر" أن العصيان المدني سواء كان كليا أو جزئيا سيكون له أكبر تأثير على قوة الانقلاب نظرا للحالة الاقتصادية التي يمر بها ويستكمل على الأجواء العامة لمناهضة الانقلاب، كما أن العصيان يمكن القوى السلمية المناهضة للانقلاب ممارسة معارضتها بأقل درجة من الخسائر في الأرواح.

وكشف "ماهر" أن العصيان المدني يوصل رسالة للبقية من الشعب التي لم تنضم لحركة مقاومة الانقلاب بأن معارضيه سلميون ويمارسون حقوق سياسية مكفولة للجميع ومن أماكنهم وبآليات سلمية تماما.

كذلك يمكن العصيان من لم يستطع المشاركة بالمظاهرات بالقيام بأقل فعل بأن يمتنع عن التعامل مع الحكومة الانقلابية في شأن ما، وللعصيان بعد رمزي بأنه قادر على التأثير لفترة ونجاحه يأتي بالتتابع، ويؤكد باستمرار أن ما وقع انقلابا مما يزيد من كشفه للخارج وعزلته سياسيا واقتصاديا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  العصيان المدني سيكون له دور كبير في كسر الانقلاب الدموي

 
الإثنين 2 سبتمبر 2013

  أفادت تقارير صحافية عن أن الخسائر الاقتصادية في مصر بلغت نحو 170 مليار جنيه منذ عزل مرسي. 

وكانت صحيفة اليوم السابع أفادت أمس أن البنك المركزي المصري يعتزم اقتراض ستة مليارات جنيه من البنوك؛ لسد عجز الموازنة العامة.
وكان من المقرر أن يطرح المركزي نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ6 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 4 مليارات جنيه لأجل 266 يومًا.
ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري إلى 200 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 170 مليار جنيه خسائر الاقتصاد المصري منذ عزل مرسي

 
الإثنين 2 سبتمبر 2013

 قالت الجماعة الإسلامية إن حزب النور متهم بـ«الخيانة» من قبل غالبية الإسلاميين الداعمين للرئيس محمد مرسي، رافضة أي دور له في الاتصال أو التحاور مع أي من رموز التيار الإسلامي.

واتهمت الجماعة الإسلامية حزب النور الداعم لأحداث 3 يوليو التي أطاحت بمرسي، حزب النور بـ«السطو على دورها في الوساطة بين (التحالف الوطني لدعم الشرعية)، والسلطة المؤقتة في البلاد».
وقال الدكتور محمد حسان، المستشار الإعلامي لـ«الجماعة الإسلامية»، إن «الجماعة هي التي تقود مبادرة حل الأزمة»، نافيا وجود أي دور لحزب النور فيها، مضيفًا: «وجهة نظري الشخصية أنه لا يشرفنا التعامل مع حزب والنور وهو غير مشترك معنا في أي مبادرات».
وأضاف «حسان» أنهم يرفضون التعامل مع «النور» بسبب مشاركته في «خارطة الطريق»، التي أدت إلي عزل مرسي، مشيرًا إلى أن جماعته قدمت مبادرة تهدف إلى وقف نزيف الدماء، والحفاظ علي مكتسبات «ثورة 25 يناير»، لافتا إلى أن المظاهرات ستستمر بجانب كل الفاعليات في الشوارع، «لأنها تمثل ورقة ضغط علي السلطة المؤقتة، لكي تجد حلًا للأزمة، وعدم القبول باستمرار الوضع الحالي»، حسب صحيفة "المصري اليوم".
وأوضح «حسان» أن عبود الزمر، عضو مجلس شورى «الجماعة الإسلامية» مفوض للتحاور، ويتحرك بناء علي تفويض من مجلس شورى الجماعة، وذلك بتنسيق مع «تحالف الشرعية»، واصفًا كل ما قيل عن انسحاب «الجماعة الإسلامية» من التحالف بأنه «محض افتراء»، وقال: «نحن مازلنا متمسكين بالشرعية والحفاظ عليها».
وبدوره، قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن الحزب «لا يسعى للهيمنة بل يبغى وجه الله ومصلحة التيار الاسلامي».
ودعا «عبد العليم» التيارات الإسلامية إلى «الوقوف صف واحد، دون تخوين أحد، وأن (النور) يهدف من المصالحة بناء الوطن وعدم إقصاء أوتهميش التيار الإسلامي».
كان الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أعلن في وقت سابق خلال تصريحات صحفية، إن الحزب ماض في التهدئة، ومنع جر التيار الإسلامي إلى محاولات العنف، «لأن هذا يعنى القضاء على كل مكاسبه، وإبعاده عن المشهد السياسي الحالي».
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  «النور» متهم بـ«الخيانة» ولا يشرفنا التعامل معه

 
الإثنين 2 سبتمبر 2013

 دشنت مجموعة «شباب ضد الانقلاب»، اليوم الاثنين، حملة بعنوان «مش دافع»، لدعوة المواطنين إلى عدم دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه عن شهر سبتمبر الجاري.


وجاء في نص الدعوة التي وجهتها المجموعة ونشرتها صفحة حزب الحرية والعدالة على «فيس بوك»، أنه لا يجب دفع قيمة الفواتير، لـ «نظام قتل إخواتك بالسلاح والطائرات وبعد ما موتهم حرق جثثهم.. متدفعش فلوس لنظام اعتقل الناس ولفق لهم التهم.. متدفعش فلوس لنظام حبس بنات مصر الحرائر.. متدفعش فلوس لنظام اغتصب السلطة وداس الديمقراطية»، طبقًا لما أوردته صحيفة "المصري اليوم".
وأضافت: «متدفعش فلوس لنظام عمال يستلف من فلوس المصريين اللي في البنوك ويا ترى هيرجعها ولا لأ.. لا تدفع كهربا ولا غاز ولا مية.. قول لهم بعلو الصوت.. مش دااااافع».
 
 
   Bookmark and Share      
  
 "شباب ضد الانقلاب" تدشن حملة «مش دافع» لعدم سداد فواتير الكهرباء والمياه

 
الإثنين 2 سبتمبر 2013

 قام ستة آلاف صياد على متن أكثر من 80 مركب صيد بإعلان إضرابهم عن العمل بميناء الأتكة بالسويس مع بداية موسم الصيد؛ احتجاجًا على تجاهل مطالبهم بإيقاف لنشات الصيد الصغيرة وغير المرخص لها، والتي تلقى الدعم من مسئولين بالمحافظة بما يعد مخالفة للقانون.

وفي الوقت نفسه، تحاصر قوات حرس الحدود بالسويس ميناء الأتكة، وتمنع الإعلاميين ومراسلي الصحف والمواقع الإخبارية بالسويس من تغطية الأحداث التي يشهدها ميناء الصيد بـ"الأتكة
وأكد بعض الصيادين أن قوات حرس الحدود رفضت دخول مراسلي الصحف لتغطية الأحداث المضطربة داخل ميناء الصيد؛ بزعم أن الصيادين المضربين عن العمل ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين ويرتدون تشيرتات عليها علامة صمود رابعة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 إضراب 6 آلاف من صيادي السويس.. والجيش يمنع التغطية الإعلامية

 
الثلاثاء 3 سبتمبر 2013

 كشفت رئيسة الطائفة اليهودية في مصر عن مشاركتها في مظاهرات 30 يونيو، التي أطاحت بالرئيس المصري محمد مرسي، وأن الأقباط كانوا أكثر المتواجدين بالتحرير. 


جاء ذلك، في حوار أجرته ماجدة هارون مع صحيفة "يوديشه ألجماينه" اليهودية الناطقة بالألمانية، نشرته اليوم السبت، حيث قالت إن أكثر من تعرفوا عليها في ميدان التحرير هم أقباط مصر الذين كانوا أكثرية في الميدان والذين وأمسكوا بيديها وهتفوا لها: "باركك الرب فأنت مصرية أصيلة".
وأضافت أنها كانت تسير في الشارع أثناء الأحداث الأخيرة وسمعت رجلاً ينظر إلى جثة أحد الجنود صارخا: "حتى اليهود لا يفعلون ذلك"، وهو الأمر الذي ضايقها لاسيما وأنها كلما نزلت إلى الشارع تسمع شتائم عنصرية معادية للسامية. 
ونقلت الصحيفة عن "ليفينا زامير"، رئيس اتحاد اليهود المصريين في الكيان الصهيوني قولها: "إنني فخورة بالمصريين لأنهم يريدون لمصر أن تكون علمانية وعالمية كما كانت من قبل".
واختتمت الصحيفة قائلةَ أن الطائفة اليهودية في مصر تقف في جانب الجيش المصري، بل ويقمن بتوفير بعض المال للتبرع به للحكومة المصرية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شاركت في 30يونيو.. والأقباط أكثر ما رأيتهم بالتحرير

 
الثلاثاء 3 سبتمبر 2013
رصدت تقارير صحافية سويدية الاحتجاجات التي صاحبت افتتاح مهرجان مالمو للأفلام العربية بجنوب السويد أمس؛ حيث تعرض الفنانون المصريون للهجوم من قبل المحتجين المنددين بمجزرتي رابعة والنهضة.
وكتبت صحيفة "جنوب السويد" واسعة الانتشار تقول: إن المحتجين رفعوا علامة رابعة، كما ارتدوها على صدورهم ورددوا شعارات مناهضة للانقلاب العسكري والسيسي (وزير الدفاع المصري).
وعبَّر المحتجون عن غضبهم ورفضهم قتل المتظاهرين في ميداني رابعة العدوية والنهضة بمصر، مؤكدين أن "رابعة" فكرة في كل مكان والأفكار لا تموت.
وإزاء هذه الاحتجاجات، تباينت ردود أفعال الفنانين المصريين؛ حيث دخل هشام عبد الحميد ولبلبة بخطوات سريعة وسط شعور بالحرج، بينما تعدت "عبير صبري" على المتظاهرين لفظيًّا فبادلوها هتافات التنديد "يسقط كل كلاب العسكر".
وواصل المتظاهرون احتجاجهم ليلاً حيث توافدوا على مكان احتفال المشتركين بالمهرجان؛ مما جعل خمسة فنانين يمتنعون عن الحضور والبقية دخلت من أبواب جانبية، ولكن كان المتظاهرون على علم بتحركاتهم وحاصروهم أينما ذهبوا.
وتقول وسائل الإعلام السويدية: إن الشرطة كانت في غاية التفاهم والتعاون.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 رافعًا شعار رابعة.. الجمهور يهاجم الفنانين المصريين في مهرجان مالمو...

 
الثلاثاء 3 سبتمبر 2013

 وثَّق مقطع مصور تداوله نشطاء على شبكة الإنترنت اللحظات الأخيرة في حياة الشهيدة أسماء البلتاجي، ابنة القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي.
وكانت أسماء البلتاجي قد تعرضت لرصاص قناص أثناء فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس الماضي؛ ما تسبب في استشهادها.
وينشر هذا المقطع لأول مرة ليوثق اللحظات الأخيرة لأسماء وهي على فراش المرض بالمستشفى الميداني في رابعة العدوية، ويبدو عليها التأثر الشديد بإصابتها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اللحظات الأخيرة لشهيدة رابعة "أسماء البلتاجي"

 
الثلاثاء 3 سبتمبر 2013

 >> السيسى أخرج مبارك من محبسه ليكون وسيطا للحصول على دعم قادة الخليج

>> إليعازر طمأن مبارك بأن إسرائيل لن تمل من إقناع الغرب بدعم «السيسى» للسيطرة على مفاصل الدولة
>> جناح ملكى لمبارك بمستشفى المعادى.. و"مرسى" يتعرض لمعاملة لا تليق برجل تولى رئاسة مصر
علمت من عدة مصادر أثق بها كل الثقة أن «السيسى» أخرج «مبارك» من محبسه ليجرى له عدة اتصالات مع قادة دول الخليج لإقناعهم بضرورة مساندة مصر حتى نهاية المطاف، رغم خطورة ذلك على انقلابه العسكرى إلا أنه اضطر إلى ذلك اضطرارا... وقد أجرى «مبارك» عدة مكالمات مع بعض القادة بمساعدة «السيسى» أخبرهم فيها بحقيقة الوضع الاقتصادى الكارثى الذى يهدد نظام الحكم بالسقوط المدوى فى حالة استمرار التظاهرات الكبيرة التى ما زالت تخرج بشكل يومى... ليست المأساة أن يخرج «مبارك» من محبسه.. إن الجريمة الكبرى أن يعود «مبارك» إلى ممارسة شئون رئاسية من وراء ستار أسود حتى دون علم أغلب قادة الجيش المصرى.. ومن المكالمات التى أجراها «مبارك» هى مكالمة مع بنيامين بن إليعازر وزير الدفاع الإسرائيلى السابق الذى تربطه بمبارك علاقة شخصية وطيدة رغم أنه الضابط الذى قتل مئات الأسرى المصريين سنة 1967 وطمأنه إليعازر بأن إسرائيل لن تمل من محاولات إقناع الغرب بضرورة إعطاء فرصة أكبر للجنرال «السيسى» حتى يستعيد السيطرة على مفاصل الدولة، وأخبره مبارك بأنه لن يعود للسجن مرة أخرى إلا إذا عاد الإخوان للحكم مرة أخرى..
الجناح الملكى فى ضيافة مبارك
تم تجهيز جناح «مبارك» فى مستشفى المعادى العسكرى بأحدث الأجهزة الطبية وأثمنها، كما زود الجناح الملكى الفخم بكل أجهزة الاتصال ويخضع كل من يسمح لهم بالدخول لتفتيش ذاتى حتى لا تخرج من الجناح صورة للخارج، وهذا لا يحدث إلا فى قصور الرئاسة. وفى المقابل يتعرض المرشد العام للضرب من قبل رجال الأمن ويتعرض الرئيس محمد مرسى الرئيس المنتخب لمعاملة لا تليق برجل تولى رئاسة مصر، وقد علمت بنفسى من كاثرين آشتون أنها تكلمت مع محمد مرسى فى مقر حجزه وهى تدرك أنه لا يدرى ماذا يحدث فى الخارج وأن ذلك سيسهل مهمتها معه وقد يسهل خداعه وتوريطه فى اتفاق، ففوجئت به يشرح لها بتفاصيل لم تكن تعلمها عما يجرى فى الخارج، بل ويستند إليها فى شرح أسباب تمسكه بشرعيته..
البرادعى واجهة لنشاط خفى
«آشتون» انسحبت من المؤتمر ليس بسبب تحريف الترجمة، فهى لم تعلم حقيقة التحريف إلا بعد خروجها، لكن كلمات «البرادعى» التى جاءت على غير ما اتفقت عليه معه أثبت لها أن القيادات فى مصر يعمل كل منهم دون علم الآخر، وأدركت أن البرادعى ليس سوى واجهة لنشاط خفى ليس البرادعى عضوا فيه، ونصحته بالاستقالة قبل أن يورطه العسكر فى أمر ما. والكرة الآن فى ملعب العالم كله إلا المتظاهرين الرافضين لحكم العسكر، فهم الطرف الأقوى لأنهم السبب فى إرباك الجميع. وإذا ظلت التظاهرات فلا محال من سقوط العسكر من فوق قمة الحكم راغبين أو مجبرين. المعركة الآن سيكسبها ليس صاحب النفس الطويل فحسب، بل القادر على نجدة مصر من انهيار اقتصادى وشيك لن تستطيع دول الخليج مجتمعة على إنقاذ مصر منه لأن 60% من دخل مصر يعتمد على الضرائب والسياحة وهذا شبه متوقف.. وتظل عودة الشرعية الانتخابية وحدها هى الأمل فى انعاش الاقتصاد بعد متابعة ملحوظة من العالم لما يجرى فى مصر.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مبارك يجري اتصالات باسرائيل والخليج لدعم اقتصاد مصر ..ومرسي يعلم الكثير...

 
الأربعاء 4 سبتمبر 2013


1 - قطر
قطر تبلغ «المركزي المصري» بتأجيل طرح 2 مليار دولار سندات لأجل غير مسمى

http://www.almasryalyoum.com/node/2082791

2 - تركيا
الشركات التركية تعلن انسحابها بالكامل من السوق المصرى
و منير فخرى عبد النور يلوم من أساءوا لـ تركيا فى الإعلام لحجم الخسارة الاقتصادية من هذا الموقف التركى

3 - السعودية 
وزير الخارجية السعودي للمصريين: ساعدنا مصر قبل الثورة وبعدها والآن يجب أن تتوقفوا عن إزعاجنا

http://www.slabnews.com/article/36976

4 - الامارات و الكويت
«المركزي» ينفي تلقي «مساعدات إضافية» من الإمارات و يؤكد عدم تحويل الكويت المساعدات المالية التي تعهدت بها لمصر، مشيرا إلى أن البنك المركزي لم يتلق أي دفعة من الأموال

http://www.almasryalyoum.com/node/2085166
قطر تبلغ «المركزي المصري» بتأجيل طرح 2 مليار دولار سندات لأجل غير مسمى | المصري اليوم
www.almasryalyoum.com
أبلغت الحكومة القطرية البنك المركزى المصري، رسميا، الأحد، إرجاء طرح الشريحتين الثانية، والثالثة

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اربع ضربات قاضية للانقلاب في اقل من اسبوع

 
الأربعاء 4 سبتمبر 2013

 أعلن مسئولون بالبنك المركزي المصري أن مصر مستعدة لرد ملياري دولار أودعتها قطر بالبنك في مايو الماضي خلال أيام وذلك في حالة فشل محادثات لتحويل المبلغ إلى سندات. 

 

جاء ذلك، رغم ما يعانيه الاقتصاد المصري من أزمات متلاحقة وتآكل لاحتياطي النقدي الأجنبي وسط تراجع موراده في ظل هذه الاضطرابات السياسية.
وعلى نقيض ذلك، أعلن البنك المركزي عن عطاء غير دوري اليوم لمبلغ 1?3 مليار دولار أمريكي للبنوك حتي تستطيع توفير العملة للمستوردين لسد احتياجات السلع الأساسية مما يؤكد على نقص السيولة الدولارية بالبنوك، وفقا لشبكة رصد.
وقال المركزي في بيان له اليوم أنة سوف يقوم بطرح العطاء، لمقابلة الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد السلع الاسترتيجية المتمثلة في السلع الغذائية الأساسية والتموينية من "شاى، لحوم، دواجن، أسماك، قمح، زيت، لبن بودرة، لبن الأطفال، وغيره".
كما تشمل السلع معدات الإنتاج وقطع الغياروالسلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج والخامات والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 نقص السيولة الدولارية بالبنوك.. و"المركزي"يعد "قطر" برد ملياري دولار!

 
الأربعاء 4 سبتمبر 2013

 قال سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي أن بلاده ساعدت مصر قبل الثورة و بعدها، حيث قدمت الرياض بعد عزل مرسي أموالا طائلة لمصر لمساعدتها على مجابهة الازمة السياسية والان يجب أن يتوقفوا عن إزعاجنا.

 

وأضاف الفيصل أن لكل بداية نهاية، أموالنا كانت في شكل هبة و قروض لمصر لكن يجب ألا تستمر للنهاية وننصح الحكومة المصرية بضرورة ايجاد حل سريع للتفاوض مع صندوق النقد الدولي بهدف الحصول على قرض.
وقال الفيصل لا نريد أن نمد أيدينا فتؤكل رؤوسنا!
وتأتي تصريحات الفيصل بشان مصر والتمني عليها بمساعدتها اقتصاديا في حين ان الجميع يعرفون بان المملكة هي احد العناصر الاساسية للاحداث التي تشهدها مصر خلال الاونة الاخيرة، وانه كان لها مآرب سياسية تحاول الان التعتيم والتستر عليها بعد ان حققتها بازاحة الاخوان عن سدة الحكم.
وكالات
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا نريد أن نمد أيدينا فتأكلوا رؤوسنا!

 
الخميس 5 سبتمبر 2013

رغم ادعائهم بتبني شعار الحرية الدينية في بلادهم, التي تضمن لأي فرد ممارسة شعائره الدينية دون أي مضايقة أو مراقبة, ورغم محاولتهم التظاهر بمنح حرية التعبير عن الرأي للجميع في بلادهم, إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية والغرب, تعتبر الأكثر عنصرية تجاه الإسلام والمسلمين.

وما ذاك إلا للخوف المتنامي منذ سنوات على التركيبية السكانية, نظرا للتقارير الصادرة عن كثير من مراكز البحوث الاجتماعية, عن تزايد أعداد المسلمين بشكل لافت, ودق ناقوس الخطر هناك تحذيرا من أسلمة أوربا بعد عقود من الزمان.

وقد أشارت عملية مسح حديثة صادرة عن مركز البحوث الاجتماعية في جامعة (جورجيا) الأمريكية, إلى أن الإسلام أسرع الأديان انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم, فقد بلغ عدد المساجد –حسب المسح– 1209 مساجد, وتتراوح نسبة الذين تحولوا إلى الإسلام ما بين 17 – 30 % , كما أن 200 ألف أمريكي يعتنقون الإسلام سنويا, وأن 25% من مسلمي أمريكا من المسلمين الجدد الذين اعتنقوا الإسلام.

لم يتوقف أمر العنصرية ضد الإسلام والمسلمين هناك عند مسألة حجاب المرأة المسلمة, والقوانين الجائرة المتتالية بحقها, وإنما تعداه إلى المساجد والانتهاكات الكثيرة بحقها, ناهيك عن المراقبة الشديدة والتجسس على المسلمين بشكل خاص, بل وصل الأمر إلى منع الطعام الحلال الذي يطلبه المسلمون هناك, بل منع الاسم الإسلامي والاستهزاء به.

ففي سابقة تظهر تزايد العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت فروع (ماكدونالد) في مدينة (ديربورن) بولاية (ميتشيجن) الأمريكية، عن إزالة الأطعمة الحلال من القوائم، وذلك بعد أن تعرضت الشركة لقضايا كثيرة وغرامات باهظة نتيجة اتهامها بتقديم وجبات غير حلال تزعم أنها حلال.

هذاوتأتي هذه الخطوة لتنهي وجود أحد أنواع الأطعمة التي تسببت في إقبال المسلمين على المطعم الشهير، وذلك بعد أن دفع المطعم 700 ألف دولار في تسوية قضائية والرجوع عن تقديم الأطعمة الحلال لكونها مثارا للنزاع ومقاضاة المطعم.

أما عن المساجد فحدث ولا حرج, فقد تعرض مسجد (جمعية ميكيني الإسلامية) بشمال (تكساس) لإلقاء عشرات من كرات الطلاء عليه؛ مما أدى إلى تشويه المسجد، وطالب بعض الرموز الدينية باعتبار الواقعة جريمة كراهية يعاقب عليها القانون.

وفي مسألة الحجاب قام أحد السكان المسلمين في (باي ريدج) بمدينة (بروكلين) الأمريكية, بمقاضاة شركة (أبل) الأمريكية، بعد أن قام الموظفون بفرع الشركة بمنطقة (نيو سبرنجفيل) بطرده بعد دخوله هو وابنته لشراء جهاز (آي فون).

وأكد في حيثيات القضية أن الموظف رفض تقديم الخدمة لهما، بعد أن وجد ابنته ترتدي حجابها الشرعي، في حين طلب موظفون آخرون من الأسرة مغادرة المتجر تحت وطأة التهديد, وذلك إمعانا في العنصرية البغيضة في تلك الدولة التي تدعي الحرية.

 بل وصل أمر العنصرية هناك إلى الأسماء, فقد أكدت (نايدا حسان) -إحدى ضابطات الجيش الأمريكي- أنها تتعرض مرارا للاضطهاد والتمييز والسخرية من زملائها, لكونها تحمل اسما يشبه أسماء المسلمين بالرغم من أنها تدين بالنصرانية.

كما أكدت أنها بالرغم من تغييرها لاسمها إلى اسم نصراني، فإنها تعرضت ولا تزال تتعرض للسخرية والإساءة المتعلقة بالدين الإسلامي وشعائره؛ حيث يقوم الجنود والضباط بالاستهزاء بكل ما يتعلق بالإسلام والمسلمين.

وفي تقرير قدم لمفوض شرطة نيويورك, قالت إحدى المشاركات بالتقرير: إن النتائج أظهرت الآثار والتبعات الخطيرة الضارة والمزعجة لمشروع المراقبة الأمنية للمجتمع الإسلامي دون غيره من المجتمعات بالولايات المتحدة، وكذلك كشفت تسلل نظم المراقبة المتعسفة والتجسس إلى مستوى الخصوصيات والحياة الشخصية للمسلمين.

وتوصيفا للأزمة قال (صهيب أمين) أحد الطلاب والرئيس السابق للجمعية الإسلامية (ببروكلين): لقد نشأتُ هنا معتقِدا أن شرطة (نيويورك) نقطة تفتيش للتأمين، كنت أذهب إليهم فيبتسمون في وجهي ثم يطلبون مني الرجوع لوالدي، ولكن بعد أن نبتت اللحية في وجهي بدأت تلك الابتسامة في الذبول.

إن الإحصائيات التي صدرت من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي يتكلم عن مدى العنصرية الأمريكية, فقد ذكر أن إجمالي جرائم الكراهية المرتكبة ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية, قد ازداد من(107) حالة في (2009 م) ليصل إلى (160) في (2010م) أي بنسبة 49% ، مقابل زيادة بنسبة 13% من أعمال العنف ضد الكاثوليك، وانخفاض 4 % لجرائم العنف ضد اليهود، وبزيادة إجمالية 14% في الجرائم ضد الدين.

ومن جانبها، فقد قالت منظمة حقوق الإنسان: إنه من المقلق أن نرى هذه الجرائم والمخالفات تزداد من جديد، وذلك بعد انخفاضها في 2009م, وأضافت المنظمة في بيانها: إن زيادة العنف ضد المسلمين له معنى خاص.

فمتى سيقلع العالم الذي يدعي التحضر عن مثل هذه العنصرية ؟؟!!

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تزايد العنصرية الأمريكية ضد الإسلام والمسلمين

 
الخميس 5 سبتمبر 2013

في غمرة انشغال العالم العربي والإسلامي بمشكلاته الداخلية الكثيرة والمتشعبة, قام اليهود بكثير من الانتهاكات الجسيمة ضد المسجد الأقصى, سواء بالحفريات التي لم تتوقف يوما لهدمه وبناء الهيكل على أنقاضه, أو باقتحامه وممارسة شعائرهم الأسطورية الباطلة فيه.

لقد كادت ثورات الربيع العربي, وما صاحبها من دمار عز عن النظير في سوريا, من خلال أكثر من مئة ألأف شهيد ومئات آلاف المعتقلين, وملايين المهجرين والنازحين داخليا وخارجيا, تنسي العالم القضية الإسلامية الأولى والكبرى للمسلمين, ألا وهي قضية القدس والمسجد الأقصى السليب.

فقد اقتحم العشرات من المتطرفين اليهود باحة المسجد الأقصى الشريف صباح اليوم الثلاثاء، تحت مسمى السياحة الأجنبية.

وكانت بعض الجمعيات اليهودية المتطرفة قد أعلنت فى وقت سابق عن نيتها اقتحام المسجد الأقصى لإدخال حجر الأساس لبناء الهيكل المزعوم غدا الأربعاء، بمرافقة عدد من الحاخامات وأعضاء الكنيست ووزراء من جانب اليمين اليهودى المتطرف.

ويتوقع خبراء أمنيون فلسطينيون تكرار مجزرة الأقصى الأولى والتى حدثت عام 1990 عندما حاول أمناء الهيكل المعزوم وضع حجر الأساس، حيث راح ضحية تلك المجزرة حين ذاك 18 شهيدا وإصابة المئات نتيجة الاشتباكات.

يذكر أن المسجد الأقصى الشريف يشهد اقتحامات يومية من المستوطنين والجماعات اليهودية منذ انتهاء شهر رمضان المبارك, وقد قالت الحركة الإسلامية: إن أكثر من ستمائة مستوطن اقتحموا المسجد المبارك خلال الأسابيع الماضية، ترافقهم قوات عسكرية.

وفي محاولة لوقف هذه الانتهاكات المتكررة, دعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى المشاركة في (يوم النفير) الأربعاء المقبل بالمسجد الأقصى المبارك؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد وتدنيسه.

وقالت المؤسسة في بيان: مؤسسة الأقصى تدعو إلى (يوم النفير) الأربعاء المقبل جميع أبناء الداخل الفلسطيني والقدس للمشاركة في يوم النفير، الذي دعت إليه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، تحت شعار (قادمون يا قدس.. قادمون يا أقصى)، معتبرة المشاركة فيه السبيل الوحيد للتصدي لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد، ونوعا من أنواع التواصل الدائم والرباط المستمر معه، وقررت الحركة الإسلامية إطلاق فعاليات واعتصامات تستمر منذ الثلاثاء حتى الجمعة ضد الاقتحامات الاستيطانية ، كما أعلنت الأربعاء يوما للنفير إلى المسجد الأقصى ، تزامنا مع بدء الأعياد اليهودية ، وأولها عيد رأس السنة العبرية .

ويأتي إعلان يوم النفير الأربعاء على خلفية دعوات لمؤسسات استيطانية وجماعات يهودية متدينة لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى بمناسبة الأعياد اليهودية التي تبدأ الأربعاء بمراسيم (عيد رأس السنة العبرية) الذي يستمر ليومين.

كما يوافق السبت القادم عيد (يوم الغفران) اليهودي ويليه (عيد العرش العبري) الذي يوافق الخميس 19/9/2013 وتستمر مراسيمه حتى 26/9/2013، حيث يختم فيما ما يعرف بعيد (فرحة التوراة).

وفي إطار الترتيبات الأمنية لهذه الاقتحامات, أوصت لجنة الداخلية بالكنيست في جلسة عقدت مؤخرا بتهيئة الأجواء من أجل اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى في الأعياد اليهودية هذا الشهر، وطالبت الشرطة (الإسرائيلية) بالاستعداد وتأمين الحماية للمستوطنين.

ولعل من ضمن هذه الترتيبات، اعتقال شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، قبيل إعلانه يوم النفير للأقصى غدا الأربعاء, وذلك بهدف إبعاد الرموز الإسلامية عن حاضنتها الشعبية, في محاولة لإضعاف نشاطها.

ومع كون هذه الدعوة غدا من الأهمية بمكان, إلا أنها تبقى خطوة من خطوات ردود الفعل الإسلامية الضعيفة أمام جبروت وقوة الاحتلال اليهودي, وانفعالا قد لا يكون له نتيجة تذكر, ودواء مسكنا ضعيف التأثير, لأمراض خطيرة ومميتة تحتاج في الحقيقة لعمليات جراحية بالغة التعقيد.

ولعل الخطوة الأولى للمسلمين على طريق العلاج يكمن في الرجوع إلى دينهم, المتمثل بكتاب ربهم وسنة نبيهم, ونبذ الخلافات التي فرقتهم وشرذمتهم, والعمل على بناء قوة إسلامية رادعة, تحمي حقوق المسلمين, وترد لهم أراضيهم المغتصبة, فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة, قال تعالى: {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ} الأنفال/60.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  دعوة لوقف انتهاكات اليهود للأقصى

 
الخميس 5 سبتمبر 2013

يستشعر الكثيرون من الساسة الأوروبيين بالحرج البالغ أمام شعويهم وخاصة في حرصهم الدائم على إظهار دعمهم ومساندتهم لقضايا حقوق الإنسان في كل أرجاء المعمورة, فوضعتهم الأحداث الأخيرة في مصر بعد تزايد حملات الاعتقال في الآونة الأخيرة في موضع شديد الحرج إذ يجب عليهم أن يتدخلوا بقوة تأثيرهم لإعادة هذه الحقوق التي يراها الكثير من أبناء الشعوب الأوروبيين مهدرة, فلم يقتنع الكثيرون في العالم بالمحاكمات التي تجري الآن, واعتبرها معظم المراقبين للوضع في مصر على أنها حملات اعتقال لا محاكمات جادة, فكثرت المطالبات للساسة بتحمل مسئوليتهم لإعادة احترام حقوق الإنسان في مصر.

لكن لوجود حسابات أخرى خرجت المطالبات العالمية وخصوصا الأوروبية خجولة على استحياء لإنقاذ ماء وجوههم ولعدم فقدهم للمصداقية أمام ناخبيهم.

فكانت المرة الأولى قبل حوالي أسبوعين عندما صرح كل من رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو في بيان مشترك لهما إنه "لا يمكن تجاهل دعوات الشعب المصري للديمقراطية والحقوق الأساسية".

وكانت كاثرين أشتون مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي من الشخصيات القليلة التي سمح لها بالالتقاء بالدكتور مرسي في مقر احتجازه المجهول حتى الآن, وقد خرجت بعده مطالبة حكام مصر الحاليين بالتراجع عن المواجهة المتصاعدة مع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الدكتور مرسي وذلك بعد يومين من مقتل 80 من أنصاره بالرصاص, وهذا قبل أن يسقط المئات من أنصاره –بحسب الإحصاءات الرسمية- في فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

ومن بروكسل جدد الاتحاد الأوروبي مطالبته لمن بيده السلطة في مصر على لسان مايكل مان المتحدث باسم كاثرين آشتون بأن يفرجوا عن المعتقلين قائلا: "إذا كان هناك دعاوى قضائية فينبغي إعلانها بوضوح في أسرع وقت ممكن", لكنه أضاف في إشارة منه للشكوك الأوروبية الحالية حول مصداقية استقلالية القضاء والخشية من شبهة صورية المحاكمات: "بالطبع ينبغي أن تأخذ العدالة مجراها، لكن استقلال القضاء مكون هام لأي مجتمع منفتح ديمقراطي".

وبالطبع فهذه الكلمات والمناشدات الخجولة لن يكون لها أدنى تأثير في الواقع السياسي المصري حيث أن مطالبة الاتحاد الأوروبي تتحدث عن معتقلين سياسيين وهو ما ينفيه الجانب المصري تماما معلنا أنها محاكمات جنائية لا تملك السلطة الحاكمة في مصر التدخل فيها فضلا عن السماح للأطراف الخارجية بالتدخل في سير أعمالها القضائية وخاصة بعد أن قام المستشار هشام بركات النائب العام المصري الحالي بإحالة مرسي و14 من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة "التحريض على القتل وأعمال عنف" في ما يعرف بـ"أحداث الاتحادية" التي وقعت في الخامس من ديسمبر من العام الماضي، وشهدت أعمال عنف بين أنصار مرسي ومعارضيه أسفرت عن مقتل سبعة على الأقل مع العلم بأن اغلب القتلى من أنصار مرسي حسب التقارير الصادرة من الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ذراعها السياسي.

ويذكر أن قائمة المتهمين المحالين للجنايات مع الدكتور مرسي السيد عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف مستشار رئيس الجمهورية السابق.

ويخضع الدكتور مرسي منفردا لمحاكمات أخرى بعدة تهم مختلفة منها تهمة التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتهمة اقتحام السجون والهرب من السلطات, وذلك بالرغم من أن الدكتور مرسي يرفض الرد على الأسئلة الموجهة إليه من المحققين معه في كل التهم السابقة متمسكا بكونه الرئيس الشرعي المنتخب  وإنه لا يمكن محاكمته إلا بمقتضى أحكام الدستور الذي عطل من قبل وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

ولاشك أن مناشدات ومطالبات الاتحاد الأوروبي لا تحمل أي قدر من الضغوط على الإدارة الحاكمة المصرية ولن يكون لها اثر وستذهب أدراج الرياح, لأنها من الأصل ليست موجهة لحل القضية الشائكة وليست موجهة للداخل المصري بقدر ما هي رسالة إبراء ذمة للاتحاد الأوروبي أمام مواطنيه فقط, ولهذا سيرد عليها الجانب المصري بإظهار احترام تلك الرغبة, لكنه سيؤكد على أن هؤلاء المحاكَمين ليسوا معتقلين بل هم متهمون مطلوبون لمواجهة العدالة القضائية التي ستثبت بعد محاكمتهم براءتهم أو إدانتهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مطالبات أوروبية خجولة بإطلاق سراح المعتقلين في مصر

 
الأحد 8 سبتمبر 2013

 قامت البنوك المصري بتخفيض الحد الأقصى للسحب بـ”الفيزا” والذي كان يصل الى 4 آلاف جنيه في المتوسط، حيث تم تخفيضه إلى ألفي جنيه فقط يوميًا، وذلك بدون إنذار مبكر للعملاء.

أكد مصدر مسؤول بأحد البنوك المصرية أن تعليمات قد صدرت من إدارة البنك بتخفيض الحد الأقصى للسحب اليومي لنظام “الفيزا”، مشيرًا إلى أن القرار قيد التطبيق في جميع البنوك، موضحًا أن القرار يأتي ضمن حزمة قرارات لتقييد حركة السحب من البنوك للحفاظ على السيولة لاكبر فترة ممكنة في ظل الاقتراض الحكومي من البنوك والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وكشف المصدر أن حزمة اجراءات يتم اتابعها الآن لعرقلة عمليات سحب الأموال من البنوك، خاصة الحوالات القادمة من الخارج، لافتا الى أن قرارا قد صدر بتأخيل صرف الحوالات أقصى وقت ممكن للاستفادة بالسيولة داخل البنك، والا يتم صرف الحوالة الا قبل موعد ردها الى المرسل مرة أخرى بـ24 ساعة.
هذا وتشهد البنوك المصري تدني في القيمة الاجمالية للحوالات القادمة من الخارج منذ الانقلاب العسكري، حيث امتنع أعداد كبيرة من المصريين بالخارج عن ارسال حوالات شهرية لذويهم في مصر من خلال البنوك، خوفا من استيلاء الحكومة على الاموال في أي لحظة بسبب الانهيار الاقتصادي القائم.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 البنوك تخفض الحد الاقصى للسحب اليومي بـ”الفيزا” إلى ألفي جنيه بعد 4 آلاف...

 
الأحد 8 سبتمبر 2013

 أكد موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، أن الاقتصاد المصري ينهار في ظل استمرار الانقلاب، وتراجع الدول المؤيدة للانقلاب عن دعمه. 

ونقل الموقع عن مسؤول كبير بالبنك المركزي المصري أن السعودية والإمارات والكويت لم يدفعوا المبالغ التي تعهدت بها في أعقاب الانقلاب العسكري، مشيرا إلى تصريحات أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المعين بأن مصر تعاني أزمة اقتصادية. 
ولفت الموقع إلى تراجع تصنيف مصر للمركز الأخير عالميا فى مستوى المعيشة للمرة الأولى في تاريخها، وتذيلها قائمة ضمت أكثر من 140 بلدا في جميع أنحاء العالم، نشرتها مؤخرا صحيفة "الايكونوميست" البريطانية. 
وأشار إلى انسحاب شركات تركية وشركات أخرى من جنسيات مختلفة من الأسواق المصرية، وكذلك هجوم وزير التجارة المؤيد للانقلاب منير فخري عبد النور على وسائل الإعلام لتسببها في سحب الاستثمارات التركية على حد قوله. 
وقال الموقع إن صحفيا شهيرا مؤيد للانقلاب، أعلن صراحة أن الاقتصاد كان أفضل بكثير في عهد الرئيس محمد مرسي، في الوقت الذي توقع خبراء وصول العجز في الموازنة العامة إلى نحو 240 مليار جنيه مصري بنهاية السنة المالية. 
ولفت إلى تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بأن العصيان المدني يتسبب في خسائر حيث امتنع المواطنون عن دفع فواتير الكهرباء، وتصريح وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة أثناء حكم مرسي كانت أفضل مما هي عليه الآن.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  اقتصاد مصر ينهار.. والدول المؤيدة للانقلاب تتراجع عن دعمه

 
الأحد 8 سبتمبر 2013
بعد اقتراض المالية6,5 مليار جنيه الخميس الماضي ، وبلغ متوسط العائد على الأذون 182 يومًا 12.2%، و364 يومًا 12.4% وتم تغطية الأخيرة نحو 3 مرات.
يطرح البنك المركزي المصرى، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية في حكومة الانقلاب أذون خزانة بقيمة 6 مليارات جنيه لآجال 91 و273 يومًا.
يأتي ذلك تزامنا مع تفاقم عجز الموازنة، ولجوء الحكومة إلى تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية بدلاً من البحث عن موارد جديدة واستغلال الموارد الموجودة حاليا.
وكانت المالية اقترضت الخميس الماضي 6,5 مليار جنيه، وبلغ متوسط العائد على الأذون 182 يومًا 12.2%، و364 يومًا 12.4% وتم تغطية الأخيرة نحو 3 مرات.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد اقتراض حكومة الإنقلاب 6.5 مليار منذ ثلاث ايام .. اليوم تقترض 6 مليارات...

 
الإثنين 9 سبتمبر 2013
الالمان عرفوا سر انقطاع الكهرباء فى مصر

|كاريكاتير|موقع (toonpool) في نسخته الألمانية : (الظلام الذي خيم علي مصر)

أظهر رسم كاريكاتيري للرسام (Mandzel) صورة دبابة ضخمة تسيل الدماء تحت جنازيرها و يظهر أسفل الدبابة نهر النيل والأهرامات ولافتة مكتوب عليها "مصر" وعنوان الكاريكاتير : "ظلام دامس يخيم علي النيل".

رابط الكاريكاتير :
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الألمان يتواصلون لسر انقطاع الكهرباء فى مصر

 
الإثنين 9 سبتمبر 2013

 قد لا يعبأ البعض باستعاثة المواطن البسيط عندما يمر بأزمة مالية بسبب سوء الظروف الاقتصادية ، لأن الكثير حينها قد يقف ويرد بكل ثقة "أزمة وتعدي" ، لكن عندما تخرج الاستغاثة من رجال الأعمال وأصحاب الأموال فلا بد أن يكون هناك كارثة اقتصادية حقيقية.

 
كانت الزيارات الخارجية التي قام بها الرئيس مرسي قبل عزله من قادة الانقلاب شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين مصر وغيرها من دول العالم  كما شهدت توقيع اتفاقيات استثمارية بين رجال الأعمال الذين سافروا في صحبة الرئيس مرسي مع نظائرهم من رجال أعمال الدول التي تم زيارتها ، في هذا التوقيت بدأ رجال الأعمال يطمئنوا على مستقبل استثماراتهم وأعلن الكثير منهم عن خطط توسعية خلال المرحلة المقبلة ، خاصةً بعد مساندة الحكومة في هذا التوقيت لهم للقضاء على كل مايتم ترويجه من أنه سيتم إقصائهم.
 
لكن في عهد الانقلاب وفي فترة وجيزة اختلف المشهد تماماً فقد نجح الانقلابيون في تحويل اقتصاد الدولة من اقتصاد يسير في طريق التنمية والتقدم إلى اقتصاد يستغيث منه رجال الأعمال المحليين أنفسهم في وقت فر فيه رجال الأعمال الأجانب إلى بلادهم حفاظاً على أموالهم من سياسات قد تطيح بها.
 
المشهد بدا واضحاً عندما  ناشدت جمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس حسين صبور، كلا من الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس وزراء الانقلاب ، ووزيرى السياحة هشام زعزوع، والمالية أحمد جلال، ومحافظ البنك المركزى هشام رامز، في اجتماعها أمس بسرعة التدخل لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار، وهو ما يهدد بضياع 200 مليار جنيه استثمارات بهذا القطاع الهام، كما يهدد 4ملايين من العاملين بهذا القطاع بالتشرد والانضمام إلى طابور البطالة خلال الفترة المقبلة بعد أن ساءت أحوال القطاع، وبلغت الأزمة ذروتها عقب أحداث العنف التى أعقبت 30 يونيو الماضى، والتى أدت إلى إغلاق المزيد من الفنادق وضعف الإشغالات الفندقية لأدنى مستوى بسبب تحذيرات السفر التى فرضتها الدول الأجنبية على رعاياها الراغبين فى زيارة مصر.
 
كما وجه رجال الأعمال استغاثة عاجلة قائلين "الحقونا" قبل فوات الأوان لقد نفذ رصيدنا، بعد أن تكبدنا خسائر فادحة طوال 3 سنوات متتالية، مطالبين بضرورة مساندة البنوك لهم لفترة تصل إلى 3 شهور، حتى يتم رفع حظر السفر المفروض على المناطق السياحية المصرية وعودة السياحة إلى طبيعتها تدريجيا.
 
وأكد المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة السياحة بالجمعية فى تصريحات له أن الأزمة الحالية بلغت ذروتها، بل إن الوضع أصبح سىء جداً وخارج عن قدرة المستثمرين تماماً، خاصة بعد نفاذ الاحتياطى المالى والمخزون لدى جميع المنشآت السياحية والفندقية خلال الـ3 سنوات الماضية التى تكبدنا فيها خسائر فادحة، متسائلا إذا كانت الحكومة والبنوك يرغبون فى إنقاذ العمالة الهائلة بهذا القطاع، وكذا الحفاظ على الاستثمارات الكبيرة التى أقامها رجال الأعمال فعليها التحرك بسرعة نحو الحفاظ على استمرار المنشآت الفندقية والأصول الثابتة حتى انتهاء حظر السفر المفروض من بعض الدول الأجنبية على مصر، والذى ألقى بظلاله القاتمة على قطاع السياحة وأصبح يصارع من أجل البقاء.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحقونا لقد نفذ رصيدنا

 
الإثنين 9 سبتمبر 2013

 شهدت أسعار الخضر والفاكهة ارتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، ما بين 60 و100%، نتيجة تراجع المعروض، وارتفاع سعر الدولار، فيما ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 15%.


أكد هلال عفيفى، مسؤول التسعير بجهاز سوق العبور، ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة، بنسبة 100% فى بعض الأصناف، منها البطاطس التى وصل سعرها إلى 4.25 جنيه للكيلو جملة، مقابل 2.25 جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضى، فيما تجاوزت أسعارها فى أسواق التجزئة 5 جنيهات.

وأرجع «عفيفى»، ارتفاع الأسعار إلى فتح باب التصدير، وزيادة سعر الدولار، لافتا إلى أن البرقوق المستورد سجل 13 جنيها للكيلو فى الجملة، وارتفع سعر المانجو من 6.5 جنيه للكيلو العام الماضى، إلى 9 جنيهات، بسبب تراجع المعروض، فيما سجل العنب البناتى المحلى 4.5 جنيه للكيلو، مقابل 2.25 العام الماضى، وتراجع سعر الطماطم بين 50 و150 قرشا، بسبب ضعف القوة الشرائية.

واستقرت أسعار الخضر والفاكهة فى بورصة سوق العبور، الاحد ، وتراوح سعر الطماطم بين 50 قرشا و1.50 جنيه، والقطاعى من 1.75 جنيه إلى 2.5، والبصل 2.1 إلى 2.8 جنيه، واستقر سعره القطاعى بين 3 و4 جنيهات، والبطاطس بين 4.2 و4.5 جنيه، والقطاعى بين 5.5 و6 جنيهات.

وسجلت البامية ارتفاعا فى سوق الجملة بين 5 و8 جنيهات، والقطاعى بين 10 و12 جنيها، والفاصوليا بين 7 و9 جنيهات، والقطاعى بين 12 و15، والفلفل الأخضر من جنيه إلى 1.5، والقطاعى بين 2 و3 جنيهات.

فى سياق متصل، شهدت أسعار اللحوم المحلية موجة ارتفاعات ملحوظة خلال الأيام الماضية، وسط توقعات باستمرارها، مع تزايد الاستهلاك خلال عيد الأضحى، وأكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار اللحوم بمعدل 5 إلى 10 جنيهات للمستهلك، عن الشهر الماضى.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  %100 ارتفاعا في أسعار الخضر والفاكهة