الرئيسة تقارير وتحليلاتتقارير عام 2009شباب الاقباط مرعوب من الزواج
 
السبت 17 أكتوبر 2009

تحقيق: سالي سامى

نسمع كثيرا عن انتشار العنوسة وارتفاع نسبتها والتي وصلت إلي 13 مليون شاب وفتاة وبرر علماء الاجتماع ذلك بارتفاع نسبة البطالة وارتفاع الاسعار والمغالاة في متطلبات الزواج، ولكن وسط كل هذا نجد شبابا يمتلكون الإمكانات ومع هذا «مضربون» عن الزواج رغم تخطيهم سن الثلاثين.

يتحدث د. ماهر فؤاد صيدلي قائلا: نعم أنا ناهزت الأربعين من العمر وقد قابلت في عملي فتيات كثيرات علي قدر من الخلق والجمال وأيضا عرضت علي والدتي كثيرا من العرائس من الأقارب وقد ارتبطت كثيرا واعترف أنني كنت سعيدا بحريتي ووجود الفتيات من حولي ولكنني فجأة وجدت نفسي في الأربعين من العمر ، وحين تقدمت لفتاة في العشرين بالقطع رفضني أهلها، ثم أن والدتي تصر علي أن أقيم معها فقررت أن أنحي الموضوع جانبا.

أما المهندس ماجد لويس مهندس كمبيوتر فيقول أنا أريد مواصفات معينة في من اختارها لتكون شريكة حياتي ورغم أنني قابلت الكثير من الفتيات عن طريق الاصدقاء والأقارب ولكن لم أجد من تناسبني حقا فهناك كثير من الفتيات متدينات وعاقلات، ولكن ما اتمناه لم أجده، وأغرب ما قاله المهندس ماجد أنه ارتبط كثيرا ولكن الارتباط شيء والزواج شيء آخر.

سامح فهيم صاحب شركة تكييفات يقول إنه مر بتجربة حب واحدة فاشلة وبعدها قرر أن يتزوج زواجا تقليديا ويقول لن أتنازل عن أي من متطلباتي في العروس المناسبة لي، وأن لم أجدها فلن أتزوج فالزواج عشرة طويلة وأنا قبطي لا طلاق عندنا، لذا يجب أن أفكر جيدا في هذه الخطوة المصيرية!

وترد علي ذلك الباحثة الاجتماعية منال بشاي قائلة: إن هذه النوعية من الشباب الميسور ماديا والناجح يغالي دائما في مواصفات العروس التي يريدها ويصبح دخول بيوت الناس والفرجة علي العرائس هواية وأحيانا تسالي والجاد منهم يطلب عروسا خالية من أية عيوب ، فهو يريدها جميلة مثقفة، متدينة، غنية، علي خلق، هادئة، ذات مركز مرموق وعائلتها كبيرة، ما هذا لا أحد كامل إلا الخالق فالبشر جميعا بهم عيوب واخطاء لذا تجدي شابا في الأربعين ومازال يبحث عن عروس، ولم يحبها ولهذا الشاب أقول أن الزواج مودة ورحمة ولكل منا عيوبه وتجاربه لذا تعقل وتوكل علي الله فالزواج سنة الحياة والمرأة العاقلة لؤلؤة ثمينة والأطفال يخلدون اسماء الأمهات والآباء.


تاريخ نشر الخبر : 15/10/2009

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شباب الاقباط مرعوب من الزواج

كريم - مصر الجمعة 1 يناير 2010 22:29:38 بتوقيت مكة
   فعلاً الزواج موده ورحمة ..... ( آية فى القرآن الكريم مش فى الأناجيل )
يعنى عندكم مشاكل كثيرة فى الزواج وفى الطلاق وده غير بدعة الرهبنة والبتولية وبعد ده كله عمالين تغنوا علينا وتقولوا إن عدد النصارى فى مصر مرة 10 مليون ومرة 15 مليون ومرة مش عارف كام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفى النهاية مركز بيو الأمريكى هو اللى فضحكوا وقال ان عدد غير المسلمين فى مصر لا يجاوز 6% فقط .

 
happy_new gospel - مصر الأحد 13 ديسمبر 2009 22:48:34 بتوقيت مكة
   كلام مضحك
يقول المهندس ماجد لويس فى اخر الحوار معة ( وأغرب ما قاله المهندس ماجد أنه ارتبط كثيرا ولكن الارتباط شيء والزواج شيء آخر.) ههههههههههههههههههههه اهوة دة طبعا واحد من ضحايا نشيد الانشاد
و التانية دى تقول ( وترد علي ذلك الباحثة الاجتماعية منال بشاي قائلة: إن هذه النوعية من الشباب الميسور ماديا والناجح يغالي دائما في مواصفات العروس التي يريدها ويصبح دخول بيوت الناس والفرجة علي العرائس هواية وأحيانا تسالي ) كأنهم فى الشارع منتقبات ولا يظهر منهم شيئ وهم فى الشارع يطبقون حزقيال وفرجتى رجليكي لكل عابر ههههههههههههههههههههههههه
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7