الرئيسة كلمة المرصدشنوده ..طرق ملتوية و مسدودة أيضا
 
الأربعاء 16 يونيو 2010

يبدوا أن سياسة الهروب للأمام التي يتبعها شنوده دائما في مصائبه وكوارثه على الوطن لم تفلح هذه المرة .

فالرجل الذي طالب إبان أزمة مسرحية الفسق في الإسكندرية بإذاعة المسرحية في التلفزيون المصري لأنها تحارب الإرهاب , والذي اعتكف حتى تعتذر له الدولة على فضائح برسوم المحرقي الجنسية , لم تفلح طرقه الملتوية في تخطي أزمة الطلاق في الكنيسة .

خطة شنوده الخبيثة كانت تقوم على تبادل الأدوار عن طريق الضغط على النظام المصري المهترئ , لإقرار قانون يلزم الدولة وجميع الطوائف المسيحية الأخرى بأفكار شنوده الشاذة حول الطلاق والزواج الثاني, ومن ثم يصبح شذوذ شنوده هو القانون وعلى الدولة والمخالفين والطوائف الأخري أن يذهبوا إلى الجحيم سويا.

 وحالة الغضب المفتعلة التي أضرم نارها شنوده بعد الحكم المحكمة الإدارية العليا كانت تهدف بالأساس لإيجاد حالة من الصخب واللغط تسمح بمرور القانون "الشنودي" دون انتباه أصحاب الحق .

وبالفعل بدأت الدولة بصورة عاجلة وبأمر رئاسي – كالعادة- في إعداد القانون , وكادت خطة شنوده الخبيثة تفلح , لكن تأتي الريح بما لا تشتهي السفن.

فقد أنتبه البروتستانت والكاثوليك لخطة الرجل , وسرعان ما أرسلتا ممثلين عنهما لوزارة العدل التي أقرت بحقهم في الإنضمام للجنة إعداد القانون , ثم طالبت الطائفة المعمدانية الحديثة بالانضمام للجنة  وهددت باللجوء للقضاء في حالة تجاهلها, وأمس طالب البهائيون أيضا بالانضمام للجنة إعداد القانون  .

وهنا انكشف  أول أكاذيب شنوده حيث أعلن سابقاً أن جميع الطوائف المسيحية موافقة على قانونه , فقد أعلن الكاثوليك رفضهم للقانون بإعتباره يسمح بالطلاق لعلة الزني وهو ما ترفضه الكنيسة الكاثوليكية  التي كانت أكثر تمسكا بالنص "ما جمعه الرب لا يفرقه العبد"

وراحت الكنيسة البروتستانتية تعلن أيضا رفضها للقانون لأنها يحصر الطلاق في علة الزني وتغير الدين وهو ما ترفضه الكنيسة البروتستانتية التي كانت أكثر واقعية في التعامل مع النصوص وأباحت الطلاق في عدد من الحالات الأخرى, ليس هذا فحسب بل رفضت حرمان الزاني من الزواج مدى الحياة ,كما تعتقد الكنيسة الأرثوذكسية.

 انقلب السحر على الساحر ,وبات شنوده في مأزق من حيث طلب النجاة , فبين نيران 300الالف حالة طلاق في الكنيسة , وحكم قضائي  نهائي نافذ لا يستطيع رئيس الجمهورية نفسه إلغاءه ,وطوائف متربصة ترفض الانسياق وراء شذوذه الفكري والديني , وحلفاء علمانيون غاضبون من ضرب الحائط بكل قيم المدنية والعلمانية , حتى الأرثوذكي أنفسهم  يتذمرون من تشدد شنوده وكان هذا واضحا حين دعى شنوده  نفسه للتظاهر احتجاجا على حكم المحكمة ولم يحضر سوى أقل من ألف شخص غالبيتهم من موظفي الكنائس وفرق الكشافة .و بات شنوده في ورطة حقيقة ,وأخذ مأزقه يتسع يوما بعد يوم .

لا يملك شنوده الان سوى الجعجعة الفارغة أمام كاميرات الإعلام عن التمسك بالإنجيل ,بينما لم يخبرنا "قداسته" لما طرح إنجيله أرضا تحت أقدام هالة صدقي فسمح لها أولا بتغير ملتها(!!) ,ثم العودة للأرثوذكسية مرة أخرى ثم منحها تصريح بالزواج الثاني دون بقية النصارى المعذبين !!

والأغرب أن شنوده قدم سرا تصريح بالزواج الثاني  لهاني وصفي الذي قضت له المحكمة الإدارية بحق الزواج الثاني , وزعم محامي البابا أن التصريح كان موجوداً في الكاتدرائية منذ زمن لكن المدعى لم يحضر لإستلامه!!

ليس في جعبة شنوده الان سوى الضغط على الدولة لتمرير القانون بصورة تحفظ له كبريائه وتسلطه  ,أو ترحيل المشكلة حتى يرثها خلفه بعد هلاكه , وليذهب المعذبون إلى الجحيم.

وفي كتابهم نقرء

((  اغتصاب الأشرار يجرفهم لأنهم أبوا إجراء العدل )) أمثال 21/7

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شنوده ..طرق ملتوية و مسدودة أيضا

مسلم - أرض الله الواسعة الجمعة 25 يونيو 2010 11:10:54 بتوقيت مكة
   حصنوا أنفسكم وابناءكم بالقران والسنة من فايروس التنصير الخبيث
السلام عليكم أحبتي في الله

بينما كنت أتصفح الانترنت وجت هذا الفيديو الذي يبين الحقد الأعمى، والضلال الشيطاني لحملات التنصير ضد إخوتنا في العراق، ارجو لهم الثبات على إسلامهم، ودحر عصابات التنصير الإرهابية التي يعشش في قلبها الحقد الأعمى على كل ما هو مسلم، ولكن ربك لبالمرصاد لمثل هؤلاء الحاقدين. ارتككم مع الرابط راجيا نشره على الشبكة وإرساله لكل مسلمي الأرض:
http://www.youtube.com/user/badrozgroup#p/a/f/0/c5dt-WREldg
 
مسيحي مصري  - مصر الثلاثاء 22 يونيو 2010 1:46:36 بتوقيت مكة
   مانرموهاش انتوا علينا
وكأن احنا اللي عايزين نمشي كلامنا ع الدولة ! ! سيدي الفاضل منك لية لو الدولة عايزة تسمح للناس بالزواج الثاني ولا الثالث ولا العاشر حتى ممكن تعمل قانون مدني للزواج وتجوز اللي عايز لكن عندنا في المسيحيةاو ع الاقل في الارثوزكسية مبنجوزج الزواني اتفالحوا في الدولة احسن وفي مجتماعتكم المتخلفة اللي بتترعب من لمدنيو او الجواز المدني !!!
 
كريم - مصر الإثنين 21 يونيو 2010 18:52:50 بتوقيت مكة
   الى مسيحى .
أولاً : بخصوص قوانين الإنجيل فالإنجيل ليس فيه شريعه حتى يتم الإحتكام إليها وبناءاً عليه يتم الإحتكام الى قيصر أى الحاكم .
ثانياً : بخصوص لائحة زواج وطلاق النصارى الصادرة من المجلس الملى العام والتى وافقت عليها الكنيسة وصدرت عام 1938 وحتى تم وقفها عام 1971 أريد أن أسألك هل تم فرض هذه اللائحة عليكم معشر النصارى قسراً ؟ طبعاً لا فهى صادرة من الكنيسة نفسها ... وهل الباباوات مثل يوساب وكيرلس السادس وغيرهم ممن عملوا بها هل كانوا أقل إيماناً أو فهماً من شنوده ؟؟؟؟؟
ثالثاً : مستحيل أن يقوم شيخ الأزهر بتغيير الشريعة الإسلامية لأنها والحمد لله واضحة مثل النهار ومكتملة وصالحة لكل زمان ومكان والدليل على ذلك عدم وجود مشاكل للمسلمين فى مواضيع الزواج والطلاق والمواريث وغيرها من الأحاكم التى ارتضاها الله عز وجل لنا معشر المسلمين أما بالنسبة اليكم معشر النصارى فما يحدث لكم من تعنت شنودة وشركاه وضيق الأفق الذى يتمتع به فهذا نتيجة تحريفكم لكلام الله وابتعادكم عنه وأصبح كل شئ عندكم مشكلة الزواج والطلاق والمواريث والعبادات الغير مفهومة والهزلية ( الرب فى الرغيف والخمرة وغيرة ) وهذا ما جعل أوربا وأمريكا وغيرها تتجه للعلمانية التى هى ضد الدين لأن المسيحية واليهودية فشلت فى اشباع حاجاتكم الأساسية وأصبحت عبئاً على معتنقيها فتم استبعادها .
أما وصف شنودة بأنه خبيث لأنه وببساطة فإن كل المشاكل والحقد الذى نراة نحن المسلمون منكم الآن لم نكن نراه قبل مجيئة المشئوم وكانت العالاقة ممتازة بين طرفى الأمة وبمجئ هذا الرجل ضاع كل شئ جميل بيننا وأصبح النصارى علناً يجاهرون بحبهم لإسرائيل قاتلى إلههكم ( حسب زعمكم ) فكيف نحبكم الآن .
 
مسلم - مصر الإثنين 21 يونيو 2010 15:31:8 بتوقيت مكة
   الرد على الاخ مسيحي - مصر
هو ايه بس اللى في الانجيل بيقول لا للزواج انتوا بتقولوا دايما حاجات مش في الانجيل (مع تحفظاتى في وجود اخطاء به) طيب اذكر السفر والرقم اللى بيقول كده.
أهواء شخصية ومصالح دنيوية بتحدد اتجاهاتكم - ليه مايكنش فعلا الانجيل هو الحكم لكم او عليكم.

المفتى مايقدرش يعمل حاجة زي اللى انت بتقول عليها لنفس الاسباب - ماهياش اهواء ومصالح ده دين له قواعد واصول ارساها رسولنا الكريم.

وبعدين ليه متضايق من لفظ خبيث: ماهو فعلا كده تحركاتة من وازه دنيوي يستخدم الدين كستار لتحقيق مكاسب سياسية للنصارى - لكن الحمد لله يابى الله الا ان يتم نوره ولو كره المشركون

الرجوع للحق فضيلة
 
مسيحي - مصر الإثنين 21 يونيو 2010 0:34:24 بتوقيت مكة
   الرد علي حكم المحكمه
لي الهجوم الشديده علي البابا هو لما بيكون عاوز يطبق قوانين الانجيل بيكون حرام عليه فلو حاول المفتي ان يغير ما بالشريعه من عدم الطلاق او تعد الزوجات لاكثر من 4 هل يكون مخالف للشريعه ام يكون متفق معاها حاجاه كمان ياريت في عرضكم للراي والراي الاخر عدم الاساء لراس الكنيسه بانه خبيث او ما شابه ذللك
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7