الرئيسة تقارير وتحليلاتتقارير عام 2010كواليس طرد إبراهيم عيسى من قناة ساويرس
 
الإثنين 4 أكتوبر 2010

فيما يمثل فضيحة كبيرة من العيار الثقيل للوبى الصليبى الذى يسيطر على وسائل الإعلام فى مصر ويعمل لحساب الكنيسة المرقصية من أجل محاربة الإسلام وإشعال الفتنة الطائفية وبث روح الكراهية فى المجتمع ، كشف ضابط الشرطة نبيل شرف الدين المقرب من ساويرس ومايكل منير وقيادات نصارى المهجر ، عن كواليس طرد إبراهيم عيسى من قناة أون تى و أو تى فى المملوكتين لنجيب ساويرس رجل الأعمال الصليبى المتطرف صاحب شركة موبينيل  .

كما كشف شرف الدين عن أن إبراهيم عيسى كان يتقاضى من ساويرس راتبا شهرياً قدره ( 300 ألف جنيه ) أى ما يقارب نصف مليون جنيه مصرى ، من أجل الدفاع عن الكنيسة وأقباط المهجر واستكتاب المتطرفين منهم من عينة الأب يوتا مرقص عزيز الذى قام بسب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، وطعن فى عرضه وعرض والدته فى رواية " تيس عزازيل فى مكة " ، ومع ذلك استكتبه عيسى لشهور طويلة فى جريدة الدستور بناء على طلب من ساويرس .

وكانت جريدة الدستور منذ إصدارها الثانى فى مارس 2005م أخذت على عاتقها الترويج لما يسمى " اضطهاد الأقباط " والدفاع عن أقباط المهجر ووصفهم بأنهم " أشرف الناس " و " أطهر الناس " – كما ذكر عيسى فى مقال له – وتضخيم الحوادث الطائفية ، والادعاء أن المسلمون يطاردون النصارى بالسيوف والسكاكين كما ادعت الجريدة فى أحداث ملوى 2007 ودير أبو فانا 2008 ، وكان إبراهيم عيسى هو أول من روج لأكذوبة ظهور العذراء فى 2009 ، وظل على مدار أسابيع يخصص الصفحة الأولى لما يسميه " ظهور العذراء فى الوراق " أيضا خصص عيسى صفحة فى العدد الأسبوعى للمتطرف النصرانى مجدى خليل المرتبط بدوائر صهيونية فى أمريكا ليتحدث عن " اضطهاد الأقباط " و ما يسميه " أسلمة القاصرات القبطيات " .

ودأب عيسى على وصف كل نصرانية تشهر إسلامها بأنها مراهقة  تحب مسلما ، كما أخذ يشكك فى الثوابت الإسلامية والأحاديث النبوية الشريفة ، وسب سيدنا " أبو هريرة " والإمام البخارى ، ونشر دراسات لمجهولين يمارسون الدجل والتخريف ، من عينة أنه لا يوجد فى الجنة " حور عين " .

وكان عيسى يمنع أى مقال يوجه نقدا لشنودة فى الدستور طوال خمس سنوات ، وكان يرفض نشر بعض المقالات التى تنتقد شنودة .

وظل  الوسط الصحفى يتناقل أنه يحصل على 80 ألف جنيه شهريا من ساويرس نظير تقديم برنامج فى قناته ، لكن نبيل شرف الدين كشف حقائق فاضحة فى موقعه الإليكترونى  بتاريخ 2 أكتوبر 2010 ووضح كيفية المعاملة المهينة لإبراهيم عيسى من قبل ساويرس   وكيفية طرده من القناة ، بعكس ما يروجه عيسى بأنها ضغوط أمنية وسياسية . ويثبت هذا التقرير  اختراق المال الطائفى لوسائل الإعلام بما يهدد بإشعال فتنة طائفية مرعبة يتحمل وزرها شنودة الثالث الذى يدفع بالوطن نحو الهاوية ومعه ساويرس الذى كرّس ملياراته فى خدمة مشاريع معادية للإسلام والوطن .

وإلى نص التقرير الخطير الذى كتبه نبيل شرف الدين :

شهدت الأيام القليلة الفائتة عدة صدمات عملية في حياة الإعلامي إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور اليومية المستقلة، والمستشار الإعلامي مدير البرامج بقناة - أون تي في- والتي كان يقدم من خلالها برنامج بلدنا بالمصري، الذي تم وقفه عن التعاون مع القناة بشكل نهائي الأسبوع الماضي، ثم لم تلبث أن  نشبت أزمة بين إبراهيم عيسى رئيس تحرير الدستور والإدارة الجديدة بسبب طلب عيسى زيادة مرتبه الشهري من 40 ألف جنيه إلى 90 ألف.

قوبل طلب عيسى بالرفض من قبِل رضا إدوارد رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وقال لمقربين أنه من الصعب رفع مرتب عيسى إلى هذا المبلغ بينما يعاني المحررون من ضعف رواتبهم.

وكانت إدارة الجريدة قد طرحت مضاعفة مرتبات المحررين كبداية لكن عيسى تحفظ على ذلك، ما أثار دهشة الإدارة، خاصة أنها تعلم أن محرري الدستور نظموا أكثر من مرة إضرابا عن العمل بسبب تدني رواتبهم مقارنة بالصحف الأخرى.
وتكرر الخلاف بين عيسى ورضا إدوارد مؤخرا بعد أن طلب عيسى زيادة مرتب إبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذي من 12 ألف جنيه إلى 30 ألف، وعلياء عبد الرؤوف المدير الفني من 6 آلاف جنيه إلى 21 ألف، وزيادة مرتب شقيقه شادي عيسى من 5 آلاف إلى 12 ألف.

كما طلب عيسى تعيين اثنتين من صديقات نجلاء بدير الكاتبة بمجلة صباح الخير بمرتب 8 آلاف جنيه، كرئيستين لقسم الديسك والأخبار، فيما اعتذرت نجوان عبد اللطيف زوجة النقيب السابق جلال عارف عن رئاسة قسم التحقيقات لاستشعارها حالة من التخبط في إدارة الجريدة، وخشيتها من تأثير وجودها في الجريدة على سمعة زوجها النقابية.

وتحفظت إدارة الجريدة على التعيين بعد أن نما إلى علمها ضعف مستوى من اختارهم عيسى، واعتبروه "تخريبا" متعمدا للعمل اليومي بالدستور.

وعلى عكس ما تم ترويجه عن تعرض رجل الأعمال نجيب ساويرس مالك قناة -أون تي في- لضغوط أمنية من أجل التخلص من إبراهيم عيسى، قالت مصادر قريبة من ألبير شفيق مدير القناة أن المسألة لا تتجاوز المصالح الخاصة بمجموعة ساويرس، فهو كان يدفع لإبراهيم عيسى من أجل أن تتولى الدستور الدفاع عن مصالحه وتتبنى مواقفه، وعندما انتقلت إلى ملكية مجموعة رجال أعمال آخرين أصبح من غير المنطقي استمرار دعم ساويرس للدستور من خلال مرتب عيسى في –أون تي في- (300 ألف جنيه شهريا).
وقالت المصادر أن نجيب طلب من عيسى في البداية أن يقوم بإجازة لمدة أسبوع، وعندما لم يفهم الأخير الرسالة غير المباشرة، وذهب إلى القناة، فوجئ وهو في الطريق إليها برسالة إس إم إس من ألبير شفيق على الموبايل "القناة أنهت تعاقدها معك من طرف واحد ولكن مستحقاتك مضمونة. بالتوفيق
".
يذكر أن إبراهيم عيسى كان يعمل مستشارا إعلاميا ومدير برامج في قناة –أون تي في- وعند خروجه منها طلب من بعض أصدقائه ترويج شائعة عن أن سبب إنهاء تعاقده مع القناة هو تعرض ساويرس لضغوط أمنية.

وفي سياق متصل نشرت جريدة الدستور في عددها الأسبوعي يوم الأربعاء الماضي عزاء من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في صفحتها الثالثة، وقد ذكرت مصادر من إدارة الإعلانات بالجريدة أن العزاء نشر بدون مقابل، كنوع من المجاملة من عيسى للجماعة لكي تواصل شراء الجريدة حتى لا ينهار توزيعها وينكشف أمرها أمام الإدارة الجديدة.

والسؤال الذي يدور في الأوساط الصحفية حاليًا هو هل سيستمر إبراهيم عيسى رئيسًا لتحرير صحيفة الدستور، أم أن مبالغاته في مطالب زيادة مرتبات المقربين منه فقط ووقوفه في وجه زيادة أجور محرري الصحيفة ستكون آخر الضربات التي يوجهها عيسى لنفسه، ثم يشيع أن النظام يريد التخلص منه في هذا التوقيت الحرج

 
 
   Bookmark and Share      
  
 كواليس طرد إبراهيم عيسى من قناة ساويرس

أمينة - مصر الإسلامية للأبد الإثنين 4 أكتوبر 2010 9:46:59 بتوقيت مكة
   ضربة معلم
أعزائي المجاهدين أبطال المرصد: تتوالى ضرباتكم الساحقة على خفافيش الظلام من أعداء الإسلام في الداخل، وتتوالى أنواركم الكاشفة الفاضحة لعصابات الإجرام المتسترين بثياب الإعلام والفكر والصحافة، ويتواصل جهادكم المبارك لفضح أعداء الدين وما يدفعونه من أموال حرام ملوثة لمحاربة الإسلام. ننتظر منكم المزيد والمزيد يا سيوف الإسلام وأسوده فالمعركة لا تزال في بداياتها والعدو شرس قذر ماكر، لكن أين مكرهم من مكر الله وجبروته. واصلوا جهادكم والله خير الحافظين، ولتكونوا دائما ذخرا للإسلام ولمصر ولأمة العرب والمسلمين جميعا
 
عمرو - مصر الاسلامية و لو كره الكافرون الإثنين 4 أكتوبر 2010 14:7:56 بتوقيت مكة
   الحمد لله
الحمد لله الذي عجل لنا بالحقيقة و اللهم انصرنا بالحق و ثبت أقدامنا على طريقه أثابكم الله خيرا و بارك في أعماركم.
 
فارس - مصر مبارك وساويرس الإثنين 4 أكتوبر 2010 17:6:8 بتوقيت مكة
   يا اولاد الابالسة يا حرامية
البلد تعيش فى دورة جهنمية :..ساويرس يبيع الهواء للمسلمين ويمتص مليلرات دمائهم (ببركة النظام اللص الذى اعطاه موبينيل برشوة 100مليون) ثم ياخذ هذه المليارات ليشترى بها ديدان وصراصير الاعلام امثال عيسى وعيسى وعيس والسعيد والسعيدو قرف الدين والعصفور وخالد صلاح والجلاد وابن الشريف والباز والبعكوك وابن الكلب واللقيط وسائر الحشرات والديدان التى حولت اعلامنا الى بؤرة عفبة تهاجم الاسلام وتدافع عن انطاع النصارى..ان اموال المسلمين فى مصر يسرقها النصارى ليهاجموا بها المسلمين ويشتروا بها شرف وضمائر بعض من يسمون مسلمين.... والبركة فى الشيوعيين وخريجى التنظيم الطليعى ومنظمة الشباب وخلافه من ماض اهبل..
 
شادى - ارض الله الإثنين 4 أكتوبر 2010 17:12:46 بتوقيت مكة
   فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ
ابراهيم عيسى احد المغفلين المستعملين من الفاسق ساويرس
وكذلك بعض من اسحاب السلطة

فعندما ينتهوا منه يطرد كالخنازير حتى لا يخالف اسيادة النصارى وعملائهم فى السلطة

300 الف جنية فى الشهر جعلها اله حطب جهنم والعذاب والمهانه له فى الدنيا والاخرة


فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54) فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (55) الزخرف


 
فتحى - مصر الإثنين 4 أكتوبر 2010 17:17:17 بتوقيت مكة
   الادلة بالاعداد التى نشر بها تلك الاخبار
انا متابع جريدة الدستور من ساعت ما طلعت من ايام ما كانت اسبوعيه لو الكلام المكتوب صحيح ياريت الادلة بتاريخ الخبر وعدده والدستور ليها موقع عالنت واكيد فيه الاعداد القديمة علشان الخبر اللى حضرتك كاتبه يبقى صحيح
 
الرد الصريح على من بدل دين المسيح  - مصر المسلمة الإثنين 4 أكتوبر 2010 19:38:55 بتوقيت مكة
   من يوم ما شفته وقلت عليه خسيس
من يوم ما شفته وقلت عليه خسيس هذا إبراهيم عيسى وكذلك نبيل شرف الدين ومن على شاكلتهما فهم خائنون للإسلام والكلام الذي كتب وفيه طعن على الدين والصحابة أنا كنت قد قرأت بعضه ومنه الطعن على خالد بن الوليد وعمر بن الخطاب رضوان الله عليهما وذكر كلام لم يصح وتأويل ما صح حسب الأهواء .
 
ام عمر - صعيد مصر الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 0:33:48 بتوقيت مكة
   لابراهيم عيسى....................
ومن اعمالكم سلط عليكم هذا جزاء التعامل مع هؤلاء فما بالك بجزاء الله لك عما كنت تفعله ضد الاسلام والمسلمين شكر جزيل للمرصد لازاله الاقنعة التى تغطى وجوة المنافقين الكاذبين الحاقدين على الاسلام والمسلمين
 
ahmed el masry - egypt الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 5:3:57 بتوقيت مكة
   هرتله
هرتله في هرتله , هذا هو اقل ما يصف هذا الكلام
 
عبد الأحد مسلم - مصر الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 8:24:21 بتوقيت مكة
   فُـضحت وأي فضيحة يا لامز أبا هريرة -رضي الله عنه-
الحمد لله الذى فضح هذا المنافق الأثيم
فهو كان يلمز الصحابي الجليل أبا هريرة رضي الله عنه بأنه جامع مال وأنه استغل سلطانه للاستفادة المادية
فأبى الله إلا أن يفضحه ويكشف سره، فهو جامع للمال حقير يبيع دينه لعرض من الدنيا ويتنافس عليها ويعادى من أجلها ويحرص عليها
فاللهم لك الحمد
 
ناصر  - مصر الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 16:3:29 بتوقيت مكة
   اللهم انى شامت
هذا مصير كل من يبيع دينه بحفنة دولارات ابراهيم عيسى ظل يناضل من اجل النصارى وعندما كتب عن موضوع كاميليا اتهم السلفية بالتعصب وظل يتطاول على رموز الامة ابراهيم عيسى اول من جرؤ وادخل بدعة كتابة عناوين الصحف باللغة العامية وجمع حوله المشبوهين والمنحرفين وخريجى مدرسة روزا اليوسف والصحف الصفراء وظل يصف المجاهدين فى العراق بالارهابيين وظل مخلصا للنصارى وساويرس وها هو الان مطرودا ذليلا جزاء ما اقترف من الاثم فاللهم انى شامت
 
عربي - الجزائر الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 17:3:35 بتوقيت مكة
   هل كل ما لا يعجبكم ....تتهمونه بالخيانة
انا من اشد متتبعي برامج ابراهيم عيسى ولم ارى
يوما انه كانا طائفيا بل كان رائعا كشف المستور
لذلك هو اليوم يحارب من اذناب السلطة امثالكم ....................................
لن تستطيعوا النيل به قيد انملة فقد دخل قلوبنا ولن اصد امثالكم واكذبه قلبي ....
 
مسلم مستضعف - مصؤ الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 20:51:52 بتوقيت مكة
   اخرس يا -------- الجزائر
كبرت كلمة تخرج من فاك فأهل مكة ادرى بشعابها
الا ترى ان الاشراف من بنى جلدتك قد اعطوا ساويرس على قفاه وارغموه على ارجاع امواللكم التى اخذها منكم- فها هي وزارة المالية الجزائرية المباركة تحاول ان تقصيه وتطرده اشد طردة من الجزائر لخبثه وتواطئه مع عملاء الاتصالات في العالم للاضرار بمصالح بلدك
 
مواطن مصري - مصر الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 8:28:33 بتوقيت مكة
   من لا يصدق عليه مراجعة مقالات إبراهيم عيسى في رمضان من كل عام
إلى الأخ فتحي صاحب التعليق الذي يطالب فيه بأدلة حول الخبر : نرجو أن تراجع مقالات إبراهيم عيسى في شهر رمضان من كل عام وبالتحديد منذ سنتين أو ثلاثة ، فقد شكك إبراهيم عيسى في حديث رهن الدرع وسب السيدة عائشة وأبي هريرة وسب العديد من الصحابة ، رضوان الله عليهم وصلاة وسلاماً على رسول الله محمد.
 
محمد - مصر الخميس 6 أكتوبر 2011 18:19:58 بتوقيت مكة
   انها فتنة يشعلها النصرانى ابرهيم عيسي الفاسق الحقير
هو انسان انة يشبة الملحد تماما وهو يثير الفتنة مقابل الاموال الذى يأخذها من هذا وذاك انة شخص يشبة الخنزير تمام
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7