الرئيسة من الظلمات الى النورعام 2009بابو غينيا تشهد أكبر عملية تحول من المسيحية للإسلام ..تقرير مترجم
 
الثلاثاء 22 ديسمبر 2009

تتزايد الآن  أعداد الأفراد الذين يفضلون أداء الصلاة في المسجد بدلا من أدائها في الكنيسة  في بابوا غينيا الجديدة , كما تشهد الآن بابوا غينيا الجديدة مرحلة  غير مسبوقة من الزيادة المطردة في التحول عن المسيحية واعتناق الإسلام .

يقول الشيخ خالد وهو الأمام الذي أتم تعليمه وتدريبه الدعوي في ماليزيا : كثيرا من الناس في بابوا غينيا الجديدة يعتنقون الإسلام ليس عن كره  للأديان الأخرى بقدر ما هو الشعور بالراحة النفسية في اعتناقهم للدين الإسلامي , وأضاف إن أداء شعائر الدين الإسلامي  أسهل من غيرها في الأديان الأخرى حيث تتعلم كيف تصلي ولا تحتاج لواعظ أو كاهن كوسيط بينك وبين الله .

وأضاف الشيخ خالد: أن الله في الإسلام معك دائما ليس فقط في المسجد ولكن معية الله  في كل مكان .

فعلى سبيل المثال أن لم استطع المجئ إلى المسجد للصلاة فإنه يمكنني أن أؤدي تحت ظلال الأشجار  كما يمكن أن أؤديها في البيت أو في أي مكان" .  

بدأ الناس باعتناق الإسلام في بابوا غينيا الجديدة منذ الثمانينيات . وتشير أحدث التقارير أن هناك قرى بأكملها والتي يزيد عددها عن أربعة آلاف شخص يعتنقون الإسلام في الوقت ذاته.

يقول عيسى تياني السكرتير العام لمجتمع بابوا غينيا الجديدة الإسلامي : الناس هنا يعتنقون الإسلام بسبب التشابه بين شعائر الدين الإسلامي والعادات الميلانيزية , فعندما نحيي الناس فإننا نعانقهم وهذا في الإسلام وليس مجرد تصافح بالأيدي فقط ونرحل بعدها لذا فإن ثقافتنا إسلامية  , وكذلك بالنسبة لتعدد الزوجات , فقبل مجئ الإسلام كان الرجل عنده من الزوجات ثلاث أو أربع وعندما جاء الإسلام حث على ذلك لذا فإنه من السهل اعتناق الناس للإسلام في بابوا غينيا الجديدة .

 وأضاف انه بمجرد انتشار الإسلام فان تنبؤاتي تشير إلى أنه في غضون العشرين  أو الثلاثين سنة القادمة ستكون بابوا غينيا الجديدة كلها مسلمة .

في الوقت ذاته يقول أحد قساوسة الكنيسة وهو بوستر جوزيف والتر  أن شعب بابوا غينيا الجديدة لديهم جذور مسيحية قوية وأنه يقوم بجولات كثيرة داخل البلاد للتأكد من قوة الإيمان عند الناس .

 على الرغم من ذلك هناك بعض الإعاقات التي تمنع اعتناق الإسلام كبعض حوادث التمييز العنصري وانتشار ظاهرة الاسلاموفوبيا في الايام الحالية . أضف إلى ذلك بعض أعمال العنف ضد المسلمين كالانفجار الذي حدث  في مسجد بورت مورسبي وخلف وراءه ثقب كبير نتيجة للطلق الناري في احد نوافذ المسجد . وعلى الرغم من ذلك أعلن احد وزراء الحكومة هناك إن الإسلام يشكل خطرا وتهديدا على الأمن والوحدة الوطنية .

 يقول الشيخ خالد إن هناك فهم خاطئ عن الإسلام وان صورة الدين الإسلامي مشوهة في أذهان الناس لأنهم يسمعون عنه فقط من الناس بدلا من أن يأتوا ويدركوا الصورة الصحيحة عن الإسلام من المسلمين أنفسهم . ولكن الصورة الصحيحة ستتضح كلما تنامت أعداد المعتنقين الدين الإسلامي .

مقتبس من تقرير أعده ستيف مارشال ، 17 نوفمبر

http://www.abc.net.au/news/stories/2008/11/17/2422255.htm

 هذه الترجمة خاصة بالمرصد الإسلامي لمقاومة التنصير

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بابو غينيا تشهد أكبر عملية تحول من المسيحية للإسلام ..تقرير مترجم

ابو ايوب - الأردن الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 16:34:46 بتوقيت مكة
   دين الحق
سورة الفتح - سورة 48 - آية 28

"هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا"

 
ابو أصلان - الأردن الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 16:45:52 بتوقيت مكة
   قصة مع حوار
معكم الأخت ربى قعوار في حوار مباشر لمدة أسبوع .. نتشرف بها ومعها في التعرف على قصة إسلامها وكيف توصلت لقناعة تامة وتصديق جازم بأن الدين الإسلامي هو الدين الحق وكيف انتقلت من الكنائس إلى المساجد ؟ قصتها مع التوراة والأنجيل .. قصتها مع الدكتور محمد الرواشدة في جامعة مؤتة الأردنية .. حوارها مع الشاب المصطفى بالحور .. كيف أخفت إسلامها في بداية طريقها وكيف أعلنت إسلامها ؟

شارك في لقاء "ربى قعوار" بالنقر على الرابط التالي:
http://www.nawafithna.com/topic-56584.html
 
تامر الشرقاوي - مصر السبت 26 ديسمبر 2009 21:30:39 بتوقيت مكة
   اللهم اعز الاسلام
ما شاء الله اعداد المسلمين في تزايد
ولكن الاهم من ذلك ان يكون تحولهم عن عقية راسخه ونسأل الله العلي العظيم ان ينفع بهم الاسلام
 
د.أكرام - مصر الأحد 21 فبراير 2010 10:43:9 بتوقيت مكة
   بارك الله فيك
جعل الله لكم مجهودكم فى ميزان حسناتكم
وجعل الله طريقنا جميعا هو طريق الهدى و النور
 
محمد عبد العزيز - مصر الأحد 7 أغسطس 2011 19:18:24 بتوقيت مكة
   ربي قعوار ليست مسلمة
الاخ اللى بيعلق على موضوع ربي قعوار هى كانت اشهرت اسلامها فعلا ولكنها كان اشهار مزيف يهدف الى الابلاغ عن المسلمات الجدد الى الكنيسة واستمرت فى هذه الخديعة لسنوات عديدة وفى الاخر قامت بخلع الحجاب فى منظر تليفزيونى مع الحقير المنصر رشيد
فارجوك الا تنساق وراء هذه الاكذوبة ربي قعوار وستجد فيديو خلعها الحجاب على اليوتيوب
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7