الأحد 1 أبريل 2012

لقد كثرت التحليلات لرجوع الإخوان فى قرارهم بترشيح أحد أبرز كوادرها و هو خيرت الشاطر و هذه قراءة فى ذلك الأمر حسب معطيات الأمور :
أولاً إن ترشيحه أبعد مرشحاً هو فى نظر التيار السلفى سيكرر التجربة التونسية فى مفهومه لتطبيق الشريعة  وهو عبد المنعم أبو الفتوح فإنه لو فاز فلن يطبق الشريعة كما يتمنون فهو يمثل التيار العلمانى داخل الإسلاميين فهو سيأخذ من رصيده فى الأصوات وليس من رصيد أبى إسماعيل .
و أضعف من دخول العوا حلبة الصراع فالانسحاب لهما أشرف .
ثانياً هناك الكثير من الأصوات ذهبت إلى الفلول بسبب رأى الإخوان أن هذه المرحلة لا تتحمل مرشحاً إسلامياً ولكن تراءى لأمريكا أن المرشح الإسلامى لا مفر منه و هذا بسبب شجاعة أبى إسماعيل مما وطأ الطريق لقبول هذا الأمر رغم أنف أمريكا و إسرائيل و العلمانيين .
فانتهز الإخوان هذا و رشحوا خيرت الشاطر وطبعاً ستتغير آراء كثير من العامة الذين خوفهم الإخوان و كذلك من يسحب بسلاسل من الدعوة السلفية .
طبعاً الإخوان جابوا من الآخر فاختاروا رجلاً مشهود له بالكفاءة والتدين داخل الوسط المحيط به .
وهذا الذى حدث له تفسيران الأول أنه بوادر ازمة بين المجلس العسكرى والإخوان إذ كان المتفق عليه هو ترشح منصور حسن ولكن لما وجد عمر سليمان تقبل الشارع لأى أحد من الفلول دخل بنفسه وطبعا لم يعجب الإخوان لأنه عدوهم الأول ولو تمكن سيستأصلهم ويقضى عليهم وعلى حماس قبلهم لأنه القائم بأعمال إسرائيل وأمريكا فى مصر و يكره الإسلاميين لدرجة أنه يستبيح معهم أى شئ و ليس تعذيبه لمن ترسلهم أمريكا لمصر من المقبوض عليهم بخافية على أحد بل وصلت أنه كان يقتل بيديه  .
و المسؤول عن إبعاد منصور حسن هو المجلس وعمر سليمان مش الإخوان كما زعم منصور حسن و لكنه جبن عن اتهام العسكر وكان منتظر من الإخوان يقاتلوا من أجله فلم يحدث فاتهمهم ,
ولو سأل سائل لماذا لم يساندوا حازم طالما الموضوع ضد العسكر ؟؟ أقول لهم إن اسم الجماعة أهم من المنهج لذا هم لن يؤيدوا إلا من سيحافظ على اسم الجماعة و المرشد و طبعا حازم صلاح فرض نفسه على الساحة إنه بديل للمرشد حالة فوزه حتى لولم يقل ذلك .
وطبعا هم رأوا أن حازم كأبيه مع الإخوان لكنه لايقبل أن يسمع و يطيع على عمى فرفضوه .
==
الأمر الثانى أنه قد تكون مدبرة بين العسكر والإخوان بأن يمرر الإخوان مميزات للعسكر فى الدستور أو أن يقبلوا بوثيقة الأزهر مقابل ترشح الإخوان للرئاسة و يعمل العسكر على دعمه بالتيارات الأخرى مثل الوفد و يضغط على العوا لينسحب وهكذا .
وعلى ان يتعهد العسكر بعدم تزوير الانتخابات .
وطبعا أصوات الشاطر سيأخذها من الفلول مثل الوفد و العوام و من عبد المنعم ابى الفتوح أما الشيخ حازم فمن المتوقع له أن تتحد كل القوى الثورية الواعية و كثير  من الألتراس الأهلاوى و غيرهم و التيارات غير العميلة للعسكر خلفه ضد الإخوان و شعبيته ستزداد ولكن على مؤيديه أن يستعدوا لمعركة بوسترات الشوارع بينهم وبين الإخوان لأنهم أكثر مالا وأكثر تنظيما .
 و الله عز و جل لن يخذله وسينصره بإذن الله تعالى .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قراءة فى ترشيح الإخوان لخيرت الشاطر

مسلم - مصر الأحد 1 أبريل 2012 21:53:6 بتوقيت مكة
   يضيق صدري ولا ينطلق لساني
الاخ الفاضل خالد حربي هل يتسع قلبك لي بأن آخذ بعضامن وقتك لوجه الله ولاجل ان نصل الي الاصلح لهذا البلد في نقاش هادئ نحاول فيه تحليل الحاضر والنظر في المتسقبل بعمق واناة دون الاقتصار علي رؤية سطحية قد تأتي بفتنة لن تصيب الذين ظلموا فقط بل ستأكل في طريقها الكثير . بالله عليك فان قلبي يكاد يحترق خوفا علي هذا البلد وعلي البقية الباقية من حب لهذا الدين في نفوس الناس ...ولا اجد عقولا تسمع لي فهل تسمح لعل الله ان يفتح بصائرك علي ما لا تراه..
 
مسلم - مصر الثلاثاء 3 أبريل 2012 11:2:50 بتوقيت مكة
   بئس ما قلت
خسئت وبئس ما قلت فى قولك أن " كذلك من يسحب بسلاسل من الدعوة السلفية " إن شاء الله سيخزيك الله أنت ومن يهاجم العلماء. لو كان لديكم الشجاعة والمصداقية أنشر هذا التعليق
 
احمد  - مصر الثلاثاء 3 أبريل 2012 14:20:29 بتوقيت مكة
   قرار ترشح الشاطر صائب 100%
اتوقع ان يكون السبب هو التعثر فى اللجنة الدستورية وخاف الاخوان على مستقبلهم ومستقبل القوى الاسلامية اذا لم يتم الانتهاء من الدستور فى الوقت المحدد فسوف ياتى رئيس مدنى ويقوم باخذ صلاحيات المخلوع ويحارب القوى الاسلامية فهذا قرار صائب 100% واللة اعلم
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7