السبت 16 نوفمبر 2013

المشكلة الكبري في الإندهاش المُستمر، وهو شيء أقلعت عنه منذ زمن حيث لم يعد شيء يدهشني علي الإطلاق، من ذلك ما تم من حفلة كبيرة منذ أيام علي موضوع إسناد حراسة بعض مناطق قناة السويس لشركة إسرائيلية، في كل مرة أشعر أننا نكتشف متأخراً ما يحدث ..

قبيل زيارة باراك أوباما لإسرائيل في منتصف شهر مارس الماضي قام وفد رفيع المستوي بزيارة ودية لتل أبيبللتباحث بشأن ما سأقوله بعد ونشر خبر الزيارة موقع the tower كخبر حصري ثم مات الخبر علي ذلك ..
ماهية الوفد ؟ .. الوفد كان من ضباط المخابرات الحربية .. المصرية .. والهدف ؟ .. تحجيم حماس والإخوان !

جلس الوفد المصري الكاكي في هدوء مع نظرائه الإسرائيليين في المخابرات الحربية ( آمان ) لينقل إليهم تذمر وقلق المؤسسة العسكرية المصرية من شيئين :
* نشاط حماس المتزايد _ علي حد زعمهم _ والذي بدأ يهدد القاهرة وتل أبيب بالضرورة علي حدود البلدين وبداية تعاون يلوح في الأفق ويربط الثلاثي ( حماس / القاهرة / إيران )
* ليونة الولايات المتحدة في التعامل مع الإخوان المسلمين وإدارتهم ونظامهم الحاكم الجديد ، وطلب ضباط المخابرات الحربية المصريين من الإسرائيليين مساعدتهم في إقناع الإدارة الأمريكية بمعاملة الجماعة بشكل أكثر حذراً من ذلك والضغط عليهم بقوة حتي يرضخ مرسي ويبدأ في تضييق الخناق علي حماس بشكل مباشر وأكثر تأثيراً ..

نعم .. هذا ما حدث بوضوح .. وحدث في عهد مرسي للعلم وهو ما يوضح أن الأمور كانت خارج سيطرته تماماً وهذا لا يعفيه من المسئولية .. لدرجة أن التقرير نوه أن الجيش بدأ يعقد إجتماعات بدون مرسي في شهر مارس وبالطبع تطورت الأمور من حينها حتي ما نحن فيه ..

ارجع معي لملف التطبيع المصري الإسرائيلي ستجد أننا الدولة الثانية في الشرق الأوسط في مستوي التطبيع بعد ( قطر ) وننافس ( تركيا ) .. هكذا بصراحة ..

في سبتمبر 2011 نشرت مجلة الشباب المصرية تقريراً كارثياً عن التطبيع المصري الإسرائيلي في مجال الزراعة ، يكفيك أن تعرف أننا في خضم إتفاقية ( مارك ) وهي إتفاقية تلزم مصر بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة في أي مشروع زراعي يتم علي أرضنا .. وأن تل أبيب مسئولة بشكل مباشر وغير عن تدمير أنجح الزراعات المصرية القابلة للتصدير أو التي مطلوب فيها إكتفاءً ذاتياً " المحاصيل الإستراتيجية " .. خمن من فضلك من الذي يمتلك ثلث المساحات الزراعية في مصر وخصوصاً في الصحاري وأعطي الإمارات مؤخراً أراضي أربع مناطق بشكل مباشر ؟
جيش تسلم الأيادي ..

الوعي مُهم ، لنكف عن الإندهاش لفترة ، والموضوع أكبر من مرسي وجماعة وإنقلاب ، إنه إحتلال وإن لم تتعامل مع الإحتلال كإحتلال فلا تتوقع نصراً ..

#إعرف_جيشك_وعلم_عليه

المصادر :
ــــــــــــــــ
تقرير the tower بتاريخ 18 / 3 / 2013
http://www.thetower.org/exclusive-egyptian-security-officials-in-israel-to-discuss-security-diplomacy/

تقرير مجلة الشباب ( الأرض بتتكلم عبري )
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=636321&eid=2323

مصر تباع للإمارات
http://tinyurl.com/othrkwf

هيثم قطب

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حماس || المخابرات الحربية المصرية الإسرائيلية المشتركة

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7