الرئيسة تقارير وتحليلاتالجزء الاول من تقارير عام 2014
 
الإثنين 16 يونيو 2014

حكومة مصر تستولى على استثمارات المعارضين لها سياسيا
رفض أعضاء شعبة البقالة والمواد الغذائية، بالغرفة التجارية في القاهرة، تحفظ الحكومة على سلسلتي فروع سوبر ماركت “سعودي”، و”زاد” ماركت، خلال اجتماع هيئة مكتب الشعبة الآن، مع المهندس ابراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية في القاهرة، لبحث ما سيتم إتخاذه تجاه تلك الخطوة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيها الحكومة التابعة للجيش بفتح الباب واسعا لتمكين استثمارات اللواءات الذين يديرون الشركات التابعة للقوات المسلحة، ومنها سلسلة من السوبر ماركت يتم تجهيزها فى عدد من المحافظات.

فيما أفادت تقارير اخبارية أن القرار يأتى بداية لسلسة من القرارات لمصادرة باقى الشركات المملوكة لاعضاء من جماعة الاخوان المسلمين المعارضين للحكومة المصرية.

وأكد أعضاء الشعبة لـ”المال”، أن ما صرحت به الحكومة على لسان مصدر مسئول بوزارة الاستثمار، بشأن تشكيل إدارة مستقلة لسلاسل محلات “زاد” المملوكة لخيرت الشاطر ، نائب مرشد الإخوان ، ومجموعة محال ” سعودي ” التابعة لعبد الرحمن سعودي القيادي بالجماعة “غير مقبول تماماً”.

وقال أعضاء الشعبة لصحيفة المال، أن الإجراء يستهدف “إخافة” جميع التجار، لردعهم عن الخوض في “السياسة” ،وقالو أن الخطوة بمثابة “وضع يد” للحكومة على الاستثمارات الخاصة، مستشهدين بواقعة تحفظ الحكومة على شركات أحمد الريان، واتهامه بغسيل الأموال.

تجدر بالاشارة إلى أن قوات الأمن، ممثلة في مجموعات قتالية من القوات الخاصة، قامت بإغلاق فروع سلسلتي سعودي، وزاد، وقامة النيابة العامة بالتحفظ على موجودات الفروع، وقامت لجنة حصر أموال الإخوان بحصر جميع أصول الفروع.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة مصر تستولى على استثمارات المعارضين لها سياسيا

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7