الرئيسة أخبارأخبار عام 2010أخبار أغسطس 2010شهامة أبناء القرية المسلمين أنقذت 40 شاب نصراني من الغرق في ترعة القرية
 
السبت 21 أغسطس 2010

في لفتة شهامة ورجولة لولاد البلد قام أهالي قرية "القطنة" بطريق جمصة شمال محافظة الدقهلية بإنقاد أتوبيس يقل 40 شاب نصراني في رحلة نظمتها كنيسة ماري مينا بالعمرانية جيزة .

وكانت عجلات القيادة قد اختلت بالسائق فسقط الأتوبيس في مصرف القرية وفي لحظات تجمع كل سكان القرية رجال ونساء وأطفال وبدءوا في إنقاذ الغارقين دون النظر في هوياتهم أو معرفة ديانتهم .

كانت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية قد تلقت إخطارا من محافظ الدقهلية سمير سلام بسقوط أتوبيس رحلات (رقم 8394 القاهرة) فى مصرف أمام قرية "القطنة" بطريق جمصة شمال المحافظة .
ونجحت قوات الحماية المدنية من انتشال الأتوبيس الذي كان يقل 40 راكب وتم نقل 16 منهم إلى مستشفى بلقاس المركزى لتلقى الإسعافات الأولية ، حيث غادروا المستشفى عقب تلقى العلاج .
وأشاد محافظ الدقهلية سمير سلام بشهامة أبناء القرية التى وقع الحادث أمامها والذين سارعوا بمجرد وقوع الحادث إلى إنقاذ الركاب ، وتولت نيابة مركز بلقاس التحقيق .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شهامة أبناء القرية المسلمين أنقذت 40 شاب نصراني من الغرق في ترعة القرية

sa3d - eg السبت 21 أغسطس 2010 5:36:55 بتوقيت مكة
   ما شاء الله عليهم
بسم الله ما شاء الله هذه هى الشهامة من ولاد البلد لاكن للاسف هتتنسى كما يتطاير الورق فى الهواء لماذا لانها من المسلمون لماذا لانها السياسه تلعب هنا يا ريت نستغل هذه النقط وتزضع فى السجلات بالبلدى نفقع بيها عنيهم
 
محمد - مصر بلد النصارى السبت 21 أغسطس 2010 6:13:36 بتوقيت مكة
   ............
ولا يستاهلوا
 
لؤي - الاردن السبت 21 أغسطس 2010 12:37:51 بتوقيت مكة
   عسى ان تكرهوا شيء وهوه خير لكم
ممكن لو ماتوا لقالوا ان المسلمين هم من قاموا بتخريب الباص --نعم انقاذهم هو خير للمسلمين هناك لان الحكومه ستعاقب كل افراد القريه اكراما للنصاري
 
أبو منة الرحمن كاره شنودة الإرهابي... - مصر السبت 21 أغسطس 2010 12:56:37 بتوقيت مكة
   يا ترى النصارى هيفتكروا الموقف ده للمسلمين يوم ما ؟؟!!
الجحود هو طبعهم والخيانة في دمهم ، وصدق من قال ولا يستاهلوا ، بس احنا لينا دين وأخلاق بنتصرف من خلالها .
اللي يشوفهم في المظاهرة وهما بيطالبوا بعودة كاميليا وفرحهم وأحضانهم لما تم تسليم كاميليا للكنيسة، يقول فعلا ، أنجاس ولا يستاهلوا .
يارب يتمر فيهم عابدي الخشبة هؤلاء .
 
عبد الرحمن - مصر الأحد 22 أغسطس 2010 6:51:30 بتوقيت مكة
   ده العادى بتاع المسلمين
ده العادى بتاع الميلمين اللى علمهلهم النبى محمد

المسلمين يساعدون كل انسان بغض النظر عن الديناة

الاسلام دين الرحمة والنبى محمد افضل انسنان انظر عزيزى المسيحى الى هذه المواقف
موقع قصة الإسلام
1- يرحم غلام أبي مسعود الأنصاري:

الرحمة - روائع أخلاق الرسوليروي أبو مسعود الأنصاري فيقول: كُنْتُ أَضْرِبُ غُلاَمًا لِي، فَسَمِعْتُ مِنْ خَلْفِي صَوْتًا "اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ، لَلَّهُ أَقْدَرُ عَلَيْكَ مِنْكَ عَلَيْهِ". فَالْتَفَتُّ فَإِذَا هُوَ رَسُولُ اللَّهِ ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، هُوَ حُرٌّ لِوَجْهِ اللَّهِ. فَقَالَ: "أَمَا لَوْ لَمْ تَفْعَلْ، لَلَفَحَتْكَ النَّارُ أَوْ لَمَسَّتْكَ النَّارُ"[1].


2- "يا أنيس اذهب حيث أمرتك":

عن أنس بن مالك قال: "كان رسول من أحسن الناس خلقًا، فأرسلني يومًا لحاجة، فقلت: والله لا أذهب. وفي نفسي أن أذهب لما أمرني به نبي الله . قال: فخرجتُ حتى أمُرَّ على صبيان وهم يلعبون في السوق فإذا رسول الله قابض بقفاي من ورائي؛ فنظرت إليه، وهو يضحك فقال: "يَا أُنَيْسُ، اذْهَبْ حَيْثُ أَمَرْتُكَ". قلت: نعم، أنا أذهب يا رسول الله. قال أنس: والله لقد خدمته سبع سنين أو تسع سنين، ما علمتُ قال لشيء صنعت: لمَ فعلت كذا وكذا، ولا لشيء تركت: هلاَّ فعلت كذا وكذا"[2].


3- ويقبل الحسن بن علي رحمة به:

قَبَّل النبي الحسن بن علي، وعنده الأقرع بن حابس[3]، فقال الأقرع: إن لي عشرة من الولد ما قبَّلتُ منهم أحدًا. فنظر إليه رسول الله فقال: "مَنْ لا يَرْحَمْ لا يُرْحَمْ"[4].


4- يطيل السجود رحمة بالصبي:

عن شداد بن الهاد[5] قال: "خرج علينا رسول الله في إحدى صلاتي العشاء، وهو حامل حَسَنًا أو حُسينًا، فتقدم رسول الله فوضعه ثم كبَّر للصلاة، فصلَّى فسجد بين ظهراني صلاته سجدة أطالها. قال أبي: فرفعت رأسي وإذا الصبي على ظهر رسول الله وهو ساجد، فرجعت إلى سجودي، فلما قضى رسول الله الصلاة قال الناس: يا رسول الله، إنك سجدت بين ظهراني صلاتك سجدة أطلتها حتى ظننا أنه قد حدث أمر، أو أنه يُوحى إليك. قال: "كُلُّ ذَلِكَ لَمْ يَكُنْ، وَلَكِنَّ ابْنِي ارْتَحَلَنِي؛ فَكَرِهْتُ أَنْ أُعَجِّلَهُ حَتَّى يَقْضِيَ حَاجَتَهُ"[6].


5- ويرحم زوجه عائشة رضي الله عنها:

اسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْرٍ عَلَى النَّبِيِّ ، فَسَمِعَ صَوْتَ عَائِشَةَ رضي الله عنها -ابنته- عَالِيًا، فَلَمَّا دَخَلَ تَنَاوَلَهَا لِيَلْطِمَهَا، وَقَالَ: أَلاَ أَرَاكِ تَرْفَعِينَ صَوْتَكِ عَلَى رَسُولِ اللَّه ! فَجَعَلَ النَّبِيُّ يَحْجِزُهُ وَخَرَجَ أَبُو بَكْرٍ مُغْضَبًا، فَقَالَ النَّبِيُّ حِينَ خَرَجَ أَبُو بَكْرٍ: "كَيْفَ رَأَيْتِنِي أَنْقَذْتُكِ مِنَ الرَّجُلِ؟" قَالَ: فَمَكَثَ أَبُو بَكْرٍ أَيَّامًا ثُمَّ اسْتَأْذَنَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فَوَجَدَهُمَا قَدِ اصْطَلَحَا، فَقَالَ لَهُمَا: "أَدْخِلاَنِي فِي سِلْمِكُمَا كَمَا أَدْخَلْتُمَانِي فِي حَرْبِكُمَا. فَقَالَ النَّبِيُّ : "قَدْ فَعَلْنَا قَدْ فَعَلْنَا"[7].


6- اذهب فأطعمه أهلك:

عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله فقال: هلكت! فقال: "وَمَا ذَاكَ؟" قال: وقعت بأهلي في رمضان. قال: "تَجِدُ رَقَبَةً؟". قال: لا. قال: "فَهَلْ تَسْتَطِيعُ أَنْ تَصُومَ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ؟" قال: لا. قال: "فَتَسْتَطِيعُ أَنْ تُطْعِمَ سِتِّينَ مِسْكِينًا؟" قال: لا.



قال (أي الراوي): فجاء رجل من الأنصار بعرق -والعرق: المكتل- فيه تمر، فقال: "اذْهَبْ بِهَذَا فَتَصَدَّقْ بِهِ". قال: أعلى أحوج منا يا رسول الله؟! والذي بعثك بالحق ما بين لابتيها أهل بيت أحوج منا. ثم قال: "اذْهَبْ، فَأَطْعِمْهُ أَهْلَكَ"[8].


7- إن منكم منفرين:

عن أبي مسعود الأنصاري قال: جاء رجل إلى رسول الله فقال: يا رسول الله، إني -والله- لأتأخر عن صلاة الغداة؛ من أجل فلان مما يطيل بنا فيها. قال: فما رأيت النبي قط أشد غضبًا في موعظة منه يومئذٍ، ثم قال: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ مِنْكُمْ مُنَفِّرِينَ، فَأَيُّكُمْ مَا صَلَّى بِالنَّاسِ فَلْيُوجِزْ؛ فَإِنَّ فِيهِمُ الْكَبِيرَ وَالضَّعِيفَ وَذَا الْحَاجَةِ"[9].


8- فإن الله قد غفر لك:

عن أبي أمامة قال: بينما رسول الله في المسجد ونحن قعود معه إذ جاء رجل، فقال: يا رسول الله، إني أصبت حدًّا، فأقمه عليَّ. فسكت عنه رسول الله ، ثم أعاد فقال: يا رسول الله، إني أصبت حدًّا فأقمه عليَّ. فسكت عنه، وأقيمت الصلاة، فلما انصرف نبي الله قال أبو أمامة: فاتَّبع الرجلُ رسول الله حين انصرف، واتَّبعتُ رسول الله أنظرُ ما يرد على الرجل، فلحق الرجل رسول الله فقال: يا رسول الله، إني أصبت حدًّا فأقمه عليَّ.



قال أبو أمامة: فقال له رسول الله : "أَرَأَيْتَ حِينَ خَرَجْتَ مِنْ بَيْتِكَ أَلَيْسَ قَدْ تَوَضَّأْتَ فَأَحْسَنْتَ الْوُضُوءَ" قال: بلى يا رسول الله. قال: "ثُمَّ شَهِدْتَ الصَّلاَةَ مَعَنَا". فقال: نعم يا رسول الله. قال: فقال له رسول الله : "فَإِنَّ اللهَ قَد غَفَرَ لَكَ حَدَّكَ -أو قال- ذَنْبَكَ"[10].


9- يخفف الصلاة رحمة بأم الصبي:

عن أبي قتادة، عن النبي قال: "إِنِّي لأَقُومُ فِي الصَّلاَةِ أُرِيدُ أَنْ أُطَوِّلَ فِيهَا، فَأَسْمَعُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ فَأَتَجَوَّزُ فِي صَلاَتِي؛ كَرَاهِيَةَ أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمِّهِ"[11].

انا ادعوك عزيزى المسيحيى للقراء فى الكتب الاسلامية الصحيحة راسل موقع المرصد الاسلامى وسوف يرسلون لك كتب ومقالات وفيدوهات للتعريف بالدين الاسلامى وان شاء الله تدخ هذا الدين وتكون فى الجنة يوم القيامة

مصادر المواقف
[1] مسلم: كتاب الأيمان، باب صحبة المماليك وكفارة من لطم عبده (1659)، وأبو داود (5159)، والترمذي (1948)، وأحمد (22404)، والبخاري في الأدب المفرد (171)، والطبراني في الكبير (683)، وعبد الرزاق (17933).

[2] مسلم: كتاب الفضائل، باب كان رسول الله أحسن الناس خُلُقًا (2310)، وأبو داود (4773).

[3] الأقرع بن حابس: هو ابن عقال التميمي المجاشعي الدارمي، وفد على النبي ، وشهد فتح مكة وحُنينًا والطائف، وهو من المؤلفة قلوبهم، وقد حَسُنَ إسلامُه. شهد فتح العراق وفتح الأنبار، وكان على مقدمة خالد بن الوليد. انظر: ابن عبد البر: الاستيعاب 1/193، وابن الأثير: أسد الغابة 1/149، وابن حجر: الإصابة، الترجمة (229).

[4] البخاري كتاب الأدب، باب رحمة الولد وتقبيله ومعانقته (5651)، ومسلم: كناب الفضائل، باب رحمته بالصبيان والعيال (2318).

[5] شداد بن الهاد، واسم الهاد: أسامة بن عمرو، وسمِّي كذلك لأنه كان يوقد النار ليلاً للأضياف. شهد الخندق، وسكن المدينة، وتحول إلى الكوفة، وله رواية عن النبي عن ابن مسعود. انظر: ابن حجر: الإصابة (3856)، وابن الأثير: أسد الغابة 2/374.

[6] النسائي (1141)، وأحمد (27688)، والحاكم (4775)، وصححه ووافقه الذهبي، وابن خزيمة (936)، وابن حبان (2805)، واستدلَّ به الألباني في إطالة الركوع. انظر: الألباني: صفة صلاة النبي ص148.

[7] أبو داود (4999)، وأحمد (18418)، والنسائي في السنن الكبرى (8495)، وقال شعيب الأرناءوط: إسناده صحيح على شرط مسلم.

[8] البخاري: كتاب كفارات الأيمان، باب من أعان المعسر في الكفارة (2460)، مسلم: كتاب الصيام، باب تغليظ تحريم الجماع في نهار رمضان... (1111).

[9] البخاري: كتاب الأحكام، باب هل يقضي القاضي أو يفتي وهو غضبان (6740)، ومسلم: كتاب الصلاة، باب أمر الأئمة بتخفيف الصلاة (466).

[10] مسلم: كتاب التوبة، باب قوله تعالى "إن الحسنات يذهبن السيئات" (2765).

[11] البخاري: كتاب الجماعة والإمامة (15)، باب من أخف الصلاة عند بكاء الصبي (675)، ومسلم: كتاب الصلاة (4)، باب أمر الأئمة بتخفيف الصلاة (470).
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7